أحدث المشاركات

أخت القمر» بقلم عبدالحكم مندور » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» شَبَقٌ ولَبَقٌ» بقلم احمد عقلان » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» عشتار و..المملوك» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» ألا يا سلاماً» بقلم ايهاب الشباطات » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» قيثارة طرب ..!» بقلم لبنى علي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» فأثابكم غما بغم.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» عبد الشكور» بقلم عماد هلالى » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الموت» بقلم عماد هلالى » آخر مشاركة: عماد هلالى »»»»» && خلص الكلام &&» بقلم عمر الصالح » آخر مشاركة: عمر الصالح »»»»» && زائرة &&» بقلم عمر الصالح » آخر مشاركة: عمر الصالح »»»»»

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

الموضوع: بص وشوف السد الواطي

  1. #11
    الصورة الرمزية آية علاء الدين قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    الدولة : بلد خير أجناد الأرض
    العمر : 32
    المشاركات : 66
    المواضيع : 7
    الردود : 66
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    أعجبتنى بساطتها ...
    وهى واقع نفهمه كشعوب وأخوة جيدا
    وما يؤلم أهلنا يؤلمنا أكثر

  2. #12
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,901
    المواضيع : 538
    الردود : 10901
    المعدل اليومي : 2.28

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الكريم العسولي مشاهدة المشاركة
    أخي الطنطاوي الفاضل
    جميل أنك ذكرت النص الذي تعتبره تجريحا
    ما قصدته وأنا طبعا أدرى به هو الآتي :
    في عهد الرئيس جمال بني السد العالي المفخرة
    وفي هذا العهد تم بناء سد آخر يعتبر ظالما وليس فيه مصلحة إلا الحصار لغزة
    فأنا أفرق بين عملين وبين عهدين وليس أكثر
    كل الحب للأخ الكريم الطنطاوي وبارك الله فيك .
    أخي الكريم عبدالكريم العسولي
    سلام عليك ابدا
    نعم أخي قد فهمت
    أي معناها السد العالي اصبح آخر واطي يعني تشبيه
    هكذا فهمت ولكنها كما قلت لك تفهم كأنك تحط من منزلة السد العالي
    المهم اخي جزاك الله خيرا على التوضيح ونسأل الله أن يجعل كيدهم في نحورهم ويجعل الآرض تميد به عليهم
    اللهم أمين
    و صدقني بعد الشدة الفرج ومع الكرب رب سبحانه
    الله معكم اخي و يارب الآمة تقوم لتزيل عارها بإيديها اللهم أمين
    تقديري اخي وشكري للتوضيح واعذر قصر فهم أخيك
    القصيدة عفوية وجميلة واحسدك عليها وانت الغزاوي تكتب المصرية بطلاقة
    دمت مبدعا رائعا

  3. #13
    الصورة الرمزية راضي الضميري أديب
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    المشاركات : 2,891
    المواضيع : 147
    الردود : 2891
    المعدل اليومي : 0.59

    افتراضي

    لم أغضب في حياتي مثلما غضبت الآن ، بل إنّ العدوان الصهيوني على غزة - والذي يحل ذكراه الأليمة الآن - لم يغضبني بقدر ما أغضبني هذا الجدار وما وصل إليه حال هذه الأمّة .

    ننتفض ونغضب ونثور لأتفه الأسباب ، أمّا أن يذبح شعب ويحاصر ويوضع أمامه -وضمن حلقة من سلسة حلقات التآمر والخيانة - جدار يمنع عنه الماء والهواء وبحجج واهية وملفقة وكاذبة جملة وتفصيلا فهذا أمر غير مقبول ولا بأي عرف ولا حتى في منطق الحيوانات .

    أن نحب مصر كشعب وتاريخ وحضارة شيء ؛ وأن نسكت ونكمم أفواهنا أمام جرائم القائمين على تسيير شئونها شيء آخر . فلا يجب ربط هذا بذاك ولا أحد فوق الجميع مهما كان و " إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم " ولا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى " .

    وإذا لم تستح فاصنع ما شئت ، وحماية الأمن القومي عندما يكون مسخرًا لخدمة الأعداء وتخزين الدولارات في بنوك سويسرا وأمريكا ومن أجل خدمة الصهيونية ومن قبل طرف يدّعي حرصه وخوفه على الأمّة لهو أمر مقزز وتافه وسخيف ... ومن يصدقه يكون في أحسن الحالات أجهل من حمار أهله .

    لن نسكت على ذبح وقتل وحصار وتجويع أهلنا رغم إننا نغض الطرف عن سكوت أبناء مصر الشرفاء ولا نحملهم ما لا طاقة لهم به .. فمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت .

    فهمت النص وأحيي كاتبه كما أحيي كل من شارك به ، وتحية حب خاصة لأخي الطنطاوي وكلامك جميل ونحن نحترمه ونقدره ونفرق بين الحاكم والمحكوم . وأهلنا هناك يا أخي الطنطاوي وهم يعانون والجدار هذا سيف وضع في مقتل ، ويجب أن يتحرك ( خير أجناد الأرض ) وأن يوقفوا هذا الذي يجري ..

    تقديري واحترامي للجميع

  4. #14
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    كل التحية والتقديرلأخي الحبيب الطنطاوي

    دمت لمصر ولنا وللأمة العربية والإسلامية

    وسلام من القلب

  5. #15
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي


    أخي الفاضل الضميري

    صاحب الضمير الحي والقلم المشرق والفكر اللماح

    أحييك من القلب الموجوع تحية الشرفاء والمخلصين والأوفياء

    أيها النبيل الوطني القومي الإسلامي

    لقد أثلجت صدري وشفيت قلبي وزدتني أملا في هذه الأمة التي تنتمي إليها

    بارك الله فيك وفي لسانك وفي قلمك وفي عمرك وأدام عزك وشجاعتك
    .

  6. #16
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    الأخت الكريمة آية

    أسعدني مرورك وبارك الله فيك

    كل التحية والتقدير.

  7. #17
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    قال المثل

    قال المثل
    قال المثل مرة
    بدنا غنم تحلب
    تيجي تيران تنطح
    وبدنا خبر يفرح
    نلاقي خبر يسطح
    وظل الزمن دوار
    على شعبي نار تلفح
    يومك دمار وموت
    وليلك هموم تجرح
    كل الأمم ترتاح
    وانت دماك تنضح
    قالوا السعد جييك
    من اخوتك لكبار
    جيين لك بالنور
    والورد والبسمات
    زحفين زي الشمس
    تي بددوا الظلمات
    رقص الطفل والشب
    وتعطروا الستات
    والطير من فرحه
    غنى على غصنه
    وعانق النسمات
    يا خويا يا مسكين
    عقلك بقى محتار
    واللي حسبته نور
    أصبح في لحظه نار
    واللي ظننته حبيب
    أصله طلع غدار
    خاين وماله أصل
    قتل الحلم والتار
    ماله شرع ولا دين
    ومشوش الأفكار
    غرضه جمع لموال
    والمنصب الجبار
    باع الوطن والناس
    ما همه غير الكاس
    والدف والمزمار
    يا خويا ابكي ونوح
    ابكي على أملك
    وابكي على الأوطان
    أهلك ما هم أهلك
    أهلك بقم غيلان
    بلعوا حقول القمح
    وتقاسموا البستان
    ما خلوا غير الشوك
    والقشر والعيدان
    يا خويا يا مسكين
    قاعد على طللك
    ايدك على خدك
    وحدك بتبكي سنين
    ما حد يزرملك
    وحدك قاعد بتموت
    وبتحفر اف قبرك
    دبحولك اصغارك
    هدموا عليك عشك
    سرقولك الحبات
    دفنوا قمر حلمك
    يا خويا يا مسكين
    همك صبح همين
    وجرحك صبح جرحين
    محتار في أمرك
    واقف ما بين نارين
    نار العدو الجزار
    ونار الأخ المسكون
    والكل يتربص
    بالحبل والسكين
    تيهشموا يدك
    ويقطعوا الشرايين
    واخواتك العشرين
    سدوا عليك الباب
    وقالوا عليك مجنون
    سلم ولا تكابر
    وتخالف القانون
    لعصار جييلك
    يحرق بساتينك
    ويدمر الزيتون
    ويبعتر الغلات
    ويقطع الحنون
    يا خويا يا مسكين
    ياابن الألم والهم
    حلمك سابوه رماد
    في الكون ما يلتم
    وانت بتتحسر
    والدمع صاير دم
    وابنك على حضنك
    جرحه نهر بيسيل
    والموت يتقدم
    وانت عيونك فوق
    تشكي لرب الكون
    تدعي وتتظلم
    يا خويا يا مسكين
    سيف العدو جبار
    يدبح ولا يرحم
    يقتل ضيا النجمات
    يغتال بسمتهم
    وجحود هالإخوان
    في القلب زي السم
    يعمي ضيا لعيون
    ويطحن حديد العضم
    يا خويا يا مسكين
    يا زهرة الصبار
    ياابن العزم والجد
    يا مشتل الثوار
    انت الأمل والمجد
    وانت حجار الدار
    الشمس في يدك
    والحلم والأحجار
    يدي على يدك
    تنكمل المشوار
    عبد الكريم العسولي

  8. #18
    الصورة الرمزية غازى كلخ شاعر عامية
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 543
    المواضيع : 77
    الردود : 543
    المعدل اليومي : 0.11

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الكريم العسولي مشاهدة المشاركة
    قال المثل

    قال المثل مرة
    بدنا غنم تحلب
    تيجي تيران تنطح
    وبدنا خبر يفرح
    نلاقي خبر يسطح
    وظل الزمن دوار
    على شعبي نار تلفح
    يومك دمار وموت
    وليلك هموم تجرح
    كل الأمم ترتاح
    وانت دماك تنضح
    قالوا السعد جييك
    من اخوتك لكبار
    جيين لك بالنور
    والورد والبسمات
    زحفين زي الشمس
    تي بددوا الظلمات
    رقص الطفل والشب
    وتعطروا الستات
    والطير من فرحه
    غنى على غصنه
    وعانق النسمات
    يا خويا يا مسكين
    عقلك بقى محتار
    واللي حسبته نور
    أصبح في لحظه نار
    واللي ظننته حبيب
    أصله طلع غدار
    خاين وماله أصل
    قتل الحلم والتار
    ماله شرع ولا دين
    ومشوش الأفكار
    غرضه جمع لموال
    والمنصب الجبار
    باع الوطن والناس
    ما همه غير الكاس
    والدف والمزمار
    يا خويا ابكي ونوح
    ابكي على أملك
    وابكي على الأوطان
    أهلك ما هم أهلك
    أهلك بقم غيلان
    بلعوا حقول القمح
    وتقاسموا البستان
    ما خلوا غير الشوك
    والقشر والعيدان
    يا خويا يا مسكين
    قاعد على طللك
    ايدك على خدك
    وحدك بتبكي سنين
    ما حد يزرملك
    وحدك قاعد بتموت
    وبتحفر اف قبرك
    دبحولك اصغارك
    هدموا عليك عشك
    سرقولك الحبات
    دفنوا قمر حلمك
    يا خويا يا مسكين
    همك صبح همين
    وجرحك صبح جرحين
    محتار في أمرك
    واقف ما بين نارين
    نار العدو الجزار
    ونار الأخ المسكون
    والكل يتربص
    بالحبل والسكين
    تيهشموا يدك
    ويقطعوا الشرايين
    واخواتك العشرين
    سدوا عليك الباب
    وقالوا عليك مجنون
    سلم ولا تكابر
    وتخالف القانون
    لعصار جييلك
    يحرق بساتينك
    ويدمر الزيتون
    ويبعتر الغلات
    ويقطع الحنون
    يا خويا يا مسكين
    ياابن الألم والهم
    حلمك سابوه رماد
    في الكون ما يلتم
    وانت بتتحسر
    والدمع صاير دم
    وابنك على حضنك
    جرحه نهر بيسيل
    والموت يتقدم
    وانت عيونك فوق
    تشكي لرب الكون
    تدعي وتتظلم
    يا خويا يا مسكين
    سيف العدو جبار
    يدبح ولا يرحم
    يقتل ضيا النجمات
    يغتال بسمتهم
    وجحود هالإخوان
    في القلب زي السم
    يعمي ضيا لعيون
    ويطحن حديد العضم
    يا خويا يا مسكين
    يا زهرة الصبار
    ياابن العزم والجد
    يا مشتل الثوار
    انت الأمل والمجد
    وانت حجار الدار
    الشمس في يدك
    والحلم والأحجار
    يدي على يدك
    تنكمل المشوار

    عبد الكريم العسولي

    ................
    ما شاء الله ياخويا ياعبد الكريم


    روعه قصيدتك

    أنشرها لوحدها


    تستحق التثبيت في القلب

  9. #19
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي


    الأخ الحبيب د. غازي

    سرني جدا مرورك العذب الجميل

    ويهمني رأيك أيها الشاعر المتألق دائما

    دمت شاعرا كبيرا معبرا عن هموم وآمال هذه الأمة

    وبارك الله فيك وكل التحية والتقدير .

  10. #20
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 204
    المواضيع : 19
    الردود : 204
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    سيدي عبد الكريم

    ما إن فرغت من رشف رحيق الأولى
    إذا بي أمام الثانية

    بأيهما أشيد ....؟....وكلما عزمت على ترجيح واحدة جاءت الأخرى بحجتها

    لا أقول إلا
    دمت للشعر

    والحق

    وإيضاح الأمور

    وتبصير العقول

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ♥♥ حبي كشفته تعال وشوف ♥♥
    بواسطة نجوى الحمصي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-06-2011, 12:04 PM
  2. أسم مكهرب ...فوت وشوف // أقصد فوتوشوب !!
    بواسطة احسان مصطفى في المنتدى فُنُونٌ وَتَّصَامِيمُ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-04-2006, 10:34 PM
  3. برنامج قمة في الضحك والرفاهيه (جاوب وشوف النتيجه )
    بواسطة وليد حمزة في المنتدى مَكْتَبَةُ البَرَامِجِ المُفِيدَةِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-03-2006, 04:33 PM