أحدث المشاركات
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 19 من 19

الموضوع: دعــاءُ القَمَــر

  1. #11
    الصورة الرمزية سمو الكعبي شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : في صومعتي
    المشاركات : 1,967
    المواضيع : 70
    الردود : 1967
    المعدل اليومي : 0.42

    افتراضي

    الأديبة الكبيرة :أسماء
    لله درك أي نص نُسج من روح إيمانية ربطت وشائج النص بروح عالية ,ما أجمل حين ينادي العبد أعلى حب في الوجود ويتخلص من أي عاطفة إنسانية هو السمو هناك والرفعة والروحانية , اللهم اجعلنا ممن تحبهم ويحبونه فلا نطلب حبا دونه.

    أسأل الله العلي القدير أن يُنلكِ شفاعة بهذا النص , وينل قُراءه شفاعة أيضا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فلنغتم أوقاتنا بسماع القران :http://quran.muslim-web.com/

  2. #12
    الصورة الرمزية يسرى علي آل فنه شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2004
    الدولة : سلطنة عمان
    المشاركات : 2,428
    المواضيع : 109
    الردود : 2428
    المعدل اليومي : 0.43

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماء حرمة الله مشاهدة المشاركة
    بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم
    نصّ قديـم لي، لكنّـه قريبٌ إلى قلبي كثيراً. أُطِلّ معـهُ وبـِهِ على الأوبَـة والتوبـَة إلى ربّي. ـحببتُ أنْ أهديـه إلى كلّ أحبّتي، وإلى كلّ روحٍ تشتاقُ إلى الأوبـة إلى اللـه .
    أسألـهُ سبحانَـه أنْ يغفرَ لي كلَّ حرفٍ كتبتُه في غير رضَاه، وأن يقبلَني ويثبّتني على طاعتـه .
    أحبّـكَ ربّـي

    دخل الليلُ ديارَ الأحبــة، يجرّ ثوبه الموشّى بنجيمات هاربة من ضوئها، كانَ الشّارعُ كلُّـه يرقُد بين جفون الحلم,. وكنتُ وحدي، جالسةً بشُرفتي أَرقبُ إطلالةَ الَقمَـر، كنْتُ أنتظره والشَّوْق يهزُّني إلَى حبيبي.
    السّاعةُ قد تجاوزَت الواحدةَ بعدً ُمنتصف القلْب، والصّمتُ قدْ وقَفَ بمنصَّة الذاكرَةِ يقرَأُ قصيدَه الذي بدأَ كتابتَه منذ ألف حزن تقريبا.. ودقاتُ قلبي تكاد تطير إلى محطّةِ اللقاء، لتستقبلَ نسيمَ الهوى القادمِ مِن هناك، مِن أقْصَى مدارِجِ الكَوْن..
    أين غابَ القمَـرُ؟ لقد تعوّدتُ أن يُهديني كلّما أطلّ طاقاتٍ من الثُريّا ومِن رحيقِ الضّوء، وتعوّدتُ أن أُسمِعه - وهو يَقرأ عَليّ من كتابِ الرُّوح كلَّ ماأرسلتْـهُ إليه النجْماتُ في طوْق الحَمامة، مِن هدايا عِيدِ الأمَّهات، وعَطَايا أعْيَادِ المَحَبّة.
    ومرّت الدّقَائق والسّاعاتُ، وأنا أنتظر إطلالتَـه، فحانت مني التفاتةٌ إلى ساعَةِ البْيت المعلّقة على الجِدَار، ماصدّقتُ نفسي حينَ كانت عقاربها تتثاءبُ هي الأخرى، وهي تشير بأصابعِها إلى الثانيةِ بعد مُنتصَف القَلب.!
    واستسلمْتُ لأحاديثِ شُجيْرةِ الرمّان التي كانتْ تنثُرُ بينَ يديَّ ماءَ شؤونهَا، وهديلَ أسرارِها، حتّى سقَطَ في قلبِي ضوءٌ، كحباّت الرمان تلك، ضوءٌ حملنِي إلى هُناك : إلى حيثُ الأحلام ترتدي ثوبَ الورد، وتكتحل بقطيْراتِ النّدى، إلى حيث البسمات تشتعلُ، والقلوبُ تحلّـق، وهي تقشّر الأحزانَ، وتقبسُ من وجهِ الحُبّ المُضاء حفنةً من الرّحِيق ..إلى حيث حبيبي، إلى حيث مناجاتهُ لاتحلو إلا ليـْلاً..
    جلستُ أتأمل القمَرَ الذي جاء أخيرًا بإطلالَة عَنبر، وقدْ مضَى يقرَأُ عليّ تفاصيلَ رحلةِ رُوحَينا الجًديدة، فَحملني كالرّيشَةِ بعد أن طرّزَني بالخزامى . ومضيتُ، وقلبي يكاد يرقصُ طرَبًا وخوفًا في الوقتِ ذاتِه، وتاهتِ الكلماتُ منّي إلا كلمةً واحدةً، اشتعلتْ على لساني، وخرجتْ بها نبضاتُ الرّوح منَ الجَهْر إلى الهَمْس، ومنَ الهمْسِ إلى الجهْر، وكأنها تعلنُها ثورةً حُبلى على الجِراح كلها: ياحبيبي.. ياحبيبي.. ياحبيبي ! ضجّت الرُّوح بعطرِ الحُب، وبشوق الّلقاء، كما ضجَّ صمتُ الليلِ بصوْتي، وقد غطّى بُرودةَ الجفْنِ والقلْبِ..!
    وظلتْ شُجيرة الرّمّان ترقبني، وقد اغرورقَتْ بعيونها حبّاتُ المَطَر، تكبُرُ وتترعرعُ، حتى سقتْ ذاكرتَيْنا معًا، ومضتْ يمامتي البيْضاءُ تتطّلعُ برأسِهَا الصّغِير نحوَ السّماء، وكأنّها تنتظرُ هي الأخْرَى شيئاً قادِماً من هنَاك. أمّا أنا، فقدِ احتَبسَت الكلماتُ في حلْقِي وغصّت الرّوحُ ببكاءِ السّحاب، وتعلّقَت عينايَ بضوءِ القمَر، كما تعلقت مناجاتي بضوء القلب.
    بقيتُ كاليَمامة البْيضَاء، أُحدّقُ مثلَها بالسّماء وأصرخ ملءَ فيّ: ياحبيبي، ياحبيبي، ياحبيبي، يامَن أحنّ شوقا إلى لُقياه، وأذوب شوقًا لرضاه، وأفيضُ شوقا لعفوه ورحمتـه. ياحبيبي، يامن أحبُّـه حبّين، طمعا بجنانِه، وخوفا من عذابه، وأحبه لأنه أهلٌ لهذا الحبّ.
    ياحبيبي، قد سكَنَ يَـراعُ الأكوَان، واشتعلَت ثورَةُ الأحزان، وتفتّق نَوْرُ الزّهر الرّاحل عن شجَره، وذبلَ الصّباحُ وتساقطت بتلاته من عنقود الرّوح، فهلاّ تلقّيتَني ياحبيبي ؟ هلاّ فتحتَ لي قصرَ حُبّـكَ، وأمطرَتني بقطْـر رُحماك، وسقَيتَني من فيْض حنانك ؟ ياحبيبي، يارجائي حين ينقطع الرّجَاء، وياقِبلتي حين ترتحل الأفياء،وياملاذي حين يسكنني الشّتاء . هذي دُمُوعُ الحُبّ تُسْقِطُني من أفنانِـي، وهذه رعشةُ الخوفِ تحفرنِي بدفاتر الرّجَاء، وهذه بسمَةُ الرّجاء تُهرِقُنـي بكتبِ الرّحمـة.
    قد فارقتُ صيفًا تعتّق علًى كتِفِي ، وخريفًا تسلّقَ ذاكرتِي ، وشتاءً علّقني بشجر الرّحيل. فارقتُني لألقاك، وأهرقتُني لأكونَ وإيّاك، وأبعَدتُني لتهجرَني سحائبُ الجِراح كلها، ولتنفيني ديارُ النّوى كلها ولاتلقاني، لأنني ألقــاكَ .!
    بقلبِي مفتاحٌ وحيدٌ لأبواب مناجاتكَ، لاأملك إلاّه، قد اختزلتْ روحي فيه كلَّ أشيائها وحكايَاها وقصيدَ آلامها، قد جمعتْ لك فيه طاقاتِ الشّوق والُمنَى، وضمّختْه بلغاتِ القلب والوردِ معاً..":
    " حبيبــي !"...
    أخيتي الحبيبة والأديبة المبدعة أسماء:-

    حلقت روحي مع كلماتك الهاتفة حباً والمنهمرة شوقاً وتعظيما لله تعالى
    ووجدت معها للسكينة حضن فرح تأوي إليه كل من طرق بابه تعالى مبتهلاً ومناجياً
    ومصغياً لتسبيحة الكائنات

    أخيتي الحبيبة:-

    لكِ روح نقية تهدي للحياة نوراً تشرق معه الارواح المحبة لله وللجمال

    أثابكِ الله ودمتِ كعادتك عذبة الحرف نقية القلب محبةً للخير

    محبتي الخالصة لكِ
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. #13
    الصورة الرمزية زاهية شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2004
    المشاركات : 10,258
    المواضيع : 574
    الردود : 10258
    المعدل اليومي : 1.80

    افتراضي

    عندما يتعلق القلب بخالقه يحدث له مالا يستطيع إنسان وصفه .ربما كان النقاء والصفاء والغياب عن كل الموجودات لأن أي شيء مع الحب الأسمى مستحيل فتصبح حياة المحب وتصرفاته مع البشر من خلال حبه للواحد الأحد أجمل وأنظف وأصدق ماتكون ..بوركت أسماء الحبيبة بوركت بوركت ..
    أختك
    بنت البحر
    حسبي اللهُ ونعم الوكيل

  4. #14
    الصورة الرمزية أسماء حرمة الله شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jun 2005
    الدولة : على أجنحــةِ حُلُــم ..
    المشاركات : 3,877
    المواضيع : 95
    الردود : 3877
    المعدل اليومي : 0.73

    افتراضي

    سلام ربّي عليك ورحمته وبركاتـه

    تحيـة مكتوبة برحيق الياسميـن


    أخي الكريم راضي الضميري أكرمـهُ اللـهُ ورضيَ عنـهُ وأرضاهُ،

    أحَبَّـكَ الذي أحببتني فيه أخي الكريم، وباركَ لكَ في علمكَ وعملكَ وحياتكَ، وختَمَ لكَ على الصّالحات برحمتـه تعالى، إنه على كل شيء قديـر .
    تاللـه أخشى ذنوبي وأرى زادي خاويَ الوفاض فأجفـل ! ولكنّي أحبّ ربّي وأرجو رحمتَه وأثقُ بـه، كفاني وآواني وكفكفَ دمعتي وأنارَ لي الطريقَ إليه سبحانـه ! ونثرَ وردَ الهدى في طريقي حتّى ماعدتُ أحسّ بفرحٍ إلاّ بـه ومعـه وقربَـه، كمْ من نعمةٍ وهبها لي ولم أفِه حقّـه من الحمد ! فلوْ تحدثتُ فقطْ عن نعمة الصحبة الصّالحة التي منّ بها عليّ بالرغم من أنّي الأمَة المذنبة المقصّرة في جنبـه تعالى، لَمـا استطعتُ أن أوفّي لـه سبحانـه ولوْ جزءاً يسيراً من الحمدِ عليها ! وإنّها واللـهِ لَمِن النعم الجميلة التي تحلو بها الحياةُ، ويُشَدّ بها أزرُ القلبِ الفارّ إلى اللـه، والفتنُ مِن حولـه تهجم عليـه من كل حدب وصوب. فلـه الحمد حتّى يرضى وله الحمدُ إذا رضيَ، ولـه الحمدُ بعدَ الرّضـا. الحمد للـه ربّ العالميـن مالك الملـك، حبيبنا وسيّدنـا ووليّنـا في الدنيا والآخرة، مَن نطمع أن يغفر لنا ويقبلنا ويقبضنا إليـه وهو راضٍ عنّا .

    بوركتَ أخَ الخير والفضل، وجُزيتَ جنّة الفردوس الأعلى وحسنَ خاتمةٍ على الشهادة . ممتنة لكَ ولمدادكَ الطّاهر الذي شدّ من أزري، وأعطاني أكثرَ ممّأ أستحقّـه,. وإنّي لأحبّكمْ في اللـه جميعاً أخوتي وأخواتي بواحة الخير وبكل مكانٍ على أرضٍ اللـه، أحبُّ كلّ ورقة ساجدة من شجرة، وكلّ ثمرة تراقبُ مرورَ النسمات قربَها، وكلّ نسمة تكتبُ حمدَها للـه على جباه الأطفال، وتمحو أحزانَ الحزانى بمنديلِ صبـر، أحبُّ الشّمسَ الباسمة، والقمرَ الصّابر، والنجومَ التي ماغادرتْ مكانَ حراستها لكل الأحلام الجميلة، وللزمن الأجمل الذي يشرق من قلوب العابدين، أحبّ كلّ مَن يسبّحُ لربّ العزّة بشراً كانَ أو حجراً أو نباتاً أو ظلاًّ، أحبّ كلّ زقزقـةٍ توقِظُ الإيمان بالقلوب الغافلـة، فتردّهمْ إلى خالقهـمْ على أجنحـة الفرح، أحبّ الحياةً في ظلّ اللـه ومعـه وقربَـه.. ما أحلـى الحياةَ واللـهِ ! واللـهِ العظيم واللـهِ !


    حماكَ ربّي وزادكَ من فضله ورضاه


    خالص تقديري وامتناني نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وألف طاقـة من الورد والنّدى

  5. #15
    الصورة الرمزية أسماء حرمة الله شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jun 2005
    الدولة : على أجنحــةِ حُلُــم ..
    المشاركات : 3,877
    المواضيع : 95
    الردود : 3877
    المعدل اليومي : 0.73

    افتراضي

    وعليكِ السّلامُ ورحمة اللـه وبركاتـه وعفوُه ورضاهُ

    تحيـة تهطلً عطراً


    آميـن آميـن آميـن يا وفاءَ الخير، وغفرَ لكِ ولآبائنا وأمهاتنا وأهلنا ولجميع الأحبّـة في اللـه وللمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، وحماكِ وحماهمْ من كلّ سوء دائماً وأبداً .

    واللـهِ الذي لاإلـه إلاّ هوَ، ماعرفتُ بفضلِ اللـه سكينـةً إلاّ قربَـه، ولا اطمئنانَ روحٍ إلاّ حين أعودُ إليـه، الحمدُ للـه الذي تتمّ بنعمتـه الصّالحـات. وكأنّ الجراحَ التي التفّـتْ لتخنُقَ قلبي -وأنا في معيّـة ربّي - ماعادتْ جراحاً، بلْ شيئاً آخرَ لاأعرفُ ماهيتَـه ! شيئاً خفيفـاً بوزنِ الرّيشـة، وكأنّ بداخلي شيئاً غريباً، يقاتلُ كلّ جرحٍ راقدٍ ومشتعل، وكأنّ بداخلي شيئاً يُدافعُ عنّي، ويحملني على أجنحـة الصّبر - وقد غَدَا حلوَ المذاق - خارجَ مدائنِ البدن، خارجَ نطاق الزمن، إلى حيث أنوار الهدى والإنابـة والشوق إلى اللـه ,. معَ أنّي أكاد أموت خوفاً من ذنوبي، كلّمـا تذكّرتُ رحيلاً قريباً قد يقطفُنـي، ولازاد لي ! أتساءلُ : ماذا أنتِ فاعلـة يا نفسي حينئذٍ، وعلى كتفكِ جبالُ ذنـوب ! لكنْ سرعانَ ما تتدراكني رحمةُ ربّي، فتملأ القلبَ والرّوحَ ثقةٌ برحمة اللـه التي وسعتْ كلّ شيء .

    قد بلّغنـي القمرُ سلامَكِ، ووردَكِ وبياضَ قلبـك أخيّـةََ النقاء والخير، أرجوكِ لاتتردّدي ورافقيني إلى اللـه ..
    حماكِ ربُّ العالميـن، وزادكِ قرباً ومنه وثبّتنا جميعاً على طاعتـه، ورزقنا رضاهُ ومرضاتِه ورضوانَه في الداريْن .


    أحبكِ في اللـه


    لكِ محبّتي التي تعرفيـن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وألف طاقة من الورد والنّدى

  6. #16
    الصورة الرمزية أسماء حرمة الله شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jun 2005
    الدولة : على أجنحــةِ حُلُــم ..
    المشاركات : 3,877
    المواضيع : 95
    الردود : 3877
    المعدل اليومي : 0.73

    افتراضي

    سلام ربّي عليك ورحمتـه وبركاتـه

    تحيـة قطفتُها من قلبي


    منـار الحبيبـة،

    اشتاقتْ لك جنّـة الفردوس .
    رعاكِ ربّي يا ذاتَ القلب الأبيض، أسألـه تعالى أن يحفظكِ من كل سوء، وأنْ يباركَ لكِ في حياتكِ ويرضى عنكِ ويُرضيكِ في الداريْن ..
    منار، كوني بخير كي نكونَ بخير، وثقي في رحمة اللـه دوماً وأبداً .


    حماكِ ربّ العالميـن

    خالص محبّتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وألف طاقة من الورد والندى

  7. #17
    الصورة الرمزية د. نجلاء طمان أديبة وناقدة
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    الدولة : في عالمٍ آخر... لا أستطيع التعبير عنه
    المشاركات : 4,218
    المواضيع : 71
    الردود : 4218
    المعدل اليومي : 0.91

    افتراضي

    أسماء أيتها القمرية !

    كيف يتواجد القمر معك في مكان واحد؟؟

    أسماء لم تبكيني؟؟

    وتزيدي غصتي؟؟

    أبكيتني يا حبيبة.

    كوني كما أنت نورانية أبدية

    لك شذى الوجود

    أختك

    د. نجلاء طمان
    الناس أمواتٌ نيامٌ.. إذا ماتوا انتبهوا !!!

  8. #18
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 52
    المشاركات : 12,542
    المواضيع : 378
    الردود : 12542
    المعدل اليومي : 2.38

    افتراضي

    وياقِبلتي حين ترتحل الأفياء ...

    وسوية يا أديبتنا وأختنا الكريمة أسماء ... سنكدح إليه كدحاً وسنلاقيه ... جل في علاه

    \

    لك النقاء ... في الولاء لرب الخلق والأشياء
    الإنسان : موقف

  9. #19
    الصورة الرمزية سحر الليالي أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    الدولة : الحبيبة كــويت
    العمر : 33
    المشاركات : 10,148
    المواضيع : 309
    الردود : 10148
    المعدل اليومي : 1.95

    افتراضي

    اشتقت لك يا حبيبة
    كوني بخير دوما
    حبي وأكثر

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. دعــاء
    بواسطة محمد ذيب سليمان في المنتدى القِصَّةُ القَصِيرَةُ جِدًّا
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 30-12-2018, 07:05 PM
  2. دعــاء الـعـاشـقـيـن
    بواسطة يحيى البحاري في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 07-02-2015, 05:54 AM
  3. وأسرّ إلي القمــر (بين أحمد الفلاسي و سـمـو الكـعبـي)
    بواسطة سمو الكعبي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 80
    آخر مشاركة: 24-11-2012, 12:12 AM