أحدث المشاركات
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 24

الموضوع: بدون تحفظ ..

  1. #11
    مشرف عام
    شاعر
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان
    تاريخ التسجيل : Feb 2010
    المشاركات : 16,980
    المواضيع : 466
    الردود : 16980
    المعدل اليومي : 5.84

    افتراضي

    الأخت الكريمة

    علياء النجار

    ولأنك محامية وحقوقية

    لا يقبل منك أقل من الإصرار على انتزاع الحقيقة

    ولا يمكن الصمت والإبتعاد مكتفية بالرؤيا من بعيد

    سيدتي كان نصا جميلا يحمل بصمات إبداعية

    سأعود لراك في نص آخر اكثر جمالا

    شكرا لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    أديبة الصورة الرمزية بابيه أمال
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : هناك.. حيث الفكر يستنشق معاني الحروف !!
    المشاركات : 3,047
    المواضيع : 308
    الردود : 3047
    المعدل اليومي : 0.71

    افتراضي



    سلام الله عليكم

    بعيدا عمن رضوا بأن يكونوا مع الخوالف..

    نصحني الجهل بأن أقترح ما لدي من معرفة لمن هم حولي والتبسم في وجه من ينسبها بعد ذلك لنفسه وكذا الشعور بالفخر لمن يحاول تقاسمها دون فرض.

    وأبلغتني المعرفة أن لها أصدقاء غيري يمدون لها يد المساعدة للخطو دون تعثر فيما أعد لها من حفر على يد كل من رفع للجهل يدا بالموافقة..

    ورأيت الحقيقة في أن ما بين الجهل والمعرفة طريق وصل لا يؤدي إلى مفترق الطرق متى ما عرفت بأن الجهل بالشيء أساس البحث عن معرفته.. وبأن المعرفة الحقة بالشيء قد تنفع أو تضر.

    الأخت علياء..
    كلمات وجدت أناملي تخطها على صفحتك هنا رغبة في الوصول إلى كنه حقيقة الجهل والمعرفة.. ولم أكمل.. لأن الجهل ينظر لي الآن بعينيه الضاحكتين قائلا أنه لا زال في المقدمة وسيبقى دافعا غير محبط لكثير ممن لم يرضوا البقاء مع الخوالف..

    شكرا لصفحة الوعي خاصتك..

  3. #13
    شاعر
    عضو اتحاد الأدباء والمفكرين
    الصورة الرمزية مصطفى السنجاري
    تاريخ التسجيل : Oct 2008
    الدولة : العراق/ نينوى/ سنجار
    المشاركات : 4,282
    المواضيع : 145
    الردود : 4282
    المعدل اليومي : 1.27

    افتراضي


    سلمت اختنا علياء

    اشبه ما تكون بمرافعة بليغة تشد النفس للمتابعة

    حييت على الطرح المميز
    أُحِبُّكّـ فَوقَ حُـبِّ الذّاتِ حَتّـــــى
    كأنّ اللهَ لَمْ يَخلقْ ســـــواكـ

    مصطفى السنجاري

  4. #14
    أديبة الصورة الرمزية المحامية علياء النجار
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات : 59
    المواضيع : 6
    الردود : 59
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله راتب نفاخ مشاهدة المشاركة
    دخلت معك هنا في عالم خاص ...
    عالم شديد الذاتية .. لكنه شديد العظمة ..
    لنه صاحبته ذات ليست كأي ذات ..
    و القلم الذي سطر حروفه ليس كأي قلم ...
    قلم كم أود أن أقرأ له مرات و مرات و مرات .. لأنه حقاً نسيج وحده
    بوركت أيتها الكبيرة
    أستاذ عبد الله أنا أكبر بكم ومعكم .. أما من حيث ذاتية الطرح وخصوصية المعنى فذاك من صفحات واقعية خطتها يد القدر أولاً فكان علي أن أقتبسها فقط لا غير ... بوركت

  5. #15
    أديبة الصورة الرمزية المحامية علياء النجار
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات : 59
    المواضيع : 6
    الردود : 59
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ذيب سليمان مشاهدة المشاركة
    الأخت الكريمة

    علياء النجار

    ولأنك محامية وحقوقية

    لا يقبل منك أقل من الإصرار على انتزاع الحقيقة

    ولا يمكن الصمت والإبتعاد مكتفية بالرؤيا من بعيد

    سيدتي كان نصا جميلا يحمل بصمات إبداعية

    سأعود لراك في نص آخر اكثر جمالا

    شكرا لك

    أستاذ محمد كنت جِدُّ صادق وكلماتك جِدُّ محقَّة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. ولكن ألا تذكر المثل الشعبي الذي يقول ( السكافي حافي )نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي باعتباري أدافع عن حقوق الناس فلربما عن حقي لست أولى بل كان آخر ما أفكر به ، وأول ما أدافع به هو الصمت كيما أترك طاقةً في كياني وكلماتٍ في نبضي تكفي حقوق الآخرين ... وأقول ربما

  6. #16
    أديبة الصورة الرمزية المحامية علياء النجار
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات : 59
    المواضيع : 6
    الردود : 59
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    نصحني الجهل بأن أقترح ما لدي من معرفة لمن هم حولي والتبسم في وجه من ينسبها بعد ذلك لنفسه وكذا الشعور بالفخر لمن يحاول تقاسمها دون فرض.
    سيدة بابية اذا كان الجهل عندك قد أسدى إليك ما أسدى فما بال العلم إذاً !!!

    وأبلغتني المعرفة أن لها أصدقاء غيري يمدون لها يد المساعدة للخطو دون تعثر فيما أعد لها من حفر على يد كل من رفع للجهل يدا بالموافقة..
    جيد ، أين هم !!!

    كلمات وجدت أناملي تخطها على صفحتك هنا رغبة في الوصول إلى كنه حقيقة الجهل والمعرفة.. ولم أكمل..
    لي رجاء حار .. في أن تُكملي .. فهلاّ كانت الإجابة ؟

  7. #17
    أديبة الصورة الرمزية المحامية علياء النجار
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات : 59
    المواضيع : 6
    الردود : 59
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى السنجاري مشاهدة المشاركة

    سلمت اختنا علياء

    اشبه ما تكون بمرافعة بليغة تشد النفس للمتابعة

    حييت على الطرح المميز

    آه ٍ لو كنت قاضي يسمع أو يقرأ مرافعتي ويتابعها حتى النهاية كما فعلت ناظريك .... نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 3,577
    المواضيع : 26
    الردود : 3577
    المعدل اليومي : 1.22

    افتراضي

    الاستاذة الكبيرة علياء النجار

    " لا يمكن أن يصبحَ المجتمعُ كله سعيداً إلا إذا اِستعاضَ الناسُ عن محبةِ أَنفسِهم بمحبةِ الآخَرين ".
    مقولة رائعة جدا ومنطقية جدا الا انني ارى ان حب الاخرين الشكل السويّ لحب الذات لان في حب اي منهم نمنح لونا معينا من السعادة

    أصَخْتُ السَّمعَ نحوَ تلكَ المقولةِ ونحوَ تلك الصهواتِ التي تصرخ بي : لا تُحَاسِبي ، لا تُعَاتِبي ، تَجَاهَلِي مَن لم يَستَطِع الوُصُولَ إلى رؤوسِ القممِ لأنهُ لن يَدَعَكَ تَصِلينَ حَاملاً بصدره أوهى حُجّة وأضعفَ دِفَاع قائلاً :
    ما بعد القمة إلا الهاوية ! فَلِمَ تَطلُبينَ السُّقوطَ بِإرادةٍ مُدركةٍ لِعَوَاقِبَ الخُطَى المتهوّرة !!

    ومن قال اننا بمنطق حبنا لهم علينا ان نتجاوز زلاتهم ؟
    فبرأيي ان من نحبهم اكثر نحاسبهم اكثر ونعاتبهم اكثر




    بُحْتُ عن توحدي هذا فهبَّت رياحُ العتبِ التي لَفَحَت وَجنَتي ، وَنَارُ العَودة التي لسعتني ، وَأمواجُ الصَّمتِ التي بَاتتْ تَتَلاطَمُ حَولي لتصهَرَ صَرخَتي ، وَالقشعريرةُ الوَاخزةُ التي تَكلّبت أَطرافي ، والصوتُ الذي تناهى إلى مسمعيّ من زاويةٍ عَفنةٍ بأن كُفّي عن اقناعِ الآخرين بما هم قَد قَنعوا بالايمانِ بهِ وَدعيهم وحُجَجَهُم يَسبَحُونَ في بحر ٍ لجي ٍّ مالهُ من قرار.
    كلما كبرنا بعلم أو بعمر كبرت مسؤوليتنا وبات حد الجريمة اقرب علينا ان نحن تخاذلنا عن انجازها

    بوح فلسفي عميق قريب من الروح يحتاج الكثير من التوقف
    دمت بالف خير

  9. #19
    نائب رئيس الإدارة العليا
    المديرة التنفيذية
    شاعرة

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 11.98

    افتراضي

    هذا بيان حمل في سطوره بوح روح ترنو للسمو
    ولكنها ترى في الخوالف تمكنا يهدّ عزمها

    ولست أرضى لصاحبة هذا الحرف مجرد التفكير بانسحاب
    فواصلي وثابري وكوني لحمل الرسالة أهلا ، وأنت لها أهل

    أبدعت أديبتنا

    دمت بألق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    أديبة الصورة الرمزية بابيه أمال
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : هناك.. حيث الفكر يستنشق معاني الحروف !!
    المشاركات : 3,047
    المواضيع : 308
    الردود : 3047
    المعدل اليومي : 0.71

    افتراضي



    سلام الله عليكم

    منذ الطفولة أدركنا غموض الوجود وبدأنا نسأل أسئلة تنبأ عن بعض ذكاء، أسئلة اعتبرها المقربون منا "فوق قدر نمونا" وأجابونا عليها بمقدار ما نفهم.. ولكننا كثيرا ما كنا نسأل الأسئلة التي يجب أن يعترفون أنها فوق نموهم هم أيضا، ويجيبونا عليها بمقدار ما يفهمونه..

    مرت الطفولة والصبا، وأصبحنا يافعين وإذا اليافعين شباب ورجال ونساء، وقلت أسئلتنا.. ذلك أننا اكتفينا في الأمور المتصلة بأصول هذا الوجود بالجواب غير الشافي، وظننا أننا قادرون بحكم النمو على استخراج الجواب غير الشافي لولا اتصالنا بواقع العيش حاضر هذا الوجود واعتباره أخطر عندنا وأملأ لزماننا من أسئلة تتصل بماضي هذا الوجود، بمستقبله وبأزله..

    وتأتينا الآن بين الفينة وأخرى بعض الأزمات لنستيقظ من غفوتنا.. أزمات يقف أمامها العقل يسأل، ويسأل، ويريد أن يعلم.. والعلم درجات تنتهي بما تطمئن به القلوب.. ذلك الاطمئنان الذي حكاه القرآن عن إبراهيم عليه السلام وهو يخاطب ربه: (أرني كيف تحيي الموتى، قال: أو لم تؤمن، قال بلى، ولكن ليطمئن قلبي) سورة البقرة الآية 260.
    ومن الأزمات الأخرى التي نتنبه فيها من تلهينا المرض الذي يصيب عزيزا علينا ويهدد بالفراق، أو يصيبنا نحن فتأخذنا الرهبة من نهاية كانت من البعد عن الفكر بحيث تهون فإذا بها حاضرة وإذا بنا نفكر في غد لا نكون فيه..

    وفي غير الأزمات، وحتى على الراحة، قد نفرغ من هموم الحياة ومتاعب العيش فتتفتح في رؤوسنا طاقات للفكر تنطلق منها أشعة نفاذة تنفذ في باطن الأِشياء فلا تقف عند ظواهرها لنرى بالبصيرة أن المعرفة فيما هو أخفى.. فيما وراء الستائر والحجب.. تلك الستائر والحجب التي لم يكتب لنا الاقتراب منها غير خطوات معدودة..

    الأديبة علياء..
    تساءلت في صفحتك عن كنه الجهل والمعرفة.. واتخذت الجهل دافعا غير سلبي للاقتراب نحو تلك الخطوات المعدودة..
    أسأل الله لك الخير..

    سنبقي أنفسا يا عز ترنو***** وترقب خيط فجرك في انبثاق
    فلـم نفقـد دعـاء بعد فينا***** يــخــبــرنا بـأن الخيــر باقــي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحفظ 50 وصلة اعلانية عن ظهر قلب، ولا تعرف كلمات النشيد الوطني
    بواسطة عزيز باكوش في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-11-2007, 05:13 PM
  2. هل تحفظ أي نشيد وطني ؟
    بواسطة معاذ الديري في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 25-04-2006, 03:27 PM
  3. ملخص ...... بدون معاناة .....
    بواسطة ابن فلسطين في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-05-2003, 07:44 PM
  4. بدون عنوان
    بواسطة رحال في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 19-04-2003, 10:31 PM

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة