المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تعرف عن ساعة مكـة المكرمة العمـــلاقة ؟



نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


توضع اللمسات الأخيرة لمشروع إنشاء ساعة أطلق عليها "ساعة مكة المكرمة"، في أعلى البرج الخامس من وقف الملك عبد العزيز رحمه الله للحرمين الشريفين.

وقد كلفت الشركة القائمة بمشروع وقف الملك عبد العزيز للحرمين الشريفين، بتنفيذ إنشاء هذه الساعة.
ومن المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي للساعة مع بداية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك القادم (منتصف أغسطس2010م)، على أن يتم الانتهاء من كامل أعمال المشروع بعد ثلاثة أشهر من بدء التشغيل التجريبي

وستصبح ساعة مكة المكرمة أكبر ساعة برج في العالم، نظراً لقطر واجهتها الذي يزيد عن 40 مترا، وبارتفاعها الذي يزيد عن 400 متر عن مستوى الأرض، ويمكن رؤية الساعة من جميع أحياء مكة المكرمة، وذلك من على بعد يزيد عن ثمانية كيلومترات، وبذلك ستمثل الساعة إضافة جمالية متميزة لمعالم مكة المكرمة.

وتعد الساعة الجديدة والفريدة من نوعها رائعة من روائع الهندسة والتصميم المتقن، إذ تم تطويرها من قبل مهندسين رائدين من ألمانيا وسويسرا إلـى جانب فريق من المتخصصين من أوروبا ومن جميع أنحاء العالم.
ويبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج ساعة مكة 601 متراً، فيما يصل ارتفاع الساعة من قاعدتـها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال 251 متراً.
و تتكون ساعة مكة من أربع واجهات يبلغ حجم الواجهتين الأمامية والخلفية 43 مترا في 43 مترا، فيما يبلغ حجم الواجهتين الجانبيتين حوالي 43 متراً في 39 متراً ويمكن رؤية أكبر لفظ تكبير (الله أكبر) في العالم فوق الساعة، حيث يصل طول حرف الألف في كلمة لفظ الجلالة الله إلى أكثر من 23 مترا، ويبلغ قطر الهلال 23 مترا و‏هو‏ بذلك أكبر هلال تم صنعه حتى الآن.
ويمكن رؤية لفظ الشهادتين (لا إله إلا الله محمد رسول الله) فوق الواجهتين الجانبيتين للساعة، وتتكون الساعة المصممة على الطراز الإسلامي طبقاً لأدق معايير السلامة من مستوى قاعدي يحتوي على شرفة للزائرين، تقع تحت واجهات الساعة الأربع ويبلغ الوزن الإجمالي لساعة مكة 36000 طن.

المصدر : جريدة الشرق الأوسط

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:30 AM
الله اكبــــر ... انجــاز مشرّف ، وانا على ذلك من الشاهدين !

لا اله الا الله ، محمد رسول الله : ترفعها المملكة العربية السعودية بكل ما لديها من امكانيات عالية ، تعانق السماء !
اضافة اخرى الى حسنات السعودية التى ترفع كلمة التوحيد مكتوبة على جسم وذيل الطائرات تجوب بها العالم ، فتكون بلغت كلمة التوحيد ، فى شعارها ، واعمالها .

هذه بعض صور الساعة التى تعتلى فندق : ابراج البيت


http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-14.jpg

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:31 AM
http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-12.jpg

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:32 AM
http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-1.jpg

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:34 AM
العمل على قدم وساق لبدأ التشغيل التجريبى فى أول رمضان بأذن الله
http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-4.jpg

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:35 AM
http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-7.jpg

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:37 AM
http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-8.jpg

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:38 AM
http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-9.jpg

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 09:47 AM
صور وضعتها لنتشارك الشوق الى بيت الله الحرام والشوق لأن نكون جزءا من الحدث ، شاهدين على جهود السعودية القيمة .

بها يزداد التركيز على ابراز وجة مكة الحضارى من خلال معلم عقارى مهم ، معلم أعظم واهم من أكبر ساعة فى العالم ، ساعة البيج بن Big Ben التى تتقازم امام لا اله الا الله محمد رسول الله

اللهم بلغ احبتى آل الواحة بيتك المحرم ومتع ناظريهم برؤية الكعبة والمعالم المجاورة فى رمضان وغير رمضان .
كل عام وانتم بخير ... رمضـــــــان كريم ..... و نجدد البيعة : لا اله الا الله محمد رسول الله

http://www.aljmzawi.com/Images/group/makka-watch-11.jpg

جهاد إبراهيم درويش
07-08-2010, 10:18 AM
[QUOTE=نسيبة بنت كعب;539840]صور وضعتها لنتشارك الشوق الى بيت الله الحرام والشوق لأن نكون جزءا من الحدث ، شاهدين على جهود السعودية القيمة .

بها يزداد التركيز على ابراز وجة مكة الحضارى من خلال معلم عقارى مهم ، معلم أعظم واهم من أكبر ساعة فى العالم ، ساعة البيج بن Big Ben التى تتقازم امام لا اله الا الله محمد رسول الله

اللهم بلغ احبتى آل الواحة بيتك المحرم ومتع ناظريهم برؤية الكعبة والمعالم المجاورة فى رمضان وغير رمضان .
كل عام وانتم بخير ... رمضـــــــان كريم ..... و نجدد البيعة : لا اله الا الله محمد رسول الله

اللهم آمين
بوركت أيتها الفاضلة
اللهم بلغنا الشهر الكريم بخير وعافية وأتح لنا الحج إلى بيتك المعظم
ومتعنا ومتع أختنا نسيبة بالنظر إلى وجهك الكريم
اللهم بارك كل عمل يُراد به وجهك وإعلاء دينك
اللهم آجر أختنا نسيبة في دنياها وبارك لها في أخراها

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

نسيبة بنت كعب
07-08-2010, 10:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرور عطر وتعقيب مقدر اخى جهاد
واهدى الجميع هذا الموضوع الذى اعتز بكتابته منذ 5 سنوات عن مكة المكرمة
قال صلى الله عليه وسلم : " إن مكة هي أحب بلاد الله إلى الله "

ارجو ان ينال اعجابكم

مكـــة المكرمة .. بيت الله الحرام .. قبلة المسلمين (http://www.ebnmaryam.com/vb/t333.html)

ربيحة الرفاعي
18-08-2010, 07:27 AM
الله أكبر
إنجاز يدعوا للفرحة والفخر

ترى هل بدا التشغيل حسب الخطة؟؟؟

دمت غاليتي بخير

ربيحة الرفاعي
16-09-2010, 07:53 PM
منقول



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم





(قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَر)







ساعة مكة .. والواشنطن تايمز


الواشنطن تايمز صحيفة يومية تصدر في العاصمة الأمريكية واشنطن، تملكها اتصالات الأخبار العالمية News World Commnications، وتنتمي إلى تكتل وسائل إعلامية عالمية يملكها اتحاد الكنيسة Unification Church في الولايات المتحدة..

هذه الصحيفة اليومية تصدر في بلد ينادي بالتسامح، والديمقراطية وحرية الأديان، وحقوق الإنسان، واحترام الثقافات، والتعايش بين الحضارات، وغير ذلك من منظومة المصطلحات والمفاهيم التي تروج لظاهر معناها الآلة الإعلامية الأمريكية.

طالعتنا هذه الصحيفة بعنوان مثير ومستفز، يفوح منه خطاب الكراهية (الذي تنادي وسائل الإعلام الأمريكية باستهجانه ومقته)، في افتتاحية عددها الصادر يوم الأربعاء 11 أغسطس 2010 م، في تناولها لموضوع (ساعة مكة)، وبدء تشغيلها في مستهل هذا الشهر الفضيل.

عنوان افتتاحية الواشنطن تايمز هو: (ليس هناك وقت للإسلام: الساعة العملاقة ترمز للأطماع الدينية التوسعية) !!

والقارئ لهذا المقال الافتتاحي يلحظ نبرة تحريضية ضد الإسلام والمملكة العربية السعودية، إذ يركز المقال على معان مفتعلة تنبئ عن خطاب مليء بالكراهية تجاه الإسلام والمسلمين، أستطيع من خلال ترجمته اختصار ما ورد فيه في النقاط الآتية:

1 - أن هذه الساعة لا ترمز إلى توقيت زمني بقدر ما هي دعاية لنشر الإسلام، فقد كتب عليها (الله أكبر)، وتضيء أنوارها البيضاء والخضراء خمس مرات في اليوم لتذكر الناس بأوقات الصلاة!!

2 - أن من علماء المسلمين من قال إن مكة هي مركز الأرض، ولذلك فعلى العالم أن ينصرف إلى (توقيت مكة) الزمني، وهذا - كما تقول الصحيفة - ليس صحيحاً، ففي الفكر الإسلامي كل البحوث العلمية لابد أن تخضع للحقائق التي جاء بها القرآن وسنة محمد، وإذا قال رسول الإسلام إن مكة هي مركز الكون فيجب أن يكون الأمر كذلك، وإذا تناقضت الحقائق العلمية مع هذا التراث فيجب تجاهلها كما يزعم ذلك المسلمون.

3 - أن توقيت جرينتش الذي يأخذ به العالم اليوم هو من بقايا الإمبراطورية البريطانية التي كانت لها مصالح جوهرية من فرض هذا التوقيت لهيمنتها على بقاع كثيرة من العالم آنذاك، على الرغم من معارضة الولايات المتحدة لهذا الأمر. وساعة مكة هي تقليد لتلك الإمبراطورية التي تعبر عن الأطماع التوسعية للمسلمين.

4 - ساعة مكة هي مثال للطرق التي يحاول بها المسلمون فرض معتقد عالمي جديد على شعوب الأرض.

5 - في عصرنا الذي يشهد صدام الحضارات، هناك مثال آخر لهذه الهيمنة التي يسعى إليها المسلمون، وهو المقترح الذي تقدمت به منظمة المؤتمر الإسلامي بشأن وثيقة حقوق الإنسان العالمية (إحدى الاتفاقيات الرئيسية في القانون الدولي) والمتضمن أن الدول التي بها أكثرية مسلمة يجب أن لا تخضع لبنود هذه الوثيقة، وإنما تخضع لما جاءت به الشريعة الإسلامية في مجال حقوق الإنسان. وبعبارة أخرى، فإن منظمة المؤتمر الإسلامي ترفض مبدأ حقوق الإنسان بالكلية.

6 - في الوقت الذي يشهد فيه العالم انفتاحاً وأصبحت فيه الإنسانية متصلة فيما بينها أكثر من أي وقت مضى فإن المتعصبين الذين يدافعون عن الدين الإسلامي يبحثون عن طرق تجعلهم منعزلين عن العالم، ويقسمونه إلى معسكرات متنافسة.

7 - في الوقت التي تبحث فيه إدارة أوباما عن السلام!! فإنها تجد من قادة العالم الإسلامي من لا يريد ما يقدمه الغرب لهم، ويفعلون كل ما بوسعهم لعزل أنفسهم وعزل الشعوب التي يحكمونها.

هذه باختصار أهم المعاني التي حاولت افتتاحية الصحيفة إيصالها إلى القراء، وهي - كما نلاحظ - مغالطات فكرية حاولت الصحيفة أن تمررها على الرأي العام في الولايات المتحدة في محاولة لإلصاق كل منجز معماري في بلاد الإسلام بنظرية المؤامرة التي يؤمن بها ويروج لها المحافظون المتطرفون في الإعلام الأمريكي. ولذلك كان تأثيرها واضحاً على قراء الصحيفة التي أظهرت تعليقاتهم على المقالة نبرة الكراهية للإسلام والمملكة العربية السعودية، بوصفها قبلة المسلمين وحاضنة مقدساتهم.

يحدث هذا في وقت تراقب فيه القنصليات الثقافية في سفارات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط كل ما يكتب عن أمريكا وحضارتها وقيمها في وسائل إعلام هذه الدول، وتتصل - إذا لزم الأمر - بالقائمين عليها لمناقشتهم فيما نُشر، أو تقديم عريضة احتجاج تتضمن لفت نظر شديد اللهجة، بحجة أن ما نشر يتعارض مع ما تسعى إليه حكومة الولايات المتحدة من نشر الحريات وإشاعة التسامح بين الثقافات؟!!

نحتاج إلى مرصد إعلامي يتابع ويحلل ما ينشر عن ديننا وبلادنا في مثل تلك الوسائل التي دأبت على النيل من بلادنا وتشويه ديننا وثقافتنا والرد عليه بكل الوسائل الممكنة، ومنها الوسائل الدبلوماسية والسياسية إذا اقتضى الأمر. فهناك في الغرب من لا يزال يتربص بكل منجز إسلامي ووطني، وينعته بأبشع الصفات، ويلفق حوله الأكاذيب بمسوغات يرون أنها منطقية، وهي في حقيقتها حرب على الإسلام والمملكة.


د. محمد بن سعود البشر
أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام محمد بن سعود

نسيبة بنت كعب
16-09-2010, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالرغم من الموضوع لم يكن واضحا لقراءته ، الا اننى تحايلت عليه بالذهاب الى اقتباس لقراءته كاملا
احسنت الاختيار والنقل اختى المثقفة ربيحة الرفاعى
نعم،انها منظومة استهداف الاسلام وتشوية سمعة قبلة المسلمين ( السعودية / مكة ) ومظاهرة الكفر والمشركين ، انها المنظومة التى تعمل سرا ولكن باستراتيحية ممنهجة ومتزامنة ، ولكن يفضح الله نواياهم فى اماكن مختلفة من العالم فى نفس الوقت ( لعنوا اينما ثقفوا)

فمثلا برنامج بلاحدود الذى اذيع بالأمس كان به تصريحات هامة وخطيرة .. معلومات نقرأها متفرقة ولا نهتم بها ،ولكن عندما توضع معا تظهر التخطيط والاستراتيجيات المتبعة من قبل اعداء الاسلام فى بلاد الكفر التى تتظاهر بالتسامح الدينى والحضارة !

اليك هذا البرنامح الذى يثبت ان الجميع يعمل معا وفق منظومة متزامنه فى بلاد العالم لعل جهودهم تؤتى ثمارها يوما ما

حلقة بلا حدود - محمد سليم العوا :

http://www.youtube.com/watch?v=VXJ7ZiorskY&feature=player_embedded

ولكن هيهات ، فقد بشرنا الله فى القرآن الكريم انه لن يجعل للكافرين على المؤمنين سبيلا ابدا

المهم : فعلا يجب ان يكون هناك مرصد اعلامى يرصد كل هذه الأحقاد لنعرف كيف يخطط عدونا ، ولنحذرهم
فأسرائيل تعين مرصد اعلامى لكل قناة تليفزيونية لتسجل كل ما يقال عنها لتبدأ فى الرد والهجوم !

الى متى سنظل نسخر امكانتنا لمحطات تافهة وجرائد صفراء لا تخدم الدين !!

نعم أشتغلت الساعة نهائيا فى نصف رمضان .

لك التحية على المرور واثراء الموضوع بمقال جد مهم .

محمود فرحان حمادي
16-09-2010, 09:52 PM
نسأل الله تعالى أن يعلي كلمة الحق
وأن يظهر دينه في مشارق الأرض ومغاربها
بورك جهدك المميز أختنا الفاضلة
تحياتي

ربيحة الرفاعي
16-09-2010, 10:06 PM
بالرغم من الموضوع لم يكن واضحا لقراءته ، الا اننى تحايلت عليه بالذهاب الى اقتباس لقراءته كاملا
****
اليك هذا البرنامح الذى يثبت ان الجميع يعمل معا وفق منظومة متزامنه فى بلاد العالم لعل جهودهم تؤتى ثمارها يوما ما
حلقة بلا حدود - محمد سليم العوا :
****
المهم : فعلا يجب ان يكون هناك مرصد اعلامى يرصد كل هذه الأحقاد لنعرف كيف يخطط عدونا ، ولنحذرهم
فأسرائيل تعين مرصد اعلامى لكل قناة تليفزيونية لتسجل كل ما يقال عنها لتبدأ فى الرد والهجوم !
الى متى سنظل نسخر امكانتنا لمحطات تافهة وجرائد صفراء لا تخدم الدين ! .

تحيتي لردودك العميقة والبالغة الأهمية

أما عن عدم وضوح الموضوع فأظنك تستخدمين متصفحا قديما ...وأنصحك بتجربة احد المتصفحات التي أشار اليها واهدانا روابطها الدكتنور العمري في موضوعة " تعود الواحة بألق وأنق " على الرابط التالي
http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/threads/43751-%D8%AA%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D9%84%D9%82-%D9%88%D8%A3%D9%86%D9%82

وكل الشكر والإكبار لهذه الهدية الرائعة" رابط حلقة بلا حدود " مع محمد سليم العوا ، فما اكثر من تمنوا لو تمكنوا من متابعتها

دمت مبدعة

زاهية
17-09-2010, 12:24 PM
الغالية نسيبة
كل عام وأنت بخير
أختك
زاهية بنت البحر

نسيبة بنت كعب
17-09-2010, 12:35 PM
اختى الحبيبة الزاهية دوما

كل عام وانت بخيــر
سعدت بمرورك ، على فكرة دعوت لك كثيرافى كل سعى وطواف
ادعو الله ان يتقبل ويجمعنى معك فى ظل عرشه

جمعة مباركة

محبتى

نادية بوغرارة
17-09-2010, 01:53 PM
اللهم بلغ احبتى آل الواحة بيتك المحرم ومتع ناظريهم برؤية الكعبة والمعالم المجاورة فى رمضان وغير رمضان .
كل عام وانتم بخير ... رمضـــــــان كريم ..... و نجدد البيعة : لا اله الا الله محمد رسول الله


============

آمين آمين يا رب العالمين .
جزيت الجنة أختي نسيبة .