أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هل تبرعاتنا تذهب الي جيوب شارون

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : ديرة الملك (عبدالعزيز ) طيب الله ثراه
    المشاركات : 3
    المواضيع : 3
    الردود : 3
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي هل تبرعاتنا تذهب الي جيوب شارون

    في الفترة الأخيرة تعدد الجهات التي تجمع التبرعات في العالم الاسلامي . و لوحظ دخول بعض الجهات المعروفة بأنها ذات صلات بمنظمات مشبوهة الي الميدان مستغلة إمكانياتها الإعلامية التي تفوق غيرها لتجمع التبرعات من الشعوب العربية التي يجرفها الحماس للبذل و العطاء بدون تفكير . و للأسف فان هناك توجه منظم لتبديد هذه الأموال في غير الأولويات التي رصدت لها . فالظاهر ان كلها ذهب في شراء الطعام و الشراب و السلع المادية و الدواء و لم يذهب منها شيئا للمقاومة التي تتحمل عبء الدفاع عن الشعب الفلسطيني .
    نعم يجب تقديم العون المادي للفلسطينيين ، لكن الطعام و الشراب فقط معناه أننا نهيئهم للذبح . فالفلسطيني يحتاج الي ما يدافع به عن نفسه و أهله قبل أن نوفر له الكساء و الدواء . انهم في حرب مستعرة تدور من بيت الي بيت و ليسوا لاجئين في مناطق معزولة هادئة ينتظرون الطعام و الدواء .

    ليس معني هذا التقليل من المعونات العينية لكن الأولوية للتسليح و ليس افراغ حماس الأمة في إرسال شاحنة تمنعها حكومة الاحتلال علي الحدود!



    و لأن باب التبرع أصبح هو الباب الوحيد تقريبا المفتوح امامنا لدعم الشعب الفلسطيني ماديا بعد الحصار الذي تفرضه الحكومات العربية علي شعوبها و اغلاق باب الجهاد فان هذا الموضوع يحتاج الي ان يعلم المتبرع أين تذهب نقوده ، و الاطمئنان إلى أنها لم تذهب إلى جيوب شارون و من علي شاكلته أيا كان مسماه .



    أولا : يجب أن تصل التبرعات بشكل مباشر الي المقاومة الفعلية ( حماس ، الجهاد ، كتائب الأقصي ) إما عن طريق الاتصال المباشر بممثليهم المتواجدين في بعض الدول ، أو عن طريق أشخاص موثوق بهم يمكنهم التوصيل . و ليس عن طريق الهيئات الرسمية و المنظمات التي تخضع لألف رقيب و رقيب داخلي و خارجي و التي غالبا ما تتعامل مع السلطة الفلسطينية حيث الرجوب الخائن و أمثاله من المتطوعين كشرطة للعدو .

    قد يكون هذا الأمر صعبا و ليس يسيرا، لكن مشقة الجهاد بالمال تفرض علي المتبرع أن يتأكد من وصول المال الي من يستحق .



    ثانيا : الشعب الفلسطيني يحتاج إلى السلاح للدفاع عن نفسه ، فالمقاومة لن تستطيع الصمود أمام الدبابات إلا بالسلاح و خاصة الأسلحة المضادة للدروع . و عن طريق المخلصين المقيمين علي الحدود يمكن دعم تهريب هذه الأسلحة إلى الداخل . فإذا افترضنا أن قذيفة الـ "ار بي جيه " تساوي ألف دولار فان مليون دولار تكفي لتهريب ألف قذيفة لمواجهة ألف دبابة . و هذا يعني أن الصهاينة لن يستطيعوا دخول المدن الفلسطينية ، لأنهم يخافون الخروج من الدبابات خشية القنص . و بالتالي يتم تحييد سلاح الدبابات تماما .. أي لن يستطيع المحتلون البقاء في أي مدينة فلسطينية .



    ثالثا : يجب أن تكون التبرعات للمنظمات و الهيئات الحكومية تبرعات عينية و ليست مالية و التأكد من وصولها الي الشعب الفلسطيني عبر القوافل الجماعية ، لأن بعض المنظمات تستخدم أموال التبرعات في الانفاق علي الدعاية الخاصة بها هي و الصرف علي أنشطة ذاتية لم يدفع المتبرعون أموالهم من أجلها .



    رابعا : الحرص في التعامل مع الحسابات المصرفية لأن منظمات المقاومة الفلسطينية مطاردة ، و في ظل الحملة الأمريكية علي ما يسمي بالأرهاب لم يعد سهلا فتح حسابات لدعم المقاومة ، و من هنا يجب التأكد من الحسابات التي يعلن عنها تحت مسميات مختلفة.



    خامسا : البحث عن وسيلة لتقديم الدعم المباشر للأسر الفلسطينية عبر وسطاء موثوق بهم بمبالغ شهرية ثابتة و خاصة أسر الشهداء و المقاومين و المضارين و المحتاجين لضمان توفير ما يقوي هذه الأسر علي تحمل الأذى و الأضرار المتلاحقة .



    هذه بعض المقترحات لضبط حركة الشارع العربي حتي لا يتحول هذا الجهد الرائع الي نكسة مثل غيرها من النكسات التي نشهدها في ظل العشوائية و محاولات اعداء الأمة اختراق صفوفنا من خلال دخلاء لتفريغ تحركات الأمة من مضمونها و تشتيت جهودنا بدلا من تجميعها و تقويتها لتحقيق ما نريد من أهداف .

    بقلم : عامر عبد المنعم

  2. #2
    قلم نشيط الصورة الرمزية محمد سوالمة
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : رفح
    العمر : 63
    المشاركات : 486
    المواضيع : 188
    الردود : 486
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي اصبت الهدف

    بسم الله الرحمن الرحيم

    احسنت ايها الاخ الكريم فهذا ما يجب فعله .

    ولكن تحقيق ذلك في غاية الصعوبة لوجود حراس الحدود العرب انا اسكن رفح وهي كما تعلم حدودية ونشاهد باعيننا ما يحدث وكيف وضع النظام المصري الاف الجنود على الحدود لمنع تهريب الاسلحة للداخل بضغط من اميركا واليهود وكم من مرة كان السبب في استشهاد المهاجمين هم هؤلاء الحراس .

    كم من مرة استطاعت المقاومة نصب كمائن لليهود فشلت واستشهد المقاومون بسبب اكتشافهم من الجانب المصري والتبليغ عن اختراق للحاجز الحدودي فتهرع الدبابات الى المكان وتكون النتيجة المؤسفة وكم من الانفاق بلغ عنها من الجانب الاخر للحدود.

    اما بالنسبة للدعم المادي فهو من نصيب الكثير من الجمعيات الوهمية او التي لا تدعم الا نفسها ومحسوبيها او من هم متنفذون في امور الرشوة لاخذ نصيب الاسد الا من رحم ربي .

    واما خامسا(
    خامسا : البحث عن وسيلة لتقديم الدعم المباشر للأسر الفلسطينية عبر وسطاء موثوق بهم بمبالغ شهرية ثابتة و خاصة أسر الشهداء و المقاومين و المضارين و المحتاجين لضمان توفير ما يقوي هذه الأسر علي تحمل الأذى و الأضرار المتلاحقة . )

    فهي بيت القصيد
    هناك اسر فقد اربابها عملهم حيث كانوا يعملون داخل فلسطين المحتلة وانقطعوا عن العمل بعد اندلاع الانتفاضة او لحرمانهم من التصاريح بسبب اصابة او استشهاد احد الاقارب من العائلة وذلك من اساليب العقاب الجماعي للضغط على السكان او للضغط على احدهم لربطه مقابل التصريح بالعمل لحساب المخابرات اليهودية وهذا ما يرفضه الاكثرية ويفضل ان يموت جوعا .

    وللاسف الشديد ان مثل هؤلاء الاشخاص واعرف منهم ثلاثة معرفة شخصية من النوع العزيز النفس الذين تحسبهم اغنياء من التعفف لا يتلقون من هذه الجمعيات الا ما ندرمثل كيس من الدقيق او قالون من الزيت .
    لمثل هؤلاء ينبغي مد يد العون لقد وصلوا لحال صعب بعد ان نفذت مدخراتهم ولم يبق لديهم ما يسد حاجة اولادهم وتراكمت عليهم فواتير الكهرباء والماء وديون نقدية اقترضوها على امل تحسن الوضع ولكن هذه السنة الثالثة والحال على ما هو عليه وكلما مر الوقت ازدادت حالتهم سوءا.

    لقد توجه الي هؤلاء الثلاثة للثقة التي بيننا وطلبوا مني ان اعرض مسالتهم على الاخوة العرب في المنتديات لوجود الانترنت عندي وكان ذلك في منتصف رمضان

    لعل احد المقتدرين يمد لهم يد العون وبالفعل طرحت الموضوع في منتديين او ثلاثة وتلقيت من واحد او اثنين وعودا بالنظر في هذه المسالة ولكن ظلت وعود ولم يجد جديد وقبل العيد جمعت لهم ما استطعت من صدقات الفطر خاصتي ومن اعرف من الاصدقاء والاقارب ولكن الشيء القليل ووزعته بينهم على انه من بعض الاخوة العرب لعلمي انهم سيرفضون قبول المبلغ لو عرفوا انه صدقة الفطر هذا ما استطعت عمله ؟

    وعندما رايت موضوعك وكانك تاخذ الكلام من فمي فهذا هو المطلوب البحث والتقصي عمن يستحق ومن هو بحاجة ماسة الى هذه المعونات .

    فان كنت معنيا بمساعدتهم وتعرف من يستطيع مد يد العون لهؤلاء الثلاثة وكل من يقرا هذا الرد ومعني بالمساعدة اتصل عبر الرسائل الخاصة او البريد الالكتروني واعطيك تفاصيل هؤلاء الاشخاص
    والله من وراء القصد



    :
    [motr]من اراد الله به خيرا فقهه في الدين[/motr]

  3. #3
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : جدة
    المشاركات : 15
    المواضيع : 4
    الردود : 15
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي اهلا بكم

    موضوع جيد
    الاخوة الفلسطينيين
    ارجو الكتابة بكل صراحة عن هذا الموضوع

    ارجو ان ارى هنا اثراء للموضوع
    خاصة من الفلسطينيين الذين في فلسطين
    وليس من الاخوة الذين خارج فلسطين
    الموضوع جدا حساس
    هو كارثة بالنسبة لنا
    ان كنت ادفع ثمن رصاصة يقتل بها اخي
    او ثمن وقد بلدوزر يهدم به منزلا لعائلة فلسطينية
    اكتبوا ولكم الله لاضعه بين يدي فضيلة الشيخ
    سفر الحوالي لتسمعون دويها في ارجاء المعمورة
    نحن هنا لانعلم اذا يجري
    هنا من الناس من يدفع مصروف اطفاله حبا في المسجد الاقصى
    وفلسطين ان تذهب للوسطاء فهذه كارثة نعم كارثة
    ويموت الضعفاء
    الان اعتبر الشعب الفلسطيني ضمن قائمة الارهاب وربما يؤدي الضغط
    السياسي الامريكي الى تقليص المعونات بل سيكون هناك مبادرة من بعض اذناب امريكا لفعل ذلك اي ان ذلك الذي كان ياخذ كيس دقيق لن يحصل عليها

    نصركم الله وشد ازركم وبارك ارحامكم اخوتي الكرام

  4. #4
    المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية
    الصورة الرمزية د. سمير العمري
    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 53
    المشاركات : 39,306
    المواضيع : 1039
    الردود : 39306
    المعدل اليومي : 7.18

    افتراضي

    أخواني الأحباب:

    أكرمكم الله بما تهتمون بأمر المسلمين وتحملون هم أخوانكم الصامدين المرابطين في أعز ثغرة من ثغور الأمة ... أرض الرباط والجهاد ... أرض الإسراء والمعراج ... الأرض المقدسة الموقوفة للمسلمين إلى قيام الساعة ...

    ثم إنني أود أن أوضح أمراً أهمني وهو أن يساء فهم تفسير هذا التساؤل الطيب الكريم فيعمد البعض إلى اعتباره مدعاة لحجب المساعدات الواجبة بأمر الله وحث رسوله بدعوى عدم وصول المساعدات إلى أهلها ...

    لقد أفاض الأخوة في توضيح الصورة القاتمة من غش أولي الأمر والذين لا يمثلون بالقطع إلا أنفسهم ولا يجوز معاقبة الشعب البطل الصامد بجريرتهم بل يجب أن نتجاوزهم وكل المؤسسات الرسمية لنصل كما قالوا إلى الشعب المحتاج للدعم مباشرة دون وسطاء ودون تخوين ...

    إن من واجب المسلم تحري مصارف الصدقات والزكوات وبذل الجهد لكي تصل إلى مستحقيها فمتى ما فعل ذلك قبل عمله ووقع وزر الأمر على من يخون أو يغش بعده. ومن الجهد المبذول لمعرفة وصول الصدقات إلى مستحقيها أن نبتعد كما أسلفنا عن القنوات الرسمية التي تأكد للجميع عدم مصداقيتها وبما ينطوي عليه ذلك من حصول الكيان الغاصب على نصيب كبير من هذه الأموال فلا يصل للشعب المناضل إلا الجوع من فقر والمن دون وجه حق ...


    إنني ومن هذا المنبر أدعو إلى تشكيل لجنة من أولي التقوى والهمة في بلادنا العربية لنقوم بالتنسيق مع أهلنا في فلسطين بما لنا من صلة مباشرة بأهل الخير والصلاح فيكونوا جمعية خيرية أهلية في الأرض المحتلة لها فرعان واحد في قطاع غزة وثان في الضفة الغربية تكون وسيلتنا لتوزيع التبرعات على المحتاجين والمعسرين من أهلنا الصابرين الصامدين في أرضنا المباركة ...

    هو اقتراح مبدأي لتقوم الواحة بدور إيجابي في خدمة الأمة وواقعها وتكون حلقة وصل بين المسلمين في كل مكان ومنبراً للخير والغوث والإصلاح ...

    هذا والله أسأل أن يوفقنا جميعاً لما فيه الخير والصلاح ...

    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    عضو غير مفعل الصورة الرمزية بنت عكا
    تاريخ التسجيل : Jan 2003
    العمر : 37
    المشاركات : 16
    المواضيع : 3
    الردود : 16
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    اسمحوا لي أن أقدم هذا الرابط إلى كل من يريد أن يضمن وصول تبرعاته إلى مجاهدي و استشهاديي فلسطين ، أتمنى أن يفيدكم

    http://www.palestine-info.info/arabic/hamas/index.htm

    أسأل الله أن يتقبل من الجميع

المواضيع المتشابهه

  1. رصاصة الثورة في جيوب الوعي
    بواسطة شريفة العلوي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 25-04-2011, 10:59 AM
  2. عاجل : حماس تهدد باغتيال شارون
    بواسطة ابن فلسطين في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-07-2003, 02:41 AM
  3. شارون
    بواسطة صهيب في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 30-04-2003, 10:28 PM
  4. { تبت يـــــــــــــــــدا (شارون ) }
    بواسطة حبيبة الصوفي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-04-2003, 01:02 PM
  5. و ينسى العرب ان في يوم ما كان هناك مجرما يدعى شارون
    بواسطة علي قسورة الإبراهيمي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-01-2003, 12:28 AM

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة