أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: عاش أبي عمره - أقصوصة واقعية ق ج - نزار ب. الزين

  1. #1
    الصورة الرمزية نزار ب. الزين أديب
    تاريخ التسجيل : Mar 2005
    الدولة : Anaheim,California,USA
    العمر : 88
    المشاركات : 1,930
    المواضيع : 270
    الردود : 1930
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي عاش أبي عمره - أقصوصة واقعية ق ج - نزار ب. الزين

    عاش أبي عمره
    أقصوصة واقعية*
    نزار ب. الزين*

    ودعت زوجها و ابنتيها ثم سافرت رغم ظروف الحرب و أهوالها ، لتقف إلى جانب والدتها في محنتها.
    " لن يهدأ لي بال يا ابنتي حتى يُصلى عليه و يوارى التراب " قالت لها والدتها و قد هدها الحزن و ألهب عينيها البكاء .
    في المستشفى حيث كان ، قالوا لها بدون اكتراث : " إبحثي عن جثته ، في إحدى تلك الحاويات "
    جثث شبان في عمر الورود ، بملابسهم العسكرية ، تكدست فوق بعضها بعضا ....
    شاهدتها فصُعقت ، و لكنها تجلدت بعد لأي ، ثم كفكفت دمعها الهتون قبل أن تنصرف خاوية الوفاض ، و هي تهمس في سرها : " على الأقل ، عاش أبي عمره "!
    ==============================================
    *أقصوصة حدثت في أواخر حرب الخليج الأولى
    ==============================================
    *نزار بهاء الدين الزين
    سوري مغترب
    عضو إتحاد كتاب الأنترنيت العرب
    عضو الجمعية الدولية للمترجمين و اللغويين العرب

  2. #2
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.78

    افتراضي

    الاستاذ نزار الزين........

    ما يجعلني دائما انظر الى قصص الاستاذ الكبير نزار الزين بتميز سواء على المستوى البناء / او الدلالة / هو كونها تنهل معينها اللازم من اليومي المستمر الغير منقطع من حياة الناس / والاجتماع / حيث تتمثل من خلالها الرؤية النابعة من عمق السارد / لتتشكل المغزى والمعنى اللذان يقومان بمهمة التصوير المشدهي في ذهن المتلقي / وهذا ما يجعل من مضمون القصة حوارا دائما بين الذات والواقع / والواقع والذات.

    دمت بالف خير
    محبتي لك
    جوتيار

  3. #3
    الصورة الرمزية نزار ب. الزين أديب
    تاريخ التسجيل : Mar 2005
    الدولة : Anaheim,California,USA
    العمر : 88
    المشاركات : 1,930
    المواضيع : 270
    الردود : 1930
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوتيار تمر مشاهدة المشاركة
    الاستاذ نزار الزين........
    ما يجعلني دائما انظر الى قصص الاستاذ الكبير نزار الزين بتميز سواء على المستوى البناء / او الدلالة / هو كونها تنهل معينها اللازم من اليومي المستمر الغير منقطع من حياة الناس / والاجتماع / حيث تتمثل من خلالها الرؤية النابعة من عمق السارد / لتتشكل المغزى والمعنى اللذان يقومان بمهمة التصوير المشدهي في ذهن المتلقي / وهذا ما يجعل من مضمون القصة حوارا دائما بين الذات والواقع / والواقع والذات.
    دمت بالف خير
    محبتي لك
    جوتيار
    ======================
    أخي الحبيب الأستاذ جوتيار
    ثناؤك على نصوصي و أسلوبي الكتابي ، إكليل من الغار يزينها و يتوج هامتي ....
    أما الشكر فلم يعد يفيك حقك ، فلاستبدله بالإمتنان لك و الإعتزاز بك
    و على الخير دوما نلتقي
    نزار

  4. #4
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Jun 2006
    الدولة : فلسطين المحتلة
    المشاركات : 431
    المواضيع : 33
    الردود : 431
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    الأستاذ العزيز نزار
    لربما يحيا الفلسطينيون يوميا مثل هذه الأوجاع
    وكما يقول المثل من يرى مصيبة غيره تهون عليه مصيبته
    وهذا حال الكثيرين ممن يبكون موتاهم فيجدون شبابا بعمر الورد قد ذهبوا ضحية البطش والدمار ..
    رحمنا الله في فلسطين والعراق مما أصابنا

    شكرا لقلمك الرائع أيها العزيز

  5. #5
    الصورة الرمزية نزار ب. الزين أديب
    تاريخ التسجيل : Mar 2005
    الدولة : Anaheim,California,USA
    العمر : 88
    المشاركات : 1,930
    المواضيع : 270
    الردود : 1930
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    أخي الحبيب الأستاذ شجاع
    صدقت يا أخي فأوجاعنا كثيرة و مآسينا كبيرة و من يرى مصائب غيره تهن عليه مصيبته
    شكرا لمشاركتك في نقاش الأقصوصة و لثنائك العاطر
    عميق مودتي
    نزار

  6. #6
    الصورة الرمزية ابراهيم عبد المعطى قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    العمر : 66
    المشاركات : 170
    المواضيع : 45
    الردود : 170
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي

    الأستاذ المبجل / نزار الزين
    هدًنا جميعا الحزن
    وألهبت أعيننا البكاء
    كل جثة عربى هى لطمة على وجه المتآمرين
    كل دمعة أم ثكلى هى رصاصة فى صدر الظلمة
    كل صرخة أخت هى دانة فى قلب الطاغى
    كل بكاء طفل هو طعنة فى فؤاد الباغى
    فعلى الباغى تدور الدوائر أينما كان وحيثما حل
    سلمت يداك
    وتقبل خالص ودى وتقديرى
    ابراهيم عبد المعطى داود
    بالإيمان والعلم والعمل تتقدًس الحياة

  7. #7
    الصورة الرمزية نزار ب. الزين أديب
    تاريخ التسجيل : Mar 2005
    الدولة : Anaheim,California,USA
    العمر : 88
    المشاركات : 1,930
    المواضيع : 270
    الردود : 1930
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم عبد المعطى مشاهدة المشاركة
    الأستاذ المبجل / نزار الزين
    هدًنا جميعا الحزن
    وألهبت أعيننا البكاء
    كل جثة عربى هى لطمة على وجه المتآمرين
    كل دمعة أم ثكلى هى رصاصة فى صدر الظلمة
    كل صرخة أخت هى دانة فى قلب الطاغى
    كل بكاء طفل هو طعنة فى فؤاد الباغى
    فعلى الباغى تدور الدوائر أينما كان وحيثما حل
    سلمت يداك
    وتقبل خالص ودى وتقديرى
    ابراهيم عبد المعطى داود
    =================================
    أخي الفاضل الأستاذ ابراهيم
    لقد أصبت في كل ما ذهبت إليه
    شكرا لتفاعلك مع الأقصوصة
    و على الخير دوما نلتقي
    نزار

  8. #8
    الصورة الرمزية زاهية شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2004
    المشاركات : 10,293
    المواضيع : 574
    الردود : 10293
    المعدل اليومي : 1.77

    افتراضي

    أجل عاش أبوها عمره وأنجب وربى وقتل مع من لم يعش عمره فقطف وهو برعم أو زهر فواح بالشذى ..هي الحرب قاتلها الله تحرق القلوب ولاتفرق بين شاب وعجوز ولاطفل .
    بارك الله بك ورعاك أخي المكرم أستاذنا الكبير نزار الزين
    أختك
    بنت البحر
    حسبي اللهُ ونعم الوكيل

  9. #9
    الصورة الرمزية نزار ب. الزين أديب
    تاريخ التسجيل : Mar 2005
    الدولة : Anaheim,California,USA
    العمر : 88
    المشاركات : 1,930
    المواضيع : 270
    الردود : 1930
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهية مشاهدة المشاركة
    أجل عاش أبوها عمره وأنجب وربى وقتل مع من لم يعش عمره فقطف وهو برعم أو زهر فواح بالشذى ..هي الحرب قاتلها الله تحرق القلوب ولاتفرق بين شاب وعجوز ولاطفل .
    بارك الله بك ورعاك أخي المكرم أستاذنا الكبير نزار الزين
    أختك
    بنت البحر
    =======================================
    أختي الفاضلة مريم
    نعم يا أختي ، قاتل الله الحروب ، فكلها شقاء و مآسي
    شكرا لمشاركتك و لدعائك الطيِّب
    عظيم مودتي
    نزار

المواضيع المتشابهه

  1. تعاون - أقصوصة واقعية - نزار ب. الزين
    بواسطة نزار ب. الزين في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 23-01-2014, 10:14 AM
  2. إنهزامي - أقصوصة واقعية - نزار ب. الزين
    بواسطة نزار ب. الزين في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 11-09-2013, 09:17 PM
  3. طعنة من الخلف - أقصوصة واقعية - نزار ب. الزين
    بواسطة نزار ب. الزين في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 26-08-2013, 12:13 AM
  4. شوق حار ق - أقصوصة واقعية - نزار ب. الزين
    بواسطة نزار ب. الزين في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-08-2013, 12:13 AM
  5. ساعة لقلبك - أقصوصة واقعية - نزار ب. الزين
    بواسطة نزار ب. الزين في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 12-05-2013, 09:18 PM