المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحظّ



مصطفى السنجاري
06-12-2015, 04:15 PM
كــم تـافـهٍ سَـمُـقَـتْ بِـــهِ أيّـامُــهُ
مَنَحَتْهُ كي يرقى العلاء خصائِصا

الحـظُّ حالَـفَـه عـلـى لـثـمِ المُـنـى
ما كانَ رأيُ الحـظِّ يومـاً فاحِصـا

الجهـلُ راكـبُـه وجـبـنٌ لــم يــدعْ
فــي منكبـيـه وركبتـيـه فرائـصـا

قـد عاقـرَ الحانـاتِ مـلء فـراغـهِ
أنّـى يكـون البحـرُ كـان الغائصـا

كالـقـش يـتـرُك للـريـاح زمـامـه
وتـراه فـي كـلّ المحافـلِ راقـصـا

هامت به الأحزابُ تركـض خلفـه
ليكونَ في دربِ الجهالة شاخصا

لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا

غلام الله بن صالح
06-12-2015, 04:45 PM
صدقت شاعرنا القدير وأجدت
دمت بألق
مودتي وتقديري

عدنان الشبول
06-12-2015, 06:34 PM
نص جميل وأنيق

دمتم بخير

وليد عارف الرشيد
06-12-2015, 08:40 PM
صدقت وأبدعت حكمة وجمالا
لله درك من شاعر جميل
محبتي وإعجابي وتقديري أيها الثري

وليد عارف الرشيد
06-12-2015, 08:41 PM
صدقت وأبدعت حكمة وجمالا
لله درك من شاعر جميل
محبتي وإعجابي وتقديري أيها الثري

أحمد الجمل
10-12-2015, 08:34 PM
الله الله الله
رووووووعة والله
والخاتمة مدهشة مدهشة
سلمت أخي الفاضل وسلم قلبك ولسانك
تحيتي وخالص مودتي

تفالي عبدالحي
10-12-2015, 09:59 PM
قصيدة جميلة شاعرنا القدير .
تحياتي لك و دام لك الشعر و الابداع.

مصطفى السنجاري
11-12-2015, 03:01 PM
صدقت شاعرنا القدير وأجدت
دمت بألق
مودتي وتقديري


بارك الله فيك وفي حضورك المشرف
شاعرنا الكريم

أسعدني حضورك

مصطفى محمود
24-12-2015, 09:39 AM
كــم تـافـهٍ سَـمُـقَـتْ بِـــهِ أيّـامُــهُ
مَنَحَتْهُ كي يرقى العلاء خصائِصا

الحـظُّ حالَـفَـه عـلـى لـثـمِ المُـنـى
ما كانَ رأيُ الحـظِّ يومـاً فاحِصـا

الجهـلُ راكـبُـه وجـبـنٌ لــم يــدعْ
فــي منكبـيـه وركبتـيـه فرائـصـا

قـد عاقـرَ الحانـاتِ مـلء فـراغـهِ
أنّـى يكـون البحـرُ كـان الغائصـا

كالـقـش يـتـرُك للـريـاح زمـامـه
وتـراه فـي كـلّ المحافـلِ راقـصـا

هامت به الأحزابُ تركـض خلفـه
ليكونَ في دربِ الجهالة شاخصا

لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا


لله درك
متفردٌ والله
ذكرتني تلك القصيدة بقولة شهيرة
الدنيا إذا هي أقبلت باض الحمام على الوتد
وإن هي أدبرت بال الحمار على الأسد

هههههههههههه
تحياتي وتقديري أيها الأستاذ الأستاذ
محبكم مصطفى

عادل العاني
24-12-2015, 11:03 AM
لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا


صدقت شاعرنا المتألق

رسمت لوحة جميلة تعبر عن ظاهرة اجتماعية سيئة ...

والمثل يقول " ما طار طيرٌ وارتفع إلا كما طار وقع "

وقد انقلبت الموازين في عصرنا ... وكأن الجبال انقلبت لتكون قممها في الأسفل وأسفلها في الأعلى.

بارك الله فيك

تحياتي وتقديري

مصطفى السنجاري
10-01-2016, 10:00 AM
نص جميل وأنيق

دمتم بخير


حضورك الأجمل أيها العزيز
دام دعمك يشد من إزر القريحة
تحياتي واعتزازي

مصطفى السنجاري
09-02-2016, 06:03 PM
صدقت وأبدعت حكمة وجمالا
لله درك من شاعر جميل
محبتي وإعجابي وتقديري أيها الثري


أهلا بالكبير
رضاك يعني الكثير
دمت مفضالا صديقي القدير

د. سمير العمري
19-02-2016, 01:10 AM
لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا

قصيدة جميلة وبيت الخاتمة استوقفني بقوة وطويلا وأتأمل ما فيه لا أزال أقلب الفكر والتدبر.

دمت مبدعا سامقا!

تقديري

عبدالستارالنعيمي
19-02-2016, 08:31 AM
كــم تـافـهٍ سَـمُـقَـتْ بِـــهِ أيّـامُــهُ
مَنَحَتْهُ كي يرقى العلاء خصائِصا

الحـظُّ حالَـفَـه عـلـى لـثـمِ المُـنـى
ما كانَ رأيُ الحـظِّ يومـاً فاحِصـا






قوله تعالى :(كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا)

تحيتي لك مع التقدير

مصطفى السنجاري
20-02-2016, 08:00 PM
الله الله الله
رووووووعة والله
والخاتمة مدهشة مدهشة
سلمت أخي الفاضل وسلم قلبك ولسانك
تحيتي وخالص مودتي


******************
أهلا بالشاعر الجميل
قلبا وقالبا وقلما
سكبت الكثير من روعتك كالعادة
فمنحت ما قرأت من فيض ما سكبت
دمت شاعرا أحبه

مصطفى السنجاري
20-02-2016, 08:02 PM
قصيدة جميلة شاعرنا القدير .
تحياتي لك و دام لك الشعر و الابداع.


لك أيها البهي
أسمى معاني العرفان والامتنان لدفء حضورك
رعاك الله يا صديقي

مصطفى السنجاري
20-02-2016, 08:04 PM
لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا


صدقت شاعرنا المتألق

رسمت لوحة جميلة تعبر عن ظاهرة اجتماعية سيئة ...

والمثل يقول " ما طار طيرٌ وارتفع إلا كما طار وقع "

وقد انقلبت الموازين في عصرنا ... وكأن الجبال انقلبت لتكون قممها في الأسفل وأسفلها في الأعلى.

بارك الله فيك

تحياتي وتقديري


يا لجمال حضورك
وروعة قراءتك
أحسد أبياتي عليها
وأنت تغدقها بكرمك العاني
شكرا من القلب أيها الحبيب

مصطفى السنجاري
20-02-2016, 08:06 PM
لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا

قصيدة جميلة وبيت الخاتمة استوقفني بقوة وطويلا وأتأمل ما فيه لا أزال أقلب الفكر والتدبر.

دمت مبدعا سامقا!

تقديري


أهلا بالأمير الحبيب
دائما أقف إجلالا لحضورك
ولكلماتك التي تتدفق ببلاغة حتى في ردودك
لله درّك من أمير للحرف
دائما في الميزان
تكون الكفة العليا للأنقص وزنا
دمت ودامت مهابتك

خليل حلاوجي
21-02-2016, 12:47 AM
لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا



كلمات مؤثرة .. تشرح واقع الكثيرين ..


تقديري..

خالد صبر سالم
21-02-2016, 10:36 AM
هجاء بديع لنفوس مريضة تتلون بانتهازيتها المقيتة
وحكم عميقة تدل على طول تجربة في خضم الحياة
شاعرنا الجميل الاستاذ مصطفى
طابت اوقاتك بالفرح

ربيحة الرفاعي
21-02-2016, 11:23 PM
لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا

الخاتمة وحدها قصيدة وحكمة
والنص جميل صادق الفكرة جميل الصور والأداء

مبدع كدأبك شاعرنا
لا فض فوك

تحياتي

ليانا الرفاعي
23-02-2016, 02:41 PM
لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا



رائعة تحمل رسالة هادفة بفكرتها
أما الخاتمة فقد كان فيها التشبيه مدهش
أبدعت أستاذ مصطفى
تحيتي وتقديري

مصطفى السنجاري
24-02-2016, 06:05 PM
كــم تـافـهٍ سَـمُـقَـتْ بِـــهِ أيّـامُــهُ
مَنَحَتْهُ كي يرقى العلاء خصائِصا

الحـظُّ حالَـفَـه عـلـى لـثـمِ المُـنـى
ما كانَ رأيُ الحـظِّ يومـاً فاحِصـا






قوله تعالى :(كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا)

تحيتي لك مع التقدير


أهلا شاعرنا الكبير
بقامتك الفيحاء مرت من هنا فأهدت البهاء
تحياتي واحترامي

محمد حمود الحميري
24-02-2016, 06:38 PM
الدكتور ــ مصطفى السنجاري
مبدع أنت في كل حالاتك
في المدح وفي الهجاء وفي الغزل وفي الرثاء ووو
تبقى أنت سيد الساحة ..

لا تفتـخـرْ بـعُـلاك دون صعـوبـةٍ
فالكونُ كالميـزان يُعلـي الناقِصـا
الله .. الله
ليس أجمل ولا أصدق ولا أبلغ من حرف أنت صاحبه .
تقديري لقلمك السيال .

براءة الجودي
24-02-2016, 07:41 PM
لكنَّ الحكيم العاقل يدرك ان المناصب لاشئ وماكانت الرفعة يوما ما بالمنصب
أحيانا الوضيع يرتفع ويصفق له الحمقى وكثير ماهم والحكيم يخفضون من قدره ولايأبه به إلا أهل النبل والعلم والحكمة والخلق وقليل ماهم

حكمة الحياة تجلت في ابياتك الرزينة
تقديري

مصطفى السنجاري
27-02-2016, 08:16 PM
كلمات مؤثرة .. تشرح واقع الكثيرين ..


تقديري..


أيها الخليل يا بائع الحلوى
ما أجمل اقتضابك
محبتي لك

مصطفى السنجاري
28-04-2016, 09:13 PM
هجاء بديع لنفوس مريضة تتلون بانتهازيتها المقيتة
وحكم عميقة تدل على طول تجربة في خضم الحياة
شاعرنا الجميل الاستاذ مصطفى
طابت اوقاتك بالفرح


لا أعرف بطعم حرفي إلا حين يمر من ذائقتك
أيها الكبير الكبير الخالد في قلبي

فاتن دراوشة
29-04-2016, 07:29 AM
صدقت مبدعنا كم من تافه يعلو على كتف الكرام

الميزان هم من قلبه لذلك فليتحمّلوا نتائجه

دام حرفك يصهل بالحقّ

محمد ذيب سليمان
29-04-2016, 11:04 AM
لله انت ما احكمك .. وما أشعرك
وما اغلى الصور التي تستشهد بها
رائع
مودتي لقلبك

ناديه محمد الجابي
29-04-2016, 05:46 PM
رأيت شعرا حكيما بلغة راقية
قصيدة جميلة المقصد سامية الهدف
وحرف فاض بسيل من عمق المعنى ورقة الحس
دام الإبداع حليفك. :0014: