أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: قال المثل مره

  1. #1
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    قال المثل مره

    قال المثل
    قال المثل مرة
    بدنا غنم تحلب
    تيجي تيران تنطح
    وبدنا خبر يفرح
    نلاقي خبر يسطح
    وظل الزمن دوار
    على شعبي نار تلفح
    يومك دمار وموت
    وليلك هموم تجرح
    كل الأمم ترتاح
    وانت دماك تنضح
    قالوا السعد جييك
    من اخوتك لكبار
    جيين لك بالنور
    والورد والبسمات
    زحفين زي الشمس
    تي بددوا الظلمات
    رقص الطفل والشب
    وتعطروا الستات
    والطير من فرحه
    غنى على غصنه
    وعانق النسمات
    يا خويا يا مسكين
    عقلك بقى محتار
    واللي حسبته نور
    أصبح في لحظه نار
    واللي ظننته حبيب
    أصله طلع غدار
    خاين وماله أصل
    قتل الحلم والتار
    ماله شرع ولا دين
    ومشوش الأفكار
    غرضه جمع لموال
    والمنصب الجبار
    باع الوطن والناس
    ما همه غير الكاس
    والدف والمزمار
    يا خويا ابكي ونوح
    ابكي على أملك
    وابكي على الأوطان
    أهلك ما هم أهلك
    أهلك بقم غيلان
    بلعوا حقول القمح
    وتقاسموا البستان
    ما خلوا غير الشوك
    والقشر والعيدان
    يا خويا يا مسكين
    قاعد على طللك
    ايدك على خدك
    وحدك بتبكي سنين
    ما حد يزرملك
    وحدك قاعد بتموت
    وبتحفر اف قبرك
    دبحولك اصغارك
    هدموا عليك عشك
    سرقولك الحبات
    دفنوا قمر حلمك
    يا خويا يا مسكين
    همك صبح همين
    وجرحك صبح جرحين
    محتار في أمرك
    واقف ما بين نارين
    نار العدو الجزار
    ونار الأخ المسكون
    والكل يتربص
    بالحبل والسكين
    تيهشموا يدك
    ويقطعوا الشرايين
    واخواتك العشرين
    سدوا عليك الباب
    وقالوا عليك مجنون
    سلم ولا تكابر
    وتخالف القانون
    لعصار جييلك
    يحرق بساتينك
    ويدمر الزيتون
    ويبعتر الغلات
    ويقطع الحنون
    يا خويا يا مسكين
    ياابن الألم والهم
    حلمك سابوه رماد
    في الكون ما يلتم
    وانت بتتحسر
    والدمع صاير دم
    وابنك على حضنك
    جرحه نهر بيسيل
    والموت يتقدم
    وانت عيونك فوق
    تشكي لرب الكون
    تدعي وتتظلم
    يا خويا يا مسكين
    سيف العدو جبار
    يدبح ولا يرحم
    يقتل ضيا النجمات
    يغتال بسمتهم
    وجحود هالإخوان
    في القلب زي السم
    يعمي ضيا لعيون
    ويطحن حديد العضم
    يا خويا يا مسكين
    يا زهرة الصبار
    ياابن العزم والجد
    يا مشتل الثوار
    انت الأمل والمجد
    وانت حجار الدار
    الشمس في يدك
    والحلم والأحجار
    يدي على يدك
    تنكمل المشوار
    عبد الكريم العسولي

  2. #2
    الصورة الرمزية غازى كلخ شاعر عامية
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 543
    المواضيع : 77
    الردود : 543
    المعدل اليومي : 0.11

    افتراضي


    ياعيني ع الجمال يابو حامد

    واصل القصف الأدبي الجميل

    وصَعّد . عسى قذائف الكلمات توقظ نيام الأمه

  3. #3
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Apr 2005
    المشاركات : 2,061
    المواضيع : 94
    الردود : 2061
    المعدل اليومي : 0.37

    افتراضي


    رائع رائع رائع
    صور جميلة وحرف يتوهج
    ويتضرم قصفاً
    كل الشكر لك وللشعر
    فائق تقديري
    أختك
    ينابيع السبيعي
    موقعي الشخصي. بزيارتكم يزداد جمالاً فتفضلوا ولكم فائق تقديري
    http://www.khafaya-alams.com/nb3h/

  4. #4
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,901
    المواضيع : 538
    الردود : 10901
    المعدل اليومي : 2.28

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الحبيب عبدالكريم العسولي
    رائع ومفكر ومدهش
    القصيدة للتثبيت تقديرا وموضوعا
    والشيئ بالشيئ يذكر
    تحياتي لابداعك

  5. #5
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    الحبيب د. غازي

    بوركت وبوركت كلماتك وبورك مرورك العذب الجميل

    نحن ننهل من معينك ونتعلم القصف منك أيها الشاعر الثائر.

    كل التحية والمحبة .

  6. #6
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي


    الأخت الفاضلة ينابيع السبيعي

    أسعدني مرورك المعطر والجميل

    ومن ينابيع أمثالك ننهل

    بارك الله فيك أيتها المتألقة دائما .

  7. #7
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي


    الأخ الفاضل والقدير الطنطاوي

    لك كل الحب وكل الاحترام أيها الشاعر الوفي

    الفواح بأريج الفضيلة وشرف الانتماء لهذة الأمة

    مع تحياتي وتقديري وشكري الخالص للتثبيت
    .

  8. #8
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    أشم رائحة عجيبة غريبة في هذا المكان

    وأتسائل فقط ما الذي يحدث اسم عبد الكريم ولمدة ثلاتة أيام ثابت في مكانه

    ثبوت الجبال الراسخة دون أيما حلحلة أو زحزحة وقد تكررذلك من قبل في هذا المكان

    مجرد ملاحظة ولعل المانع .......... ربما اصبحت النصوص غيرجيدة وغيرها آخر حلاوة

    ربما .

  9. #9
    الصورة الرمزية غازى كلخ شاعر عامية
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 543
    المواضيع : 77
    الردود : 543
    المعدل اليومي : 0.11

    افتراضي

    يا

    عبد الكريم يا خويا
    متكونش حسّاس قوى كده
    قصيدتك في التثبيت
    وبتعتب وتقول ..
    إيه دا !!!

  10. #10
    الصورة الرمزية عبد الكريم العسولي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : فلسطين - غزة
    المشاركات : 497
    المواضيع : 35
    الردود : 497
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    أخي الحبيب د. غازي

    هي مجرد ملاحظة وحاولت شطبها فورا ولكن لم أستطع

    أنا أعتذر .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قُولِي أُحِبّــُكَ مَرَّهْ !!
    بواسطة فارس جميل الهيتي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 11-04-2010, 10:42 AM
  2. حين لمحتك أول مره
    بواسطة اشرف نبوي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 16-05-2009, 12:25 PM
  3. قال حب قال...
    بواسطة ريمة الخاني في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-08-2008, 10:40 AM
  4. **يجينا في السنه مرّه**
    بواسطة ينابيع السبيعي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-10-2005, 11:11 PM
  5. (((مره اخري ياعرب)))
    بواسطة نعيمه الهاشمي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-12-2003, 11:17 AM