أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: التذبذب ، و عضو مجلس الامة .

  1. #1
    الصورة الرمزية علي قسورة الإبراهيمي قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Jan 2003
    المشاركات : 144
    المواضيع : 71
    الردود : 144
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي التذبذب ، و عضو مجلس الامة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .

    يحضرني مثل قديم ، و لكنه يتجدد كلما داهمتنا العراقيل ، و وقعنا في المشاكل و المحن ، و عركتنا الحوادث و المصائب . يقول المثل : ( اذا لم تستح فافعل ما تشاء ) ....

    و لأجل ذلك ، فإن لي مداخلة . و انا كلي يقين على أن هذا الموضوع سيؤلّب عليّ البعض ، و لكن لا أبالي ، ما دمت انشد الصالح العام ، و الدفاع عن صفحة ناصعة من تاريخنا العربي الاسلامي ، و هي تشوه من طرف أناس هم كالذين قال فيهم الله سبحانه و تعالى : " ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء ". .
    و لتوضيح الأمر ، و جعل الصورة في اطارها المحدد لها ، وحتى لا أكون متحاملا على أحد . فإنني ارى ، بل اجزم به . أن لكل مواطن الحرية التامة و المطلقة في كيفية الدفاع عن وطنه ، و الامتثال لأوامر حكامه ... فهو حر ...
    لذلك اقول : ان يختار الاخوة في الكويت امريكا لحمايتهم من " المارد " الذي يريد ان يلتهمهم ، فلهم هذا ...
    و ان يشككوا في مقدرة العرب في الدفاع عنهم ، فلهم عذرهم...
    و ان يطالبوا من الانسحاب من الجامعة العربية ، على رأي فيلسوفهم : فيصل القناعي . (( لأنهم ليسوا بحاجة الى العرب ... بل العرب هم الذين بحاجة اليهم )) و (( لولا مساعدات الكويت و قروضها و هباتها للعرب لما استطاعت انظمتها ان تدفع رواتب لجيوشها ولا طقم حراسها الشخصيين )) . اللهم لا حسد ، و لا شماتة.
    و ان يفرح الكويتيون لسقوط صدام " الطاغية " و " تحرير " العراق على الطريقة الامريكية ، فلهم هذا ...

    و لكن ان يتطاول بعض الكويتيين ـ الاّ من رحم ربي ـ على رموز العزة ، و مثال شرف هذه الامة ، و رأسمال ابطال تاريخنا الناصع البياض و الارتماء في احضان الآخر ... فهذا مرفوض تماما ، و لن يغفره لهم التاريخ ... و الاّ بماذا نفسر اتهام المعتصم و صلاح الدين انهما ارهابيين و مجرمي حرب ـ و العياذ بالله ـ ...
    لقد طلع علينا مؤخرا أحد أعضاء مجلس الامه الكويتي في قناة "الاروبت "الثانيه في لقاء مع مقدم البرنامج حول هذه الأحداث الراهنه وهو يدافع عن بوش وكانه المهدي المنتظر بالطريقه الكويتيه .
    و مما جاء على هذا المحسوب على مجلس الامة ، انه قال : (إن المعتصم لا يعتبره التاريخ الا مجرم حرب من اجل فتاه صرخت في عموريه ، من اجل فتاه قام بقتل وسلب ونهب ) .و ليته توقف عند هذا الحد ، بل أنه يرى :
    (هناك أربعه من مجرمين الحرب عبر التايخ المعتصم , وصلاح الدين ، وهتلر، و بن لادن) و لكني اقول لهذا البرلماني " المحترم " إن الذي يمحق الاعمار أعمار الأفراد و الشعوب ، هو التذبذب بين غايتين قرب المدى بينهما أم بعد . فلو ظل البندول يضرب الى سرمد الدهر ما قطع أكثر من ذلك القوس المحدود له ، و لو ظل الانسان تتعارض جهوده و تتناقض افكاره ، ينقض اليوم من غير دليل ما ابرم بالأمس ، و يبرم غدا من غير دليل ما نقض اليوم ، لظل كالبندول ، يتحرك و لا يتقدم ـ مثل هذا البرلماني ـ ... و ليس أعدى للفرد و لا للمجتمع من قوم يزينون له هذا التذبذب بإسم التقدم ، و هذا التعطيل بإسم الحرية و الديمقراطية .
    المرء ضيف في الحياة وانني *** ضيف, كذلك تنقضي الاعمار.
    فاذا اقمت, فان شخصي بينكم *** واذا رحلت, فـ(قسورة)تذكار.

  2. #2
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,265
    المواضيع : 1080
    الردود : 40265
    المعدل اليومي : 6.47

    افتراضي

    أخي الكريم قسورة:

    إنما شهد على نفسه بالجهل والسوء والحقد ...

    ما كان التاريخ إلا منصفاً لهؤلاء الأبطال الذين ذكر ومن سار على نهجهم ... شهد لهم بذلك أعداؤهم قبل مواليهم ....

    إنما هو حاقد على نفسه موتور على أهله يطمع ربما بكلمة رضى من مولاه في البيت الأبيض ..

    دعهم أخي فما يطفئ نور الشمس نفخة أحمق ...

    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : (بيتنا بطحاء مكه)
    المشاركات : 1,808
    المواضيع : 128
    الردود : 1808
    المعدل اليومي : 0.29

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخى الفاضل قسورة-----------موضوع رائع كا عادتك

    وكما قلت ان لم تستحى من ربك------وهانك عليك كرامتك بحب المال والجاه

    ففعل ماشئت
    وكما قال الاستاذ سمير العمري----يطمع ربما بكلمة رضى من مولاه في البيت الأبيض
    او الاسود

    رعاك الله ودام قلمك

    تحياتى وتقديري

المواضيع المتشابهه

  1. بين حقيقة الامة الاسلامية وخرافة الدولة الاسلامية
    بواسطة جمال النجار في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 28-11-2004, 03:31 PM
  2. اين شعراء الامة الصادقين عن هذه الصور المؤلمة
    بواسطة المحب للمسلمين في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-08-2004, 11:59 PM
  3. نداء عاجل إلى الامة
    بواسطة عدنان أحمد البحيصي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-08-2004, 03:56 PM
  4. الامة وتفاعلاتها الوقتية
    بواسطة hedaya في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-07-2004, 09:44 AM
  5. في رثاء فقيد الامة / الشيخ أحمد ياسن
    بواسطة السهل الممتنع في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-04-2004, 09:36 AM