أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الله الله يا شعب

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي الله الله يا شعب

    ما اشبه البارحة باليوم! الكل يتسابق في ميدان الجهاد لتحرير ارض فلسطين........ هاهم ابناؤك قد هبوا فيهم اصرارا على النصر والتحدي....


    حياك الله يا شعبي

    هذا هو درب الحرية والاستقلال

    أخبار 19 أيار 2003
    اوقعت 4 قتلى: القيادة الفلسطينية تدين عملية العفولة واسرائيل تحمل عرفات المسؤولية


    بينما اعلنت تقارير صحفية ان كتائب شهداء الاقصى اعلنت مسؤوليتها عن عملية العفولة فان مصادر اخرى قالت ان الجهاد الاسلامى تبنى العملية التي اسفرت عن مقتل ثلاثة اسرائيليين اضافة الى منفذتها، واصابة 30 اخرين، وبينما استنكرت السلطة العملية فقد اعتبرتها حماس ردا على "الجرائم الاسرائيلية".
    وقالت التقارير ان كتائب شهداء الاقصى، الذراع العسكري لحركة فتح، اعلنت في بيان رسمي مسؤوليتها عن العملية وقالت ان منفذتها "هبة سليم ضراغمة (16 عاماً).
    وهي من سكان بلدة طوباس، قضاء نابلس.
    لكن وكالة الأنباء الفرنسية قالت انها تلقت اتصالا هاتفيا من شخص قال إن حركة الجهاد الإسلامي هي التي نفذت العملية
    واسفرت العملية عن مصرع ثلاثة اسرائيليين واصابة 30 اخرين اصابة 12 منهم خطيرة كما اكدت مصادر المستشفيات في العفولة.
    وفي التفاصيل فقد حاولت الفدائية الدخول الى المجمع التجاري، وكانت تحمل عبوة تزن خمسة كيلو غرامات، داخل كيس، وقد أثارت اشتباه الحارس فطلب فحصها، وعندها فجرت العبوة.
    فقتل الحارس على الفور اضافة الى حارسة اخرى كانت على مقربة من المكان.
    وكان التلفزيون الاسرائيلي اعلن على الفور عن مصرع اربعة اشخاص واصابة 15 آخرين اثر تفجير فتاة فلسطينية نفسها في السوق التجاري الذي يقع على مداخل مدينة العفولة التي سبق وشهدت العديد من العمليات الفدائية، بينما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن وجود قتلى من دون تحديد عددهم، واشارت المصادر العبرية ان اربعة من بين المصابين جروحهم خطيرة.
    وأوضحت الإذاعة ان حارسا اشتبه بالفتاة ومنعها من الدخول إلى السوق الأمر الذي أدى بها الى تفجير نفسها عند مدخل السوق.
    وهذه هي العملية الفدائية الخامسة التي تنفذ منذ مساء السبت. وقد اسفرت احدى هذه العمليات، في الخليل، عن مقتل مستوطنين، فيما اسفرت عملية القدس عن مقتل ستة اسرائيليين وفلسطيني.
    وفي تعليقة على سلسلة العمليات قال عبدالعزيز الرنتيسي القيادي في حركة حماس للبوابة انها ردا على "سطوة الارهاب الصهيوني فنحن كل يوم نشيع الجنائز ونخلي البيوت المهدومة حتى المساجد لم يرحموها في بيت حانون وكل يوم يعتقل العشرات هناك اكثر من 10 الاف اسير بالاضافة الى المعاناة والتخريب".
    وقال الرنتيسي ان هذا يجب ان يتوقف ولا يمكن ذلك الا اعبر المقاومة "عليهم ان يخرجوا من ارضنا لا يمكن ان نقبل بوجه يهودي فيها"
    وفي تعليقه على تزامن العملية مع لقاء عباس بشارون والضغط الدولي على شارون لحملة على الموافقة على خريطة الطريق واعلان رفع جزئي للحصار واطلاق بعض الاسرى اجاب عبدالعزيز الرنتيسي: ان الرأي العام والمجتمع الدولي لم يقدم لنا الا دعم الارهاب الصهيوني لان هذا المجتمع ارهابي ونحن يجب ان ندافع عن ارضنا وعن انفسنا ووطننا ومقدساتنا، ونحن لا نريق الدماء من اجل اجتماع امني فاشل او خريطة امنية فاشلة لان دماء شهدائنا غالية علينا ولا ترهق الا من اجل تحرير القدس والدفاع عن شعبنا وعن بلادنا
    وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي، انه تم قبل اربعة ايام اجراء تدريب للحراس في المجمع التجاري في العفولة، لفحص جاهزيتهم لمواجهة عملية محتملة. وحسب ما قالته الاذاعة لم يتمكن الحراس، خلال التدريب، من اكتشاف العبوة المزيفة التي تم ادخالها الى المجمع
    القيادة الفلسطينية تدين العملية
    وادانت القيادة الفلسطينية العملية الفدائية وقال بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) "إن القيادة الفلسطينية تدين وتستنكر بقوة العملية التفجيرية في مدينة العفولة بعد ظهر اليوم الاثنين 19-5، كما أدانت يوم أمس العمليات التفجيرية في القدس والخليل".
    واعتبرت ان هذه العمليات ضد المدنيين محاولة لنسف جهود السلام الدولية، والفرص الدولية المتاحة والقائمة حالياً لتطبيق خريطة الطريق التي نصت على قيام الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال وتجميد الاستيطان.


    وقالت ان هذه العمليات لا تخدم قضيتنا وحقوق شعبنا المشروعة، إننا شعب يعاني من إرهاب الدولة الإسرائيلية واحتلالها واستيطانها، وتصعيداتها العسكرية ضد جماهيرنا ومقدساتنا المسيحية والإسلامية وضد بنيتنا التحتية.
    واكدت انها ستعمل دون تأخير على إعادة بناء أجهزتها الأمنية لتواصل دورها لحماية أهدافنا الوطنية وإقامة السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة
    كما دعت الحكومة الإسرائيلية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وسحب قواتها من المدن والأراضي الفلسطينية، ووقف عمليات التوغل والقتل والتدمير حتى تتولى قوات الأمن الفلسطينية مسؤولياتها الأمنية الكاملة وتحت إشراف اللجنة الرباعية والمراقبين الدوليين.
    اتهامات لعرفات
    وقال وزير القضاء الإسرائيلي، يوسيف لبيد، "إن لدينا من الأسباب المناسبة ما يجعلنا نظن بأن عرفات يقف وراء العمليات، سواء بأفعاله أو بسكوته". وتابع الوزير لبيد يقول في تصريحات نقلها موقع صحيفة يديعوت احرونوتعلى الانترنت ، إنه يجب ألا نيأس من حكومة أبو مازن، على الرغم من وقوع العمليات".
    ووفقـًا لما يقوله الوزير الإسرائيلي، فإن على رئيس الحكومة استغلال زيارته لواشنطن، من أجل التركيز بشكل واسع على هذه العمليات، التي تؤدي إلى إبداء تفهم للمواقف الإسرائيلية في واشنطن.
    وطالب رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، عضو الكنيست شتاينيتس، بـ "القضاء على السلطة الفلسطينية وتقويض حكومتها الجديدة"، ردًا على عملية العفولة.
    ومن جهته يؤكد الرئيس الفلسطيني تمسكه بالسلام وقال ان حكومة شارون تتهمة من اجل خلق المبرر لابقاء الحصار عليه.
    رفع مستوى التأهب
    وفي أعقاب العملية أصدرت الشرطة الإسرائيلية توجيهاتها برفع مستوى التأهب
    ونقلت مصادر عبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية، إنه سوف يتم تعزيز الدوريات المكشوفة والسرية، إضافة إلى نصب الحواجز على الطرقات. وقالت صحيفة يديعوت احرونوت أنه سيتم رفع مستوى التأهب في داخل المدن، على خط التماس وعلى الطريق المحيط بمدينة القدس—(البوابة)


    تبنت كتائب القسام رسمياً
    19/05/2003 : 805 - أهدتها إلى الأسرى في السجون النازية كتائب القسام: تؤكد وقوع قتلى في عملية دير البلح الاستشهادية




    تبنت كتائب القسام رسمياً عملية تفجير الدراجة الهوائية في دير البلح وقالت كتائب القسام في بيان صدر بعد العملية بحمد الله وتوفيقه واستمراراً لعمليات المقاومة البطولية التي نفذتها كتائب القسام في الخليل والقدس تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام فعلها الاستشهادي المتجدد
    الاستشهادي القسامي المجاهد / شادي سلمان النباهين
    21 عاماً من سكان مخيم البريج ،نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحدا
    وذلك في تمام الساعة 7:10 من صباح اليوم الاثنين 18 ربيع أول 1424هـ الموافق 19-5-2003م ،حيث فجر شهيدنا دراجة هوائية كان يقودها محملة بعبوة جانبية مضادة للدروع عندما التصق بجيب عسكري صهيوني في منطقة ما يسمى " كفار داروم" شرق مدينة دير البلح ، وقد أكد شهود العيان الذين رافقوا الشهيد إلى مكان العملية أنهم شاهدوا الجيب العسكري وقد تطاير أشلاءً في المكان وهرعت سيارات الإسعاف و طائرة مروحية صهيونية لنقل القتلى الصهاينة من المكان .
    وأضاف بيان كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تعلن مسئوليتها عن هذه العملية البطولية فإنها تؤكد أن عمليات القسام مستمرة ومتصاعدة في كافة أراضينا المغتصبة عام 48و67م ، ولن نوقف مقاومتنا ما بقى صهيوني يستنشق هواء بلادنا ، كما أهدت كتائب القسام عمليتها هذه إلى أسرانا الأبطال في سجون العدو النازي وتعاهدهم أن تبقي قضيتهم على سلم أولياتنا حتى عودتهم إلى أحضان شعبهم وأمتهم ، ونقول لهم مزيداً من الصبر والصمود فظلم الاحتلال قريباً سينقشع بإذن الله ، وقد اعترف العدو الصهيوني بالعملية مدعياً وقوع ثلاث إصابات في صفوف جنوده ،

  2. #2
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبهُمُ اللهُ بأيدِيكُمْ وَيُخزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤمِنين"



    بيان عسكري صادر عن

    كتائب الشهيد عز الدين القسام



    من حرم أبينا إبراهيم الخليل...حتى أقصانا المبارك السليب..

    شعبنا الفلسطيني المجاهد، أمتنا العربية والإسلامية:

    من حرم أبينا إبراهيم الخليل...حتى أقصانا المبارك السليب...يرسم أبطال القسام خريطة الطريق نحو الجنان بأشلائهم..ويعيدوا البسمة على شفاه المظلومين.. ويمحوا الذل والهوان والعار الذي سلكه المتخاذلون الصغار..فكسرتم يا شهداءنا الكبار أمنهم.. رغم شدة الحصار..فسجلتم الانتصار تلو الانتصار..

    بكل آيات الفخر والعزة والإباء ...بعزيمة قرآنية قسامية..

    تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام ثلة من الإستشهاديين الأبرار

    الاستشهادي البطل فؤاد جواد القوا سمي

    (22)عاماً

    الاستشهادي البطل باسم جمال التكروري

    (19)عاماً

    الاستشهادي البطل مجاهد عبد الفتاح الجعبري

    (19)عاماً.

    فكان الرد الأول في الخليل حتى مضى رجالنا الأبطال إلى رمز عزتنا وكرامتنا إلى قدسنا المبارك، ليزرعوا فجراً جديداً، و يمزقوا عتمة الدخيل، فهذا هو السبيل لرفعة هذه الأمة المجاهدة الصابرة، التي طالما بذلت الغالي والنفيس من دماء أبنائها وحرية شبابها الأشاوس، من أجل كرامتها و حريتها، فلا اتفاقات ولا مبادرات هزيلة متناسية لدماء شهدائنا وتضحيات شعبنا، ستوقف جهادنا الذي شرعه الله من فوق سبع سماوات.

    فها هم رجال القسام قالوا كلمتهم وحددوا موقفهم فسدد الله رميتهم وأذل أعداءهم. ها هي سلسلة الثأر القسامي الهادر تأتي وفاء لدماء شهدائنا الأبرار وانتقاما لروح الدكتور القائد الشهيد إبراهيم المقادمة, وإخوانه رفاق الدرب قادة القسام في قطاعنا الحبيب, فعلى عدونا أن يفكر ألف مرة ومرة قبل أن يقدم على فعل إجرامه و اغتيالاته الجبانة التي تمس أبطال المقاومة الفلسطينية.

    فقسماً بأن نشعل الأرض ناراً تحرق كل الغاصبين المتغطرسين فهناك جيش من الإستشهاديين من نبع الحماس الذي لا يعرف الجفاف، يعشقون الموت في سبيل الله أكثر من عشقهم للحياة، ليثبتوا للعالم أجمع أننا أصحاب حق وعدالة. فالأقصى أعز من أن ينتصر له جند لا يعرفون الله.



    والله أكبر ولله الحمد

    وأنه لجهاد نصر أو استشهاد

    كتائب الشهيد عز الدين القسام

    الأربعاء 17 ربيع أول 1424هـ الموافق 18-5-2003م

  3. #3
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,265
    المواضيع : 1080
    الردود : 40265
    المعدل اليومي : 6.47

    افتراضي

    سلمت كل يد طاهرة وساعد أبي ....

    بارك الله في شعب أبى الذل ورفع بنود العزة والكرامة والصمود ...

    بارك الله بكم شعب فلسطين ...

    والرحمة والقبول لشهدائنا الأبرار ...

    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. ياَ فَتَاةْ العِشقِْ .. ياَ مَلِيـِحْةْ . .
    بواسطة ياسر مصطفي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-10-2014, 03:35 PM
  2. يَا غَزَّةُ يَا غَضَبَ اللَّهِ هُبِّي هُبِّي
    بواسطة سالم العلوي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 04-08-2014, 02:20 AM
  3. سنة شعب الله المختار
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-04-2014, 11:41 PM
  4. يَا مِصْرُ يَا فَخْرَ العَرَبْ ( بمناسبة فوز مصر بكأس إفريقيا )
    بواسطة محمد سمير السحار في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-06-2008, 03:50 PM
  5. يَا نَبِيَّ اللَّهِ .. أَفْتِنَا فِي بَيْتِ الْمَقْدِسِ
    بواسطة قلب الليل في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-05-2005, 07:22 AM