أحدث المشاركات
صفحة 44 من 54 الأولىالأولى ... 143435363738394041424344454647484950515253 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 431 إلى 440 من 537

الموضوع: مجانين في زمن عاقل جداً !

  1. #431
    شاعر الصورة الرمزية مازن لبابيدي
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    الدولة : أبو ظبي
    العمر : 57
    المشاركات : 8,239
    المواضيع : 118
    الردود : 8239
    المعدل اليومي : 2.32

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمر القاسم مشاهدة المشاركة
    ويقول في ثقة عبد حرر للتو: فلسطين عربية حرة وعاصمتها القدس.
    على حجر،،
    "قلبي على ولدي وقلب ولدي عالحجر."أتذكرون هذا المثل...؟
    يا جدي،قلبي على أوطاني وقلب الأوطان على الصخر.

    قال أحدهم:

    أنا الـــعبدُ الذي خُبرتَ عنه *** وقـــد عاينتني فدع السماعا
    ولو أرسلتُ رُمحيَ مع جَــبانٍ *** لكان بهيبتي يَلقى السبـــاعا
    مَلأتُ الأرضَ خوفاً من حُسامي*** وخَصـمي لم يجدْ فيها اتساعا
    إذا الأبطال فرَّتْ خوفَ بأسي*** ترى الأقطارَ باعاً أو ذِراعا
    وسيفي كان في الهيجا طبيبا *** يداوي رأس من يشكو الصداعا

  2. #432
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    ..استوقفني الأثر التوراتي في شعر درويش، وحينما راجعت بعض النصوص والقصائد، وقارنت ذلك مع بعض أسفار التوراة، وجدت تأثرا كبيرا من قبل درويش بالتوراة، وهذا حقه شاعرا يتعامل مع اللغة، حقه أن يتأثر، وأن يعارض ويدين، أو يختلف، أو يستخدم هذه الرموز التوراتية، لكن تقمص هذه الرموز، وبهذه الكثرة، يدل على أنه كان يعتبر التوراة أحد مصادره الشعرية، وأنها أثرت فيه، وعليه، إلى درجة الاستلاب، وهذا ما نخشاه حقا؛ أن يكون درويش قد وقع تحت سطوة الأدب العبري، والتوراة بالتحديد....
    (موسى حوامدة)
    لا يكفي أن تطرق باب الإنسانية لتحس بمجيئها نحوك, عليك أن تخطو تجاهها , و التوقف عن الإختباء خلف الزمن,امرأة محتلة

  3. #433
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن لبابيدي مشاهدة المشاركة
    وسيفي كان في الهيجا طبيبا *** يداوي رأس من يشكو الصداعا

    مرحبا بالدكتور مازن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #434
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    المهم حد يفهمني ما علاقة الخيبات العربية بالحرف سين.
    ويكيلكس
    كلنكس
    فاكس
    أوسلو
    فيليكس
    سايكس بيكو
    وفيس بوك

    ولاحدن يسيء الظننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #435
  6. #436
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي


    "أنا أوجد لكي أصبح أنا كل أعدائي..إن كل أعدائي لم يستطيعوا أن يكونوا أعدائي إلا لأني موجود،لأني أحيا."

    من كتاب "أيها العقل من رآك" لــ عبد الله القصيمي_

  7. #437
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    عبدالله القصيمي،في كتابه"أيها العقل من رآك"ذكر فيه في الصفحة 13 ملاحظة "للتبرير"يبرر فيها تناوله لــ إله،آلهة،دين وأديان،ونبي وأنبياء." وقال مبرراً ما جاء من أقوال وما لاحقها من تناول قال:إني لا يمكن أن أعني بالإله أو الآلهة،إله الكون وخالقه،واهبنا القدرة على الإيمان به والعجز عن طاعته،واهبنا الصبر عليه والصبر عنه. وإنما اعني بذلك الطغاة والأصنام أو عبث الطبيعة وحماقاتها."

    ويقول في سياق الحديث من آخر سطر في الصفحة 12 إلى أول سطر في الصفحة 13 يقول: إن أي عربي يحاول أن يقنعنا بأنه أصبح كافرا فلن يستطيع،إنه لا يستطيع،لأنه لن يستطيع أن يكفر،لأن الكفر عملية عقلية شاقة ومعقدة وليس كلاما،إن الكفر موقف فكري ونفسي وأخلاقي والكلام ليس موقفا."

    لمن لايجيد الغوص في عمق النص الفلسفي وخاصة النص الّذي يتعرض للذات الإلهية،حين نقول بأن ما نعنيه بأقوالنا ليس الله إنما الآلهة الأخرى،فبهذا نقدم للقارئ اعترافات صريحة وقحة أنّا نؤمن بغير الله الواحد الأحد.

    ثم قوله بأن العربي لن يستطيع أن يقنعنا بأنه أصبح كافراً،قول فيه غلط كبير،وهو قول يراد به باطل،فماذا عن المسلم من أصول ليست عربية،هل يستطيع المسلم بالفطرة وبعد الفطرة واليقين أن يثبّت كفره فقط لكونه من أصول غير عربية.؟ كأن الكاتب نسي أن الله يخلقنا بالفطرة مسلمين دون تفرقة في العرق والأصول.

    ثم نعود إلى أول اقتباس حول ما يعنيه بتناوله "الإله" ونقارن القول الأول بالثاني،سوف نجد بأن الكاتب"تفلسف"حتى أسقط نفسه في كيد شركه.

  8. #438
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    كلّما أسرف الكاتب في التبجيل،كلّما صار له أدعياء يحترفون التطبيل،فلا تبجّل أحدا وقل قولك السليم،

  9. #439
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    لا أطال الله قرون عاص إلا على القوم العصاة،وحفظه لهم تاج الزّناة.

  10. #440
    أديبة الصورة الرمزية مرمر القاسم
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 40
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    في بيتي بنات.
    هن ضياء اليوم،وهن صانعات القهوة،كما يصنعن الحلوى الشهيّة،
    في بيتي بنات،هنّ للسهر قناديل،وإلى الجنة طريق.

صفحة 44 من 54 الأولىالأولى ... 143435363738394041424344454647484950515253 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ××× مجانين ×××
    بواسطة هَنا نور في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 22-05-2016, 10:37 AM
  2. قصة قصيرة جداً جداً جداً(الفأس)
    بواسطة زاهية في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-06-2006, 08:39 PM

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة