أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الأدارة المغناطيسية

  1. #1
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Dec 2005
    المشاركات : 2,362
    المواضيع : 139
    الردود : 2362
    المعدل اليومي : 0.45

    افتراضي الأدارة المغناطيسية

    السلام عليكم


    وجهة نظر اعجبتنى فى تعريف : الأدارة المغناطيسية

    يعتقد بعض المحللين النفسانيين أن الإرادة لها قدرة مغناطيسية عجيبة على اجتذاب الأشياء التي تريدها إليها. وقد اختلطت بذلك كثير من الأساطير القديمة عن السحر والقوى الخارقة لبعض القدماء. ولكن ما يحدث في الواقع لا علاقة له بالسحر. المسألة هي أنه عندما يريد الشخص شيئاً ما بشدة، فإنه يركز انتباهه واهتمامه على الحصول على هذا الشيء، فيتمكن من توليد أفكار وتطوير ابتكارات تقوده إلى ذلك الشيء. وقد تظهر له هذه الأفكار في أحد الأحلام أو ما شابه. وهذا هو ما يجعل تركيز الإرادة على هدف بعينه يقود صاحبها إلى تحقيق هذا الهدف مهما طال الزمن. ولهذا يقال عن الإرادة أنها تملك قدرة مغناطيسية على اجتذاب ما يريده صاحبها إليها.
    ولتتخيل ذلك تصور ما يلي: أثناء تواجدك مع أعز أحبائك – قد يكون أبنك أو إحدى بناتك - في منطقة نائية، داهمته أزمة صحية خطيرة تحتم عليك نقله إلى مستشفى يبعد عنك مائة متر، ولا توجد سيارات إسعاف. ألن تبادر إلى حمله بين ذراعيك ونقله إلى المستشفى دون أن يستغرقك التفكير في هذا الاختيار أكثر من ثانية واحدة؟

    فماذا لو كانت المستشفى تقع على بعد كيلو متر؟ ماذا لو كانت تقع على بعد خمسة كيلو مترات؟ ماذا لو كانت تقع على عشرين كيلو متر؟ الجواب عن كل هذه الأسئلة وفي كل الحالات واحد: أنك لن تتردد في حمله بين ذراعيك إلى المستشفى مهما طالت المسافة. وعندما تصل هناك لن تسمح لنفسك بأن تستلقي على أحد الكراسي لتستريح، بل ستجد بداخلك قدرا كبيرا من الطاقة لتراقب علاجه. فهنا أنت تريد بكل جوارحك أن يتم شفاء أعز أحبائك، ولذلك ستقدم على فعل كل ما يتطلبه هذا الأمر دون أن تضيع وقتك في التفكير. قوة الإرادة تشبه هذه الحالة. فهي تركز كل جهودك على هدف بعينه.

    ولكي تتخيل موقفا مناقضا يخلو من الإرادة، تصور أن زميلا تنفر منه طلب منك إحضار كوب من الشاي له في مكتبه. فهل ستقوم بذلك بنفسك أم أنك سترسل في طلب ساعي المكتب، ليجلبه إليه. هنا ليست المسألة في خفة وزن الكوب وثقل وزن الشخص الذي تحمله إلى المستشفى، ولا في طول المسافة التي ستحمله خلالها. المسألة تتوقف كلها على ما تريده بالفعل من صميم قلبك.

    هذه الإرادة هي التي تجعل كوب الشاي أثقل من جسم أعز أحبائك، وتجعل المسافة التي تقطعها داخل المكتب أطول كثيراً من تلك التي تقطعها إلى المستشفى.

    مقتطفات من خلاصات - شركة شعاع

  2. #2

المواضيع المتشابهه

  1. الشخصية المغناطيسية
    بواسطة منى محمود حسان في المنتدى عِلْمُ النَّفْسِ
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 12-10-2006, 09:55 PM
  2. العاصفة المغناطيسية
    بواسطة اسكندرية في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 29-05-2004, 04:26 PM