المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ★ يا امرأة ★



أحمد الجمل
31-12-2015, 12:19 PM
أَيَا امْرأَةً خُلِقْتِ هُنَاكَ
مِنْ ضِلْعي ومن .. كتفِي

ولمَّا أصْبَحَتْ أُنْثَى
يُناطِحُ أَنْفُهَا .. أَنْفِي

تَقُولُ الشِّعْرَ فِى كِبْرٍ
وتَنْسَى أنَّهُ .. حَرْفِي

فَمَنْ بِاللهِ عَلَّمَهَا
تَقُولُ الْحَرْفَ فى .. وَصْفِي ؟!

خُلِقْتِ لِمُتْعَتِي قَبْلاً
فَهَلْ هَذا إذاً .. يَكْفِي ؟

وَلَمْ يَكُ يَوْمَهَا غَيْرِي
يُعَلِّمكِ الْخُطَا .. خَلْفِي

أُصَحِّحُ نُطْقَكِ الْمَكْسُورَ
فى الإعْرابِ والصَّرْفِ

وأَضْبِطُ عَقْلَكِ الْمَنْقُوصَ
فى التَّمْدِيدِ والْوَقْفِ

وأَصْبِرُ إنْ دَعاكِ النَّقْصُ
فى حَوَّاءَ لِلْخَرْفِ

فَمَنْ مِنْكُنَّ قَدْ بُعِثَتْ
نَبِيّاً كامِلَ الْوَصْفِ ؟!

ومَنْ مِنْكُنَّ يَوْمَ الْحَشْرِ
إلاَّ آخِرَ الصَّفِّ ؟!

وهَلْ حَوَّاءُ مَنْ قَادَتْ
لِوَاءً سَاعَةَ الزَّحْفِ ؟!

ألَيْسَ لآدَمَ التَّفْضِيلُ
عَنْ حَوَّاءَ بِالضِّعْفِ ؟!

ونَقْرأُ فى كِتَابِ اللهِ
قَوَّامُونَ .. مَنْ يُخْفِي ؟!

وجِئْتِ الآنَ يا أُنْثى
تُسَاوِي الأنْفَ بالأنفِ ؟!!

ألَسْتُ أَنَا وَمَنْ غَيْرِي
أُمِرْتِ لِتَرْقُبِي طَرْفِي ؟!

لِأَرْضَى عَنْكِ ولْيَرْضَى
عَلَيْكِ اللهُ مِنْ عَطْفِي

ولِي وَحْدِي أَيَا حَوَّا
أُمِرْتِ لِتَسْجُدِي .. يَكْفِي

عدنان الشبول
31-12-2015, 02:49 PM
جميلة كعادتك ، ولك فلسفة جميلة ومنطق واضح مع النساء وأحوالهن .

الفكرة والرسالة نقلتها الأبيات بقالب شعري جميل ، ولكن شاعرنا خاطب الأنثى مباشرة في البيت الأول ثم انتقل لخطاب الغائب في البيت الثاني ! فما االسّر في هذا الإنتقال شاعرنا ؟!


وفي البيت الأخير ، إشارة لما نقل عنه صلى الله عليه وسلم قوله ( بما معناه أنه لو أمر أحدا ليسجد لأحد لأمر الزوجة أن تسجد لزوجها ( ويبدو أن منهم من ضعّف إسناد الحديث ومنهم من حسّنه ( حسب ما قرأت عنه بسرعة بعد قراءتي للقصيدة الجميلة ) . فإذا هي لم تؤمر لتسجد للرجل !


محبتي لكم ودمتم بخير وسعادة ودام الجميع بعيدا عن المشاكل الزوجية وغمركم بالحب وراحة البال

محمد ذيب سليمان
31-12-2015, 03:40 PM
قاتل تلك الانثى التي حملتك على ما قلت
مؤمن انك تحترمها وتقدرها رغم هجومات مباغتة
وتسوفها في قالب منطقي من الشعر
وأخاف ان تنقلب الى مناوئ جاهلي لها مع انها من
تقود تدبير منزلك وتنجب لك الولد وتقوم على خدمتك اما واختا وبنتا
ومع كل ما سبق اراك جميل الشعر منطقي المواجهة
رقيق الحرفتعرف ما تقول حين تسوق القرآن ولسنة النبويىة مستشهدا
شكرا لك

الدكتور ضياء الدين الجماس
31-12-2015, 03:53 PM
أخي أحمد السلام عليكم
لا أخفي أن هذه القصيدة تحز بالنفس لأنها تعتمد على مغالطات نسبت للشرع الحنيف على خلاف مقصده,

أَيَا امْرأَةً خُلِقْتِ هُنَاكَ = مِنْ ضِلْعي ومن .. كتفِي
من قال أنها حلقت من كتفك؟ هل أخبرك كتفك بهذا ؟:003:
ولمَّا أصْبَحَتْ أُنْثَى = يُناطِحُ أَنْفُهَا .. أَنْفِي
هل كانت ذكراً أو خنثى ثم أصبحت أنثي ؟D:
تَقُولُ الشِّعْرَ فِى كِبْرٍ= وتَنْسَى أنَّهُ .. حَرْفِي
من علمك الشعر والحرف ؟:wow:
خُلِقْتِ لِمُتْعَتِي قَبْلاً= فَهَلْ هَذا إذاً .. يَكْفِي ؟
المرأة والرجل خلقا معا لعبادة الله قبلاً فكيف تغير الحقائق ؟
وأَضْبِطُ عَقْلَكِ الْمَنْقُوصَ= فى التَّمْدِيدِ والْوَقْفِ
من قال أن عقل المرأة الفكري منقوص بل هن أذكى وأدهى من الرجال وكيدهن عظيم:001:
فَمَنْ مِنْكُنَّ قَدْ بُعِثَتْ = نَبِيّاً كامِلَ الْوَصْفِ ؟!
منهن كاملات كسائر الرجال الكمل مثل مريم وامرأة فرعون وخديجة وعائشة وفاطمة والمهاجرات المجاهدات..والنبوة اصطفاء خاص لتبليغ الرسالة ستراً للمرأة وحفظاً لها وتلطفاً من رب العالمين
ومَنْ مِنْكُنَّ يَوْمَ الْحَشْرِ= إلاَّ آخِرَ الصَّفِّ ؟!

يحشر الناس يوم القيامة سواسية كأسنان المشط ويعرض كل من يفضحه الله امام جميع الناس رجالاً ونساء ..
ألَيْسَ لآدَمَ التَّفْضِيلُ= عَنْ حَوَّاءَ بِالضِّعْفِ ؟!
هذا في الميراث فقط لحكمة شرعية يعلمها كل تقي ، ولا فضل لذكر على أنثى إلا بالتقوى.
ونَقْرأُ فى كِتَابِ اللهِ = قَوَّامُونَ .. مَنْ يُخْفِي ؟!
قوامون بالإنفاق فقط وتكليف حمايتها
ولِي وَحْدِي أَيَا حَوَّا= أُمِرْتِ لِتَسْجُدِي .. يَكْفِي
لم يؤمر بشر ليسجد لبشر ولا سجود إلا لله تعالى

أخي أحمد
مداخلتي محبة بك وغيرة عليك ألا يرديك حرفك فيما لا تحمد عقباه.
والشعر المرغوب في الشرع الحكيم هو شعر الحكمة الذي يظهر عدالة الشريعة وحكمتها
ولحسن الظن بك أعتقد أنك قلتها للتسلية والفكاهة ، ولكنها حتى في هذا المجال ستنشر صورة مشوهة عن ديننا الحنيف.
ولكل حرف يخرج عن اللسان رقيب عتيد يكتبه وسيوزن في الميزان.
أدعو لك بحسن الختام مع نساء كاملات ترضى عنهن ويرضين عنك ليرضى الله تعالى عن الجميع
وكل نفس ( ذكراً أو أنثى) بما كسبت رهينة
حفظك الله ورعاك

ليانا الرفاعي
31-12-2015, 04:11 PM
أَيَا امْرأَةً خُلِقْتِ هُنَاكَ
مِنْ ضِلْعي ومن .. كتفِي



أكمل ...ألم تخلق من كتفك الأعوج فبدت عوجاء من عوجك

تَقُولُ الشِّعْرَ فِى كِبْرٍ
وتَنْسَى أنَّهُ .. حَرْفِي

ومن قال أنه حرفك؟

فَمَنْ بِاللهِ عَلَّمَهَا
تَقُولُ الْحَرْفَ فى .. وَصْفِي ؟!

أكيد أمها التي علمتها كما علمتك أمك

خُلِقْتِ لِمُتْعَتِي قَبْلاً
فَهَلْ هَذا إذاً .. يَكْفِي ؟

بس هيك؟؟؟؟





أُصَحِّحُ نُطْقَكِ الْمَكْسُورَ
فى الإعْرابِ والصَّرْفِ

ألا ترى من يصحح لك منهن


وأخيرا أليست هذه الأنثى هي من قدست لأجلها الفحشا في إحدى قصائدك
( إرسي على بر)هههه
ما راقت لي رغم جمالها ورغم تمكنك وإجادتك
سرد هذه ال....رائعة
تحيتي وتقدير

أحمد الجمل
31-12-2015, 05:04 PM
جميلة كعادتك ، ولك فلسفة جميلة ومنطق واضح مع النساء وأحوالهن .

الفكرة والرسالة نقلتها الأبيات بقالب شعري جميل ، ولكن شاعرنا خاطب الأنثى مباشرة في البيت الأول ثم انتقل لخطاب الغائب في البيت الثاني ! فما االسّر في هذا الإنتقال شاعرنا ؟!


وفي البيت الأخير ، إشارة لما نقل عنه صلى الله عليه وسلم قوله ( بما معناه أنه لو أمر أحدا ليسجد لأحد لأمر الزوجة أن تسجد لزوجها ( ويبدو أن منهم من ضعّف إسناد الحديث ومنهم من حسّنه ( حسب ما قرأت عنه بسرعة بعد قراءتي للقصيدة الجميلة ) . فإذا هي لم تؤمر لتسجد للرجل !


محبتي لكم ودمتم بخير وسعادة ودام الجميع بعيدا عن المشاكل الزوجية وغمركم بالحب وراحة البال

أهلا ومرحبا أخي الحبيب/ عدنان
أسعدني كثيرا أن نالت القصيدة استحسانك
وسعدت بتشريفك لمتصفحي بهذه المداخلة الطيبة
وبخصوص الانتقال من المخاطب إلى الغائب ، فقد جاء في القصيدة في غير موضع وأزعم ان القارئ لن يشعر بهذا الإنتقال ولن يجده شاذا ، وودت لو أكدتَ أو نفيت لي هذه الجزئية
والقصيدة أيضا محض خيال شاعر ، ولا تمت لحياتي الشخصية بأية صلة
كل الشكر أخي الحبيب على مرورك العطر
تحيتي ومحبتي

أحمد الجمل
31-12-2015, 05:30 PM
قاتل تلك الانثى التي حملتك على ما قلت
مؤمن انك تحترمها وتقدرها رغم هجومات مباغتة
وتسوفها في قالب منطقي من الشعر
وأخاف ان تنقلب الى مناوئ جاهلي لها مع انها من
تقود تدبير منزلك وتنجب لك الولد وتقوم على خدمتك اما واختا وبنتا
ومع كل ما سبق اراك جميل الشعر منطقي المواجهة
رقيق الحرفتعرف ما تقول حين تسوق القرآن ولسنة النبويىة مستشهدا
شكرا لك

وهل هناك كاره للنساء يتزوج خمس مرات ، أستاذي الحبيب ؟! D:
لوددت أن أجمعهن كلهن لي فلا أبقي لكم منهن واحدة هههههه
هي بعض شطحات ومناوشات ومشاكسات من باب الفكاهة لا أكثر
ومع ذلك أضمنها حقائق ولا أعتمد فيها على افتراءات
كل الشكر أستاذي الحبيب على مداخلتك الطيبة التي أسعدتني كثيرا
بارك الله فيك
وشكر الله لك

أحمد الجمل
31-12-2015, 07:22 PM
أخي أحمد السلام عليكم
لا أخفي أن هذه القصيدة تحز بالنفس لأنها تعتمد على مغالطات نسبت للشرع الحنيف على خلاف مقصده,

أعوذ بالله أن أكون ممن ينسب مغالطات للشرع الحنيف والدين

أَيَا امْرأَةً خُلِقْتِ هُنَاكَ = مِنْ ضِلْعي ومن .. كتفِي
من قال أنها حلقت من كتفك؟ هل أخبرك كتفك بهذا ؟:003:

أضحك الله سنك أستاذي الحبيب
أنت أعلم بهذا الأمر مني ، فتفضل علينا وأخبرنا أنت مم خلقت حواء
فلعل عندك فلسفة أخرى تقول بغير ما قلت أنا

ولمَّا أصْبَحَتْ أُنْثَى = يُناطِحُ أَنْفُهَا .. أَنْفِي
هل كانت ذكراً أو خنثى ثم أصبحت أنثي ؟D:

لما اكتملت فيها ملامح الأنوثة يا دكتور ، بعد أن كانت مبهمة الملامح

تَقُولُ الشِّعْرَ فِى كِبْرٍ= وتَنْسَى أنَّهُ .. حَرْفِي
من علمك الشعر والحرف ؟:wow:

( وعلم آدم الأسماء كلها )

خُلِقْتِ لِمُتْعَتِي قَبْلاً= فَهَلْ هَذا إذاً .. يَكْفِي ؟
المرأة والرجل خلقا معا لعبادة الله قبلاً فكيف تغير الحقائق ؟

صحيح ، ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )
فأخبرنا .. متى خلقت حواء ؟ وكيف كان آدم قبلها ؟! وكيف أصبح بعدها ؟! وماذا كان اول حديث دار بينهما ؟!

وأَضْبِطُ عَقْلَكِ الْمَنْقُوصَ= فى التَّمْدِيدِ والْوَقْفِ
من قال أن عقل المرأة الفكري منقوص بل هن أذكى وأدهى من الرجال وكيدهن عظيم:001:

كلام غير صحيح بالمرة وينافي حتى الفطرة السليمة وينافي ما جاءت به الشريعة
( فاستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى )
وأما عن كيد المرأة ودهائها ... فلم يختلف عليه أحد
كيدهن عظيم ، ولكن كيد الرجال أعظم وأعظم وأعظم ودهاء الرجال أشد وأشد وأشد
وإلا لو صدق ما قلت ، لكان للمرأة الإمارة وقيادة الجيوش والتخطيط للمعارك الحربية
يا دكتور ( لا يفلح قوم ولوا أمورهم امرأة )


فَمَنْ مِنْكُنَّ قَدْ بُعِثَتْ = نَبِيّاً كامِلَ الْوَصْفِ ؟!
منهن كاملات كسائر الرجال الكمل مثل مريم وامرأة فرعون وخديجة وعائشة وفاطمة والمهاجرات المجاهدات..والنبوة اصطفاء خاص لتبليغ الرسالة ستراً للمرأة وحفظاً لها وتلطفاً من رب العالمين

كلام مغلوط يا دكتور
وأنت هنا تجامل المرأة على حساب الشرع
( كمل من الرجال كثيييييير ) ، كثير يا دكتور .. ولم يكمل من النساء إلا مريم ابنة عمران وآسية امرأة فرعون ، وزدت أنت على الحديث زيادة مبالغ فيها جداااا فاحذر أن تقول بغير ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
والزيادة في بعض الأحاديث كانت عن خديجة وفاطمة رضي الله عنهما
وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على الطعام
وحديثك عن النبوة هنا شاااذ جداااا
فإن النبوة في الرجال من باب تفضيل الرجال على النساء

ومَنْ مِنْكُنَّ يَوْمَ الْحَشْرِ= إلاَّ آخِرَ الصَّفِّ ؟!

يحشر الناس يوم القيامة سواسية كأسنان المشط ويعرض كل من يفضحه الله امام جميع الناس رجالاً ونساء ..

اللهم استرنا ولا تفضحنا
فمن يتقدم الناس يوم القيامة ؟! امرأة ؟!
ومن تفتح له الجنة ؟!
ومن يخر تحت العرش مسبحا طلبا للرحمة والشفاعة ؟!
ومن ومن ومن ؟!!!
امرأة ؟!

ألَيْسَ لآدَمَ التَّفْضِيلُ= عَنْ حَوَّاءَ بِالضِّعْفِ ؟!
هذا في الميراث فقط لحكمة شرعية يعلمها كل تقي ، ولا فضل لذكر على أنثى إلا بالتقوى.

كلام غير دقيق يا دكتور
( وليس الذكر كالأنثى )
( وللرجال عليهن درجة )
( الرجال قوامون على النساء )
من كونه جعل منهم الأنبياء والخلفاء والسلاطين والحكام والغزاة، وزيادة التعصيب والنصيب في الميراث، وجعل الطلاق بأيديهم، والانتساب إليهم، وغير ذلك مما فضل الله به جنس الرجال على جنس النساء في الجملة.



ونَقْرأُ فى كِتَابِ اللهِ = قَوَّامُونَ .. مَنْ يُخْفِي ؟!
قوامون بالإنفاق فقط وتكليف حمايتها

أضحك الله سنك يا دكتور
وما المقابل إذا ؟؟!!
القوامة إذا ثابتة ، من أجل كذا وليس ب كذاااا
قوامة من أجل أنهم ينفقون وووووو ، إذا القوامة والأفضلية ثابتة
هذا والله كلام عجيب
والآية واضحة وضوح الشمس ولكنك تفلسفها فلسفة سوفسطائية عجيبة
( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم .. )
فلماذا تأخذ منها ما يحلو لك وفقط ؟

ولِي وَحْدِي أَيَا حَوَّا= أُمِرْتِ لِتَسْجُدِي .. يَكْفِي
لم يؤمر بشر ليسجد لبشر ولا سجود إلا لله تعالى

هو قياس يا دكتور
( لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة )
لم يأمر بالفعل ولكنها أصبحت سنة
( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها رضاء بما صنع )
ولولا أنه لا يجوز السجود إلا لله ، لكان حقا على حواء أن تسجد لآدم

أخي أحمد
مداخلتي محبة بك وغيرة عليك ألا يرديك حرفك فيما لا تحمد عقباه.
والشعر المرغوب في الشرع الحكيم هو شعر الحكمة الذي يظهر عدالة الشريعة وحكمتها
ولحسن الظن بك أعتقد أنك قلتها للتسلية والفكاهة ، ولكنها حتى في هذا المجال ستنشر صورة مشوهة عن ديننا الحنيف.
ولكل حرف يخرج عن اللسان رقيب عتيد يكتبه وسيوزن في الميزان.
أدعو لك بحسن الختام مع نساء كاملات ترضى عنهن ويرضين عنك ليرضى الله تعالى عن الجميع
وكل نفس ( ذكراً أو أنثى) بما كسبت رهينة
حفظك الله ورعاك

وأنا والله أحبك يا دكتور وأستمتع بحواراتك
وأشكر لك حرصك علي وجميل نصحك لي
والقصيدة كما قلت من باب الترفيه لا أكثر
وردودي تجدها تحت استفساراتك
جزاك الله خيرا
وشكر الله لك

أحمد الجمل
31-12-2015, 07:59 PM
أَيَا امْرأَةً خُلِقْتِ هُنَاكَ
مِنْ ضِلْعي ومن .. كتفِي



أكمل ...ألم تخلق من كتفك الأعوج فبدت عوجاء من عوجك


نعم ، لكني لم أذكر العوج هنا ههههه
لأنني أرى العوج فيها استقامة
حتى أنني ختمت قصيدة لي بهذا المعنى في بيت يقول ..

إن كنت تعقل لا تقم معوجَّها
فليكسرن وتشتكي منه التلف

فانعم بها معوجة واشكر لها
عوجا به أهدتك أما للخلف

تَقُولُ الشِّعْرَ فِى كِبْرٍ
وتَنْسَى أنَّهُ .. حَرْفِي

ومن قال أنه حرفك؟


من قال ( وعلم آدم الأسماء كلها )

فَمَنْ بِاللهِ عَلَّمَهَا
تَقُولُ الْحَرْفَ فى .. وَصْفِي ؟!

أكيد أمها التي علمتها كما علمتك أمك


لم يكن لها أم حينما كانت هي وآدم فقط :005:

خُلِقْتِ لِمُتْعَتِي قَبْلاً
فَهَلْ هَذا إذاً .. يَكْفِي ؟

بس هيك؟؟؟؟


هذه هي الأصل وما دونها فروع
( زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين ... الآية )



أُصَحِّحُ نُطْقَكِ الْمَكْسُورَ
فى الإعْرابِ والصَّرْفِ

ألا ترى من يصحح لك منهن


أسقطي القصيدة كلها على آدم وحواء في الخلق الأول وسيتضح لك المعنى كاملا

وأخيرا أليست هذه الأنثى هي من قدست لأجلها الفحشا في إحدى قصائدك


لالا ، هي من قدست الحب فيَّ أنا والذي يعتبره البعض فحشا
فقالت إذا كان هذا الحب لك يسمونه فحشا ، فإني أقدس الفحشا

( إرسي على بر)هههه


أنا على أي بر تكون فيه حواء D:

ما راقت لي رغم جمالها ورغم تمكنك وإجادتك
سرد هذه ال....رائعة


المهم أنها أعجبتك وهو المطلوب إثباته :vio:

تحيتي وتقدير

كل الشكر أختي الفاضلة/ ليانا على مداخلتك الرائعة التي أسعدتني جداااا
تحيتي واحترامي وتقديري

فجر القاضي
31-12-2015, 08:11 PM
لعلّ شاعرنا كان يطمع برد شعري على قصيدته ..ليجعلها محاورة قائمة على أدلة صحيحة ..
قصيدة موفقة في سبكها ..وأخشىعليك من البيت الأخير ..فضياع حرف الشرط لو ..قلب المعنى ..
وإن فهمه البعض ..فكثيرون سيعترضون عليه شرعاً
أما عن خلق حواء من ضلع أعوج أو كتف أو ذراع ..حبذا لو تطلعونا على دليله الشرعي ..
...
شكراً لجميل شعرك

أحمد الجمل
31-12-2015, 08:25 PM
لعلّ شاعرنا كان يطمع برد شعري على قصيدته ..ليجعلها محاورة قائمة على أدلة صحيحة ..
قصيدة موفقة في سبكها ..وأخشىعليك من البيت الأخير ..فضياع حرف الشرط لو ..قلب المعنى ..
وإن فهمه البعض ..فكثيرون سيعترضون عليه شرعاً
أما عن خلق حواء من ضلع أعوج أو كتف أو ذراع ..حبذا لو تطلعونا على دليله الشرعي ..
...
شكراً لجميل شعرك

ربنا يحفظك ويبارك فيك أخي الحبيب/ فجر القاضي
وأشكرك جزيل الشكر على مداخلتك الطيبة التي أسعدتني كثيرا
والبيت الأخير مرتبط ارتباطا وثيقا بالحديث الشريف ، وأول ما يخطر على ذهن المتلقي حينما يقرأه هو الحديث الشريف
ومرحبا بكل من يتفضل عليَّ بمعلومة أو يصحح لي مفهوما خاطئا أو يجادلني بحجة ظاهرة شعرا أو نثرا
جزاك الله خيرا
وشكر الله لك

شاهر حيدر الحربي
04-01-2016, 11:33 AM
ثملت اليوم بالحرف
فمن رشفٍ إلى رشفِ

أجاري أحمدا في الشعر
والأوزان والوصف

وأما أختنا الأنثى
فمهما قلت لن يشفي:007:

زجاجاتٌ ندحرجها:17:
ونحفظها على الرفِّ

غبيات نلاطفهم:0014:
ولا إفراط في اللطفِ

توسط في تعاملها
بلا لينٍ ولا عنفِ:005:

وحاذر أن تصدقها
إذا لجأت إلى الضعف:008:

فموتٌ في محاجرها
دموع السمّ والحتف:004:

ولكن كل قاعدةٍ
على ماقيل لاتنفي:002:

بأن شواذها كُثُرٌ
وأمي وحدها تكفي:noc:

ملاحظة أستاذنا الحبيب قصة ضلع أعوج هذي ماوردت في القران وهي رواية يهودية في كتب العهد القديم حسب ظني والنساء أصناف كالرجال تماما صنف نعمة وصنف نقمة صحيح أن النقمة هي الأغلب وأنهم شر فتنة على الرجال ومن هذا الصنف حيزبون قالت لأديب انجلترا الساخر برنارد شو لو كنت زوجتك لوضعت لك السم في القهوة فقال لها لو كنت زوجك لشربتها على الفور :v1:

أحمد الجمل
04-01-2016, 12:02 PM
ثملت اليوم بالحرف
فمن رشفٍ إلى رشفِ

أجاري أحمدا في الشعر
والأوزان والوصف

وأما أختنا الأنثى
فمهما قلت لن يشفي:007:

زجاجاتٌ ندحرجها:17:
ونحفظها على الرفِّ

غبيات نلاطفهم:0014:
ولا إفراط في اللطفِ

توسط في تعاملها
بلا لينٍ ولا عنفِ:005:

وحاذر أن تصدقها
إذا لجأت إلى الضعف:008:

فموتٌ في محاجرها
دموع السمّ والحتف:004:

ولكن كل قاعدةٍ
على ماقيل لاتنفي:002:

بأن شواذها كُثُرٌ
وأمي وحدها تكفي:noc:

ملاحظة أستاذنا الحبيب قصة ضلع أعوج هذي ماوردت في القران وهي رواية يهودية في كتب العهد القديم حسب ظني والنساء أصناف كالرجال تماما صنف نعمة وصنف نقمة صحيح أن النقمة هي الأغلب وأنهم شر فتنة على الرجال ومن هذا الصنف حيزبون قالت لأديب انجلترا الساخر برنارد شو لو كنت زوجتك لوضعت لك السم في القهوة فقال لها لو كنت زوجك لشربتها على الفور :v1:

أضحك الله سنك أخي الحبيب/ شاهر
قتلتني ضحكا ، أسعد الله قلبك
وسوف أعود إليك حتما لنرى ماذا نحن فاعلون بشأن أبياتك الأكثر من راااائعة هذه
ولكن فقط أحببت أن أنبهك أن مسألة خلق حواء من ضلع ، وردت في أحاديث صحيحة في البخاري ومسلم ومنها ...

من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره واستوصوا بالنساء خيرا ، فإنهن خلقن من ضلع ، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه ، فإن ذهبت تقيمه كسرته ، وأن تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5185 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

مَن كانَ يؤمنُ باللَّهِ واليومِ الآخرِ، فإذا شَهِدَ أمرًا فليتَكلَّم بخيرٍ أو ليسْكت، واستوصوا بالنِّساءِ، فإنَّ المرأةَ خُلِقت من ضِلَعٍ، وإنَّ أعوجَ شيءٍ في الضِّلعِ أعلاهُ، إن ذَهبتَ تقيمُهُ كسرتَهُ، وإن ترَكتَهُ لم يزل أعوَج، استوصوا بالنِّساءِ خيرًا
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1468 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

إنَّ المرأةَ خُلِقت من ضِلَعٍ لن تستقيمَ لَكَ على طريقةٍ، فإنِ استمتعتَ بِها استمتعتَ بِها وبِها عوجٌ، وإن ذَهبتَ تقيمُها، كسرتَها وَكسرُها طلاقُها
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1468 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

تحيتي ومحبتي

ربيحة الرفاعي
31-05-2016, 12:29 AM
قلت رأيا يعلن رغم نكهة المزاح فيه فلسفة يحق لنا أن نحاربها كنساء
لكن روعة الشعر وذكاء بناء القصيدة كفاني شفيعا -عن نفسي أتحدث- وستجدني في صفك مدافعة عن حق هذا الحرف الجميل بالظهور إن هبت عليك جموع المقاتلات بسيوفهن

قصيد جميل ماتع، رغم أني ساءني محموله

دمت وبهاء روحك شاعرنا
تحيتي

فاتن دراوشة
31-05-2016, 05:10 AM
لا أظنّ أنّه مهما حاولنا تعليم الشّعر لأحدهم سيبدع فيه لو لم تكن لديه الموهبة

فالشّعر موهبة يهبها الخالق عزّ وجلّ وما يمكننا فعله هو أن نصقلها بالاستعانة بالآخرين وبما لديهم من علم ومعرفة وخبرة

ولكن ربّما هي نظرة الشرقيّ للمرأة التي يراها بها سلعة اشتراها فغدت ملكه فلا يحقّ لها أن تكون ذاتا مستقلّة عنه لا فكرا ولا روحا ولا جسدا

قصيدة جميلة من حيث الصّور والبيان لكنّ مضمونها يزعجني

دمت مبدعا أخي

أحمد الجمل
02-06-2016, 09:31 AM
قلت رأيا يعلن رغم نكهة المزاح فيه فلسفة يحق لنا أن نحاربها كنساء
لكن روعة الشعر وذكاء بناء القصيدة كفاني شفيعا -عن نفسي أتحدث- وستجدني في صفك مدافعة عن حق هذا الحرف الجميل بالظهور إن هبت عليك جموع المقاتلات بسيوفهن

قصيد جميل ماتع، رغم أني ساءني محموله

دمت وبهاء روحك شاعرنا
تحيتي

ربنا يعزك ويرفع قدرك أستاذتي الفاضلة
وأخييييرا وجدت لي مناصرا هنا يقرأ الحرف مبتسما كما كتبته مبتسما ههههههه
ثم ...
إذا كانت الربيحة بذاتها الراقية وروحها المتفردة بكل جميل معي ، فمن ينقصني
ربنا يجعلك من السعداء في الدنيا والآخرة كما أسعدتني جدا بهذه المداخلة الرائعة
تحيتي وخالص مودتي

أحمد الجمل
02-06-2016, 09:34 AM
لا أظنّ أنّه مهما حاولنا تعليم الشّعر لأحدهم سيبدع فيه لو لم تكن لديه الموهبة

فالشّعر موهبة يهبها الخالق عزّ وجلّ وما يمكننا فعله هو أن نصقلها بالاستعانة بالآخرين وبما لديهم من علم ومعرفة وخبرة

ولكن ربّما هي نظرة الشرقيّ للمرأة التي يراها بها سلعة اشتراها فغدت ملكه فلا يحقّ لها أن تكون ذاتا مستقلّة عنه لا فكرا ولا روحا ولا جسدا

قصيدة جميلة من حيث الصّور والبيان لكنّ مضمونها يزعجني

دمت مبدعا أخي

أضحك الله سنك أختي الفاضلة/فاتن
الحمد لله أنني لست هذا الرجل الشرقي
الذي ينظر للمرأة هذه النظرة الدونية
كل الشكر أختي الفاضلة على مداخلتك القيمة التي أسعدتني كثيرا
تحيتي وخالص مودتي