أحدث المشاركات

ليلةُ شَهْرَزَادَ الأخِير َة» بقلم د.نبيل قصاب باشي » آخر مشاركة: د.نبيل قصاب باشي »»»»» تَبَسَّمْ» بقلم محمد سمير السحار » آخر مشاركة: محمد سمير السحار »»»»» الغزال الذكي» بقلم جمال علوش » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» السيرة النبوية وإدارة الحياة» بقلم علاء سعد حسن » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ماالفرق بين الخشية والخوف والوجل؟» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» المَاسُوْنِيَّةُ وَهَيئةُ الحَرْبِ اللَّطِيْفَةْ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: محمد حمود الحميري »»»»» بلا العرب (لزومية)» بقلم محمد خويطي » آخر مشاركة: محمد حمود الحميري »»»»» حوار مع ناقد» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: محمد حمود الحميري »»»»» واستشهد القمح نايا» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: سارس العصر

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي سارس العصر

    هذا الفيروس سارس الذي اربك الاوساط العالمية وبد في الصين يهدد بكارثة انسانية. خطره يكمن في ان اعراضه تبدا بحمى وبعد يومين الى اسبوع يبدا المصاب بكحة جافة . ينتشر هذا المرض بالاحتكاك القريب بشخص مصاب ......


    هذا موقع كامل عن هذا المرض
    http://sarsdisease.org/

  2. #2

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    دراسة: فيروس السارس يمكن ان يعيش خارج جسم الإنسان


    توصل علماء في أمريكا إلى حقائق جديدة حول مرض التهاب الرئة اللانمطى وهى ان فيروس / سارس / يمكن ان يعيش في الأسطح العامة في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات أو حتى لعدة أيام .
    ويمكن ان يفسر ذلك كيف يصاب الإنسان بهذا المرض القاتل دون اتصال مباشر .
    وذكرت صحيفة /واشنطن بوست /ان دارسات معملية جديدة نشرت اليوم قدمت أول بيانات علمية حول طول الفترة التى يمكن يعيشها فيروس سارس في أماكن وظروف مختلفة تظهر لأول مرة ان الميكروب يمكن ان يعيش خارج جسم الشخص المصاب .
    وأظهرت الدراسة ان فيروس سارس عاش 24ساعة على الأقل على سطح بلاستيكي في درجة حرارة الغرفة التي تشير إلى انه يمكن حدوث الإصابة من خلال لمس مقدمة المنضدة أو مقبض الباب أو أي جسم آخر.. كما وجدت دراسة أخرى ان الميكروب ظل قابلا للحياة والنمو لمدة أربعة أيام في فضلات الإنسان .
    وتلك النتيجة يمكن ان توضح كيفية انتشار الفيروس في المباني والمستشفيات والمنشات الأخرى .
    وأشرت الصحيفة إلى ان علماء ألمان وجدوا ان المنظفات العامة فشلت في قتل الفيروس مما يشير إلى ان بعض الجهود لتعقيم المناطق يمكن ان يكون غير فاعل .
    وصلت تجربة أخرى أجريت في اليابان إلى ان سارس يمكن ان يعيش لفترات ممتدة في الجو البارد مما يوضح ان الفيروس يمكن ان يعيش في فصل الشتاء .
    ويمكن لتلك النتائج ان تكون هامة لاحتواء الوباء ووجود حل لواحد من اكثر الأمراض الجديدة غموضا حول الكيفية التي ينتشر بها ذلك الفيروس دون التعرض أو الاتصال بشكل مباشر مع الأشخاص المصابين .

  4. #4
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,265
    المواضيع : 1080
    الردود : 40265
    المعدل اليومي : 6.47

    افتراضي

    أشكر لك أخي الحبيب أبن فلسطين هذا الجهد الظاهر والذي يفيد الجميع ...

    نقدر لك ذلك جداً ....

    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5

  6. #6
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Mar 2003
    المشاركات : 339
    المواضيع : 45
    الردود : 339
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    السارس سببه اقبال الصينيين

    على اكل القطط والكلاب البرية


    دعوا الكلاب وشأنها، لا تأكلوها

    السارس سببه اقبال الصينيين على اكل القطط والكلاب البرية

    .علماء صينيون يربطون بين شهية مواطنيهم غير الاعتيادية وامراض لم تكن معروفة من قبل قال علماء من الصين وهونج كونج أن الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي اللانمطي (سارس) قد يكون انتقل إلى البشر من حيوانات سنور (قطط) الزباد وكلاب الراكون.

    وذكر راديو الصين نقلا عن العلماء أن خمسة من ضمن عشرة تجار حيوانات تم فحصهم في إقليم جوانجدونج جنوبي الصين وجد لديهم فيروس السارس ويعتقد أن المرض نبع من إقليم جوانجدونج على حدود هونج كونج.

    إلا أن خبير منظمة الصحة العالمية بوب دايتز قال أن التعليق على النتائج التي توصل إليها الباحثون "سابق لاوانه " وصرح دايتز "إن احتمال انتقال العدوى عن طريق الحيوان كان احتمالا قائما.. ولا يزال التعليق "على ذلك سابقا لاوانه وقال أن ارتباط الفيروس بالحيوانات "كان في مخيلة الكثيرين" حينما زار خبراء منظمة الصحة العالمية أسواقا محلية وتحدثوا مع مسئولين في إقليم جوانجدونج في الشهر الماضي

    وأضاف أن الخبراء يجب مع ذلك أن يطلعوا على التقرير المفصل الذي أعده الباحثون قبل تقييم النتائج التي خلصوا إليها وأذاع راديو الصين نقلا عن شوانج شيسيونج رئيس وحدة مكافحة الامراض في مدينة شينتجين في إقليم جوانجدونج أن نتائج تحليل العينات التي أخذت من ثلاثة من ضمن ستة من قطط الزبّاد أظهرت أنها تحمل بوادر فيروس سارس

    .وألغت مدينة شينتجين جميع تراخيص تجارة الحيوانات في مطلع الشهر الجاري وقال عالم الاحياء المجهرية بجامعة هونج كونج يوين كووك- يونج للصحفيين أن الباحثين عزلوا حمى تاجية لها علاقة بالسارس في حيوانات قطط الزباد، وقال الخبراء الذين زاروا إقليم جوانجدونج في نيسان/ابريل الماضي أن المسئولين استبعدوا صلة المرض بالحيوانات

    ولكن الخوف من انتشار السارس عن طريق الحيوانات الاليفة جعل السلطات في بكين والمدن الاخرى تأمر بجمع القطط والكلاب الضالة والحيوانات الاخرى وتقتلها. كما دفع أصحاب الحيوانات الاليفة إلى التخلي عن حيواناتهم وذكر الصندوق الدولي لرعاية الحيوانات في موقعه على الانترنت أن "الذعر من السارس دفع بالمئات من مالكي القطط والكلاب في بكين إلى التخلي عن حيواناتهم خوفا"من أن يكونوا مصدر المرض القاتل

    وذكر الصندوق الدولي نقلا عن عالم الفيروسات بجامعة هونج كونج مالك بيتيس قوله
    أن "هناك احتمال أن تكون تلك الحمة التاجية قد أتت من الحيوانات إلا أنه لا يوجد دليل على" أن الحيوانات تستطيع حمل الفيروس. لا داعي لقلق أصحاب الحيوانات الاليفة وأظهر استطلاع أجرته إحدى جماعات حقوق الحيوان في شرق أسيا أن حيوان الزبادهو ثاني الحيوانات "الغريبة" التي يقبل على أكلها سكان هونج كونج بعد الثعابين وطبقا لاحصاءات منظمة الصحة العالمية فان السارس قضى على نحو 700 شخص
    وأصاب بالعدوى أكثر من ثمانية آلاف آخرين في أنحاء العالم.

    م ن ق و ل

المواضيع المتشابهه

  1. التدخين مصيبة العصر
    بواسطة د. سمير العمري في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 25-10-2011, 10:51 AM
  2. فرعون العصر
    بواسطة بن عمر غاني في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-02-2011, 03:08 AM
  3. جمع القرآن: في مراحله التاريخية من العصر النبوي إلى العصر الحديث
    بواسطة بابيه أمال في المنتدى المَكْتَبَةُ الدِّينِيَّةُ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-12-2007, 05:39 PM
  4. الإيدز وحش العصر
    بواسطة د. محمود العريان في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-10-2003, 02:19 PM
  5. فرعون العصر
    بواسطة بن عمر غاني في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-04-2003, 04:31 PM