أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: التفاح .. يخفض دهون الدم

  1. #1
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Mar 2003
    المشاركات : 339
    المواضيع : 45
    الردود : 339
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي التفاح .. يخفض دهون الدم

    أشار عدد من الدراسات الغربية مؤخرا إلى فوائد التفاح الصحية إلا أن اليابانيين لم يتقبلوا تلك النتائج . ولكن الباحثين في المعهد القومي لعلوم الفاكهة في اليابان أكدوا في دراسة حديثة أجريت على 14 متطوعا أن تناول 400 جرام ( تفاحتين ) يوميا يسهم في تخفيض معدل الكولسترول في الدم . فقد تناول المتطوعون تفاحتين يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع ، وأظهرت النتائج انخفاضا في الكولسترول بنسبة وصلت إلى 21 % .

    وقال البروفيسور ركبيتشي تاناكا رئيس فريق البحث : " إن التفاح يزيد نسبة فيتامين C في الدم بصورة ملحوظة " .

    وكان اليابانيون يعتقدون لفترة طويلة أن تناول التفاح غير صحي ، وأن الفواكه الحلوة بشكل عام تؤدي لارتفاع نسبة الدهون .

    والحقيقة أن هذه الدراسة دراسة صغيرة ، ومع ذلك نشجع على تناول التفاح ، فلا شك أنه من أفضل الفاكهة ، وخصوصا تفاحة على الريق.

    +++++++++++

    بالنسبة لي أرى بأن التفاح صباحا على الريق أمر ممتاز وأتبع هذا دائما وكما أعلم ان التفاح جيد للاسنان واللثة في الصباح على الريق.

    م ن ق و ل

  2. #2

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : مصر
    المشاركات : 2,694
    المواضيع : 78
    الردود : 2694
    المعدل اليومي : 0.44

    افتراضي



    فعلا روح الواحة

    التفاح يعمل على تخفيض نسبة الدهون
    ودائما ينصح الخبراء بخل التفاح حيث انه صحى جدا ويعمل على اذابة الدهون
    كما يمكن ان تصنعيه بنفسك فى المنزل

    شكرا لك روح الواحة على هذا العطاء

    لك تحياتى ,,, وباقة ياسمين


  4. #4
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Mar 2003
    المشاركات : 339
    المواضيع : 45
    الردود : 339
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    نسريـــــــن
    ++++++++

    عظيم شكري لمتابعتك وتواجدك.




    ياسمين الواحة
    ++++++++++
    عظيم شكري لمرورك ولكني أودت لفت النظر لأمر مهم بخصوص خل التفاح، بأن كثرته خاصه ما يصفه البعض لمن يعانون من الدهون في منطقة البطن (الكرش) يقولون لهم إشربوا ملعقة خل تفاح مخففة بنصف كوب ماء صباحا وهذا من شأنه أن يؤدي للقرحة وهذه مشكلة كبيرة إن حدثت فيجب الانتباه منها.


    عظيم شكري وتقديري

  5. #5
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,265
    المواضيع : 1080
    الردود : 40265
    المعدل اليومي : 6.47

    افتراضي

    بارك الله للأخوات جميعاً نصحهن ...

    فعلاً كما قالوا في المثل ...

    تفاحة يومياً تبعد الطبيب فعلياً ....

    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. نزوةُ التفّاحْ **
    بواسطة عمر زيادة في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 06-02-2009, 03:01 PM
  2. قصائد التفاح والعناب وفواكه ليست اخرى
    بواسطة عزت الطيرى في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-11-2007, 07:30 PM
  3. التفاح
    بواسطة ليلك ناصر في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-11-2006, 03:57 AM
  4. الولد وشجرة التفاح . . منقول
    بواسطة قلب الليل في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-09-2006, 08:01 PM
  5. سلوى او سيدة التفاح للشاعر عزت الطيرى
    بواسطة عزت الطيرى في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2005, 08:26 AM