أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الكفن

  1. #1
    الصورة الرمزية ياسمين شملاوي قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Feb 2008
    الدولة : فلسطين - نابلس
    العمر : 25
    المشاركات : 277
    المواضيع : 40
    الردود : 277
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي الكفن

    ياسمينيات - قصص مختارة
    الكفن

    للكاتبة الفلسطينية - ياسمين شملاوي
    بائع الأكفان .. صديق لأبي عثمان .. من أيام زمان ..
    وبعد كثير الإلحاح وعده بكفن بلا أثمان .
    في مأتمه ينادي على الأبناء .. ويخبرهم بأن والدهم له مدين
    تعهدوا وضربوا الصدور ..
    نحن لا نترك على المرحوم دينا دون حسبان .
    وفي كل يوم يلقي عليهم تحيه الصباح ..
    ويذكرهم بالدين والسداد ..
    وهم يهمسون ويدندنون ..
    ويحنا ..؟؟؟!!!
    الزبون يزداد حجما ووزنا ..
    الكفن أصبح كفنين ..
    أي وعد هذا .. وأي خسران ..(؟!)
    كل قلوب الناس جنسيتي فلتسقطوا عني جواز السفر
    موقعي : http://www.yas-sh.net

  2. #2
    الصورة الرمزية شيماء وفا قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Apr 2008
    العمر : 38
    المشاركات : 1,347
    المواضيع : 20
    الردود : 1347
    المعدل اليومي : 0.31

    افتراضي

    الوعد

    كلمه كبيره تحمل معنى عميق و تنبثق من ثقتنا بالآخرين

    والأن تنعدم الثقه فيمن حولنا بدرجه كبيره

    لذا فالوعد

    أصبح مثله مثل اى كلمه عاديه تمر مرور الكرام

    وتناسي البشر ان من يخلف الوعد هو منافق

    انهم قد تناسوا من هو المنافق وما عقابه عند الخالق

    انعدمت القيم داخلنا

    فتناسينا ان الكلمه شرف

    عزيزتى ياسمينا

    دمت بكل الود

    دائمة الألق

    تقبلي خالص تحياتى












  3. #3
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,638
    المواضيع : 386
    الردود : 23638
    المعدل اليومي : 5.62

    افتراضي

    أين منه الصداقة ؟
    أم يطبق المثل القائل " الكذب على الميت وليس على الأحياء "
    وقد نقض الوعد واختار الدين الذي لايسقط عن صاحبه ويُشعر الأبناء بالعجز واستفحال الأمر
    مبدعة أيتها الرائعة
    بوركت واليراع
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي والياسمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية مصطفى حمزة شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2012
    الدولة : سوريا - الإمارات
    المشاركات : 4,423
    المواضيع : 168
    الردود : 4423
    المعدل اليومي : 1.55

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين شملاوي مشاهدة المشاركة
    ياسمينيات - قصص مختارة
    الكفن

    للكاتبة الفلسطينية - ياسمين شملاوي
    بائع الأكفان .. صديق لأبي عثمان .. من أيام زمان ..
    وبعد كثير الإلحاح وعده بكفن بلا أثمان .
    في مأتمه ينادي على الأبناء .. ويخبرهم بأن والدهم له مدين
    تعهدوا وضربوا الصدور ..
    نحن لا نترك على المرحوم دينا دون حسبان .
    وفي كل يوم يلقي عليهم تحيه الصباح ..
    ويذكرهم بالدين والسداد ..
    وهم يهمسون ويدندنون ..
    ويحنا ..؟؟؟!!!
    الزبون يزداد حجما ووزنا ..
    الكفن أصبح كفنين ..
    أي وعد هذا .. وأي خسران ..(؟!)
    أهلاً بياسمينة الواحة
    نصٌ له طعمٌ خاص ، وإشراقة مميّزة ، بسرده سريع الإيقاع ، وموسيقاه الداخليّة .. وكأنه مقطوعة شعرية عُزفت بسرعة !
    أما الفكرة فلا أظنها بهذه السطحية ، لاسيّما وأنها من كاتبة ترمي إلى أبعاد بعيدة عن حروفها !
    سأفكر في رمزيّة النص .. وقد أعود إليه ثانية
    دمتِ بألف خير
    اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا

المواضيع المتشابهه

  1. الكفن المفقود ( قصة قصيرة)*
    بواسطة محمد فتحي المقداد في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-06-2017, 12:23 AM
  2. الكفن
    بواسطة عمر الصالح في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 05-05-2016, 08:05 PM
  3. الكفنُ الأحمرُ
    بواسطة حسين العفنان في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 11-09-2008, 05:57 AM
  4. قم يا قدر ورْجِع علي َّ عضيـدي=وانفلِّي يا خْيوط الكفن من حناياه
    بواسطة محسن سبعان في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31-08-2006, 12:56 AM