أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: ................ مودتهم تدوم لكل يوم

  1. #1
    الصورة الرمزية رضوان شراد قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    العمر : 31
    المشاركات : 100
    المواضيع : 6
    الردود : 100
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي ................ مودتهم تدوم لكل يوم

    لي اصحاب ساندونــــــــــــــي
    على هموم الدهر ولم يلوموني
    اصحاب لو ان لاقيت مثلــــهم
    صرت اغنى من قياسرة الروم
    فادا دكر اهل الجود الكــــــرام
    فبهم يفتتح المــــــــــــــــــــقا م
    وادا دكر الشجعــــــــــــــــــان
    فاخرهم ضـــــــــــــــــــــــر غام

  2. #2
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.40

    Smile

    أخى الكريم
    رضوان شراد
    أهلا بك فى أفياء واحة الخير
    نتمنى أن تجد المتعة والفائدة هنا بين أخوة كرام
    واسمح لنا بنقلها إلى قسم (على درب الإبداع) حيث مدرسة الواحة
    وستجد إن شاء الله ما يصقل حرفك ويرقى به
    تقديرى
    وائل القويسنى

  3. #3

  4. #4
    الصورة الرمزية أم عمر المنصورية قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    المشاركات : 73
    المواضيع : 2
    الردود : 73
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي


    أخي ــــــــــــــ رضوان


    ذكّرني العنوان ببيت الشاعر الذي يُقرأ من أول حرف إلى آخر حرف، كما يُقرأ من آخر حرف إلى أول حرف:
    مودّته تدوم لكل هولٍ ــــــــــ وهل كلٌّ مودته تدوم؟
    //////

    أما نصك القصير فهو بداية جميلة لفن الكتابة، إلا أنك تحتاج إلى ثقل موهبتك أكثر بامتلاك ناصية اللغة

    وإليك الأخطاء اللغوية والإملائية في النص، كي تتجنبها في القادم بإذن الله:
    اصحاب ـــ أصحاب
    لو ان لاقيت مثلــــهم ـــــ إما أن تقول (لو لاقيت مثلهم) أو تقول (إن لاقيت مثلهم)، لأن (لو) و (إنْ) أداتان للشرط، ولا يجوز استخدامهما معاً، بل إحداهما فقط.
    اغنى ــــ أغنى
    فادا دكر اهل ـــــ فإذا ذكر أهل
    وادا دكر ــــــــ وإذا ذكر
    فاخرهم ـــــ فآخرهم
    ////////
    وأخيراً أنصحك بمتابعة قسم درب الإبداع والموضوعات المثبتة فيه، فهي مفيدة لك في هذه المرحلة.

    ودّي واحترامي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية علي عطية أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2008
    العمر : 52
    المشاركات : 862
    المواضيع : 53
    الردود : 862
    المعدل اليومي : 0.19

    افتراضي

    مرحبا ً بك بين مبدعي الواحة
    بنتة إبداع لها أن تثمر

    مودتي وتحاياي

  6. #6
    الصورة الرمزية رضوان شراد قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    العمر : 31
    المشاركات : 100
    المواضيع : 6
    الردود : 100
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عمر المنصورية مشاهدة المشاركة

    أخي ــــــــــــــ رضوان


    ذكّرني العنوان ببيت الشاعر الذي يُقرأ من أول حرف إلى آخر حرف، كما يُقرأ من آخر حرف إلى أول حرف:
    مودّته تدوم لكل هولٍ ــــــــــ وهل كلٌّ مودته تدوم؟
    //////

    أما نصك القصير فهو بداية جميلة لفن الكتابة، إلا أنك تحتاج إلى ثقل موهبتك أكثر بامتلاك ناصية اللغة

    وإليك الأخطاء اللغوية والإملائية في النص، كي تتجنبها في القادم بإذن الله:
    اصحاب ـــ أصحاب
    لو ان لاقيت مثلــــهم ـــــ إما أن تقول (لو لاقيت مثلهم) أو تقول (إن لاقيت مثلهم)، لأن (لو) و (إنْ) أداتان للشرط، ولا يجوز استخدامهما معاً، بل إحداهما فقط.
    اغنى ــــ أغنى
    فادا دكر اهل ـــــ فإذا ذكر أهل
    وادا دكر ــــــــ وإذا ذكر
    فاخرهم ـــــ فآخرهم
    ////////
    وأخيراً أنصحك بمتابعة قسم درب الإبداع والموضوعات المثبتة فيه، فهي مفيدة لك في هذه المرحلة.

    ودّي واحترامي

    اخي مشكوووووووور على النصيحة ولكن لوحة المفاتيح عندي لا تكتب بعض الحروف وقد اصلحتها ..........تقبل تحيات أخوك رضوان

  7. #7
    الصورة الرمزية سعيدة الهاشمي قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    المشاركات : 1,346
    المواضيع : 10
    الردود : 1346
    المعدل اليومي : 0.31

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    نعم الصداقة هي ونعم الأصحاب هم، انطبق عليهم المثل القائل "الصديق وقت الضيق"

    جميلة كلماتك في حقهم، شهادة صادقة الحرف.

    أتمنى لك مزيدا من التألق.

    تحيتي ومودتي.

  8. #8
    الصورة الرمزية رضوان شراد قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    العمر : 31
    المشاركات : 100
    المواضيع : 6
    الردود : 100
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيدة الهاشمي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    نعم الصداقة هي ونعم الأصحاب هم، انطبق عليهم المثل القائل "الصديق وقت الضيق"

    جميلة كلماتك في حقهم، شهادة صادقة الحرف.

    أتمنى لك مزيدا من التألق.

    تحيتي ومودتي.
    مشكورة على المرور

  9. #9

  10. #10
    الصورة الرمزية رضوان شراد قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    العمر : 31
    المشاركات : 100
    المواضيع : 6
    الردود : 100
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    شكرا أستاذنا الغالي والعزيز
    عيدك مبارك وكل عام وأنت بخير

المواضيع المتشابهه

  1. يومٌ أول.. يومٌ أخير
    بواسطة أنيس غنيمة في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-07-2013, 12:37 PM
  2. لكل الأحبة بالواحة هدية "لعلها تدوم إن شاء الله وتشهد لنا ولكم بالخير عند الله "
    بواسطة حسنية تدركيت في المنتدى فُنُونٌ وَتَّصَامِيمُ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-04-2008, 11:52 AM
  3. يوم النصر - يوم الخلافة -
    بواسطة محمد حافظ في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-01-2005, 08:48 AM
  4. لكل ام فلسطينية حرة
    بواسطة صهيب في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-05-2003, 10:40 PM
  5. عيد الحب ( الفلنتاين ) تحذير لكل مسلم غيور...!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-02-2003, 10:32 AM