أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أخــطــاء

  1. #1
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2007
    المشاركات : 17
    المواضيع : 5
    الردود : 17
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي أخــطــاء

    اخطاء .! .. نعم كل يوم نُخطئ .. وفي كل وقت نُخطئ .. عندما تقرأ كلامي هذا فـ انت مُخطئ لقرأته .. لأنني احسست فعلا بأن دخولي لـ عالم النت خطأ من اساسه .. وكل خطوة ضمن الخطأ تُعتبر خطأ .. الا اذا كانت الخطوة تصحيح للخطأ .. فـ هذا يُعتبر تغيّر في المسار الخاطئ .. لكنّي لست من الذيّن غيرّوا المسار الى الصح .. لذلك بقيت على الخطأ ..!

    قد تعتبر كلامي فلسفة .. وقد تعتبره ضربا من الجنون .. وقد تعتبره خطأ .. تلك قناعاتك .. لكن قناعاتي لا اغيرّها .. لأن مبادئي وأساسيّاتي تعتمد على قناعاتي .. فـ عندما أغيّر قناعاتي فـ هذا يُعتبْر خلل بْي .. والخلل يعتبر خطأ , والخطأ يكون كارثة اذا كان في الأسس والمبادئ .. فما بالك بالقناعات .!

    نعم .. أنا عندما دخلت النت تغيرّت قناعاتي .. و تغيرّت أفكاري .. لم يكن بـ يدّي شيء ! .. فـ انا مُراهق حينها .. ولازلت مُراهق .. اعترف انّي تغيرّت للأسوء .. والأسوء كلمة تطلق ضمن اقصى درجات السوء .. مأخوذة من السيء .. والسيء يُعتبر خطأ !

    نعود لحديثنا .. تأثرّت تفكيرا وعاطفة .. واعترف انّه افادني ايضا بـ تطوّر التفكير والإحتكاك مع كبار ولهم تجارب في الحياة واخطاء شتّى .. منهم من يُخبرك بأخطائه .. لكن قليلا من يُفيدك ويخبرك بكيف استطاع ان يُصلحها .! .. اتكلّم عن اخطائهم في الحياة وليست اخطاء الماسنجر او الإتصال :/

    أصبح النت شي أساسي في حياتي .. إبتعدت عن عالم الحقيقة .. وعُشت في عالم اللآحقيقة .. عالم خيالي .. وهمي .. به من الضحك على الذقون لايعلم به الا الله .. اذا فقدت شيء في حياتك في عالم الحقيقة .. فـ حتما ستجده في عالم اللآحقيقة .. لأنه عالم وهمي .. ! , اذا كان هُنالك شيء استفدته في النت .. فـ هو فقط معرفتي بأشخاص من ذلك العالم .. فـ نقلنا انفسنا من عالم الوهم الى الحقيقة .. أصبحنا نتقابل نضحك نخرج سوّية .. أصبحت حياتنا اقرب للحقيقة .. بدأنا نحاول ان نُقلّل من تواجدنا في عالم الوهم .. لأنه ليس فيه الا الضياع .. سواء دراسيّا او مستقبليا .. او حتى " ضياع للشرف " .. في ذلك العالم ليس هُنالك شيء صعب .. ولايوجد هُنالك شيء مستحيل .. فـ المستحيل يأخذ وقتا اطول فقط .! ..

    قد لاتفهم ما قرأته .. وقد تفهمه .. وانا لا اعرف الى الآن هل يهُمنّي ان تكوْن فهمته ام لا .! , مُجرّد خطأ قمت بكتابته ضمن أخطاء قمت بإفتعالها سواء بقصد ام لم اكن قاصدا لذلك .. علينا تُحمّل ماوصلنا إليه .. فـ لانستطيع تغيّر حياتنا بيوم وليلة .. نحتاج الى الوقت فقط .. الذي نملكه ولانستثمره الا بالإخطاء .. الى متى .؟! الله اعلم ..

    موّدتي :/



    * ليسْت سِوْى فضفضْة بعد تجربة : )

  2. #2
    الصورة الرمزية د. نجلاء طمان أديبة وناقدة
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    الدولة : في عالمٍ آخر... لا أستطيع التعبير عنه
    المشاركات : 4,218
    المواضيع : 71
    الردود : 4218
    المعدل اليومي : 0.86

    افتراضي

    أهلًا بكَ ومرحبًا في الخضراء أيها الكريم.

    فضفضة فلسفية أصابت من الحقيقة ما أصابت, وأخطأت ما أخطأت!

    لكنها ليست قصة, فاسمح لنا بتوجيهها لمكانها الصحيح.

    همسة: كان هناك هناتٍ كيبوردية ونحوية , عساك تنتبه إليها !

    تقديري
    الناس أمواتٌ نيامٌ.. إذا ماتوا انتبهوا !!!