المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من غشنا ليس منا ..



عبدالغني خلف الله
27-07-2010, 01:37 PM
حقوق المستهلك ..هذه القصة نموذجاً ..خذ هذه القصة التي تروي عن رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه فقد مر علي صرة طعام فأدخل يده الكريمة فيها فنالت أصابعه بللاً فقال : ما هذا يا بائع الطعام ؟ قال : أصابته السماء يا رسول الله ..قال : أفلا جعلته فوق الطعام ليراه الناس ..من غشنا فليس منا ..صلي الله عليك يا سيدي يا رسول الله .

آمال المصري
28-07-2010, 02:31 PM
صورة من صور الغش المتعددة والمتنوعة أشار إليها رسولنا الكريم - صلى الله وعليه وسلم - درس طيب من معلم البشرية
تقديري سيدي الفاضل

عبدالغني خلف الله
29-07-2010, 07:51 AM
نعم نعم عزيزتي رنيم ..معظم السلع اليوم باتت مغشوشة ..أدوية مغشوشة وأطعمة تحتوي مواد لا تصلح للاستهلاك الآدمي وخبز مخلوط بمادة البوتاسيم برومايد المسرطنة ونقول قبل أن نغمس أصابعنا في الطعام ..بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء ..وسيحفظنا الله من كل سوء إنه نعم المولي ونعم النصير .

حسن العطية
30-07-2010, 08:25 PM
جزيت خيرا أخي الكريم .. فقد ذكـَّرت بداء استشرى في جسم الأمة إلى درجة انقلاب الموازين فيه حيث بات ديدن الكثير التفنن في الخداع والغش ..وكأنهم مأمورون به .. بل لو كانوا مأمورين به لما زادوا على ما أتوه فعلا .. نسأل الله العافية من كل ما يسخطه ..

عبدالصمد حسن زيبار
01-08-2010, 12:54 PM
من غش ليس منا
قانون العدل و القسطاس المستقيم
إنه قانون لأجتثات سرطان الفساد الذي غزا العقول و النفوس.
تحياتي

عبدالغني خلف الله
03-08-2010, 04:35 PM
عزيزي الأديب الأريب زيبار ..لو تأملنا ما جاء بين دفتي القرآن الكريم من آيات نظمت عملية البيع واجتناب الغش وعدم الفساد في الأرض لأدركنا بأننا نملك كنزاً من السلوكيات الرائعة التي تعجز عن إنتاجها أرقي المجتمعات ..رقي وتسامح وأناقة لا تصدق في كل رافد للفكر الإنساني العريض ضمته آيات القرآن الكريم ..وعليكم أنتم يا جيل المفكرين الشباب تحويل تلك النصوص إلي نظم حياة ومجتمع ودساتير تضبط إيقاع الحياة لتستقيم الأمور علي النحو الذي يرضي الله سبحانه وتعالي ..سعدت والله بمروركم واقول كلنا في الهم شرق .