ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
على أجنحة الأرواح [ الكاتب : عبدالستارالنعيمي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     طبعُ الزمان [ الكاتب : ماجد وشاحي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     صوت البراءة والصمود [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     السيد العلم [ الكاتب : عالي المالكي - المشارك : د. وسيم ناصر - ]       »     فاضت الألسنة وضجت الأقلام [ الكاتب : السعيد شويل - المشارك : السعيد شويل - ]       »     فعلام ينزعج الكبار .. [ الكاتب : محمد ذيب سليمان - المشارك : نزهان الكنعاني - ]       »     أللحظات الأخيرة [ الكاتب : رسول عبد الله - المشارك : رسول عبد الله - ]       »     بيتُ شعرٍ للإعراب [ الكاتب : عادل العاني - المشارك : رافت ابوطالب - ]       »     نُـــزُوح [ الكاتب : عصام فقيري - المشارك : رافت ابوطالب - ]       »     شذرات [ الكاتب : فاطمة العقاد - المشارك : فاطمة العقاد - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مدونات الأعضاء > محمد إسماعيل سلامه
غريبٌ ساءَهُ زَمَنٌ غَريبُ .. وقــلــبٌ لـيـسَ يـكــفــلـهُ حَـبـيـبُ
http://mohamed-salama.blogspot.com/
تقييم هذا المقال

رجلٌ حقيقي .. ورقة يوميات

أرسل "رجلٌ حقيقي .. ورقة يوميات" إلى Digg أرسل "رجلٌ حقيقي .. ورقة يوميات" إلى del.icio.us أرسل "رجلٌ حقيقي .. ورقة يوميات" إلى StumbleUpon أرسل "رجلٌ حقيقي .. ورقة يوميات" إلى Google
اضيفت بتاريخ 16-01-2013 الساعه 07:17 PM بواسطة محمد إسماعيل سلامه

برغم منظر الغروب الرائع في القرية ، لا يزال ضيق نفسي وهم قلبي .. كبير .. أشعر كمن يحل ضيفا في بلد أجنبي ، لا يجد من يفهم له كلمة أو يقضي له حاجه .. تذكرني أيامي بل سنيني العشر الأواخر بآكل الجيفة مضطرا في الصحراء .

أذكر منظر بعض الأطفال في زماننا ، عندما كان يشبك أحدنا لعبة ( المكعبات) في بعضها البعض ، بعشوائية تامة ، يحاول ان يحصل منها على منظر يحبه أو رجل آلي يصنعه ، حتى شبك المكعبات كلها فأصبحت شكلا عشوائيا بغيضا إلى نفسه ، يضعه امامه ، ويفكر بضيق شديد في إحتمالات ثلاثة.

إما أن يكمل الشكل هذا محاولا خلق شيء ذا معنى على الأقل وإن لم يكن ( رجل آلي ) وإما أن يفك المكعبات كلها واحدا واحدا ويحاول من جديد، أو يقذف بالشكل إلى عرض الحائط محطما إياها معلنا انها لعبه سيئه وبغيضه وتثير الأعصاب .

صراحة ، كنت هذا الطفل الذي لا يمل ولا يترك ما يريده ، بل حتى كنت ألجأ إلى تعديل المكعب وتسخينه على ( البوتاجاز ) لو كان حجمه لا يطاوع المكان الذي أريد وضعه فيه !!

حاليا .. ربما نسيت كيف ، أجمع المكعبات من جديد ، بعد ثلاثين عاما ، ربما لا تكفي مكعباتي جميعها لصنع ما أريده اليوم ، بالطبع ليس رجلا آليا ، ليس إلا .. رجل حقيقي .
محمد إسماعيل سلامه
27 أكتوبر 2012
أضيفت فييوميات
المشاهدات 3692 التعليقات 0
مجموع التعليقات 0

التعليقات

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة