أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حرب ضد الاسلام اليس كذلك؟؟؟؟

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي حرب ضد الاسلام اليس كذلك؟؟؟؟

    اعتقال الشيخ القائد رائد صلاح اليوم و12 اخرين من قادة الحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر بتهمة مساعدة حماس ماليا


    الدلالة /هي حرب ضد الاسلام وضد كل فلسطيني شريف يقاوم الظلم والعدوان


    من هو القائد أبوحماس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    السيرة الذاتية





    الاسم: الشيخ رائد صلاح محاجنة.

    رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين 1948م.

    البلد الأصلي: أم الفحم.

    التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي: في مدارس أم الفحم.

    المؤهل الجامعي: بكالوريوس شريعة من جامعة الخليل الإسلامية في فلسطين.

    انتخب للمرة الثالثة رئيساً لبلدية أم الفحم وكان قد أنتخب للمرة الأولى في العام 1989 وللمرة الثانية في العام 1993م.

    رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين 1948م.

    انتخب في 27/8/2000 رئيساً لجمعية الأقصى لرعاية الأوقاف الإسلامية والتي أصبح اسمها الآن بعد انتخاب الشيخ رائد لرئاستها: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية.

    عضو لجنة المتابعة العربية العليا واللجنة القطرية.

    ساهم ويساهم في الدفاع عن المساجد، وله دور بارز في إظهار محاولات الاحتلال المتكررة للحفريات تحت المسجد الأقصى.

    تعرض لمحاولة اغتيال على يد قوات الاحتلال في مواجهات انتفاضة الأقصى الأخيرة، وأصيب برصاصة في وجهه
    الصور المرفقة الصور المرفقة

  2. #2
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    يعد الشيخ رائد صلاح رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة عام 1948 من أشهر الشخصيات السياسية الاسلامية داخل الخط الاخضر ، و من اكثرها تشددا في مواجهة السياسيات الصهيونية المتخذة ضد العرب و قضاياهم و مقدساتهم .

    و برز الشيخ رائد كذلك في مجال الدفاع عن المقدسات و الاوقاف الاسلامية و خاصة المسجد الاقصى المبارك ، فهو يرأس مؤسسة الاقصى لرعاية المقدسات الاسلامية ، و التي تعمل علي حماية و ترميم المقدسات و الاوقاف التي حولتها السلطات الصهيونية الي متاحف و حظائر و خمارات و دور للبغاء .

    و قد أقدمت قوات ضخمة من الشرطة الصهيونية فجر اليوم الاثنين 13-5-2003 علي اعتقال الشيخ صلاح و 13 من قادة الحركة الاسلامية بزعم أنهم قاموا بتبييض أموال لحساب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" .

    و الشيخ رائد صلاح محاجنة هو من مواليد مدينة أم الفحم شمال فلسطين المحتلة عاما 1958 ، و هو أب لسبعة اطفال و ينتمى لاحدى العائلات الفلسطينية التي بقت في ارضها و لم تنجح العصابات الصهيونية من تهجيرها عام 1948 ، و تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي فيها ، و حصل علي بكالوريوس في الشريعة الاسلامية من جامعة الخليل الإسلامية في فلسطين .

    و بدأ الشيخ صلاح نشاطه الاسلامي مبكرا ، حيث اعتنق افكار الحركة الاسلامية ، و نشط في مجال الدعوة الاسلامية في داخل الخط الاخضر منذ كان في المرحلة الثانوية ، و كان من مؤسسي الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة في بداية السبعينات ، و ظل من كبار قادتها حتى الانشقاق الذي حدث نهاية التسعينات بسبب قرار بعض قادتها و منهم الشيخ عبد الله نمر درويش رئيس الحركة خوض انتخابات الكنيسيت .

    بدأ الشيخ صلاح نشاطه السياسي من خلال خوضه للانتخابات البلدية حيث انتخب ثلاث مرات رئيساً لبلدية أم الفحم (كبرى المدن العربية داخل فلسطين 48 ) كان أولها في العام 1989 .

    اهتم الشيخ صلاح اهتماما كبيرا بقضية المقدسات الاسلامية من مساجد و مقابر و مقامات نظرا لتعمد السلطات الصهيونية اهانتها و اهمالها و السيطرة عليها لتحويلها لاغراض اخرى بعد رحيل اهلها عنها ، فانتخب في شهر أغسطس 2000 رئيساً لجمعية الأقصى لرعاية المقدسات الإسلامية ، و ساهم بشكل فاعل في الدفاع عن المساجد في كافة اراضي فلسطين ، وله دور بارز في إظهار محاولات الاحتلال المتكررة للحفريات تحت المسجد الأقصى.

    و من النشاطات المهمة التي نظمتها الحركة الاسلامية بزعامة الشيخ صلاح مهرجان صندوق الاقصى في اغسطس 2002 والذي اثار قلق السلطات الصهيونية في حينها .

    و بدأ نشاط صلاح في اعمار المسجد الاقصى و بقية المقدسات يتعاظم منذ العام 1996 و استطاع أن يفشل المخططات الساعية لافراغ الاقصى من عماره المسلمين عن طريق جلب عشرات الالاف من عرب الداخل الي الصلاة فيه عبر مشروع مسيرة البيارق .

    و نجح صلاح و زملاءه في إعمار المصلي المرواني داخل الحرم القدسي الشريف و فتح بواباته العملاقة ، و اعمار الاقصى القديم و تنظيف ساحات الاقصى ، و اضاءتها و اقامة وحدات مراحيض و وضوء في باب حطة و باب الاسباط و باب فيصل و اقامة وحدة مراحيض ووضوء في باب المجلس و كذلك العمل علي احياء دروس المصاطب التاريخية و ابرزها (درس الثلاثاء ) الذي يحضره اليوم نحو 5 الاف مسلم اسبوعيا .

    و من النشاطات المهمة التي قام بها مشروع صندوق طفل الاقصى و بلغ عدد المنضمين نحو 16الف طفل ، اضافة الي المسابقة العالمية " بيت المقدس في خطر " التي تنظمها جمعية الاقصى سنويا في شهر رمضان للكبار و الصغار بمشاركة عشرات الالاف من كافة ارجاء العالم و مسابقة الاقصى العلمية الثقافية و اصدار عدة افلام وثائقية و كتب عن المسجد الاقصى المبارك كشريط المرابطون و كتاب دليل اولى القبلتين و شريط الاقصى المبارك تحت الحصار .

    و تقيم الحركة الاسلامية بزعامة الشيخ صلاح سنويا مهرجان عالمي تحضره عشرات القنوات الفضائية العربية و الاجنبية في مدينة ام الفحم باسم (الاقصى في خطر) و الذي يحضره نحو 60 الف فلسطيني .

    و عقبت مصادر في جهاز الأمن الصهيوني العام الماضي علي اقامة المهرجان انه ينبع من اعتقاد قادة الحركة بصورة راسخة بصحة نظرية المؤامرة التي تعتبر "إسرائيل" طرفاً في مؤامرة تهدف للمس بمسجد الأقصى وتدميره ، معربة عن خشيتها أن يتقبل شبان عرب هذه (الادعاءات ) ويترجمونها لممارسات معادية.

    و عمدت السلطات الصهيونية الي التضييق علي الشيخ صلاح منذ فترة طويلة ، و في بداية اكتوبر 2002 اعلن أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي(الشاباك) يرجح وجود أساس راسخ لتقديمه وعدد من قادة الحركة الاسلامية للمحاكمة ، وتلقت وزارة العدل الصهيونية التي يعكف المسؤولون فيها على مناقشة مستقبل الحركة الإسلامية في" إسرائيل "، توصية بهذا الصدد .

    وقالت مصادر في الشاباك في حينها إنه يمكن بدون أدنى شك محاكمة الشيخ رائد صلاح بتهمة اقامته علاقات مع تنظيمات معادية لاسرائيل في داخل البلاد وخارجها ، و قالت ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) تعتبر شقيقة الحركة الاسلامية في "إسرائيل" .

    وكان قضاة محكمة العدل العليا قد ردوا في شهر يونيو 2002 التماساً تقدم به الشيخ رائد صلاح لالغاء أمر أصدره وزير الداخلية ، يمنع بموجبه من مغادرة البلاد وقررت الهيئة القضائية في حينه أن الأمن العام يتغلب بأهميته على مبدأ حرية التنقل والحركة.

    و يشار الي ان الشيخ صلاح تعرض لمحاولة اغتيال على يد قوات الاحتلال في مواجهات انتفاضة الأقصى الأخيرة ، وأصيب برصاصة في وجهه.

  3. #3

  4. #4
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,312
    المواضيع : 1081
    الردود : 40312
    المعدل اليومي : 6.43

    افتراضي

    أخي ابن فلسطين:

    هي لا شك حرب على الإسلام بل وحرب على الشرفاء وإن لم ينتسبوا إلى الإسلام ....

    إنه عصر التجبر والإفساد في الأرض بأي ثمن وتحت أي مسمى ...

    حفظ الله علينا ديننا وأوطاننا وكل أبي شريف

    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. إعلانُ انْطلاقِ منظمة ضدّ الرّجل...
    بواسطة ماجدة ماجد صبّاح في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 31-10-2008, 10:21 AM
  2. اليس من حقنا الرد التفصيلي ؟؟!! بقلم وفاء الأيوبي !!
    بواسطة وفاء حسن الأيوبي في المنتدى النَّقْدُ التَّطبِيقِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-07-2008, 01:03 AM
  3. المَوْجَة ُ ضِدّ التَيَّار .,!
    بواسطة حوراء آل محمود في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 15-02-2008, 01:50 PM
  4. اليس غريبا حال هذه الامة ... ؟
    بواسطة فتنة قهوجي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 11-07-2007, 12:29 AM
  5. حَرْبٌ ضِدَّ الـ... إِرْهَـــــــــ (إسلام) ـــــــاب ....!!!
    بواسطة مصطفى الجزار في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 12-02-2007, 04:06 PM