أحدث المشاركات
مشاهدة تغذيات RSS

رضواان محمود سيد

7 أسباب تجعل النوم الجيد مهماً لصحتك

تقييم هذا المقال
قلة النوم ترتبط بزيادة الوزن


الأشخاص الذين لا ينامون جيداً يكونوا أكثر عرضة لزيادة الوزن من الذين ينامون لساعات كافية، حيث أن قلة ساعات النوم من عوامل الخطر بالنسبة للسمنة.

ويعود تأثير النوم على اكتساب الوزن إلى ارتباطه بالعديد من العوامل، بما في ذلك الهرمونات والدافع لممارسة الرياضة.

كما أن النوم بشكل جيد يجعلك تتناول عدد أقل من السعرات الحرارية، حيث تشير الدراسات إلى أن الأفراد المحرومين من النوم لديهم شهية أكبر ويميلون إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية لأن ضعف النوم يؤثرعلى الهرمونات التي تنظم الشهية.
النوم الجيد يحسن التركيز والإنتاجية
تحميل سكس مصري ، تحميل افلام سكس 2019 - تحميل افلام نيك - تحميل افلام سكس - سكس محارم مصري - قصص سكس مصوره - قصص محارم - صور سكس - صور نيك - مقاطع سكسي عربي- سكس اب وبنته - سكس ام وابنها

النوم مهم لمختلف جوانب وظائف المخ، وهذا يشمل الإدراك والتركيز والإنتاجية والأداء، وكل هذه الأشياء تتأثر سلباً بالحرمان من النوم.

كما أن النوم الجيد يحسن مهارات حل المشكلات ويعزز أداء الذاكرة لكل من الأطفال والبالغين.
النوم الجيد يحسن الأداء البدنى والرياضى


في دراسة أجريت على لاعبي كرة السلة، تبين أن النوم لفترة أطول يحسن بشكل كبير السرعة والدقة وأوقات رد الفعل والصحة العقلية كما ارتبطت مدة أقل من النوم مع ضعف أداء التمارين.

ووجدت دراسة أجريت على أكثر من 2800 امرأة أن قلة النوم مرتبطة بالمشي البطيء وصعوبة أكبر في أداء الأنشطة.
قلة النوم تزيد خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية


من المعروف أن جودة النوم ومدته يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العديد من عوامل الخطر التي يعتقد أنها تسبب الأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب.

ويرتبط النوم أقل من 7 إلى 8 ساعات في الليلة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
النوم
قلة النوم تزيد فرص إصابتك بالسكرى من النوع الثانى


يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى الإصابة بمرض السكري لدى البالغين في أقل من ستة أيام، حيث تظهر العديد من الدراسات وجود صلة قوية بين مدة النوم القصيرة والسكري من النوع الثاني.
قلة النوم ترتبط بالاكتئاب


ترتبط قضايا الصحة النفسية، مثل الاكتئاب باضطرابات النوم، وتشير الدراسات إلى أن 90٪ من المصابين بالاكتئاب يشكون من نوعية النوم.
النوم يحسن مناعتك


إن الحصول على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم يمكن أن يحسن وظائف المناعة ويساعد في مقاومة نزلات البرد.
صور نيك ، صور سكس جديد ، صور سكس ، قصص سكس محارم ، ابن ينيك امه ، اب ينيك بنته ، اخ ينيك اخته ، سكس اخ واخته ، تنزيل سكس عائلي ، تحميل افلام سكس ، سكس امهات ، سكس محارم

أرسل "7 أسباب تجعل النوم الجيد مهماً لصحتك" إلى Digg أرسل "7 أسباب تجعل النوم الجيد مهماً لصحتك" إلى del.icio.us أرسل "7 أسباب تجعل النوم الجيد مهماً لصحتك" إلى StumbleUpon أرسل "7 أسباب تجعل النوم الجيد مهماً لصحتك" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات