أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: ثورة جوع جنسي أم..؟

  1. #1
    الصورة الرمزية زاهية شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2004
    المشاركات : 10,296
    المواضيع : 574
    الردود : 10296
    المعدل اليومي : 1.74

    افتراضي ثورة جوع جنسي أم..؟


    2006/11/3 الساعة 12:08 بتوقيت مكّة المكرّمة

    بقلم: حلمي الأسمر

    قبل بضعة أيام كنت أشاهد برنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم الفضائية المصرية، وهو برنامج يومي يُجمل المشهد المصري في كل تجلياته عبر الحوارات والتغطيات، ولا يكاد يترك شاردة ولا واردة إلا أتى عليها، وبصراحة.. الصحفي الحر يغار من هذا البرنامج ويتمنى أن يكون في تلفزيون بلده برنامج بمواصفاته من حيث خفة الدم والمهنية والرشاقة التي تدير به مذيعة البرنامج فقراته المتنوعة جدا، المهم كانت إحدى الفقرات تتحدث عن مسلسلات رمضان وكان من بين الضيوف ناقدة فنية محجبة بدلا من أن تجيب المذيعة عن رأيها في مسلسلات رمضان تحدثت حول حادثة مريعة وقعت وسط القاهرة، تقشعر لها الأبدان، تحدثت عن حفلة تحرش جنسي جماعية قام بها عشرات الشبان ضد كل من يصادفوهن من نساء وفتيات وكل من يمت إلى **** حواء، مداخلة الناقدة الفنية أصابتني وأصابت المذيعة بالذهول، وقالت أن القصة كبيرة ولا بد من متابعتها ميدانيا، ولا بد من تأجيل البحث فيها إلى الغد، حيث كانت الساعة تقارب منتصف الليل، وفي اليوم التالي خرجت علينا المذيعة بتصريح صحفي من الأمن العام المصري يقول أن أيا من مراكز الأمن لم تتلق أي بلاغات في اليوم المقصود ولا يوجد في سجلات الأمن أي حرف عن الواقعة، وفي نفس البرنامج بثت القناة مقابلات مع شهود عيان من منطقة الحادث أكدت غالبيتهم الساحقة أن الحادثة وقعت، فيما قال آخرون أنهم لم يسمعوا بها ولم يروا شيئا، ثم نسيت القصة برمتها بعد أن فتر اهتمامي بها، وبالأمس قرأت في "الدستور" في ذيل الصفحة الثامنة عشرة خبرا موسعا: كتاب ومثقفون يعتبرونها مقدمة "ثورة جياع" أو "انتفاضات شعبية": الغضب يعم الشارع المصري بعد حوادث "تحرش جنسي جماعي" في قلب القاهرة، وفي الخبر تغطية موسعة لما حدث ولكن بطريقة متحفظة ومؤدبة جدا لا تكاد تشفي الغليل، كون الخبر صادرا عن وكالة أنباء دولية، ولمعرفة المزيد من التفاصيل وفهم المشهد، كان لا بد من الدخول إلى مواقع المدونين المصريين من شهود العيان، على شبكة الانرتنت الذين يغطون الحدث بالصوت والصورة والكلمة، وهكذا كان...!

    وقد راعني أن ما حدث كان يفوق الوصف ولم يتوقف عند اليوم الأول، بل استمر أيضا لليوم الثاني على التوالي، وكي لا أكون مبالغا يمكن لي أن أنقل من أجواء الاحتفال الشيطاني مقاطع مما كتبه شهود العيان: (واحده تانية بقى .. تقريباً ماشية جوه جوزها .. يمكن من الخوف .. وفجأه .. يحدث ما لا يحمد عقباه .. الكلاب مرة خرى .. تتجمع حوله .. هو.. لا حول له ولا قوة .. يقدر يعمل أيه قدام ثورة **** مسعورة .. لوحده هو .. ولو وقف جنبه عشره، هيعملوا ايه ل 200 ولا 300 واحد مشافوش اللحمة .. فلما شافوا كعب البنات فى الشارع .. أتسعروا ... بس بالمناسبة .. ولا سلمت اللى لابسه نقاب او إسدال من أياديهم .. يعنى عشان محدش يقولى ماهم البنات ودورهم فى تهييج الشباب والكلام الفاضى ده .. أنا بجد شفت بعينى منقبه تقريباً تبرجت تبرج الجاهلية وبقت من الكاسيات العاريات .. طبعاً مش بمزاجها بس بأيد الكلاب المسعورة .. يعنى متقوليش البنات كانوا عرايا ومتفرنجات ومحزقات الهدوم على أجسادهن وكده، ويقول آخر: رايت جموع غفيره من الشباب وسمعت اصوات صراخ نسائية وهتافات الجموع بلفظهم البذىء"هن؟؟؟؟؟؟ ك" وظللت لفتره مذهوله ومرعوبه فهاتفت مالك واخبرته بما يحدث وظل الاتوبيس واقفا لفتره واخذت اراقب الموقف ..فوجدت الاطفال في سن العاشرة والحادية عشر يشجعون بعضهم علي الانضمام "يا الا يا ياد ندخل معاهم "وينضموا بسرعه رهيبه للثوره واخذت اتامل ملامح الذعر علي وجه ام وهي ممسكه بحرص شديد علي ايدي بناتها الثلاثه وكانها تحاول اعادتهم الي رحمها مرة اخري ..امتد الذعر الي الازواج والرجال الذين يخرجون بصحبه بنات..واخذوا ينكمشون بجوار بعضهم او يهرولون بسرعه ..لم استطع رؤيه وجوه الضحايا لكنني كنت استمع الي الصرخات واري الجموع الغفيره وهي تجري مسرعه ..ياااه اعداد ضخمه جدا جدا ..اكثر بكثير من اكبر مظاهره عملناها واعمار مختلفه ..ابتداء من العاشره الي الثلاثينات وربما الاربعينات كما قال مالك لم استطع ان اصفهم كما قالت رشا لي بانهم **** مسعوره او علي حد قولها باب واتفتح منه شوية **** ..... اننا امام كارثه ومجموعه كبيره من المرضي النفسيين وان الامر لا علاقه له بتناول جرعه زائدة من المخدر ..لكن هذا سلوك لشخص واع ومدرك ..الكارثه التي بدت لي فوق الاحتمال هو غياب الامن للمرة الثانية للتوالي ووجوده بكثافه علي بعد شارع واحد عند السفاره البريطانية والامن هناك مستتب والعساكر تجلس في العربيات والضباط في الخارج..الامر المضحك انني عندما وصلت الي شوارع الجيزة والملك الصالح لم اجد اولاد كثيرون وبات الشارع ليس كعادته فشعرت بان اولاد المحروسه قد ذهبوا للانضمام الي الثورة المباركة عند اناس لا يعرفونهم ..الامر يبدو كئيبا ومثيرا للتامل ومثيرا للدراسات السيكولوجية والاجتماعية ..ومثيرا للشفقة علي صحافتنا الحرة التي تجاهلت الامر ولم تنشر كلمه واحده، وأخيرا كتب مدون ثالث:

    ركض الجميع اتجاه شارع طلعت حرب مره اخرى ووجدت هناك فتاه محاصرة تماما داخل دائره محاطة بمئات من الشباب يحاولون ان يتحسسوا جسدها وينزعوا عنها ملابسها انقذ الفتاه هذه المره سائق تاكس قام بإركابها لكن الشباب لم يدعوا التاكس يمر وشكلوا حوله دائره واصروا على ان تهبط الفتاه من العربه الى ان تدخل احد عساكر الامن رافعا (القايش)محاولا ضرب كل من يجده امامه

    لم ينفض الجمع بسهوله الا بعد ظهور فتاتين ترتدين عباءات خليجيه يسيرون لوحده في الشارع واحاطوا بهم تماما وقام عدد كبير منهم باحتضان الفتيات واخلاعهم الاحجبه التي كانوا يرتدونها ومحاولة فك العباءات وكان هناك اطفال في الحادية عشر والعاشرة من العمر يقومون بالدخول من تحت العباءات .

    مره اخرى تدخل بعض اصحاب المحلات وقاموا برش المياه على الشباب وجذب الفتيات الى داخل المحلات

    بعدها بأقل من ثانيه ظهرت الممثله علاغانم التي تمثل في احد افلام العيد(عبدة مواسم)وحاول الشباب ايضا ان يصلوا اليها لكنها كانت محاصرة ببعض الحراس الشخصيين الذي حاولوا التصدي لكنهم لم يستطيعوا صد كل الايدي الجائعه التي امتدت الى صدر علا

    بعدها بقليل ظهرت فتاة اخرى كانت ترتدي ايضا حجاب وعباءة قام ايضا الشباب بمحاصرتها ونجحوا هذه المره في اخلاعها العباءة لكن استطاع امن احدى العمارات ان يجذبها الى الداخل ويغلق باب العمارة ويمنع الشباب من الوصول الى الفتاه

    ايضا فتاة اخرى كانت ترتدي بنطالا ضيق قليلا وقميص عادي جدا هذه المره تم تخليع الفتاة القميص وقطع(السونتيان )ولم ينقذها الا احد افراد الامن الذي كان يحمل شومه وادخلها الى داخل احدى المحلات ) .. انتهى الاقتباس

    وبعد، هل ثمة كلام يقال، القصة أكبر من مقال سريع، وهي بالتأكيد ليست قصة تحرش جنسي، هناك تحرش أعلى وأوسع وأشمل: تحرش أنظمة بشعوب، ونظام دولي بدول، وسيادة غير مسبوقة لشريعة الغاب على ظهر هذه البسيطة، وربما يكون للحديث صلة!

    منقول من مكتوب
    حسبي اللهُ ونعم الوكيل

  2. #2
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 1,003
    المواضيع : 52
    الردود : 1003
    المعدل اليومي : 0.19

    افتراضي

    بنت البحر
    نعم حدث هذا ، كانت موجة سعار وما أحسبها كانت مفاجأة إلا للجاهلين . يعلم كل مثقف بمصر أن ذلك قد حتمته إرهاصات كثيرة بالمجتمع المصري توالت وتتابعت على مدى أكثر من نصف قرن.
    الذي قام بما تفضلت بنقله هنا هم الحرافيش الذين مجد بطولاتهم نجيب محفوظ والإعلام حتى صاروا مثلاً يحتذى !! ولعلك تعودين لهذا الرابط بالواحة فتقرأين المناقشات التي دارت هنا بهذا الشأن قبل حدوثه.
    http://www.rabitat-alwaha.net/moltaq...ad.php?t=17711
    وإنما ذلك سبب من بين أسباب كثيرة. ولكي ألقي ضوءاً أكثر على الأسباب أوضح هنا من هم الحرافيش. إنهم الشعب الذي ينتمي لقاع المجتمع ويعيشون في مساكن تضمهم في العشوائيات التي تحيط بالقاهرة من كل جانب، وتجمع بينهم صفات الجهل والفقر ويكونون بؤراً للجريمة والمخدرات والدعارة وكل المساوئ التي يمكن تخيلها. يعيش هؤلاء منعزلين في عشوائياتهم ولا يخرجون منها لأحياء القاهرة إلا لمزاولة الأعمال الدونية ومزاولة اللصوصية والجريمة. وفي المناسبات العامة وخاصة في الأعياد يخرجون بالملايين ليجتاحوا متنزهات القاهرة ودور السينما وغيرها من ملهيات ويتحاشى سكان القاهرة الأصليين التواجد معهم في مكان واحد بل ويهجر الكثير منهم القاهرة ويتجهون لقضاء المناسبة في القرى السياحية البعيدة في الداخل أو الخارج تاركين القاهرة لهم.
    وإذا سألت وأين رجال الأمن والشرطة ؟ أقول لك لا يوجد !! الأمن المصري مسخر بالكامل لحماية أمن النظام السياسي وليس هناك اهتمام يذكر بالأمن المدني وقلما يذهب مواطن لقسم الشرطة ليطالب بحق فهو يعرف مسبقاُ أنه لن يجد أذناً تأبه به اللهم إلا إجراءات ورقية لا تغني ولا تسمن من جوع. وليس ذلك بادعاء على الشرطة ندعيه ولكنه شعار معلن واضح. كان شعار الشرطة دائماً هو (الشرطة في خدمة الشعب) وعندما تفرغت الشرطة لحماية النظام السياسي فقط قامت بتعديل الشعار ليصبح (الشرطة والشعب في خدمة الوطن) ويمكنك إدراك معنى كلمة الوطن هنا!
    في لقاء قريب مع وزير الداخلية المصري في التليفزيون المصري سأله محاوره عن تخلي الشرطة عن الأمن المدني فأنكر وزير الداخلية ذلك وقال كل شيء تمام ولكن للأمن السياسي الأولية القصوى بلا شك !! ولما سأله محاوره عن الإتصال الأول الذي يقوم به عندما يصحو من نومه قال : مباحث أمن الدولة! ولما سأله عن آخر اتصال له قبل نومه أجاب: مباحث أمن الدولة!
    في هذا العيد اجتاح الحرافيش دور السينما بوسط القاهرة وكانت الأفلام المعروضة قد زادت جرعة الإباحية فيها كسياسة إعلامية مدعومة من الدولة منذ زمن طويل لإفساد الشباب بالكامل من خلال جميع مصادر الإعلام بما فيها السينما. وما كان من الحرافيش إلا أن خرجوا من دور السينما في حالة سعار جنسي كامل وليس من شرطة بين هذه الآلاف المؤلفة فكان ما كان. تمثل غياب الأمن الكامل في تصريح وزير الداخلية الذي نفى علمه بالحادث أو حدوثه من الأساس !!!
    مصر والعالم العربي يتعرضان لتداعيات سياسة فرضها الحكام على مدى عشرات السنوات بأساليب مختلفة ، وما الصورة البشعة التي تناقلتها وسائل الإعلام في العالم عما حدث إلا مثالاً صارخاً لهذه التداعيات. أما عن تفاصيل السياسات التي اتبعت والتي افرزت هذه النتيجة فذلك موضوع آخر يطول الحديث فيه.
    تقديري لإثارة هذا الموضوع الذي قد يقود إلى مناقشة جدية والالتفات للحلول قبل فوات الأوان ولعله فات بالفعل.

  3. #3
    الصورة الرمزية زاهية شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2004
    المشاركات : 10,296
    المواضيع : 574
    الردود : 10296
    المعدل اليومي : 1.74

    افتراضي

    البحتري
    كلام خطير ماكتبته هناإذًا هم الحرافيش ؟
    والحرافيش أليسوا بشرًا كي يتركوا دون عناية من الدولة أو أي اهتمام ؟
    أولايشكلون خطرًا عليها كما شكلوامؤخرًا خطرًا على الأخلاق ..وراحوا يهاجمون النساء كيفما اتفق ؟
    أوليس لهؤلاء الحرافيش أمهات وأخوات ونساء أم أنهم لقطاء؟
    أهكذا وبكل بساطة تنتهك الحرمات ولامن يسارع لحل المشكلة بما يخدم الشارع المصري ؟
    ربما دفنوا النار تحت الرماد ولكنها مازالت مولعة وستخترق الرماد مرة أخرى, ومرات لتحرق المجتمع كله مالم يتدارك الأمر بالحكمة, والعمل على إصلاح هؤلاء الحرافيش صغارًا وكبارًا , فممن هاجموا الفتيات كان هناك من هم في العاشرة والحادية عشره من العمروحتى سن الأربعين ..لم أسمع أنا شخصيًا بمثل هذه الحادثة ولم أقرأ عن مثلها في التاريخ ..
    إنني حزينة لما حصل لفتيات مصر وحزينة على هؤلاء الشبان والرجال الذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم وراحوا جهرًا يفسقون..
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. #4
    الصورة الرمزية محمد إبراهيم الحريري شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 6,296
    المواضيع : 181
    الردود : 6296
    المعدل اليومي : 1.20

    افتراضي

    لا أدرررررررري ماذا أقول ؟
    حرافيش وطبقات تتعالى على الضعفاء ،..............
    يكفي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية زاهية شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2004
    المشاركات : 10,296
    المواضيع : 574
    الردود : 10296
    المعدل اليومي : 1.74

    افتراضي


    أخي محمد الحريري هذا والله لايكفي يجب تجريد سيف القصيد
    لمحاربة مايحدث ونحن هنا في واحة الخير لاينقصنا لاالفكر ولاالشعراء فأروني ماذا تفعلون لنصرة الأخلاق في زمن انتشار الفسق وقلة الأخلاق..

  6. #6
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 53
    المشاركات : 12,546
    المواضيع : 378
    الردود : 12546
    المعدل اليومي : 2.29

    افتراضي

    غوثك ربي

    بعد أن استفيق من صدمتي

    سأكتب .... مرارتي
    الإنسان : موقف

  7. #7
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 1,003
    المواضيع : 52
    الردود : 1003
    المعدل اليومي : 0.19

    افتراضي

    الفاضلة زاهية الواحة
    أعجب أنك فد فوجت بمداخلتي وكأني قد ذكرت شأناً خاصاً بمصر لا يعرفه إلا المصريين. الحرافيش أختي الكريمة موجودون في كل دول العالم ، وعندك مثلاً في أمريكاً ، ستجدينهم في كل المدن وغالبيتهم من الزنوج ، وكم اصطدمت بهم الدولة في أكثر من حادثة لهم. وهم يوجدون عندما يتفشى الجهل والفقر، ولعل المظاهرات التي اجتاحت فرنسا في وقت قريب تحرق وتنهب للبطالة التي يعانون منها وهذا نوع من أنواع نشاط هؤلاء هم يترعون فساداً إذا غاب العدل والأمن.
    في معظم دول العالم هناك أمن مدني وبعض العدل الاجتماعي الذي يوقف هؤلاء ويردعهم. أما في مصر فلعلك لم تقرأي بعض الأسباب التي ذكرتها والتي تجلت نتائجها في الحادث الأخير، هو غياب العدالة والأمن المدني.
    وأقول لك هنا لكي أطمئنك وأطمئن نفسي أن هذه الحادثة قد لا تتكرر فقد أصبحت القضية قضية أمن النظام السياسي وليس المدني بما سيجعل وزارة الداخلية تكشر عن أنيابها. لقد ضج المجتمع المصري لغياب العدلة الاجتماعية وشيوع الفساد وهزت الحادثة مضاجع السلطة بحيث باتت هذه القضية قضية أمن قومي ستتضافر الجهود بإذن الله لحلها كما أرجو وأأمل. ذلك أختي الفاضلة من تداعيات محاربة الإسلام منذ عشرات السنوات ، ومن تداعيات تغيير المناهج التعليمية لتسير على منوال الثقافة الأمريكية والغربية ، ومن تداعيات سياسة إعلامية تريد شعباً يرقص الديسكو على أغاني الفيديو كليب ويتخذ من الممثلين والراقصات مثلاً أعلى وتغيب ثقافة الدين والعلم تماماً. ذلك أختي زاهية تداعيات لسنوات وسنوات من التخريب في عقل المجتمع بما سيجعل إصلاحه يستغرق وقتأً أطول من وقت التخريب. لن يصلح هذا قصائد تكتب أو مواعظ تلقى ، فمن من هؤلاء الحرافيش يفهم قصيدة أو معنى لموعظة ؟!
    منظمة الصحة العالمية طلبت رسمياً من كل القائمين على الأديان والعقائد في العالم حث الشباب على المثل لمحاربة مرض الإيدز الذي يستشري في العالم. استشرى الإيدز بعد سياسة العالم المناهضة للأديان وترسيخ العلمانية فلما ظهرت الكوارث التي تبعت ذلك عادوا يتمسحون في رجال الدين ليحلوا لهم مشاكل العالم التي لا يحلها إلا الدين.
    إصلاح مناهج التعليم والسياسة الإعلامية المتبعة والعدالة الاجتماعية والتمسك بالدين هي مفاتيح الحلول لجذور الفوضى التي تعاني منها مجتمعاتنا . لكن هل للأنظمة الحاكمة أن تفعل ذلك ؟!

    أخي محمد إبراهيم الحريري

    تتساءل: طبقات تتعالى على الضعفاء ؟
    نعم أخي درجات فالناس درجات بعضهم فوق بعض ولكن ليس تعالياً
    (وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (سورةالأنعام الآية 165)
    وليس الأمر تعالياً ولكنه تمايزاً بين صاحب دين يردعه ومن لا يرعه شيء ، وبين صاحب علم يرفعه ، وصاحب جهل يرتع فيه.
    ما أولئك الذين نحن بصددهم إلا ضحية سياسة الدولة على مدى نصف قرن من محاربة الدين والأخلاق وإفشاء الفساد فكان هؤلاء الذين فعلوا ما فعلوه. فهل نكون إذا ما وصفناهم بما وصفناهم به نتعالى عليهم. بل نأسى لهم وليس بيدنا نحن إصلاحهم فهذا دور دولة كاملة بجميع مؤسساتها. خذ ياأخي الحديث كله بروحه وفحواه يتضح لك ما قصدته.
    تحياتي

  8. #8
    الصورة الرمزية الصباح الخالدي قلم متميز
    تاريخ التسجيل : Dec 2005
    الدولة : InMyHome
    المشاركات : 5,766
    المواضيع : 83
    الردود : 5766
    المعدل اليومي : 1.08

    افتراضي

    في كل أرض حرافيش
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَما صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهيمَ. إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

  9. #9
    الصورة الرمزية عبدالملك الخديدي شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    الدولة : السعودية
    المشاركات : 3,954
    المواضيع : 158
    الردود : 3954
    المعدل اليومي : 0.75

    افتراضي

    لا حول ولا قوة إلا بالله ..
    ولا بد من وقع الحد الشرعي عليهم .. مهما كانوا .. وهو حد الحرابة.. لمن يسعى في الأرض فسادا .

    إلا النساء المسلمات المتحجبات ..
    إلا العربيات الحرائر ..
    إلا العربيات المصونات ..
    وأعتقد لو كُنّ فنانات وراقصات .. لما تعرض لهن أحد من الحرافيش.
    تكشرين يا بنت البحر على نقل القضية إلى ملتقى الواحة.
    بارك الله فيك .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    أديب وناقد
    تاريخ التسجيل : Dec 2005
    الدولة : بعلبك
    المشاركات : 1,043
    المواضيع : 80
    الردود : 1043
    المعدل اليومي : 0.20

    افتراضي

    و القادم أعظم
    طالما أن صاحب الدار بالطبل مولع
    الإسلام هو الحل
    طال الزمان أم قصر
    دمت زاهيتنا الكريمة بألق و إبداع

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. جوع - ق ق ج
    بواسطة كاملة بدارنه في المنتدى القِصَّةُ القَصِيرَةُ جِدًّا
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 31-03-2017, 05:32 PM
  2. جوع/ ق ق ج
    بواسطة قوادري علي في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 14-11-2014, 06:22 PM
  3. زمانيَ أشكو أمِ النائباتْ..؟! // أمِ النفسُ أشكو.. فقد أسرَفَتْ
    بواسطة زياد بن خالد الناهض في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 29-09-2011, 11:13 PM
  4. جوعٌ من الثوراتِ
    بواسطة إسماعيل القبلاني في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 08-04-2011, 06:01 AM
  5. رجيم بلا .. جوع
    بواسطة منى محمود حسان في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-12-2006, 04:24 PM