أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ومضات ماسة 12

  1. #1
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.18

    افتراضي ومضات ماسة 12

    تتعجَّبُ الدُّنيا!!!
    عندما نسمِّي أنفسَنا سنّةً وشيعة,, ونتقاتل من أجلِ أمرٍ حصلَ منذُ خمسةِ عشر قرناً.
    فمن منَّا يحبُّ أن يكونَ علامةُ استفهامٍ؟؟
    أو,,, نُكْتَة؟؟

    ***

    يلجأُ بعضُ الإخوةِ في مصر إلى استعمال لقبَ باشا عندما يُكرِّموا بعضهم بعضاً،
    مثل( حاضر يا باشا,,, أمرك يا باشا ).
    فهلْ حنَّ الناسُ في الديارِ المصريَّة إلى عهدِ الباشوات المجيد؟؟
    أم أنَّ ذاك العصر (أبو كرباج) قد عاد ثانية؟؟
    أم (أنَّ القطَّ لا يحبُّ إلا خناقة )كما يقول المثل؟؟.

    ***
    في لبنان,,, يتكلمُ النَّاس العربيَّة، ولكن يحلو للبعضِ أن يحشرَ الكلمات الأجنبيَّة ( الفرنسيَّة غالباً) في كلامة!!
    ومع أني أحترمُ جداً, من يستطيعُ أن يتعلَّمَ اللغات، ويتكلَّمَها بطلاقةٍ عندما يحتاجُ إليها ،ولكني أبداً لا أحترمُ من يحشرَ الكلمات الغريبة، وكأنها أشياء يزيِّن بها نفسَة، ليقولَ لمن يسمعه( أنا كذا !!).متعلم مثلا أو متفرنج .
    وأرى أنَة لو كان كذا وكذا كما يعتقد فعلاً لما فعل هذا,, لأنَّه ساعتها سيعلم أنّه يقلّلُ من إحترامه للغته ولنفسه في آن واحد.
    أعذره طبعاً إذا ذكر اسم ماركات,, أو أجهزة ليس لها إسم بالعربيَّة ،أو إذا كان قد وُلدَ ، أو عاش بالغربة ، أما ما عدا ذلك فهو، وغالبا هي,, متفذلك أو متفذلكة!!.

    ماسة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    التعديل الأخير تم بواسطة فاطمه عبد القادر ; 22-07-2011 الساعة 06:25 PM

  2. #2

  3. #3
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.18

    افتراضي

    [أهلاً بك دائما يا نور
    وأهلاً بزياراتك العزيزة
    وألف شكر
    ماسة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

  5. #5
    الصورة الرمزية خلود محمد جمعة أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2013
    المشاركات : 7,725
    المواضيع : 79
    الردود : 7725
    المعدل اليومي : 3.33

    افتراضي

    نضج الافكار ليس في طرحها لكن في ممارستها
    وحين نصل الى هذه النقطة سنصل الى كل الحلول
    طرح طيب وفكرة نبيلة وحرف عميق بقلم جاد
    ماسة مضيئة دوما
    بوركت وكل التقدير
    مودتي

  6. #6
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 9.57

    افتراضي

    بعيدا عن جدلية ما حملته الفكرتان الأوليان، ساقف هنا عند الفكرة الثالثة ، ولأقول وأنا من تعرفين حرصه على لغته، ته بلغتها عند الحجديث إلا أن يكون قريب عهد بالعودة منها، ما زال يفكر بها بحكم نشأته وحياته
    وأن آخر لم يغادر وطنه يوما، يمكن أن يشفع له تشريب لغته بأخرى أن تكون موجودة بقوة في محيطه، كأن تكون مستخدمة في عمله مثلا، لأنه سيقكر بتلك اللغة عندها، وستتسلل لكلامه رغما عنه

    دمت بخير صديقتي الباحثة عن الحكمة
    ولا حرمك البهاء

    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية فايدة حسن أديبة
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    المشاركات : 2,014
    المواضيع : 115
    الردود : 2014
    المعدل اليومي : 0.65

    افتراضي

    ثلاث ومضات بينت لنا ما في أوطاننا من داء يحتاج العلاج السريع
    شكرا لك هذه اللفتات القيمة

  8. #8
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 13,891
    المواضيع : 190
    الردود : 13891
    المعدل اليومي : 5.11

    افتراضي

    ومضات لامعة ـ حرف جميل وحكمة وعمق وفكر
    أفتقدك كثيرا أيتها الماسة وقلمك الرائع
    بوركت ـ وبورك حرفك البهي المتألق
    في سماء الإبداع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. ومضات ماسة 10
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 02-03-2016, 06:27 PM
  2. ومضات ماسة 13
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-01-2015, 09:28 PM
  3. ومضات ماسة 11
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 29-04-2014, 07:14 PM
  4. ومضات ماسة 9
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-11-2009, 01:02 AM
  5. ومضات ماسة 14
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-03-2006, 04:16 AM