أحدث المشاركات
صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 62

الموضوع: سى السيد

  1. #41
    الصورة الرمزية شريفة السيد شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2008
    العمر : 61
    المشاركات : 118
    المواضيع : 10
    الردود : 118
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل محمد القويسنى مشاهدة المشاركة
    سى السيد*
    ***
    كان العرف السايد هوه
    كان ...
    سى السيد
    كان لو قال :"يا أمينة"... تفز ..
    كانت العيشة معاها تلذ..
    كان لو قال :"الشمس هاتطلع نص الليل"
    ......هيه تشوف فى الكلمة دليل
    كان لو بص ف عينها ....
    يشوف للخوف تماثيل
    كانت زى الصخر قصاده ما تتحركش
    كان لو يأمر..
    هيه تنفذ ما تفكرش
    كان لو عايز..
    هيه تكون وما تترددش..
    كان لو.......
    كان.. سى السيد..
    كان سى السيد زى السيف
    لكن سيف سى السيد طبعا ..
    مابقاش سيف..
    بقى دلوقتى السيف لعبتها..
    هيه بتلعب بيه ....وبكيفها
    واسمه كمان بقى ..(جوز الست)
    بقت الكفه الراجحة لحوا
    ما بقاش هوه
    ليه اختل ميزان الكون؟!
    واللى تعوزه الست يكون؟!
    ليه الحال بقى سيء جداً؟!
    ليه الراجل ما بقاش سيد؟!
    واما تشور الست يأيد؟؟؟
    أنا مش طالب ..نرجع لأمينة وسى السيد
    لكن عفوا..
    عايز اجمّع
    حبّة عقل..
    وحبّة فكر ..
    وحبّة جراة..
    واطلب نتساوى مع المرأة !!!!
    *
    *
    *
    وائل القويسنى

    *ليسمح لنا السادة رواد العامية فى واحة الخير أن نزاحمهم قليلا... (ربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم) ههههه


    ههههههههههه
    مفيش مشكلة واحنا كمان ممكن نطالب بأنكم تتساووووووووووووووووا مع حواء
    عادي ...

    نتكلم بقا على النص

    النص فكرته جميلة .. بجد... لكنه لم يطرح سوى تساؤلات عن أسباب تغير موقف المراة من الرجل

    وكتير من شعراء العامية تناولوا نفس الموضوع ولو بقلب الآية

    يعني أنا شخصيا أعرف شاعرة اسمها (عفاف الصاوي) عندها قصيدة اسمها سي السيد

    بصراحة أعجبتني جدا .. وكلما أقابلها أقول لها (سمعيني سي السيد )

    بتقول في بدايتها ... ( كان سي السيد راجل )

    فهي تطرح القضية بحسم أكتر

    يعني بتقول ان سي السيد بتاع زمان الراجل الجدع الحمش المتحمل المسئولية اللي واللي واللي
    مــــــــــش موجوووووووود خااااااااالص الأياااااااااااااااام دي يا نااااااااس


    أرجو ألا تغضب من موقف المرأة الآن ،،، لأن الأصالة والرجولة التي تبحث عنها هي

    اختفت في شباب هذا العصر .. عصر الفضائيات والانترنت والمسلسلات التافهة والتيك اوي

    معذرة إن كنت قاسية لكن هذه هي الحقيقة
    وعموما
    فكرتني بسيد ومراته في رمضان ...هههههههه .. وكل سنة وانت طيب رمضان خلاص
    والعيد بعد بكرة
    مودتي
    مثل سطوع الشمس مساءً،،، هكذا أنت لي مستحيل
    شريفة السيد

  2. #42
    الصورة الرمزية سيد الموجى قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    المشاركات : 186
    المواضيع : 16
    الردود : 186
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل محمد القويسنى مشاهدة المشاركة
    [font="traditional arabic"][size="7"][b][
    كان ...
    سى السيد
    كان لو قال :"يا أمينة"... تفز ..
    ][/u]
    انسى يا وائل ما خلاص ولّى زمان العز
    حالنا اتغيّر يعنىاللى احنا أكلناه وِزّ
    على رأى المثل المشهور بيطفحوهولنا
    بس الشاطر هو اللى إذا وقع بيفز !

  3. #43
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عبد المنعم سرساوى مشاهدة المشاركة
    فعلاً


    " وأنهم يقولون ما لا يفعلون "
    بصراحة يا وائل سيفك كان مسنون جداً
    لكن ما تزعليش يا إلهام
    مجرد كلام ..
    يعني " السي أمينة " خصخصت كل حاجة
    وبقى " السيد " هو عامة الشعب
    ومن حقك يا جزار تثبتها
    عشان تبقى الفضيحة بجلاجل
    ************

    بورك بنانك يا وائل .. وبوركت كل الأقلام المشاركة


    طبعا أنا هاعذرك يا سيد!!!
    وده طبعا علشان أنت لسه عريس جديدنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عموما ربنا يوفقك
    ويعيننا عليهن إنه ولى ذلك والقادر عليه
    محبتى وشوقى يا صديقى
    وسلامى للعائلة
    وائل القويسنى

  4. #44
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجدة ماجد صبّاح مشاهدة المشاركة
    أين حق الرجل؟؟؟


    ألن تفتتحوا مؤتمراً لمساواة الرجل بالمرأة؟!!!

    لي عودة ..........................


    بل إننا سنكتفى بالدعاء يا ماجدةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ولربما تحدث انتفاضة قريبا
    عودى وقتما شئت يا ماجدة الواحة
    فمرورك سعد وفرح وبسمة
    تقديرى
    وائل القويسنى

  5. #45
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء وفا مشاهدة المشاركة
    استاذى العزيز



    ها انا عدت مره اخرى لكن هذه المره اسال ادم

    من هو سي السيد الذى تقصده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل هو سي السيد المصاب بانفصام الشخصيه ؟

    نعم انه كان كذلك

    فانظر لما فعل انه كان منافق ايضا اليس كذلك

    لماذا نظرت لجانب واحد من شخصية سي السيد

    الم تلاحظ بقية جوانب شخصيته

    هل هذا الشخص المنافق المصاب بانفصام الشخصيه هو من تريد استرجاعه

    اعتقد انك يجب ان تعود للاصل

    نبينا الكريم صلي الله عليه وسلم

    تعلم منه ماذا كان يفعل مع النساء وكيف كان يعامل اهل بيته

    فمن احق باستدعاؤه لواقعنا الان

    هل هو سي السيد ام النبي الكريم

    سي السيد

    ابحث عن خلق نبيك تحظى بامراه تحفظ قدرك

    ( كله منك وراجع ليك )

    تتشبه بسي السيد ستجد امينة اليوم لا امينه الماضي

    تتشبه بنبيك الكريم تجد امراه تتشبه بامهات المسلمين والصحابيات الجليلات


    تحياتى لك يا ادم لكل رجل شارك هنا او لم يشارك

    ابحث عما تريد داخلك ابحث عن ذاتك

    تجد من تريدها بنفس فكرك

    انت من جعلتها هكذا

    فتحمل عاقبة افعالك او ارجع للصواب تعيد اليها رشدها

    تحياتى للجميع

    صلى الله عليه وسلم على آله وصحبه والتابعين بإحسان إلى يوم البعث المعلوم

    الأخت الرقيقة شيماء
    ذكرتنى كلماتك بقول أحدهم : (إذا أردت أن تتزوج فاطمة فكن عليا)
    ولكن القصيدة رمز لجانب من جوانب الحياة بطريقة ساخرة بسيطة فيها انتقال ومقارنة بين عصرين وقد ذكرت فى القصيدة أنى لا أريد الرجوع لزمن سى السيد والست أمينة وإنما هو استحضار رمز أمينة الوفية المخلصة التى تحملت فى سبيل ما عند الله -وما عند الله خير وأبقى- ورعت بيتها وحافظت على أبنائها وأدت رسالتها.
    أدعو الله أن يكتب لنا سعادة فى الدنيا وجنة فى الآخرة
    تقديرى
    وائل القويسنى

  6. #46
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم محمد البحيصي مشاهدة المشاركة
    الاخ الحبيب وائل
    جميل وتعودنا منك كل جميل
    وجديد ونيّر الافكار
    لا تستسلم وأنا كذلك
    تحيتى لك
    ولطيب حرفك

    اخى الحبيب حازم
    أهلا بك ها هنا أيها المجاهدنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شكرى لحضورك البهى
    نصرنا الله وسدد خطانا
    تقديرى
    وائل القويسنى

  7. #47
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روميه فهد مشاهدة المشاركة
    الفاضل وائل ..

    سي السيد و الست بتاعت جوز الست
    أتمنى أن أجمع بينهما على سنة الله ورسوله، إيه رائك؟

    تقديري لك ْ

    لله درك يا صاحبة الحروف الأربعة
    أضحك الله سنك
    والله لم أستطع أن أتمالك نفسى من الضحك عند قراءة تعليقك
    هى حقا مبادرة تحتاج التفكير
    أوافقك الرأى
    نجمع بينهما على سنة الله ورسولهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ونقول:
    (اللهم أهلك الظالمين بالظالمين؛ وأخرجنا من بينهم سالمين)
    ودى وتقديرى
    وائل القويسنى

  8. #48
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمة الخاني مشاهدة المشاركة
    اول مرة اقرا لك هذا النص للقوسيني الغالي, واعتذر من كل النساااااااااااء
    فالرجال عوان عندنا حقيقة , لاننا بتنا نقوم بمانريد ...
    شاهدونا عبر النت !!!
    لكن عندي الاتنين سوا!!!يعني عاملين له حساب كمان,على الاقل بالنسبة لي انا!!!
    لغز اتمنى حد يفكه..

    الأخت الكريمة ريمة الخانى
    أشكرك على هذه الكلمات الطيبة
    ونحن نعلم علم اليقين يا أختاه أن الكون مملوء بالمتناقضات
    وبضدها تتميز الأشياء
    ولابد أن تكون الحياة بين الرجل والمراة حياة مودة ورحمة وتسامح
    أدعو الله أن يهدى تلك الفئة من الرجال والنساء
    شكرى وتقديرى
    وائل القويسنى

  9. #49
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجدة ماجد صبّاح مشاهدة المشاركة
    بداية عساك بخير أستاذ وائل؟؟
    وبالعودة للموضوع:

    هنا يا أستاذ وائل

    ((كان ...
    سى السيد))


    الزوج هو جنة المرأة أو نارها...
    ولو كان الله مجيزاً لأحد من عباد أن يسجد لغيره لأمر المرأة أن تسجد لزوجها...

    سي السيد...
    لا نريدها بالظبط حرفية....بل تناديه وترد عليه بكل أدب
    هذا أقل شيء!

    كان لو قال :"يا أمينة"... تفز ..

    ذكرتني بحادثة...
    بينما كنا في السوق نتسوق....سألت أمي البائع عن ثمن قميص...وقد كان منشغلا في الحديث مع رجل آخر...
    سألت أمي مجددا ولكنها لم تكمل السؤال، ترى ما الذي أوقفها؟
    استوقفها وانا كذلك كلام الرجل..حيث قال:
    "طلبت من المرة =زوجتهـ تعملي عصير كركاديه وانا كنت مروح تعبان، لاقيتها بترميه بوجهي وراااااااايحه طيران على الصالون...انا قولت نسيت الطبيخ على النار!!!! بدها تجهزلي العشا!
    المهم.....بشرب العصير الا هوا بدون سكر....تعالي يا مرة....ولا هيا هنا...قمت روحتلها انا...لا قيتها على نور!!
    -ايش بتعملي؟ العصير بدون سكر!
    -يا شيخ استنى...مهي السكر في المطبخ ايش صار....نور...
    !!!!!!!!!"
    كان لو قال :"الشمس هاتطلع نص الليل"
    ......هيه تشوف فى الكلمة دليل

    هذه من العادات الجاهلية القديمة التي عاشتها بلداننا العربية في القرن العشرين والتي لا أحبذها ولا أعتقد أنك تحبذها أيضا استاذي الكريم...صح؟

    "كان لو بص ف عينها ....
    يشوف للخوف تماثيل
    كانت زى الصخر قصاده ما تتحركش
    كان لو يأمر..
    هيه تنفذ ما تفكرش"

    فلا أرى أن هذا صواب...
    (لإنه كدا...صارت حياة عبودية...مو حياة مودة ورحمة)


    "مابقاش سيف..
    بقى دلوقتى السيف لعبتها..
    هيه بتلعب بيه ....وبكيفها"

    ومن غيره؟؟؟
    أوليس هو أراد ذلك؟؟؟؟

    "واسمه كمان بقى ..(جوز الست)"

    ما جنته يدنا حين طالبنا الانفتاح على ((الدول المتخلفة الغربية))!

    (ليه اختل ميزان الكون؟!)الجواب والحل بيدكم


    ((أنا مش طالب ..نرجع لأمينة وسى السيد
    لكن عفوا..
    عايز اجمّع
    حبّة عقل..
    وحبّة فكر ..
    وحبّة جراة.. ))

    هذا مطلبنا كلنا

    ((واطلب نتساوى مع المرأة !!!!*))

    هذا ما لا أرديه...
    صحيح أن الاسلام كرم المرأة ولكن بحدود...فليس لدرجة أن يساويها بالتمام مع الرجل!



    وهذا بالطبع ردي عليك يا كريم
    في هذا الموضوع فقط....؛؛؛
    لأنه موضوع جدي
    اما موضوع الاستراحة
    فهو للفكاهة....

    وسامحني رد سريع جدا جدا جدا
    مودتي وتقديري

    أصبت يا ماجدة الواحة
    كل الشكر على مرورك المتتابع الذى يحمل دوما ثمار الفكرة والبسمة
    وهو ما نريد أيتها الأخت الكريمة ... حياة المودة والرحمة
    أسأل الله لى ولكم خير الدنيا والآخرة
    شكرى وتقديرى
    وائل القويسنى

  10. #50
    الصورة الرمزية إكرامي قورة شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    الدولة : المنصورة-مصر
    العمر : 45
    المشاركات : 1,822
    المواضيع : 75
    الردود : 1822
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    هنا وجدت المتعة وحلقت روحي في سعادة

    بجد روعة يا وائل

    وحشتني جدا


    شوق اخيك وحبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بعضي هنا وهنا

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. من قتل الشهيد السيد الحكيم؟!
    بواسطة د. الخضاري في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 19-07-2008, 05:18 AM
  2. أيها الساقي .. قصيدة اعجبتني للمبدع السيد غازي
    بواسطة د.جمال مرسي في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-2008, 12:32 PM
  3. رحبوا بأخيكم محب النحو أخي الفاضل السيد عبد الحق
    بواسطة زاهية في المنتدى الروَاقُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-12-2005, 07:25 PM
  4. رسالة الى السيد جورج بوش الصغير
    بواسطة مهند صلاحات في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-12-2004, 08:49 PM
  5. إلى أمير المجاهدين وسيد المقاومين السيد حسن نصر الله
    بواسطة سعيد الشبيب في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 20-06-2004, 09:42 AM