المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار



د عثمان قدري مكانسي
22-01-2009, 06:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توقفت أمس - الأربعاء 21- 01 2009 أمام إحدى فضائيات الشيعة فسمعت حاخاماً منهم كنيته " المدرسي " على ما أعتقد يقول :
إن الله خلق محمداً صلى الله عليه وسلم لأجل علي ، وخلق علياً لأجل فاطمة ...
وهذا أمر خطير يدل على أن لهذا الرجل ديناً آخر لا يمت للإسلام بصلة .
فهل تتكرمون بإلقاء الضوءعلى حقيقة هذا الرجل أيها الأحباب ؟... إن كان هذا ممكناً ..
ولكم جزيل شكري ، واعتذاري إن كان هذا الطلب غير وارد في منتداكم العامر

راضي الضميري
01-02-2009, 10:29 PM
طلبك على الرأس والعين ، لكن وحتى نوفر الجهد والعناء أرى أن لا نحصر هذا الأمر في شخص رجل واحد مهما كان منشأه ومذهبه لذلك أقول :
هناك أفكار كثيرة خاطئة جملة وتفصيلا ، أصحابها يعتنقون مذاهب مختلفة ، وحتى لا نتوقف عند ذاك الدّعي الذي أشرت إليه في سؤالك أحببت أن أقول بأنّ هناك المئات إن لم يكن آلاف ممن هم على شاكلته ، ولديهم أتباع وبأعداد كبيرة جدًا ، وهم يؤمنون بكل ذلك بل وأكثر يعتقدون بأنّ الوحي أخطأ في إيصال رسالته للشخص المقصود ، فبدلًا من على رضي الله عنه ذهب إلى محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا أخفيك فبإمكانك أن تحدث ولا حرج عن أفكار أكثر سذاجة وحمقا من ذلك .
ما يزعجني ليس ما قاله هذا الدّعي بل ما أسمعه ممن ينتسبون إلى السنّة وفي آذانهم - على سبيل المثال - حين يرددون وبعد أن يفرغوا من الأذان " صلى الله عليك يا أول خلق الله وخاتم رسل الله " والسؤال هنا : هل صحيح أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو أول خلق الله تعالى ؟ طبعًا لا ، ولكن ومع ذلك نسمع ذلك جهارًا نهارا ، وأيضًا فحدث ولا حرج عن خزعبلات وأكاذيب وشعوذات لا حصر لها تجري باسم الإسلام والإسلام بريء منها .
على كل حال هذا الرجل الذي قصدته بعينه وددت لو أني أعرف عنه شيئًا فأفيدك ، لكنني بصراحة لم أحاول ، حتى لا أصاب بالغثيان من هول وفظاعة السفاهة التي قد أجدها في فكره – إن كان يملك فكرًا من الأصل - ولكوني مررت بتجارب كثيرة مع أشخاص من نفس العينة ، فكان المشهد مروّع ، والسؤال مشروع ويقول : هل يملك من يقول مثل ذلك عقلًا ؟
أخي الفاضل الدكتور عثمان قدري مكانسي
أرجو أن لا أكون قد أزعجتك ، وأعدك بمحاولة البحث عن هذا السفيه ومعرفة أصله وفصله .
تقديري واحترامي

د عثمان قدري مكانسي
02-02-2009, 04:08 PM
شكر الله لك أخي الفاضل ؛ إنني حين سمعته تعجبت لهذا الفكر البدائي الذي يتحدث بالتفاهات ويزرع الخرافات في عقول بسيطة خاوية ، فتصدق دون تدبر وروية ، فالله تعالى ما خق الخلق لفلان وعلان من البشر ، إنما خلق الكون والحياة لأمر سام هو معرفة هذا الخالق العظيم والإله الفرد الذي يستحق العبادة ...
أشكرك أخي الفاضل ، وجزاك الله خيراً

بندر الصاعدي
28-06-2009, 05:21 PM
الدكتور عثمان مكانسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة

لا شك أن هناك أكثر ممن ذكرت ضلالا وشطحا وهم وللأسف يضعون قوانين تضيق على أتباعهم التوسع فوق علمهم وأرائهم وتمنع تجاوزهم, وربما تصل هذه القوانين إلى حد الاضطهاد , لذا نجد كثيرا من المتذهبين لأسياديهم يعتقدون فيهم ما لا يُعتقد إلا في الرب تبارك وتعالى وذلك من نفع وضر وغيره , وخلاصة القول هو أن نبين الطريق المستقيم كما بينه الله سبحانه ونأمر به كما ورد في كتابه وسنة نبيه ( صلى الله عليه وسلم ) وفي هذا غنى عن تتبع مواطن الضلالة ومذاهب الضالين , لأن طريق الهداية واحد والضلالة طرقها كثيرة وعديدة فيكون من لم يسر على طرق الهداية الواحد فهو يسير على أحد طرق الضلالة .... والله أعلم .

نفعنا الله بعلمك ورأيك ووفقنا وإياك للحق والصواب