أحدث المشاركات
مشاهدة تغذيات RSS

رضواان محمود سيد

فيتامينات في الخيار

تقييم هذا المقال
يُعتبر الخيار من الخضار الأكثر ترطيباً للبشرة وخصوصاً في فصل الصيف الحارّ، حيث يحتوي على نسبةٍ مُرتفعةٍ من المياه مُقارنة بأنواع الخضار الأخرى.

كما أنّ الخيار يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تحفظ صحّة الجسم وتُعزّزها، ونُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ الفيتامينات الموجودة في الخيار.


فيتامين C

يُعدّ ضروريّاً لتشكيل الأربطة القويّة والأوتار وغيرها من الأنسجة في الجسم، ويُساعد على بناء جدران الخلايا خلال النّمو و الشفاء. كما أنّ هذا الفيتامين غنيّ بمُضادات الأكسدة، ما يُساهم في القضاء على المواد الكيميائيّة في الجسم ومُحاربة الجذور الحرّة وهذا ما يُعزّز الجهاز المناعي ويُحارب العديد من الأمراض.

فيتامين K

يحتاج الجسم إلى هذا الفيتامين لتسهيل تخثّر الجلد وللحفاظ على صحّة العظام. كما أنّ فيتامين K يُساعد في تقليل تصبّغات الجلد، لذلك عادةً ما يُستخدَم الخيار في ماسكات الوجه أو الكريمات ويُمكن أيضاً تطبيق شرائح الخيار على الوجه لِما يُفيد ذلك في تقليل الهالات السوداء.
قصص سكس عربي - سكس حيوانات - سكس امريكي - تحميل افلام سكس - سكس منقبات - سكس قوي - ولد ينيك امه - سكس اغتصاب - قصص نيك

حمض الفوليك

يلعب حمض الفوليك دوراً هاماً في دعم تركيب الحمض النووي ويُمكن أن يُساعد في منع العيوب الخلقيّة بما في ذلك السنسنة المشقوقة، لذلك غالباً ما يُنصح به خلال فترة التّخطيط للحمل وفي أولى أشهر الحمل. كما أنّ حمض الفوليك إلى جانب فيتامين B12 يُساعد الجسم على بناء خلايا الدم الحمراء.

فيتامين A

هذا الفيتامين ضروريّ للرؤية وصحّة العظام وتطوير النّمو وللحفاظ على صحّة الجهاز التناسلي وصحّة الجلد. كما أنّه يُعدّ من الفيتامينات الغنيّة بمُضادات الأكسدة التي تُساعد على مُحاربة الجذور الحرّة وبالتالي تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من العديد من الأمراض .



فيتامين B2

الريبوفلافين أو فيتامين B2 هامّ لعمليّة التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتين ويُساعد الجسم على امتصاص الحديد. كما يُساهم هذا الفيتامين في المُساعدة على إدرار البول ويعمل مع فيتامينات المجموعة B الأخرى على نموّ الجسم وإنتاج خلايا الدم الحمراء.
6
فيتامين B1

سكس محارم - صور سكس - سكس حيوانات
يُطلَق عليه أيضاً إسم الثيامين وهو يُساعد على إنتاج الطاقة عن طريق عمليّة التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدّهون، وهو ضروريّ لتعزيز الجهاز العصبي. كما يلعب فيتامين B1 دوراً هاماً في حلّ مشاكل الجهاز الهضمي مثل نقص الشّهية والتهاب القولون وتعزيز الجهاز المناعي.
7
فيتامين B5


يُعرَف أيضاً بحمض البانتوثينيك، ويعمل على تعزيز صحّة الجهاز الهضمي والحفاظ على صحّة الجلد والشعر بالإضافة إلى تقوية الجهاز العصبي، تحسين الجهاز المناعي، تنظيم ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب. كما له دور بارز في تقليل الضّغط النّفسي عن طريق توازن الهرمونات المسؤولة عن تقليل القلق والتوتر.
صور سكس - سكس محارم - سكس امهات

أرسل "فيتامينات في الخيار" إلى Digg أرسل "فيتامينات في الخيار" إلى del.icio.us أرسل "فيتامينات في الخيار" إلى StumbleUpon أرسل "فيتامينات في الخيار" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات