أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: من لأسرانا البواسل ؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 35
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي من لأسرانا البواسل ؟؟؟؟؟؟

    وتظل قضية الاسرى قضية في القلب الفلسطيني ...... فإذا نستهم خيانة القادة فلم ولن ينساهم الشعب .... لقد دفعوا حريتهم ثمنا من اجل حريتنا افلا نعلقهم في الذاكرة ونجعلهم حديث كل يوم ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟ وهمسة عتاب لحزب الله الذي تخلى عن اسرانا الذين لطالما راهنا على حزب الله في ذلك ...... ولكن أقولها كما يقول المثل الفلسطيني " ما يحك جلدك الا اظفارك" فشعبنا قادر على ان يحرر هؤلاء العظماء وقد حان الوقت ......


    واقترح هنا في المنتتدي بأن نخصص موضوعا كاملا عن الاسرى ومعاناتهم وحياتهم داخل سجون بني صهيون





    صبرا فاشد الليل ظلاما أقربه الى الفجر





    ابن فلسطين

    مع التحية لاسرانا الابطال

  2. #2

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 35
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    74% من الأسرى المقرر الإفراج عنهم تنتهي محكومياتهم في 2004 والإفراج عن أسيرة واحدة وإغفال ذوي الأحكام العالية

    رام الله – خاص

    نشرت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين المنوي الإفراج عنهم في إطار صفقة التبادل بين حزب الله والدولة العبرية.

    وشملت القائمة التي نشرتها ما تسمى بـ"مصلحة السجون الإسرائيلية" على موقعها على الإنترنت اسم 431 فلسطينيا سيتم الإفراج عن 400 منهم، فيما وضع الباقون في قائمة الاحتياط في حال اعتراض أي من الصهاينة على بعض الأسماء المنوي تحريرهم.

    وشملت القائمة المنشورة على اسم أسيرة فلسطينية واحدة فقط من أصل 75 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجن الرملة سيتم الإفراج عنها وهي الأسيرة الهام إسماعيل المغربي من بلدة بيرنبالا قرب رام الله والتي تقضي حكما بالسجن عشرة شهور فقط.

    وبحسب القائمة فإن عدد الأسرى المحكومين الذين تنتهي فترة سجنهم في أحد أشهر عام 2004 هو 275 أسيرا ويشكلون ما نسبته 74% من المحكومين الذين سيتم الإفراج عنهم.

    وتشير القائمة إلى أن عدد الأسرى الذين تنتهي فترة محكوميتهم في عام 2005 وشملتهم الصفقة هو 70 أسيرا أي ما نسبته 19% من قائمة المحكومين في الصفقة، أما الأسرى الذي كان من المقرر أن تنتهي فترة اعتقالهم في عام 2006 وسيتم الإفراج عنهم في الصفقة المذكورة فهم 26 أسيرا فقط أي ما نسبته 7% من القائمة كلها.

    وبحسب القائمة فان الأسير بهاء حمدي عيسى الحتو هو صاحب أطول فترة زمنية كان من المقرر أن يقضيها في السجن من القائمة المنشورة والذي بقي له 31 شهرا أي أن تاريخ الإفراج كان من المقرر أن يكون في 26-9-2006.

    وتشمل قائمة المنوي الإفراج عنهم كذلك أسماء 60 معتقلا إداريا يقبعون في سجني "النقب الصحراوي" و"عوفر" قرب رام الله من بين 1080 معتقلا إداريا.

    وبحسب مصادر الأسرى فان أغلبية المعتقلين الإداريين المنشورة أسماؤهم في القائمة من الأسرى الجدد ولم يسبق أن مدد لهم الحبس الاعتقالي.

    كما لم تشتمل القائمة على أي من المعتقلين الإداريين القدامى والذين مضى على حبسهم سنوات عديدة وجدد لهم خمس أو ستة مرات متتابعة.

    ومن الجدير ذكره أن آخر إحصائية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أشارت إلى وجود 419 أسيرا فلسطينيا اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو عام 1993 ولا يزالون يقبعون هناك .

    كما وتشير الإحصائية ذاتها الصادرة عن نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى أن عدد الأسرى في السجون هو 6324 أسيرا منهم 484 طفلا 68 أسيرة وثلاثة أسرى أمضوا اكثر من 25 عاما في السجون وهم سعيد العتبه ونائل البرغوثي وفخري البرغوي

    كذلك يوجد 11 أسيرا أمضوا اكثر من 20 عاما في السجون و278 أسيرا أمضوا أكثر من 10 سنوات في السجون الصهيونية

    كما يبلغ عدد الأسرى المحكومين مدى الحياة 374 أسيرا منهم 279 اعتقلوا قبل الانتفاضة الأخيرة .

    ويذكر أن نادي الأسير الفلسطيني يعتبر أن صفقة تبادل الأسرى بين حزب الله والكيان الصهيوني تعاطت مع المفهوم الصهيوني الذي يتعامل مع الأسرى الفلسطينيين كمجرمين وإرهابيين.

    وقال النادي في بيان له بأن البعد السياسي لقضية الأسرى كان غائبا كليا في هذه الصفقة، حيث لم يتم التعاطي مع الأسرى كأسرى حرب ومقاتلي حركة تحرر وطني.

    وجاء بيان النادي بعد أن اتضح من قائمة الأسرى التي نشرتها السلطات الصهيونية، خلوها من أصحاب الأحكام العالية، مما حدا بالنادي إلى اعتبار الصفقة (تهدف إلى تخفيف الاكتظاظ والازدحام في سجون الاحتلال).

    واشار النادي إلى أن العدد الذي سيتم الإفراج عنه تم اعتقال مثله خلال الشهر الجاري في مناطق: الخليل ونابلس وجنين، واعتبر أن عقلية إبقاء الأسرى رهائن ما زالت تسيطر على النهج الصهيوني.

    عن المركز الفلسطيني للاعلام



    والسؤال يبقى

    السؤال يبقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من لاسرانا البواسل؟؟؟؟؟؟؟

المواضيع المتشابهه

  1. أسرانا البواسل
    بواسطة ماجد وشاحي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-02-2018, 12:57 AM
  2. فجروها...اهداء الى شبابنا البواسل على الحدود
    بواسطة صلاح الحجرى في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-08-2011, 12:33 AM
  3. مَن قتل مَن ؟
    بواسطة سعيد أبو نعسة في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-12-2006, 09:20 PM
  4. إلى البواسل
    بواسطة مبارك إبراهيم العجلاني في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-03-2005, 09:09 PM