أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: رضا

  1. #1
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 261
    المواضيع : 16
    الردود : 261
    المعدل اليومي : 0.05

    Post رضا

    وقفت أمام المرآة تتأمل نفسها ، تتحسس شعرها ووجهها ، تحدق النظر بعينيها ، تبتسم وهي تستعيد تلك العبارة التي ألقاها في مسامعها ذاك الرجل وهي تتسوق مع صديقتها " ما أجمل هاتين العينين الزرقاويتين " أحست وقتها بشعور غريب وفرحة اعتمرت فؤادها وخجل كبير ارتسم بوضوح على محياها .

    موقف أحيا فيها مشاعر دفينة كانت أطبقت عليها لأجل عائلتها ، ومر العمر وفي خضم أيامه نسيت أنها أنثى وتجاهلت ذاك الجمال .

    ذهبت إلى فراشها وتقلبت كثيراً ، لم تنم ليلتها وهي تتصارع مع نفسها ، أشياء كثيرة طفت على السطح وتساؤلات لم تجد لها إجابة ..لمن تعيش بقية عمرها ؟ الأخيها الذي سافر للدارسة وتزوج هناك ؟ أم لأجل الناس الذين طالما حرصت على أرضائهم كحرصها على نفسها .

    شعرت بثورة تتأجج بين أضلعها وهي تستعرض كل الفتيات اللواتي بعمرها ، بناتهن تزوجن !! فقررت أن تغير من نفسها قبل أن يفوت الأوان .

    مرت الشهور وبدت إمرأة مغايرة تماماً ، وبدأ الكل يتساءل " هل هذه رضا حقاً " ما الذي تريده ؟ أبعد هذا العمر ستتزوج ؟ من سيقترن بها ؟!!

    كل هذا كان يزيدها إصراراً على المضي قدماً وعدم الإلتفات إلى الوراء ..

    بإجازة العيد سافرت لزيارة أخيها ، وعندما عادت علمت بأن الشقة الموازية لشقتها قد ابتاعها رجل يقطنها بمفرده ..داخلها فرح كبير وهي تحادث نفسها " ربما يكون مثلي بحاجة إلى شريك " ربما نكون ...ولم لا !!!

    التقيا كثيراً أمام منزلهما ، يلقيان التحية على بعضهما ويدخلان كل إلى منزله ..شعرت رضا بشيء ما تجاهه ، شعور تعيشه أول مرة وتساءلت هل هو الحب ؟ أم فراغ العاطفة أم الحاجة الملحة لشريك !!

    كبر الفضول عندها لمعرفة كل شيء عنه ولكن كيف السبيل ..نحن الشرقيين شرقيون حتى النخاع ..فلتترك المبادرة له .

    عاشت فترة مراهقة متأخرة جعلتها تشعر بسعادة عارمة ..حلمت وحلمت وشعرت بنبض الشباب يسري في دمائها ..وذات ليلة سمعت طرقاً على بابها ..إنه هو .. هرعت إلى الباب فإذا بها وجها لوجه أمامه .. ارتبكت وتلعثمت ثم تماسكت للحظات وبادرته بلطف " نعم ماذا تريد " قال أنا مسافر فجر اليوم وجئت لأودعك .. تمتمت مسافر إلى أين ؟ قال : للعلاج ..شهقت للعلاج!! وماذا بك ؟ قال قلبي ضعيف وممنوع من الزواج وبحاجة إلى عملية قد تنجح وقد لا تنجح ..ولكن لأجلنا قررت أن أقوم بها .

    تسارعت نبضات قلبها وهي تشعر بأنه يبادلها نفس الشعور وبأنها سكنت ذاك القلب الضعيف ..انهمرت دموعها رغماً عنها وشدت على يده تودعه وكلها أملا بأنه سيعود

  2. #2
    الصورة الرمزية حسام القاضي أديب قاص
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    الدولة : مصر+الكويت
    العمر : 58
    المشاركات : 2,153
    المواضيع : 74
    الردود : 2153
    المعدل اليومي : 0.43

    افتراضي

    الأديبة / دلال كامل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قصة مليئة بالمشاعر نسجت احداثها بمهارة
    كل يعيش على امل ما؛فالحياة بلا امل لا تعاش.

    تقدبلي تقديري واحترامي.
    حسام القاضي
    أديب .. أحياناً

  3. #3
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : May 2008
    العمر : 65
    المشاركات : 139
    المواضيع : 31
    الردود : 139
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    الفاضله / دلال كامل
    القصه ينطبق عليها المثل الشعبى ( يا فرحه ما تمت )- حاولت الفتاه ادراك ما فاتها من احلى ايام العمر -- تزينت وتذوقت احاسيس الشباب واخيرا وجدت ضالتها -- الجار القادم من المجهول - احبته وشعرت بحبه لها لكن وقف المرض حائلا بينهم
    كان الله فى عونهم
    دمت لنا مبدعه ولك تحياتى
    مصطفى ابووافيه
    هيا بنا نزرع الامل فى النفوس

  4. #4
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.80

    افتراضي

    دلال.........

    قصة نهلت معينها من الواقع ، فغدت مادتها صورة تتكرر في الاجتماع باشكال شتى ، الصورة المعنية هنا ليست وحدها التي يجب التوقف عندها ، فتاة اخذها العمر وضحت وعاشت من اجل غيرها ودفعت ثمن ذلك وحدة وانتظار ، انما الصورة الجانبية الامل ، والبحث ، والاسباب التي تحتم وجود هكذا ظاهرة في المجتمعات.

    دمت بخير

    جوتيار

  5. #5
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    الدولة : العــــراق
    المشاركات : 82
    المواضيع : 15
    الردود : 82
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الفاضلة دلال كامل
    لوحة جميلة جدا رسمتيها لنا
    ويا الله هم هو جميلة فترة المراهقة التاخرة وما اروعها
    سلمت الايادي
    ودمتي لنا بكل تالق

    تحياتي
    اكرم الشرفاني

  6. #6
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 261
    المواضيع : 16
    الردود : 261
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام القاضي مشاهدة المشاركة
    الأديبة / دلال كامل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قصة مليئة بالمشاعر نسجت احداثها بمهارة
    كل يعيش على امل ما؛فالحياة بلا امل لا تعاش.
    تقدبلي تقديري واحترامي.
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الأمل والأمل والأمل

    فالحياة بلا أمل كروضة بلا أزهار ولا ورود
    أشكرك جزيل الشكر على تواصلك الرقيق وتعقيبك الرائع
    دمت بكل خير

  7. #7
    الصورة الرمزية فدوى يومة قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : May 2008
    الدولة : المملكة المغربية ـ طنجة ـ
    العمر : 39
    المشاركات : 883
    المواضيع : 29
    الردود : 883
    المعدل اليومي : 0.21

    افتراضي


    سيدتي ـ دلال كامل ـ
    "رضا "أقصوصة متكاملة من حيث عناصر القصة فيها فكرة هادئة تجعل القارء يسرح في سطورك سيدتي
    مودتي وباقة ورد


    اللهم انفحنى منك بنفحة خير تغننى بها عمن سواك

  8. #8
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 261
    المواضيع : 16
    الردود : 261
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى ابووافيه مشاهدة المشاركة
    الفاضله / دلال كامل
    القصه ينطبق عليها المثل الشعبى ( يا فرحه ما تمت )- حاولت الفتاه ادراك ما فاتها من احلى ايام العمر -- تزينت وتذوقت احاسيس الشباب واخيرا وجدت ضالتها -- الجار القادم من المجهول - احبته وشعرت بحبه لها لكن وقف المرض حائلا بينهم
    كان الله فى عونهم
    دمت لنا مبدعه ولك تحياتى
    مصطفى ابووافيه
    عبارة أعادت لها الأمل ، فحاولت جاهدة أن تبحر ببحر الأمل علها تستفيق على صدر حنون تبثه شكواها وكتف حان ترخي حمل السنين عليه وما زالت متمسكة بذاك البصيص لربما تتم فرحتها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لك أجمل تحية

  9. #9
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 261
    المواضيع : 16
    الردود : 261
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوتيار تمر مشاهدة المشاركة
    دلال.........
    قصة نهلت معينها من الواقع ، فغدت مادتها صورة تتكرر في الاجتماع باشكال شتى ، الصورة المعنية هنا ليست وحدها التي يجب التوقف عندها ، فتاة اخذها العمر وضحت وعاشت من اجل غيرها ودفعت ثمن ذلك وحدة وانتظار ، انما الصورة الجانبية الامل ، والبحث ، والاسباب التي تحتم وجود هكذا ظاهرة في المجتمعات.
    دمت بخير
    جوتيار
    رضا هي نموذج من عدة نماذج لفتيات ضحين وأضعن عمرهن في رعاية أهلهن ووجدن أنفسهن ينتظرن غروب العمر بليل حالك .
    ويبقى الامل هو الخيط الرفيع لشروق فجر جديد مهما طال الظلام .
    أشكرك جو على ما تفيض به دائما من إضاءات رائعة
    دمت ألقاً ومميزا

  10. #10
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 261
    المواضيع : 16
    الردود : 261
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم الشرفاني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الفاضلة دلال كامل
    لوحة جميلة جدا رسمتيها لنا
    ويا الله هم هو جميلة فترة المراهقة التاخرة وما اروعها
    سلمت الايادي
    ودمتي لنا بكل تالق
    تحياتي
    اكرم الشرفاني
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جميل أن نشعر بأن القلب الساكن لا بد له أن تتسارع دقاته تحت ظرف ما ..وهذا ما حصل معها وهي تعيش أجمل مرحلة وتشعر بدم الشباب يسري في شراينيها .
    شكرا على متابعتك وعلى إعجابك بقصتي المتواضعة
    لك مني أرق تحية

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كل رمضان وأنتم أهل رضا
    بواسطة د. سمير العمري في المنتدى الروَاقُ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 11-09-2008, 03:02 AM
  2. رمضان مبارك .. كل رمضان وأنتم أهل رضا
    بواسطة د. سمير العمري في المنتدى مُنْتدَى رَمَضَان والحَجِّ
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 24-08-2008, 07:49 PM
  3. ردا على رائعة الشاعر المصري رضا جوهر/ شعر لطفي الياسيني
    بواسطة لطفي الياسيني في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-06-2008, 12:27 PM
  4. قراءة فى ندى ونوارة المستحيل للشاعر / رضا عطية
    بواسطة محمود الديدامونى في المنتدى النَّقْدُ التَّطبِيقِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-05-2007, 01:16 AM
  5. مرحبا بالأديبة المبدعة: رضا إبراهيم
    بواسطة د. مصطفى عراقي في المنتدى الروَاقُ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-11-2006, 03:13 PM