أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: العذرُ بُنَيْ

  1. #1
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,901
    المواضيع : 538
    الردود : 10901
    المعدل اليومي : 2.32

    افتراضي العذرُ بُنَيْ

    /

    \
    /
    \

    (أطلقت سهام نظراتها نحوه ، وتابعت لهيب تأففها بصوت مرتفع أمامه ، تململت في كرسيها تعدل حجابها وهي تقول:أما عاد من نخوة أما عادت من رجولة ،أين نحن من إسلامنا وقيمنا ، ثم وجهت السؤال المتواري مباشرة له ، ألست شابا ؟ ألست إن أردت أن تجر عربة كاملة ستجرها ؟ لم تجلس وتترك هذه السيدة المسنة واقفة تترنح هكذا في الأتوبيس ، قاطعها بأدب مع رفعه أرجل البنطال كاشفا عن ضمادتين كبيرتين : " عفواً والدتي "
    /
    \
    /
    \
    دمتم مبدعين وكل عام انتم بكل خير ورحمة وبركة



  2. #2
    الصورة الرمزية اماني محمد ذيب قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الاردن
    العمر : 32
    المشاركات : 95
    المواضيع : 6
    الردود : 95
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    يا الله
    رائع انت سيدي
    قصة رائعة

    صحيح انني ارى كثيرا مثل هذه المواقف في الباصات حيث
    الكبير واقف والشباب جالسون
    ونسأل مثل ما هذا السؤال اين النخوة؟؟؟
    ولكن هذه القصة جعلتني اقول
    كم هي الامور التي نخفيها
    ويجهلها الكثير
    امور لو علمها الناس لعذرونا
    فليتنا نجد لغيرنا اعذارا
    دون ان يبرروا مواقفهم
    فقد قيل: جد لاخيك سبعين عذرا
    فان لم تجد فلا تلومن الا نفسك
    تقبل مروري سيدي
    ودمت رائعا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,642
    المواضيع : 386
    الردود : 23642
    المعدل اليومي : 5.52

    افتراضي

    عندنا في مصر مثل شهير مؤكد تعلمه أستاذ طنطاوي
    ( الملابس تداري ..... )
    واقع ماسردت هنا بطريقة محببة سلسة
    الحمد لله على كل شيء
    أدمعت عيني سيدي الفاضل
    ولن أزيد
    تقديري الكبير
    وكل عام وأنت للرحمن أقرب

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 18,201
    المواضيع : 492
    الردود : 18201
    المعدل اليومي : 4.89

    افتراضي

    أيها العزيز
    تمتعنا دائما بـأقاصيصك الجميلة
    ولكن غالبيتها تدفع للحزن
    هلا تعطفت علينا بما يفرح أو يزرع البسمة
    كقصة البصل
    شكرا لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,901
    المواضيع : 538
    الردود : 10901
    المعدل اليومي : 2.32

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني محمد ذيب مشاهدة المشاركة
    يا الله
    رائع انت سيدي
    قصة رائعة

    صحيح انني ارى كثيرا مثل هذه المواقف في الباصات حيث
    الكبير واقف والشباب جالسون
    ونسأل مثل ما هذا السؤال اين النخوة؟؟؟
    ولكن هذه القصة جعلتني اقول
    كم هي الامور التي نخفيها
    ويجهلها الكثير
    امور لو علمها الناس لعذرونا
    فليتنا نجد لغيرنا اعذارا
    دون ان يبرروا مواقفهم
    فقد قيل: جد لاخيك سبعين عذرا
    فان لم تجد فلا تلومن الا نفسك
    تقبل مروري سيدي
    ودمت رائعا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بنيتي الفاضلة القاصة القادمة ابنة الأخ الحبيب محمد ذيب سليمان
    ذرية بعضها من بعض ايتها الإبنة الكريمة
    اشكرك اولا للمرور الطيب والتشريف الندي
    ونحمد الله أن حازت الرضا والإعجاب واصابت الهدف
    تحياتي وشكري وتقديري
    وكل عام أنتم بكل خير وبركة ورحمة

  6. #6
    الصورة الرمزية عبدالصمد حسن زيبار مستشار المدير العام
    مفكر وأديب

    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    الدولة : الدار البيضاء
    المشاركات : 1,883
    المواضيع : 99
    الردود : 1883
    المعدل اليومي : 0.38

    افتراضي

    الطنطاوي المبدع
    التسرع و العجلة في إصدار الأحكام ...سبب في غياب الحقيقة الكاملة
    وهو مشهد يتكرر بصور أخرى
    تحياتي
    تظل جماعات من الأفئدة ترقب صباح الانعتاق,لترسم بسمة الحياة على وجوه استهلكها لون الشحوب و شكلها رسم القطوب ,يعانقها الشوق و يواسيها الأمل.

  7. #7
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 9.37

    افتراضي

    دخول ماهر لحبكة نقلت المتلقي بعيدا تماما مرخيا العنان لخياله، متأملا ومحللا وربما متفاعلا مع قضية السيدة وموضوع احتجاجها
    ثم وعلى غفلة منه تأتي لحظة التنوير مباغتتة وصادمة ...
    ليتك قفلت عند لحظة التنوير تلك ولم تضف التوضيح الذي كثف من حضور الراوي ....
    "تخفي وراءهما ما أعجزه "
    والاضافة التي لم تشكل أية إضافة للقصة "فخجلت ووقفت وقالت: العذرَ بُني"
    تخيل كيف كانت لتبدو القفلة لو أننا وقفنا هنا وهكذا : .....
    قاطعها بأدب مع رفعه أرجل البنطال كاشفا عن ضمادتين كبيرتين: "عفوا والدتي".

    بديعة يا طنطاوي
    دمت متألقا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,901
    المواضيع : 538
    الردود : 10901
    المعدل اليومي : 2.32

    افتراضي

    اعتذر اخواني للتقديم بين يديكم
    ولكن اطلب من اختي رنيم بتر ما زاد والوقوف كما كنت مقرر له ولكني رأيت الإستطراد ولكنه اخل
    ارى ان يحذف ما قالته اختنا الكبيرة ربيحة فعلا عندها ملكة رائعة
    وان شاء الله أعود لكل جميل بجميل

  9. #9
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,901
    المواضيع : 538
    الردود : 10901
    المعدل اليومي : 2.32

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنيم مصطفى مشاهدة المشاركة
    عندنا في مصر مثل شهير مؤكد تعلمه أستاذ طنطاوي
    ( الملابس تداري ..... )
    واقع ماسردت هنا بطريقة محببة سلسة
    الحمد لله على كل شيء
    أدمعت عيني سيدي الفاضل
    ولن أزيد
    تقديري الكبير
    وكل عام وأنت للرحمن أقرب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم استاذتي رنيم المثل يقول(الهدوم تداري بلاوي)
    او بالتغيير بعض الشيئ الهندام يداري بلاوي
    نعم اختاه
    وسلمت عيناك من الدمع
    ونسأل الله إصلاح الحال
    وان نكون ممن يعطي الناس أعذارهم
    ألاحظ هذا الخلق القويم في استاذي الدكتور سمير العمري - طول صبره وكثرة اعطاء الأعذار و المبررات للمساكين أمثالنا فجزاه الله عنا كل خير إذ يربينا بذلك
    تحياتي اختاه وكل عام وانت بكل خير ورحمة وبركة

  10. #10
    الصورة الرمزية سامي عبد الكريم قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : بينكم
    المشاركات : 407
    المواضيع : 8
    الردود : 407
    المعدل اليومي : 0.11

    افتراضي

    قصة رائعة تملأها المعاني الخيرة
    اهتمام المرأة بالعجوز
    تعاطفها مع اصابة الشاب
    واعتراف الشاب بواجبة لولا اصابته

    بارك الله فيك أخي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لو تقياء التاريخ وانتحر !!كل العذر يا سادتي>>>
    بواسطة نعيمه الهاشمي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-03-2010, 02:28 PM
  2. لامية بيت المقدس في مئة بيت لل د. جهاد بني عودة
    بواسطة د. جهاد بني عودة في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-07-2008, 03:37 PM
  3. قصيدة :امة في واحد د.جهاد بني عودة
    بواسطة د. جهاد بني عودة في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-03-2005, 06:47 PM
  4. رائعة الشاعر د: جهاد بني عودة" فالوجة الاخدود" مشاركة اولى
    بواسطة عمر رمضان في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-11-2004, 02:36 PM
  5. حملة لدعم الشيخ رائد صلاح القابض في سجون بني صهيون
    بواسطة ابن فلسطين في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-09-2003, 12:43 PM