أحدث المشاركات
مشاهدة تغذيات RSS

رضواان محمود سيد

كيف يؤثر الشتاء على طريقة تناولنا للطعام

تقييم هذا المقال
الكثير من التغيرات البيولوجية يمكن أن تحدث فى فصل الشتاء، وذلك نتيجة الطقس البارد مع قلة ساعات النهار، التى تؤثر على كل شىء حتى طريقة ونوعيات الطعام التى نتناولها.
ونظرًا لأن الكثير على الأرجح يميل إلى تناول الطعام مع أكواب الشيكولاتة الساخنة وأطباق الوجبات الدسمة التى تعطى الشعور بالدفء، إحدى الدراسات نشرت فى دورية "Nature" وجدت أن المشاركين تناولوا المزيد من الدهون والدهون المشبعة فى فصل الشتاء.
وأثبتت الأبحاث أن تغيير الموسم قد يغير توازن بعض الهرمونات التى تتحكم فى الجوع والشهية بما فى ذلك هرمونات الجلايكورتيكويد، الجريلين، واللبتين، بالإضافة إلى قلة ساعات النهار فى فصل الشتاء تسبب أيضا رغبة شديدة فى تناول الطعام.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طريقة تناول الطعام
أفضل خيارات الطعام فى الشتاء

الشوربة: الأفضل للحصول على المزيد من الخضروات المملوءة بالألياف مع قطعة من البروتين الخالى من الدهون.
القرنبيط والبروكلى: من الأكلات المفضلة فى الشتاء والتى تعطى إحساسا بالشبع والدفء السريع.
سمك السالمون: بفضل احتوائه على فيتامين D الذى لا يتوفر كثيرا فى فصل الشتاء نتيجة غياب الشمس أو عدم البقاء فى الخارج وقت طويل، وقد تبين أن فيتامين (د) يلعب دورا حاسما فى الحفاظ على المزاج.
إذا كنت تريد الحلوى: فابحث عن الشيكولاتة الداكنة الساخنة، والتى ثبت أنها تساعد فى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ورفع مستويات الكوليسترول الصحى.

أرسل "كيف يؤثر الشتاء على طريقة تناولنا للطعام" إلى Digg أرسل "كيف يؤثر الشتاء على طريقة تناولنا للطعام" إلى del.icio.us أرسل "كيف يؤثر الشتاء على طريقة تناولنا للطعام" إلى StumbleUpon أرسل "كيف يؤثر الشتاء على طريقة تناولنا للطعام" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات