أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: من هذا؟؟ هذا زميلي بالحامعة

  1. #1
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    الدولة : حالياً فلسطين
    العمر : 32
    المشاركات : 153
    المواضيع : 4
    الردود : 153
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي من هذا؟؟ هذا زميلي بالحامعة

    أريد أن أعلم ما رأيكم في الزمالة بين الشاب و الفتاة في الجامعات

    و كم مدي تاثيرها على حياة الفتاة

    و ما موقف الشريعة منهامع الدليل

    تحياتي

  2. #2
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    الدولة : فوق الأرض..وتحت السماء..وحيث اللحاف..النجوم!
    العمر : 27
    المشاركات : 2,044
    المواضيع : 86
    الردود : 2044
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    أهلاً ومرحباً بكِ...
    أسئلة جميلة، كثيراً ما تطرح..
    لي رأيي الخاص، ولكن بعد أن أرى بقية الردود من أساتذتنا الكرام.
    مودتي وتقديري

  3. #3
    الصورة الرمزية أم عمر المنصورية قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    المشاركات : 73
    المواضيع : 2
    الردود : 73
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    أما عن رأيي الخاص
    فهو أنه لا شيء اسمه زمالة ولا صداقة بين رجل وامرأة، لأن الشرع ينهى عن ذلك
    وحبذا لو كانت كل مدارسنا وجامعاتنا بها أقسام للذكور وأقسام للإناث، هذه منفصلة عن تلك
    لأن الشرع حينما يحرم علينا شيئاً فلا بد أن فيه شراً، وإن كان فيه خير لما حرّمه علينا.

    شكراً لك عزيزتي ـــــــــ آسيا على طرح هذه القضية المهمة

    ودّي واحترامي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية روميه فهد أديبة
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    الدولة : مارس
    المشاركات : 772
    المواضيع : 12
    الردود : 772
    المعدل اليومي : 0.17

    افتراضي

    الزمالة أو الصداقة بين الجنسين ، على الفتاة أولا أن تسأل نفسها
    وتكون صادقة جدا، هل هي ضرورة؟ وما مقدار توسعها؟ وهل أطالب
    بها كي لا يقال معفدة؟ هل بيئتي تسمح بمثل هذه العلاقة ؟ هل وهل وهل..

    على وجه شخصي ، لم أحتج لزمالة جامعية مع أي طالب طوال فترة
    دراستي، اللهم في تظلّم ما على أحد القرارات الجامعية ، احتجتُ إلى
    احد الطلاب كي يجمع الأسماء وبحث مشترك بيننا طلبه أحد الدكاترة
    وتعاملنا كان في حدودالبحث فقط / أما غير ذلك من الأنشطة الطلابية
    والجلوس في الكافتيريا وغيرها لا تناسبني بتاتا فـ أنا في الحرم الجامعي
    لأتعلم وليس لغير ذلك.
    والحمدلله تخرجت في الجامعة بـ ســـــــــــــــلام وتفوق.

    عزيزتي ..

    أرى أن الطالبة لا تحتاج هذه الزمالة ، الجامعة فيها طالبات نشيطات
    ومجتهدات ، تشاركها الدراسة وتستطيع محادثها كيفما تشاء ، تذهب
    بصحبتها إلى المكتبة ، الكافتيريا ،تكتب المحاضرات عند غيابها ..الخ

    لما تقحمين نفسك في علاقة قد تضرك عاطفيا ، لا تعلمين ربما أحببته
    وأشغلكِ الحب عن التحصيل الدراسي كما يقول المثل : (الباب إلي يجيك
    منه الريح سدّه واستريح) .

    ـــــــــــــــــــ
    على الهامش ..

    موقف :

    أثناء تأخري على أحد المحاضرات ، كنتُ سريعة في خطواتي ولولا الحياء لـ ركضت
    كي لا تطوفني لو دقيقة واحده ، أثناء ذلك ، سفطت كتبي و أوراق ـ لـ يقبل أحدهم
    ويجمعها لي ، تعلو وجهه ابتسامة عريضة ( لو طالب لم يفعلها لي فقط لأنني أنثى)
    حينها ، أخذت الكتب والأوراق وألقيتهم مرة أخرى على الأرض بنظرة حادة
    قائلة : أحد قالك إني مشلولة ؟ .... لا أذكر بعدها أني رأيته في ممر أسير فيه :p .


    دمتِ بخير..

    صاحبة الحروف الأربعة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    الدولة : حالياً فلسطين
    العمر : 32
    المشاركات : 153
    المواضيع : 4
    الردود : 153
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي

    أشكركم على مروركم الطريّ
    و على إبداء آرائكم
    تحياتي لكم جميعا

المواضيع المتشابهه

  1. يا مَنْ تمَكَّنَ مِنْ فُؤادِي حُبُّها
    بواسطة أحمد موسي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 31-05-2010, 02:51 PM
  2. "مَن كذَبَ عليَّ مُتعمِّداً، فليَتَبوّأْ مقعدَهُ منَ النّـار "
    بواسطة أسماء حرمة الله في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-03-2008, 01:17 AM
  3. مَنْ يحتملُ هذا الشتاء !
    بواسطة منى الخالدي في المنتدى فُنُونٌ وَتَّصَامِيمُ
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 07-03-2007, 05:50 PM
  4. مَن قتل مَن ؟
    بواسطة سعيد أبو نعسة في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-12-2006, 09:20 PM