أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25

الموضوع: رحلات حول العالم

  1. #1
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 34
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.91

    افتراضي رحلات حول العالم

    الرحلة الأولى :

    مالــــــــــيـزيا


    ***&&&&&&***

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ماليزيا الساحرة تغري الجميع-السواح وغيرهم- الذين يودون أن يتذوقوا سحرها الشهير (سلامات تانغ) تعني مرحباً في اللغة الماليزية القومية، وتراها مكتوبة على الوجوه وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين، ودفء وحسن الضيافة في هذه البلاد.

    تحتوي ماليزيا على أماكن ساحرة وجذابة وتراث غني عريق غني بالإحتفلات والصناعات اليدوية المميزة، والفنون الراقية والرقصات الشعبية ، والأطعمة و المعمار ، كما أن تعددها العرقي منحها ثقافة متنوعة ونكهة خاصة جعلها تستقطب أعداد متزايدة من السواح. عند زيارة ماليزيا استعد للعودة ملايين السنين إلى الوراء في تاريخها أو إرتياد مظاهر حداثتها ومستقبلها الزاهر. محبي الطبيعة يمكنهم أن يجدوا ضالتهم في الغابات الإستوائية والجبال المكسوة بالأشجار، والشلالات الممتعة والغابات المطرية العذراء التي بقيت كما هي لأكثر من 130 (مائة و ثلاثون) مليون عام، مأوى للطيور والأحياء البرية والنباتات الغنية، والغابات الخضراء العالية التي يغطيها الضباب لتستمتع بمشاهدة لوحة غاية في الجمال، كل هذا يوفر لك فرصة رائعة لمراقبة الطيور، والتجديف، واستكشاف الكهوف، وتسلق الجبال والتخييم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لمحبي الشمس والبحر وعوالم ما تحت الماء سيحققون أحلامهم بزيارة ماليزيا. فالسواحل الشرقية والغربية من شبه الجزيرة، وأيضا في صباح وسرواك توفر شواطيء ممتدة إلى ما لا نهاية. ومن جزر ماليزيا الألف وسبعة ، تم تخصيص عدد من الجزر كمحميات للأحياء البحرية. وهذه الجزر والبحار من حولها أماكن مناسبة للغوص، والسباحة ، وركوب الزوارق الشراعية والتزلج الهوائي والصيد والتصوير تحت البحر.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ماليزيا تقدم لك مزيجاُ من الحداثة والقدم. ففي المدن تتجلى الحداثة والتقدم التقني فهناك ناطحات السحاب المتطورة والمواصلات السريعة الممتازة والاتصالات المتقدمة ، وثورة تقنية المعلومات. وعلى بعد مسافة قصيرة تجد القرى الجميلة في أبهى صورة.
    البيوت الخشبية المتناثرة ومداخنها تخرج الدخان الذي يمتزج مع الهواء لينشر رائحة الأخشاب المحروقة والأطعمة، بينما توفر حقول الأرز بساطا أحضراً زاهياُ، في حين تجد الأطفال يلعبون أو يصطادون الأسماك من الأقنية وتستمتع بجمال مزارع المطاط الممتدة على الطريق وأشجار زيت النخيل في مشهد يسحر الألباب.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وبالنسبة لمرافق إقامة السواح فإن السائح يجد كل أنواع الفنادق والشاليهات والمنتجعات والمنازل التي تلبي كل الأذواق والمستويات. في المدن الماليزية تجد كل ما تشتهي النفس من المأكولات الشرقية والغربية والمحلية والمتوفرة طوال اليوم. وكذلك وسائل الترفيه والنشاطات الرياضية مثل "الجولف" متوفرة وفي متناول الجميع. كما يمكن أن تدخل نفسك في مغامرة للتسوق، فانخفاض الأسعار وتنوع وكثرة البضائع جعل من ماليزيا مركز جذب لمحبي التسوق.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 34
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.91

    افتراضي

    السياحة فيها :

    مرتفعات كاميرون

    تعتبر مرتفعات كاميرون من أجمل المناطق التي يقضي فيها المتزوجون شهر عسلهم، فالجمال والهدوء والسهول الواسعة ذات السحر والطبيعة الفاتنة جعلت منها مقصداً لزيارة السواح وسكان ماليزيا على حد سواء. فالسماء الزرقاء والهواء العليل وروعة الورود بألوانها الزاهية جعلتها من أجمل المناطق لقضاء الإجازات. إن زيارتك لمنطقة باهنج لا تعتبر زيارة كاملة لها إذا لم تقم فيها برحلة إلى مرتفعات كاميرون.
    حديقة الورود/ ولوضع ماليزيا في قمم الدول المنتجة للورود في العالم قامت الحكومة بتشجيع السكان بزراعة الورود في المنطقة. وبهذه الحدائق المتنوعة بالورود والمشاتل الزراعية الأخرى فإن زوار جبال كاميرون سوف يندهشون بمشاهدة ألوان الورود وتنوعها والمزروعة بكل فن ومهارة. وبطبيعة الحال فإن الزوار لجبال كاميرون يصحبون معهم عادة مجموعة من الزهور عند عودتهم منها والتي قاموا بشرائها لإهدائها لأحبتهم كذكرى جميلة للمنطقة.


    رحلات طبيعية/ المحبين للطبيعة يجدون ضالتهم على مرتفعات كاميرون حيث الأنواع من النباتات النادر وجودها وكذلك الحيوانات. ورجال البيئة المتواجدون هناك جاهزون لمساعدتك ولتعريفك بنوعية النباتات المزروعة والطيور والتي قد تواجهها في رحيلك. ولكن من الأفضل الاتصال بالخدمات الإرشادية لاصطحابك وتعريفك بكافة التفاصيل والتي قد تحتاجها كي لا تفقد أي شئ موجود في تلك المنطقة. وقد يدلك مرشدك للممنطقة على شلالات روبنسون أو شلالات بارت والتي تعتبران من أشهر الشلالات في المنطقة والممتعة لممارسة السباحة وقضاء الوقت الممتع بها.
    الفواكه والخضروات/ من أهم المحاصيل الزراعية في المنطقة الطماطم، والقرنبيط والكرنب وأنواع أخرى من الفواكه والخضروات. ومن الأسباب التي جعلت مرتفعات كاميرون منطقة خصبة وموطن لزراعة الخضر والفواكه الجو البارد ووفرة الأمطار عليها. وترسل الخضروات والفواكه يومياً وتوزع إلى جميع ولايات ماليزيا بل ويصدر الفائض منها إلى الدول المجاورة وذلك لوفرة المحصول المنتج وجودته.
    زراعة الشاي/ تعتبر زراعة الشاي من أهم الأنشطة الاقتصادية لمنطقة مرتفعات كاميرون. والصاعد على مرتفعات كاميرون مبكراً في الصباح يستطيع رؤية الفتيات الشابات وهن يقمن بتحصيل الشاي مروراً بين أشجاره في منظر بديع. وكذلك زيارة مصانع الشاي في المنطقة من الأماكن الممتعة.
    تسلق الجبال/ التسلق إلى قمم الجبال في مرتفعات كاميرون من أمتع الرحلات التي يقوم بها زوار المنطقة. فمن قمم الجبال تستطيع رؤية صفوف الخضرة للنباتات المتنوعة وأشجار الشاي مما يكسب المشاهد متعة في المشاهدة.
    مزارع الفراولة/ تزرع الفراولة على مرتفعات جبال الكاميرون بشكل مستمر ودائم، ومنها يتم توزيعها على جميع أنحاء الولايات مما يجعلها في متناول أيدي الجميع في معظم أوقات السنة.

    **********

    جنتنج هاي لاند

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    جنتينج تعتبر جينتنج مدينة ترفيه من الدرجة الأولى بما تحتويه من فنادق وشقق فاخرة وأماكن لممارسة الأنشطة الرياضية.
    ويحكم موقعها على ارتفاع 2.000 متر فوق سطح البحر جعل منها منتجعاً يقصده العديد من الزوار المحليين والأجانب على حد سواء للتمتع بأجوائها وأماكن الترفيه بها والتي هي في تطور دائم ومستمر.

    **************
    تاسيك بيرا
    وتقع في جنوب غرب باهانج، على الجانب الغربي الرئيسي من سلسلة جبال شبه الجزيرة الماليزية. وتمتد بحيرة الماء الطبيعي لمسافة (35كم) طولاً ولمسافة (20كم) عرضاً، وتصب في نهر باهانج من خلال نهر بيرا الذي يعتبر الشريان الرئيسي في منطقة الشمال. وتعتبر منطقتي تاسيك بيرا أو نهر بيرا من أكبر البحيرات الصافية في شيه الجزيرة الماليزية ومن أندر المناطق ذات الطبيعة الاستوائية.
    وتمتازمنطقة تاسيك بيرا تمتاز بفصولها الممطرة والجافة والتي تعتبر من أفضل الأماكن للزيارة والتعرف عليها ويبدأ فصل الأمطار فيها من شهر إبريل إلى ناي ومن شهر سبتمبر إلى جانيوري، بينما فصل الجفاف يبدأ من فبراير إلى إبريل ومن شهر جون إلى أوغست. وأفضل أوقات الصيد حسب ما يرويه سكان المنطقة الأصليين هي بعد هطول الأمطار الغزيرة. أما الرحلات في داخل الأدغال فإنها غير مشجعة خلال موسم تهاطل الأمطار.
    الحياة في البراري / تغطي معظم الأراضي المائية بالحشائش الصغيرة وأوراق الأشجار وتمتد بخطوط صغيرة تقودك إلى البحيرة. وبالإبحار عبر القارب من خلال المستنقعات الغابية تنتشر الأوراق والحراشيف المتساقطة من الأشجار ومن حشائش الأرض.
    وتعتبر تاسيك بيرا ملجأً لأكثر من (200) نوع من الطيور و (50) نوع من الثدييات و (95) نوع من الأسماك. إضافة إلى أنها منطقة غنية بالأطعمة ومحمية للطيور كالصقور وطائر الرفراف ومالك الحزين. بالإضافة إلى ذلك كله فإن تاسيك بيرا تعتبر ملجأ للحيوانات المفترسة كالنمور والأفيال والخنازير والقرود والتماسيح وغيرها من الحيوانات.
    تعتبر تاسيك بيرا من أحد المناطق الممتعة التي يجد فيها المغامرون فرصتهم لممارسة ما يتطلعون إليه من أنشطة واكتشافات. الهدوء والعزلة المحاط بتاسيك بيرا والمياه المحاطة حولها تجعلها منطقة ممتعة للإبحار فيها عبر القوارب في رحلة لساعات قليلة ثم الاستمتاع بالحياة النباتية في الحياة البرية التي تجاورها. ولتنوع الحياة النباتية النادرة وكذلك الحياة الحيوانية فإن الزائرين لها يستمتعون بمشاهدتها ذلك وكذلك لهواة الصيد فإن المنطقة تحتوي على أكثر من (15) نوع من الأسماك والمتواجدة في الأنهر والبحيرة الكبيرة بها.
    سكان المنطقة/ ويطلق عليهم اسم سيمبليا Semelai وقدر الباحثون وجودهم في المنطقة بمدة تزيد على (600) عام ويبلغ عددهم اليوم ما يزيد على (1200) Semelai.

  3. #3
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 34
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.91

    افتراضي

    وهناك الكثير الكثير من الأماكن السياحية الجميلة منها :

    حديقة تامان نيقارا :
    وتعتبر تامان نيقارا واحدة من أقدم الغابات الاستوائية في المنطقة. وهي منطقة محمية للكائنات الحية والطيور والفراشات والأسماك والحشرات والزراعة. ويسكن فيها السكان الأصليون ويطلق عليهم اسم (أورانج أصلي)، وهم يعيشون حياة بدائية ولكنهم مدركون للتطور السريع الذي يحيط بهم. إضافة إلى ذلك توجد في المنطقة كهوف مذهلة على جبال مرتفعة تتخللها الأنهار والشلالات

    ********

    لانكاوي

    تتكون جزيرة لانكاوي من 99 جزيرة وتقع في شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية على بعد 30كم من كوالا بيرلس و 15كم من كوالا قدح من الجزيرة الأم. الجزيرة الرئيسية في أرخبيل لانكاوي تسمى ببولو لانكاوي. وجزر لانكاوي مليئة بالآثار المثيرة للاهتمام كالأساطير الخرافية والمرعبة وكذلك الطيور العملاقة والمحاربين وأميرات الجن والمعارك والعاطفة.وكطبيعة ساحرة فإن أرخبيل لانكاوي من الممكن اعتباره من أجمل الجزر في جنوب شرق آسيا. والتاريخ الجغرافي لهذا الأرخبيل يرجع إلى 500 مليون سنة وأكثر وما تحتويه هذه الجزر من أنواع فريدة من الصخور التي تثير الدهشة. كما يوجد في الأرخبيل كهوف عظيمة مدهشة مع رواسب من العصور القديمة لم يتم كشفها بعد. وشواطئ الجزيرة الساحرة بشمسها تشعرك براحة كاملة خلال اليوم. ومياه الجزر الصافية تشجع مرتاديها على ممارسة كافة الأنشطة والرياضات البحرية . ولهواة الغوص أيضاً فرصة عظيمة لممارسة هواياتهم تحت أعماق المياه الصافية.

    وأيضا مرتفعات فريرز وقرية دانوم وجزيرة بانكور.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 34
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.91

    افتراضي

    الرحلة الثانية :

    فرنـــــــــســـــــــــا "التي تتجلى في القصور الرائعة والطبيعة الخلابة

    ***&&&&&&***

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جبال شامخة تتوج قممها الثلوج وحقول خضراء زاهية قرى بسيطة بديعة لم تغيرها يد الإنسان وشوارع عريضة تزين جوانبها الأشجار الجميلة : فرنسا تشمل كل ذلك أما باريس فهي عاصمة الموضة والطهي والحضارة العالمية بما فيها من قصور رائعة ومحال الثياب الحديثة التي تبيع أحدث الموضات للعالم أجمع فهي حقاً رمز الأناقة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــمـــــعــــالـــــ م :


    برج ايفل Eiffel Tower..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    متحف اللوفر ..

    قوس الدفاع او لا ديفانص Grande Arche de la Défense

    ديزني لاند باريس Disny Land Paris

    ملاهي استريكس Parc Asterix
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اكوا بولفار Aqua Boulevard

    وهي مدينة مائيه روعه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ********
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يتبع

  5. #5
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 53
    المشاركات : 12,546
    المواضيع : 378
    الردود : 12546
    المعدل اليومي : 2.33

    افتراضي

    سحر أيتها الرائعة المبدعة

    لانكِ
    تريننا جنة الله فوق أرضنا الحزينة

    أخيتي
    لكِ أنا ممتن
    الإنسان : موقف

  6. #6
    الصورة الرمزية محمد عصام عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    الدولة : فى البعيد . . . بالجوار ؟!
    المشاركات : 783
    المواضيع : 40
    الردود : 783
    المعدل اليومي : 0.15

    افتراضي شعوب العالم.

    دائما تتحفينا بارواعك
    وتبدعينا بجمال افكارك
    اسعدتنى جدا هذه الرحلة حول العالم
    فانى اجلس امام الحاسوب واشاهد العالم بأكمله.
    وأريد ان اضيف لك تعريف عن شعوب العالم.
    ارجو ان تسعدى بها.
    شعوب العالم
    بلاد الله .. لخلق الله .. بلاد واسعة .. فيها ناس كثيرون غيرنا .. وفيها أطفال آخرون .. لهم آباء وأمهات .. وإخوة وأخوات .. يعيشون فى بلاد مختلفة .. بعضها حار .. وبعضها بارد .. وبعضها معتدل .. بعضها ممطر طول السنة .. وبعضها لا تسقط فيه نقطة مطر واحدة طول العام ..

    وبيوتهم .. وعاداتهم .. وملابسهم .. ولغاتهم .. مختلفة ..



    قارات العالم.

    تعال نتعرف على بعض خلق الله .. فى بلاد الله الواسعة.







    هذا هو (بمبو) ..

    انظر .. إن ملابسه قليلة .. لأن بلاده حارة .. إنه يعيش فى أواسط إفريقية .. وهذا هو الكوخ الذى يسكن فيه .. وهذه بعض الحيوانات التى تعيش فى الغابة إلى جواره ..



    --------------------------------------------------------------------------------



    وهذا هو (توكتو) وأمّه .. إنها تحمله على ظهرها .. وملابسهما كلها من الفراء الثقيل السميك .. لأن بلادهم باردة جداً .. والثلج فيها كثير .. ولهذا فإنهم يبنون بيوتهم بقطع الثلج فى الشتاء الطويل ثم يذوب فى الصيف .. إنها بلاد (الإسكيمو) .. فى أقصى شمال أمريكا الشمالية.







    وفى السنوات الأخيرة .. بدأت المبانى والملابس والأدوات الحديثة تدخل حياة الإسكيمو. وهذه زحافة آلية حلت محل الزحافة التقليدية القديمة التى كانت تجرها الكلاب (انظر الصورة على اليمين).





    --------------------------------------------------------------------------------






    وهذا الطفل اسمه : (سام) .. إنه أمريكى .. يعيش فى مدينة نيويورك .. المنازل هنا عالية عالية .. حتى أنهم يسمونها ناطحات السحاب. وبعضها يصل ارتفاعه إلى أكثر من مائة طابق .. على اليسار صورة لناطحات السحاب بمدينة نيويورك.

    فيلم يصور تمثال الحرية فى نيويورك.



    --------------------------------------------------------------------------------




    وهذه هى (جوليانا) .. طفلة من هولندا .. بلاد الطواحين الهوائية .. هل سمعت عن الجبن الهولندى .. والمسلى الهولندى .. ؟ إنها من بلاد هولندا المشهورة بمنتجات الألبان .. حتى انهم يسمونها : "بقالة أوربا".

    الطريف أن حوالى نصف أراضى هولندا يقع تحت مستوى سطح البحر .. ولذلك فإنهم يقيمون سدوداً صناعية هائلة لتحمى أراضيهم وبلادهم من طغيان ماء البحر .. ولهذا تسمى بلادهم أحياناً : "الأراضى الواطئة".









    تنتشر الطواحين الهوائية فى هولندا.



    --------------------------------------------------------------------------------






    وهذا الطفل هو (جورج) الإنجليزى ..

    إنه يعيش فى مدينة لندن .. عاصمة إنجلترا .. وفى الشتاء .. يسقط الثلج كثيراً فى بلاده ..

    انظر إلى الصورة على اليسار.. هذه ساعة (بيج بن) المشهورة .. وإلى جوارها بعض المبانى الإنجليزية (القصر الملكى - مبنى البرلمان).

    فيلم يصور أشهر المعالم السياحية فى لندن عاصمة إنجلترا.





    --------------------------------------------------------------------------------






    وفى روسيا يعيش هذا الطفل الروسى .. إن اسمه (مالنكوف) .. وهو يعيش فى العاصمة : موسكو. وبلاده واسعة تمتد فى قارة آسيا وأوربا .. وفيها مناطق باردة فى (سيبيريا) .. تعتبر من أشد بلاد العالم برودة .. وفى الصورة على اليسار ترى ميدان (الكرملين) المشهور فى موسكو.



    --------------------------------------------------------------------------------






    وهذا الطفل اسمه : (شارل) وهو يعيش فى باريس .. عاصمة فرنسا. وهذا البرج (انظر الصورة على اليسار) اسمه : برج إيفل .. وهو من أشهر معالم فرنسا .. وارتفاعه نحو 300 متر.





    باريس - المسلة المصرية بميدان الكونكورد.



    --------------------------------------------------------------------------------






    وهذا هو (ياجو) الصغير .. تحمله أمه .. وهو من الهنود الحمر .. سكان أمريكا الأصليين .. وحتى عهد قريب .. كانوا يعيشون فى مثل هذه الخيام الصغيرة المتنقلة.















    --------------------------------------------------------------------------------






    وهؤلاء هم سكان تايلاند .. جنوب شرق آسيا .. كثير من منازلهم مبنية على دعامات خشبية وسط الأنهار. ولهذا يستعملون القوارب فى الوصول إلى المنازل كما ترى فى الصورة على اليسار.









    --------------------------------------------------------------------------------






    وهذه يابانية بالزى الوطنى المعروف.



    وتتميز مبانى اليابان ومعابدها بطابعها المعروف .. وبأسقفها التى تنحنى إلى أعلى عند الأطراف.

    واليابانيون يعيشون فى مجموعة من الجزر فى شرق آسيا. وتعرف اليابان باسم (بلاد الشمس المشرقة). وهى من أغنى بلاد العالم .. ومن أكثرها تقدماً فى الصناعة .. ولعلك تعرف أن كثيراً من السيارات والمسجلات وأجهزة الراديو والتليفزيون والفيديو وغيرها من الأجهزة اليابانية تنتشر فى كل أنحاء العالم ..



    فيلم يصور الحياة اليومية فى مدينة طوكيو عاصمة اليابان .. وشوارعها المزدحمة.





    المعبد الذهبى فى اليابان .. ويتميز بأسقفه التى تنحنى إلى أعلى عند الأطراف.





    جبل فوجى Fuji فى اليابان.



    --------------------------------------------------------------------------------



    والناس فى مختلف بلاد العالم يتكلمون لغات متعددة منها :

    العربية - الإنجليزية - الفرنسية - الألمانية - اليابانية - الروسية - وغيرها.

    وهذه لقطات لمعالم سياحية شهيرة فى الصين والهند واليونان:



    صور الصين العظيم.





    تاج محل فى الهند.





    معبد اكروبوليس Acropolis فى أثينا عاصمة اليونان.

    والعالم يسعى إلى العلاقات الطيبة بين كل سكانه، لذلك أنشئت هيئة الأمم المتحدة.



    علم الأمم المتحدة.

    وهذه أعلام بعض دول العالم وأناشيدها الوطنية:

    الدولة
    العاصمة
    العلم
    النشيد الوطنى

    إسبانيا (قارة أوربا)
    مدريد



    أستراليا (قارة أستراليا)
    كنبرا



    ألمانيا (قارة أوربا)
    برلين



    إنجلترا (قارة أوربا)
    لندن



    إيطاليا (قارة أوربا)
    روما



    الأرجنتين (قارة أمريكا الجنوبية)
    بوينس أيريس



    البرازيل (قارة أمريكا الجنوبية)
    برازيليا



    الدنمرك (قارة أوربا)
    كوبنهاجن



    السويد (قارة أوربا)
    ستكهولم



    الصين (قارة آسيا)
    بكين



    المكسيك (أمريكا الوسطى)
    مكسيكو سيتى



    النرويج (قارة أوربا)
    أوسلو



    الهند (قارة آسيا)
    نيودلهى



    الولايات المتحدة الأمريكية (أمريكا الشمالية)
    واشنطن



    اليابان (قارة آسيا)
    طوكيو



    اليونان (قارة أوربا)
    أثينا



    تركيا (97% من مساحتها فى آسيا و3% فى أوربا)
    أنقرة



    روسيا (تمتد عبر قارتى آسيا وأوربا - أكبر دولة فى العالم من حيث المساحة: 17 مليون كم مربع)
    موسكو



    سويسرا (قارة أوربا)
    برن



    فرنسا (قارة أوربا)
    باريس



    كندا (قارة أمريكا الشمالية)
    أُتاوا



    كينيا (قارة إفريقية)
    نيروبى



    هولندا (قارة أوربا)
    أمستردام






    --------------------------------------------------------------------------------

    عن دائرة المعارف المصورة للأطفال - شعوب العالم: بقلم أحمد نجيب وريشة أسامة أحمد نجيب - الهيئة المصرية العامة للكتاب - الطبعة الثانية 1994 (بتصرف)

  7. #7
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 34
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.91

    افتراضي

    بروفينسي فردوسا من أروع المدن في جنوب فرنسا :

    يتوجه ملايين الناس كل عام الى بروفينسي بجنوب فرنسا حيث الشاطئ الازرق وبحر الازهار والخضرة الدائمة والكرنفالات المتواصلة طولا العام. ويستمتعون بمناظرها الساحرة والحياة المريحة والفاخرة التي بلغت الى درجة لا توصف في أنظار كثير منهم. وإذا أراد السائح أن يتخلص من ملل العمل وقيود الحياة فان بروفينسي تؤمن كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك .

    ومن أهم ما يميزو هو وجود الشاطئ الأزرق ، حيث يطلق الناس على شاطئ بروفينسي المطل على البحر الابيض المتوسط إسم ريفييرا Riviera. وأطلق عليه شاعر مشهور قبل أكثر من مائة سنة إسم الشاطئ الازرق. وظل منذ القرن الثامن عشر الميلادي منتجعا يقضي فيه كثير من أفراد الاسر البلاطية والنبلاء وأغنياء المجتمع والشخصيات المشهورة إجازاتهم الصيفية. ويهاجرون اليها كقطعان الطيور التي تنطلق نحو الجنوب في فصل الشتاء هربا من قسوته حيث الثلوج والجليد تغطي كل الاراضي في منطقة الشمال. ويحطون رحالهم في الشاطئ الدافئ للتمتع بأشعة الشمس الساطعة والهواء النقي المنعش والحياة الفاخرة. وقد ظل ارتيادهم لهذا المنتجع مستمرا على امتداد العصور حتى اليوم .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    -- ويوجد هناك ما يسمى بحر الازهار: وهو من أشهر وأكثر أنواع الازهار انتشارا في منطقة بروفينسي الجبلية الخزامي ودوار الشمس. وجدير بالذكر أن خزامي بروفينسي يعتبر أحسن انواع الخزامي في العالم جمالا وجودة. غير أن معظم الاراضي المزروعة بهذا الخزامي تقع في منطقة جبلية بعيدة نسبيا عن شاطئ البحر. وفي شهر يوليو من كل عام يتفتح هذا الزهر ليغطي مساحة كبيرة، وينشر عبيره مع نسيم الهواء الدافئ في كل مكان. أما الذي يباري الخزامي في جماله وفتنته فهو زهر دوار الشمس الذي ينمو بين الجبال والحقول ويحتل بلونه الذهبي الزاهي كل الاراضي في جنوب فرنسا .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    -- بالنسبة الى فرنسا التي يطلق الناس عليها لقب مملكة الاطعمة الشهية تتمتع بروفينسي فيها بميزة تفوقية أخرى تتمثل في مواردها الزراعية الغنية حتى انها لقبت بمزرعة فرنسا. واهم ما تتميّز به الاطعمة في بروفينسي هو أنها تضم المواد الخمس المشهورة وهى المأكولات البحرية والخضروات والفواكه الطازجة وزيت الزيتون والعطور الخاصة والثوم. ومعظم الاطعمة في بروفينسي التي تحضّر بهذه المواد طازجة وشهية وآمنة تتمتع بنكهة مميزة وخاصية فريدة بالنسبة للاطعمة الفرنسية الاخرى. ويقول كثير من الناس إن تناول هذه الاطعمة في بروفينسي الهادئة والجميلة يمثل قضاء أجمل وقت داخل فردوس الدنيا .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    -- الفنون: الالوان الزاهية لبروفينسي تعتبر مصدر الهام لابداع الاعمال الفنية. وفي الفترة ما بين القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين الميلادي فتح كثير من كبار الفنانين صفحات حياتهم الفنية الفاخرة في بروفينسي. منهم سيزاني Paul Cezanne، وفنسنوت Vincent Van GoghومونيتيMonette Francois، وبيكاسوPablo Picasso، وماتيسيHenri matiss وتشاغالMarc Chagall، وغيرهم. أما مظاهر اللهو والترفيه للتمتع بمتعة الحياة وسعادتها في بروفينسي فجذبت كثيرا من الادباء المشهورين اليها ايضا ليضفوا على أعمالهم الادبية جمال الحياة في هذه المنطقة الساحرة وروعتها الخلابة .

  8. #8
    الصورة الرمزية محمد عصام عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    الدولة : فى البعيد . . . بالجوار ؟!
    المشاركات : 783
    المواضيع : 40
    الردود : 783
    المعدل اليومي : 0.15

    افتراضي

    وها نحن نتجول مرة أخرى عبر متصفحك حول العالم .
    لك كل الود والتقدير.
    تحياتى.

  9. #9
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 34
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.91

    افتراضي

    الرحلة الثالثة :

    الـصين

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    ان الصين دولة حضارية شرقية تمتد جذور تاريخها الي أبعد من خمسة آلاف سنة و تجذب علي مدي العصور أنظار العالم بثقافتها العريقة المتميزة وتقاليد قومياتها المتنوعة ومناظر طبيعتها الخلابة .
    تمتلك الصين أراضيا شاسعة وجبالا شاهقة وبحارا واسعة وأنهارا طويلة وتتميز مناظرها الطبيعية والانسانية بمذاق شرقي بوجود سور الصين العظيم والقصر الإمبراطوري في مدينة بكين و مقبرة الإمبراطور تشين شيهوانغ في مدينة شيآن و حدائق سوتشو وغيرها من البنايات القديمة الذائعة الصيت في أنحاء العالم بأسره . فقد ورثت الصين عن الأسلاف كمية من التراث الحضارية والطبيعية الثمينة التي تعتبر أيضا كنزا نفيسا للعالم أجمع .
    لقد استطاعت الصين من خلال بيئتها الطبيعية والانسانية الفريدة أن تكوّن صورة لها تجمع بين الثقل التاريخي والطابع الانفتاحي أمام العالم .
    فتمتلك الصين حضارة عريقة من جانب وتحقق انجازات في مجال التقدم التكنولوجي والبناء الثقافي المعاصر من جانب آخر . فقد شهدت تغيرات عظيمة في ظل ممارسة سياسة الاصلاح والانفتاح لمدة أكثر من 20 عاما وجنت ثمار البناء الاقتصادي لتضيف عليها حيوية أكثر حتي تبددت ملامح المدن الكبري كبكين وشانغهاي وشنتشن وغيرها وصارت جديدة كل الجدة . لقد منحها ثقلها الحضاري وبناؤها الاقتصادي والثقافي المعاصر قوة تدفعها الي تقدم مستمر نحو العصرنة

    لون أبالغ إن قلت بأن الصين سياحة حيث لا تنتهي المتعة..

    فهناك الكثير من الأماكن السياحية الساحرة التي لابد لمن يسافر هنا أن يزورها..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    مثلا القصر الامبراطوري :
    يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان قصرا إمبراطوريا في عهدي أسرتي مينغ وتشينغ الملكيتين الصينيتين. ويسمى ب "المدينة المحرمة". بدأ تشييده عام 1406 الميلادي، واكتمل تشييده بصورة أساسية عام 1420. لذلك يعود تاريخه إلى ما قبل ستمائة سنة. وهو اكبر مجموعة من القصور القديمة وأكملها حفظا في الصين حتى الآن.

    بنيت المدينة المحرمة وفقا لمبدأ "الأجيال يسارا والمعابد يمينا والمكاتب أماما والأسواق خلفا" الذي حدده الكتاب الوثائقي القديم "تشو لي وكاو قونغ" ، كما اتخذت قصور مدينة نان جينغ التي تم بناؤها في أوائل عهد أسرة مينغ الملكية مرجعا لها. وتقع القصور الرئيسية بالمدينة المحرمة على خط محوري يمتد من شمال مدينة بكين القديمة إلى جنوبها ويبلغ طوله ثمانية كيلومترات.

    تحتل المدينة المحرمة سبعمائة وعشرين ألف متر مربع. ويبلغ طولها من الجنوب إلى الشمال تسعمائة وستين مترا وعرضها من الشرق إلى الغرب سبعمائة وخمسين مترا. ويصل إجمالي مساحة مبانيها إلى أكثر من مائة وخمسين ألف متر مربع، يضم أكثر من ثمانية آلاف وسبعمائة غرقة. ويحيط بالمدينة المحرمة سور يبلغ إرتفاعه عشرة أمتار، ويوجد خارج هذا السور نهر اصطناعي يبلغ عرضه اثنين وخمسين مترا ويسمى بنهر هو تشنغ أي نهر الدفاع عن المدينة. وعلى كل ركن من أركان السور المحيط بالمدينة المحرمة مقصورة جميلة ورائعة. وكانت هياكل هذه المقصورات معقدة للغاية. ويصفها الناس بإنها مكونة من تسعة دعامات وثمانية عشر عمودا واثنتين وسبعين دعامة فرعية.

    أقام في المدينة المحرمة أربعة وعشرون إمبراطورا على التوالي في عهدي أسرتي مينغ وتشينغ الملكيتين، وسيطروا على الصين لمدة أربعمائة وإحدى وتسعين سنة.


    وهناك أيضا سور الصين العظيم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    و قناة جينغ هانغ الكبرى

    وأيضا المدن الساحرة كمدينة "تاو هوا يوان"الفردوس المليئ بزهور الخوخ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تقع هذه المنطقة فى محافظة تاو يوان بمقاطعة هونان. وكان الشاعر الصينى القديم تاو تشيان قد وصف فى نثر مشهور له قرية بهذه المنطقة. وحسبما جاء فى نثره ان القرية تحيطها جبال، وهى منبع نهر صغير ايضا على ضفتيه اشجار خوخ متفتحة الزهور، وهى معزولة عن الدنيا ولم تتعرض من قبل لمحن الحروب، فهى منطقة آمنة وهادئة وجميلة للغاية. حيث الاشجار القديمة باسقة واشجار البامبو رشيقة ،والخيزران القديم متسلق والزهور متفحتة والاعشاب خضراء، وتتزين بها السلالم الصخرية والطرق الصغيرة المتلوية والمقصورات الانيقة، وخاصة عندما تتفتح زهور الخوخ، فتصبح كسحابات حمراء تجذب كثيرا من الزوار الذين يفتنون بهذا المنظر الطبيعى الخلاب.
    والى جانب التمتع بالمناظر الجميلة، هناك برنامج سياحى هام آخر هو احتساء الشاى المحلى المتميز، يطلق على هذا النوع من الشاى اسم "لاى تشا". وحسبما قال المحليون فان المواد الرئيسية لانتاجه هى الزنجبيل والرز النى والشاى الاخضر. اما طريقة تكوين هذا الشاى فهى اولا القيام بتحميص الارز، ثم اضافة المواد الاخرى اليه ونقعها فى الماء الفاتر، وبعد ذلك دقها فى اناء فخارى لتصبح مثل العجين، ويصب عليها القليل من الماء البارد لتكون خفيفة، وبعد ذلك يصب عليها كمية كبيرة نسبيا من الماء المغلى، فيصبح شاى " لاى شا " المتميز.

    يتبع

  10. #10
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 34
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.91

    افتراضي

    ومن المدن الأخرى مدينة تشاو شيان في مقاطعة خبي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ويوجد في هذه المدينة الصغيرة كنزان تاريخيان احدهما جسر تشاو تشو ويعود تاريخه لأكثر من 1400 عام، والثاني هو معبد قديم مشهور اسمه معبد باى لين البوذي يرجع تاريخه الى قبل نحو الف عام. وما زال الجسر قويا رغم قدمه، ويعد هذا الجسر الحجري المقام على قناطر هو الاعرق تاريخا.

    الآثار التاريخية والمناظر الطبيعية المشهورة ومحميات الحيوانات والنباتات النادرة كلها تراث هام تركه لنا أسلافنا والطبيعة، ويمثل هذا التراث موردا هاما لتطوير السياحة وممارسة البحث العلمي. وفي الصين اليوم بلغ عدد مواقع المناظر الطبيعية المشهورة على المستوى الوطني مائة وتسعة عشر موقعا، وأدرج واحد وعشرون منها في قائمة منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة للتراث الثقافي والطبيعي العالمي. وفي السنوات الأخيرة، اختارت الصين عشرة مواقع مناظر المشهورة الكبرى في الصين وهى: سور الصين العظيم، القصر الإمبراطوري ببكين، جبل هوانغ شان بآن هوي، بحيرة سيحو بهانغ تشو، الجبال والبحيرات بقوي لين، المضايق الثلاثة على نهر اليانغتسي، الحدائق بسوتشو، التماثيل الصلصالية الجنود والجياد بشيآن، القصر الصيفي بتشن ده، بحيرة الشمس والقمر بتايوان. وفي هذه الأراضي الواسعة تنتشر كثير من الجبال والأنهار المشهورة والكنوز الثقافية.


    وإليكم بعض صور من الصين :

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. حول العالم فى 200 يوم . لأنيس منصور .
    بواسطة بهاء كامل في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-07-2006, 01:54 AM
  2. حول العالم
    بواسطة الضبابية في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-07-2005, 05:06 PM
  3. ترجمة لقصيدة"خمس رحلات في عينيها" للمبدع صالح زيادنه
    بواسطة عبد الوهاب القطب في المنتدى الشِّعْرُ الأَجنَبِيُّ وَالمُتَرْجَمُ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-10-2004, 12:43 AM
  4. حول العالم - اهداء إلى كل مسافر ومغترب وباق في أرضه
    بواسطة أبو القاسم في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-05-2004, 08:05 AM
  5. موسم رحلات الزعماء العرب لواشنطن وشارون
    بواسطة نعيمه الهاشمي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-05-2004, 10:16 PM