المواضيع : 122
    الردود : 721
    المعدل اليومي : 0.12

الثروة الحقيقية

الثروة الحقيقية
    _______
    بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
    ______

يعتقد الكثير منا أن الثروة فى جمع المال وتكدسه ولكن المال مهما كثر فمصيره إلى النفاد ولاتبقى إلا المبادىء والقيم وأذكر فى هذا المقام ماكتبه الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه إلى ابنه عبد الله فى غيبة غابها :
    ( أما بعد .. فإن من اتقى الله وقاه ومن توكل عليه كفاه ومن شكره زاده ومن اقترضه جزاه فاجعل التقوى عمار قلبك وجلاء بصرك فإنه لاعمل لمن لانية له ولاخير لمن لاخشية له ولاجديد لمن لاخلق له )
    وهذه القصة التى اسوقها لك عزيزى القارىء وقعت فعلا فى الحياة حيث كان الحاج خليل العامل المتقاعد العجوز الذى جاوز سن المعاش القانونى عائدا إلى بيته فأحس بإحدى قدميه تصطدم بحثيبة ثقيلة على جانب الطريق وتوقف الحاج خليل وانحنى يفتح الحقيبة فإذا به يفاجأ بما لم يكن على بال .. فقد كانت الحقيبة الأنيقة تحوى ثروة من المال
    أعاد الحاج خليل غطاء الحقيبة إلى مكانه وحملها وراح يبحث عن اقصر طريق يوصله إلى قسم الشرطة الذى لم يدخله مرة واحدة فى حياته .. وهناك سلم الثروة التى عثر عليها وعندما أحصوها وجدوا أنها تزيد على المائة ألف جنيه استرلينى
    أنصرف الحاج خليل فى هدوء عائدا إلى بيته بعد أن ترك اسمه وعنوانه وفى الشقة التى يعيش فيها مع زوجته وابنه الوحيد جلس يروى قصته مع الحقيبة وقال لأسرته :
    لم يخطر ببالى للحظة واحدة أن أحتفظ بهذا المال الكثير .. كان همى كله أن اعيده لصاحبه ولم يكن أمامى إلا الذهاب لقسم الشرطة
    أستطاعت الشرطة أن تصل إلى صاحب الحقيبة .. انه أحد البنوك حيث كانت سيارة البنك تحملها مع ست حقائب أخرى تحوى مبالغ كبيرة وعندما فتح الباب الخلفى الذى أهمل الحرس إغلاقه سقطت الحقيبة فى الشارع وفى مساء ذلك اليوم كان الحاج خليل يشاهد أحد برامج التليفزيون وفجأة سمع اسمه يتردد على لسان رجل وقور يجلس إلى مكتبه .. انه مدير البنك الذى اعادت إليه الشرطة المبلغ الضائع وراح مدير البنك يشيد بأمانة الحاج خليل و يتوجه إليه بالشكر بينما كان الحاج خليل يستمع إلى كلماته وهو يشعر بين أهله ومعارفه بالسعادة
    وقالوا بعد أن أنتهى البرنامج التليفزيونى :
    ألم تحصل على مكافأة ؟
    فقال الحاج خليل :
    بل حصلت عليها وأكثر .. يكفى أننى أعيش اليوم مكرما وسط أسرتى وأهلى وجيرانى .. أننى فخور بما فعلت .. هذه هى ثروتى الحقيقية
    ________
    نشر فى جريدتى المساء والعمال فى الثمانينيات والتسعينيات

عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    المشاركات : 721

افتراضي

الترجمة : الأديبة حرية عبد السلام

La véritable richesse
    _______
    Par: Ibrahim Khalil Ibrahim
    ______

Beaucoup d'entre nous pense que la richesse de la collecte d'argent et de la congestion, mais peu importe combien d'argent à court et à son sort, cependant, Atbaky des principes et des valeurs et je me souviens de la Maketbh Farouk Omar bin al-Khattab, mai Dieu le bénisse pour son fils, Abdullah, en l'absence de Gabha:
    (.. Mais, après la crainte de Dieu et est chargé par Gah est efficace grâce Zadah emprunté est divisée, pour faire votre justice Ammar Besrk être reconstruits et ceux qui travaillent pour lui et de recevoir un dernier recours pour ceux Akhchip Ajdid lui et ceux qui le créer)
    Cette histoire, qui vous Mon Cher lecteur, en fait, eu lieu dans la vie, où Khalil al-Hajj a été l'ancien travailleur retraité, qui a dépassé l'âge légal de la retraite pour retourner à son domicile dans l'un de ses pieds Vohs Bgesibp lourds frappé sur le côté de la route et arrêté Haj Khalil, flexion ouvrir le sac si elle n'a pas été surpris de l'insignifiant. . Il est élégant sac contenant une mine d'argent
    Le Haj Khalil couvrir la valise et a procédé à sa place et conservés pour la recherche le chemin le plus court Iouselh à la police, qui n'a pas une fois dans sa vie .. Il ya trouvé la paix de la richesse Ohsoua et quand ils ont trouvé plus d'une centaine de milliers de livres
    Haj Khalil quitter tranquillement à son domicile après avoir laissé son nom et l'adresse de l'appartement où vivre avec son épouse et son fils raconte l'histoire de la seule samedi avec le sac ", at-il dit à sa famille:
    Ne jamais traversé mon esprit pendant un moment et un autre qui a maintenu l'argent .. Tout ce qui était faux Aaidh à la chaîne ne fut pas pour moi que pour aller à la police
    La police a été en mesure d'atteindre le propriétaire de la valise .. Il est l'une des banques où la banque a subi une voiture avec six autres sacs contenant de grosses sommes, et quand il a ouvert la porte arrière, qui a négligé de garder la valise pour la fermer dans la rue et dans la soirée de cette journée a été l'un des al-Hajj Khalil vu des programmes à la télévision et soudain entendu son nom repris par un homme rassis s'asseoir à son bureau. . Il a été directeur de la banque dans laquelle le montant perdu par la police et le directeur de la banque qui rend hommage au secrétariat de Haj Khalil et aller le remercier, alors qu'il était à l'écoute Al Haj Khalil, qui est parmi ses proches et connaissances de bonheur
    Ils ont dit après avoir été tout le programme de TV:
    N'a pas obtenu la récompense?
    Khalil Al-Hajj a dit:
    Mais a eux, et plus .. Assez que je vis aujourd'hui au milieu de l'honneur de ma famille et mes voisins et des personnes .. Je suis fier de ce que j'ai fait .. C'est ma chance dans la vraie
    ________
    Les articles publiés dans la soirée, et les travailleurs dans les années quatre-vingt et quatre-vingt-dix

عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    المشاركات : 721

افتراضي

Real wealth
    _______
    By: Ibrahim Khalil Ibrahim
    ______

Many of us believed that the wealth in the collection of money and congestion, but no matter how much money running out, and to His fate, however, Atbaky principles and values and I am reminded of the Maketbh Farouk Omar bin al-Khattab, may God bless him for his son, Abdullah, in the absence of Gabha:
    (.. But after the fear of God and is entrusted by Gah is efficient thanks Zadah borrowed is divided, so make your righteousness Ammar Besrk be rebuilt and those who work for him and to receive a last resort for those Akhchip Ajdid him and those who create it)
    This story, which you My Dear reader, in fact, occurred in life, where Khalil al-Hajj was the old retired worker who exceeded the legal age of retirement to return to his home in one of his feet Vohs Bgesibp heavy hit on the side of the road and stopped Haj Khalil, bending open the bag if it was not surprised at the insignificant. . It was waha bag containing a wealth of money
    The Haj Khalil cover the bag and carried to its place and kept looking for the shortest path Iouselh to the police, who did not enter it once in his life .. There is peace of wealth found Ohsoua and when they found more than a hundred thousand pounds
    Haj Khalil leave quietly back to his home after he left his name and address of the apartment in which to live with his wife and his son tells the story of the only sat with the bag, "he told his family:
    Never crossed my mind for a moment and one that kept the money .. All that was false Aaidh to the channel was not for me only to go to the police
    Police were able to reach the owner of the bag .. He is one of the banks where the bank incurred a car with six other bags containing large sums and when he opened the rear door, which neglected to guard the bag to close it down in the street and in the evening of that day was one of al-Hajj Khalil seen programs on television and suddenly heard his name echoed by a man staid sit at his desk. . He was the Director of the bank in which the amount lost by the police and the Director of the bank which pays tribute to the secretariat of Haj Khalil and go thank him while he was listening to Al Haj Khalil, which is among his relatives and acquaintances of happiness
    They said after it was all over the TV program:
    Did not get the reward?
    Khalil Al-Hajj said:
    But got them and more .. Enough that I live today amid honor my family and my neighbors and people .. I am proud of what I did .. This is my fortune in real
    ________
    The papers published in the evening, and workers in the eighties and nineties

شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 6.71

افتراضي

نص رائع وقصة جميلة وعميقة

وجميل أنه حظي بالترجمة للغتين الانجليزية والفرنسية
    فهل حظيت الترجمة بالتدقيق؟

جميل ما قرأت هنا

دمت بألق
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

المواضيع المتشابهه

1. مقالات في الثروة الحيوانية والداجنة
    بواسطة محمود سلامة الهايشة في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 01-04-2013, 03:50 PM
  2. س وج في الثروة الحيوانية
    بواسطة محمود سلامة الهايشة في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 25-09-2010, 10:37 PM
  3. لمن لا يعلم....هذه هى الأسباب الحقيقية للحرب الايرانية العراقية
    بواسطة محمد دغيدى في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-05-2006, 04:18 PM
  4. إجتثاث الإيرانيين ومرتزقتهم وإحزابهم من العراق واجب وطني وأخلاقي مقدس ... الحقيقية ال
    بواسطة صبـاح الـبـغدادي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-07-2005, 08:08 PM
  5. هل الشخصيات التى نظهر بها في المنتدى تطابق شخصياتنا الحقيقية ؟؟؟
    بواسطة حبيبة الظلام في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-09-2004, 08:54 AM