المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واليوم يغلبني البكاء ..



بهجت الرشيد
27-08-2008, 05:01 PM
اليوم يغلبني البكاء على ما فرطنا في جنب الله تعالى ، فكم من الأوقات ضيعنا ، ومن الساعات قضيناها سدى من غير فائدة ، ومن الدقائق والثواني عبرناها من غير أن نذكر فيها الله تعالى .. كم ؟
اليوم يغلبني البكاء على قساوة قلوبنا ، فقد أصبحت كالحجارة بل اشد قسوة ، وعلى العقول التي سكرت بخمر المعصية ، وعلى العواطف التي انحرفت عن طريقها .. طريق الحق والثورة على الباطل .. وأصبحت لا ترفرف إلا على دنايا الأمور وسفاسفها .
اليوم يغلبني البكاء على الحب ، الحب الذي ينبغي أن لا يفيض من الإنسان إلا لخالقه سبحانه ، لكنه ما زالت قلوب الشعراء والمراهقين وحتى قلوب الشيوخ ووجدانهم ، ما زالت تطوف حول صنم امرأة جميلة .
اليوم يغلبني البكاء على هجرنا للقرآن العظيم وتلاوته أناء الليل وأطراف النهار ، والانشغال عنه بالقصص الخيالية التي تسيح بالإنسان في أوهام وخرافات وخلاعة ومجون ، أو بقراءة الغث من كل شيء ، من جرائد ومجلات وكتب ، أو الانشغال عنه بالشاشة التي ما إن يساء استعمالها حتى تنقلب وبالاً وأمراضاً لصاحبها .
اليوم يغلبني البكاء على منظر الشباب ، قصات شعر اللاعب الفلاني الذي يلعب في نادي لبلد لا يعلم مكانه إلا الله تعالى ، تميع في الملابس ، سواء المرأة أو الرجل ، تقليد أعمى وانسياق بليد وراء كل بريق ظناً منهم انه الذهب وانه الخلاص ، ولكنهم لا يعلمون انه ليس كل ما يلمع ذهباً ، وانه ليس كل ما يطرح في سوق العقول خلاصاً ينجي صاحبه .
اليوم يغلبني البكاء على من يسيئون لهذا الدين باسم الدين ، جاهل أو نصف متعلم يقضي ويفتي ويحكم ، وليس بأضر من نصف متعلم ، فلا هو جاهل يتعلم ولا هو عالم فيقال هو عالم ، وتصور العالم يوم يقود الأمة شخص يظن نفسه عالماً وهو ليس كذلك .
اليوم يغلبني البكاء على معروف لا يؤمر به ، ومنكر لا ينهى عنه ، وفساد على قارعة الطريق فلا يتحرك مشاعر الغيرة على دين الله تعالى ، قلوب ميتة ، وضمائر خائنة ، وعقول فاسدة ، تتلذذ بالسقوط والانحطاط ، وتشمئز للعلو والإرتقاء .
اليوم يغلبني البكاء على تخلفنا العلمي والتكنولوجي ، فنحن امة اقرأ ، وأمة أفلا تتذكرون .. أفلا تعقلون .. أفلا تتدبرون ، وأمة تأمرها كتابها العظيم في التأمل بآية الليل والنهار والشمس والقمر والنجوم والكون كله ، لكننا ما زلنا نلتصق بالأرض التصاق النملة الدائبة في ملء بطنها فقط ، بينما الأمم الأخرى التي كانت تعدم وتشنق وتعذب الذين يقولون أن الأرض كروية ، هذه الأمم الآن حطت على القمر ، وغزت الفضاء ، بالعمل الجاد وبالجهد والعرق ..
اليوم يغلبني البكاء على شخص يريد أن يكون في الشريعة عالماً .. وطبيباً حاذقاً .. ومهندساً بارعاً .. وأديباً لامعاً .. وشاعراً فطحلاً .. ولتاريخ الأمم مؤرخاً ، ومفكراً فيلسوفاً .. ومع الأسف فانه يضيع في آخر الأمر في أوهامه وأحلامه فلا يجيد شيئاً مما قال أو مما أراد ، وهو لا يعلم أن الآخر سبقنا بالاهتمام بالتخصص ، والاتجاه إلى علم واحد والنبوغ فيه .
ولكن .. من كان له أذنان فليسمع !
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بابيه أمال
28-08-2008, 06:29 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
أين أغلبنا أخي من مناهج وتعاليم قرآن كريم، قرآن نظر بعدل إلى الملكوت الأعلى في الإنسان فمنح النفس حقها، والضمير حقه، والعاطفة حقها، فكان تشريعه مزيجا من إرضاء العقل والنفس والضمير والعاطفة وتكريسها جميعا بهدي إلى خير الإنسان.. ؟
أين أغلبنا من لحظات التحرر من طغيان العقل، وتفاهته، وأخطائه، وحزنه المصطنع، وعناده وما يصيب به النفس من كآبات ونكبات وإحباطات.. ؟
وأين أغلبنا من دين خلقنا على صلة به، فكان أن ابتعدنا عنه ابتعاد الأرض والسماء في دنيا ذقنا الهوان على أرضها من أضعف خلق الله عبرة وتنكيلا علنا نعي سبب الهفوات، فما ازددنا إلا غيا وتغافلا ؟
الله يضع بين أيدينا أن نعرف أنفسنا أمن زمرة الضلالة نحن أم من زمرة الهداية ؟ وليس أروع من قرآن فجر يجعلنا نقف عند هذا المصير.. فمن يشرح الله صدره وقت الفجر للقرآن الكريم سيعرف قيمة كلمتي (يشرح صدره) بدل (يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء).
الأخ بهجت الرشيد
أسأل الله أن يجعل ما كتبتَه في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون..



للتثبيــــــــــــــت تبـــاكيــــا علــى حالنــا

خليل حلاوجي
29-08-2008, 02:13 PM
قالها لنا استاذنا د. عماد الدين خليل ... حماه الله


(( ينبغي إختراق الحياة شبه الإسلامية ... بقيم إسلامية ))


وهذا هو دور العقلاء من أمتنا ...


\


بهجتنا .... أنا أبكي الآن ...

بهجت الرشيد
29-08-2008, 04:57 PM
الاستاذة بابيه أمال

كلماتك تنبع من عمق الواقع المرير ..

وشكرا على تعليقك .. مع خالص التحيات

سحر الليالي
02-09-2008, 03:24 PM
الأخ الفاضل [ بهجت الرشيد]
:
يا له من حرف هو حرفك..!!
درر والله..!
بارك ربي بك وبحرفك

تقبل خالص تقديري وتراتيل ورد

بهجت الرشيد
02-09-2008, 03:56 PM
الاستاذة الفاضلة سحر الليالي

شكرا على تعليقك ..

ورمضان مبارك وكل عام وانت بخير ..

مع خالص تحياتي ..

عبدالصمد حسن زيبار
29-09-2008, 03:06 PM
فلنتابع المسير
يغلبني البكاء
على جاهل مدع للعلم
يغلبني البكاء
على ملايين من البشر يموتون جوعا تحت انظار دولة الأغنياء المتغطرسة

حنين الفيروز
12-10-2008, 06:44 PM
لله درك يا أستاذنا بهجت الرشيد
نريد بكائيات اكثر
نحتاج أن نبكى
نحتاج أن نبكى بشغف واخلاص
كما نخلص لباقى الأمور
نضحك بشغف
ننصت لكل شىء بشغف الا لصوت البكاء داخلنا
دائما مانكون مضطرين لأن نصمت حين نبكى
أو نبكى ونحن مضطرين للبكاء
نريد بكاء ينظفنا
يغسلنا من كل شىء الا
من روعة الاحساس به
حينما نضحك كثيرا تموت قلوبنا
وحينما نبكى
تعود لنا الحياة
مودتى
حنين

بهجت الرشيد
14-04-2009, 04:59 PM
أستاذنا عبدالصمد حسن زيبار

سعيد بتواجدك معنا
مع باقة ورد


خالص تحياتي

بهجت الرشيد
14-04-2009, 05:03 PM
المبدعة حنين الفيروز

حرفكِ النقي .. وبصمتكِ المبدعة

يزيدان الموضوع ألقاً



مع خالص تحياتي

حسنية تدركيت
07-05-2009, 12:55 AM
الله المستعان أخي الفاضل

وأسأل الله أن يصلح أحوالنا جميعا

جزاك الله خيرا ولا حرمك ربي ألأجر والثواب

بهجت الرشيد
13-05-2009, 08:53 PM
الاستاذة حسنية تدركيت

سعيد بتواجدك معنا

وجزاك ربي خيراً .. ورزقك صحبة الحبيب محمد ( صلى الله عليه وسلم ) يوم القيامة



تحياتي