أحدث المشاركات
صفحة 10 من 54 الأولىالأولى 123456789101112131415161718192040 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 537

الموضوع: مجانين في زمن عاقل جداً !

  1. #91
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    حين يرتطم العاجز بجدار يعظم عجزه و يعجز عن هدمه أو احداث شق فيه ،
    يقول مدافعا عن ضعفه و مبررا عجزه هذا الجدار رجز و لست أنوي تحطيمه ،
    يدير ظهره ليقف بعيدا يراقب الجدار ، بينما يبقى الجدار ما بقي عجزه ،



    لا تُعظّمنّ صاحب القَمِيعة إن الذّنَبِ تستزيد في التعظيم طولا
    وحذارِ أن تلتف حول الرِقاب بعد التطويل ،


    حين يقف سليل النذل رقيبا فوق النص
    تبا للجيم جبان لا يقيم ثورة ضد النقص ،





    للقمع سيّدان . عربيٌّ و عجمي .. و لكلٍ منهما فنه و أسلوبه في الإبداع ،
    لا يكفي أن تطرق باب الإنسانية لتحس بمجيئها نحوك, عليك أن تخطو تجاهها , و التوقف عن الإختباء خلف الزمن,امرأة محتلة

  2. #92
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    بعد بزوغ شمس الثورات العربية و عدم قدرة النعامات العرب على اخماد نيرانها من خلال القمع و أساليب التعذيب و الترهيب و التجويع و التشريد و التهجير الخ ، خرج المتحدثون بأسماء النعامات يقولون : إن ما يسمى بالثورات العربي ما هي سوى محض موامرة حيكت من قبل الغرب ضد الدول العربية لاضعاف الموقف العربي و تطبيع الشارع العربي ، طيب يا نعامات العرب هل أشركتم شعوبكم في توقيع الصفقات التجارية و السياسية و المصالح الحدودية و الثقافية و هي الثقافية دخيل الله شو بتقهرني ، شنو نحنا كعرب شرقيين كنا بحاجة لثقافة زيادة عندنا نقص يا جماعة بدنا نغطيه ،!


    المضحك أن النعامات العرب هم من استورد البضاعة الغربية و باعها للفرد العربي ثم جاء يتهم الفرد أنه خائن يريد التطبع مع الغرب ، السؤال ما هو ذنب المواطن العربي إن تبين أن البضاعة المستوردة بضاعة فاسدة و منتهية الصلاحية ..؟!

    الجغرافية متحركة و التاريخ هو الثابت يذكرنا بمقولة ( يوم لك و يوم عليك) المضحك أن النعامات كانت تستعين بالغرب علينا و اليوم تدعي أنا ننادي الغرب ليعينا عليهم .. أوليست مفارقة !؟

    الذنب .. أنّا شعوب الشمّاعة ، أعجبنا بدور الضيحة و صرنا لا نتقن أداء غيره من الأدوار إلى أن صرنا ننجب ضحية و ملّ الفعل منا ، أنا لا أسقط اللوم على هذا الجيل لأن المثل العربي قال( إضرب كبيرهم يهاب صغيرهم) و حين ضرب الكبار و أنكسوا الاعلام و أصاب صيوفهم الصدء كنّا صغارا لكنّا لم نتطبع كما الكبار و جئنا بعلم و معرفة و اليوم فرصة نعلم الدنيا بأكملها من هم العرب الأصليون ..

    ثبات التاريخ أعني به ، أن بعض الأحداث متكررة و إن اختلفت الأسماء و الأماكن ، و هذا يثبت أن الله خير منتقم ، أنظر اليوم إلى مصر ، بالأمس ليس بالبعيد تمت محاكمة صدام حسين و اعدامه صباح يوم عيدنا و اليوم هاهو اول شريك في احتلال العراق تبدأ محاكمته غدا... هنا التاريخ ثابت و الجغرافية تحركت!




    مفارقة ،

    التاريخ ثابت و الجغرافية هي وحدها من تتحرك،

    بالأمس تمت محاكمة صدام حسين و أعدم صباح أول أيام عيد الفطر ، مآساة العرب و نكبة و نكسة و صفعة على الوجه لن تمحى ، غدا تبدأ محاكمة أول شريك في احتلال العراق ، حسني مبارك ، ياهل ترى سيعدم في أول أيام العيد .. و إن لم فإن اليوم و غدا يثبت أن الله خير منتقم ، هنيئا للعراق و لمصر الحرية الحرية التي يستحقها الشعب الأبي ،

  3. #93
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    ارتبك المكلّفون بحراسة الأوطان ، فتناسوا إعداد المنصة ( المشنقة) و ممثلو المنظّمات و الجمعيات لم يتناسوا الأمر إنما نسوا أن ربما تحت الرّكام أحياء ، أشار عليهم كبير الجحيش أن استقدموا الموت ، هكذا تبرؤوا ساحتكم من التهم التي من الممكن أن يصحو الضمير و ينسبها إليكم و الذي تبرأ بدوه منكم ،!



    قال تعالى : ( وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ(167) .. صدق رب العالمين

    سورة البقرة

  4. #94
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    اكتشاف رهيب ،

    اكتشفت من خلال حوار عقيم مع بعض الشخوص أن المسمى زورا شاعر (درويش ) إله ،
    و هذه الشخوص تبحث الآن امكانية جعل قِبلة لدرويش يولون وجوههم شطر قافيتها المكسّرة حيث الحداثة و وحدة الوجود ، و إنهم ينظرون أيضا في امكانية دراسة كيفية أداء الصلاة و عدد الركعات ، هنيئا لكم عبدة الإنس ، مبارك عليكم هذا الإله الجديد ..صلوا صلوا على و لــــ درويش ،


    بالمناسبة ،

    ألا أحد هو من لا يرى أحد ،!

    و بالمناسبة ، أكثر الأمور غرابة أنك لتجد بعضهم يكتب في موقع ما رأيه بخصوص موضوع ما و إنك لتجده في موقع آخر يكتب رأيا متناقضا تماما مع رأيه الأول في الموقع الأول ..!!!

  5. #95
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    بين السلام و حديثنا العقيم عن مشروع التحرير ،
    قُسّمت الكعكة ، الرّبع الأول منها أو أقل شبه جزيرة يدعي المارون بالقرب منها أنها إسلامية ،
    و الرّبع الثاني جاء على لسان من مر بها إنها لا تشبه الجزيرة لكنها يسارية صغيرة ،
    والرّبع الثالث و الرابع القسم الأكبر منهما باعتراف من مر و عاشر من فيها أنها دولة عصماء شديدة البطش ،
    أما الجزء الأصغر منها حار المارون بها و العارفون بأمور القواعد الجغرافية و بسياسات المطابخ أية صفة من الممكن أن تلصق بها فرأوا أن يعطوها رقما حسابيا إلى أن يبعث الله فيهم رجولة عاقلة ،
    من عرب 48 شكرا لكم ،

  6. #96
    مفكر أديب
    عضو الاتحاد العالمي للإبداع
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 50
    المشاركات : 12,538
    المواضيع : 377
    الردود : 12538
    المعدل اليومي : 2.82

    افتراضي

    السقوط خير الف مرة من

    الجلوس فوق قمة تهددنا بانحداراتها
    الإنسان : موقف

  7. #97
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليل حلاوجي مشاهدة المشاركة
    السقوط خير الف مرة من

    الجلوس فوق قمة تهددنا بانحداراتها
    قالوا : رويتم لنا الأرض بدمائكم ،
    قلنا أو ليست الأرض أرضنا فماذا روينا لكم ..؟!


    أقبح الأمور أن تدعي الخضوع لحالة و الحقيقة أنك خاضع لهالة ،



    مرحبا كثيرا بالأستاذ خليل ،

  8. #98
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    يطلقون النار على جنازة ... فهل صار الموتى مخيفون أكثر !؟

  9. #99

  10. #100
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.82

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    أقرأ باهتمام

    شكرا لك

    بوركت
    إنه لشرف كبير لي و لقلمي متابعتكِ أستاذة نداء

    شكرا كبيرة و بارك ربي فيك

صفحة 10 من 54 الأولىالأولى 123456789101112131415161718192040 ... الأخيرةالأخيرة

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة