أحدث المشاركات
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 42

الموضوع: بِطنة وفِطنة وفِتنة

  1. #11
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,807
    المواضيع : 195
    الردود : 9807
    المعدل اليومي : 3.24

    افتراضي

    شكري الجزيل لك أخي الشّاعر أبو على مرورك

    واقع مرير وصعب نتمنّى تغييره بالأفضل؛ لأنّه لم يعد يطاق

    تقديري وتحيّتي

  2. #12
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,807
    المواضيع : 195
    الردود : 9807
    المعدل اليومي : 3.24

    افتراضي

    الأخ الأديب عبدالله أشكرك جزيلا على مرورك
    هو صراع مع النّفس والجسد
    بارك الله فيك
    تقديري وتحيّتي

  3. #13
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,807
    المواضيع : 195
    الردود : 9807
    المعدل اليومي : 3.24

    افتراضي

    جاءني مرسال بان هناك في الافق ضياء
    فانتفضت لأرى ما هناك
    وإذا بي امام سطور محكية بخبرة فنان
    عشق الادب بحرفة وامتهان
    وقلم عرف كيف تتم صياغة الحالة باتقان
    فانحنيت احتراما لهذا الأداء
    لانها تستحق كل احترام
    سلمت اناملك
    تحيتي
    للأخ الأديب محمّد رامي كلمات محمولة على جناحي سعادة حين يكرم بها نصّا أدبيّا
    أعتزّ دائما بمرورك أستاذنا، وبكلماتك المنتقاة... الجميلة قلبا وقالبا
    شكري الجزيل لك
    تقديري وتحيّتي

  4. #14
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,807
    المواضيع : 195
    الردود : 9807
    المعدل اليومي : 3.24

    افتراضي

    شكرا لك أخ جهاد

    بوركت أيضا على مرورك

    تقديري وتحيّتي

  5. #15
    شاعرة أديبة الصورة الرمزية وطن النمراوي
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات : 838
    المواضيع : 24
    الردود : 838
    المعدل اليومي : 0.34

    افتراضي

    استغلت أستاذتي الفاضلة الوظائف السيكولوجية و جاءت بهذا الحوار بين المعدة و العقل لتسخره في موضوع أرادت أن تشبهه بالحال اليوم فوفقت.
    أستاذتي الفاضلة كاملة، مساؤك الخير و الحكمة و الورد
    أدب المقامة ليس سهلا كما نظن، إلا لمن يمتلك من القدرة ما تمكنه من ربط العبارات ببعض مستعينا بكلمات مسجوعة لا تخرج به بعيدا عن المراد و لا ترميه على ضفة أخرى فيتوه منه اللجام و عقال الحرف.
    هنا وجدت هذه المقامة الكاملة قد جاءت بالمفيد و أدرت الحوار بمهارة و خرجت علينا بالنصح و رؤيتك الحكيمة للأمر حماك الله بتناول موضوع الجوع و الحاجة للطعام كضرورة و بين الغرائز التي تسيطر على الإنسان لو لم يملك لجام السيطرة على نفسه...
    طبت و طاب حرفك و وفقك الله و زادك إبداعا.
    و لك و لحرفك السامي النبيل تحياتي و مشاتل ورد.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    أديبة وشاعرة
    يرحمها الله
    الصورة الرمزية شريفة العلوي
    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : بقلب جيبوتي
    المشاركات : 2,093
    المواضيع : 139
    الردود : 2093
    المعدل اليومي : 0.60

    افتراضي

    الرائعة كاملة بدارنة

    نص أمتلأ من الحكمة وفاض شلال الإبداع من جوانبه المتسعة

    تذكرت ذاك المثل القائل..عند المعدة يوهن العقل .


    سعدت بالمرور من هنا أيتها الرائعة

    ودمت بكل هذا الصخب الإبداعي.
    [/SIZE]

  7. #17
    شاعر
    عضو اتحاد الأدباء والمفكرين
    الصورة الرمزية مصطفى السنجاري
    تاريخ التسجيل : Oct 2008
    الدولة : العراق/ نينوى/ سنجار
    المشاركات : 4,282
    المواضيع : 145
    الردود : 4282
    المعدل اليومي : 1.27

    افتراضي


    طرح مميز ولغة انيقة

    لك بصمة جميلة ورائعة

    تحياتي سيدتي
    أُحِبُّكّـ فَوقَ حُـبِّ الذّاتِ حَتّـــــى
    كأنّ اللهَ لَمْ يَخلقْ ســـــواكـ

    مصطفى السنجاري

  8. #18
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,807
    المواضيع : 195
    الردود : 9807
    المعدل اليومي : 3.24

    افتراضي

    شكرا لك أستاذنا الأخ الشّاعر رفعت ...

    أقدّر لك مرورك الكريم وتثبيت النّص

    تقديري وتحيّتي

  9. #19
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,807
    المواضيع : 195
    الردود : 9807
    المعدل اليومي : 3.24

    افتراضي

    وسعدت أنا بقراءتك كلماتي وبمرورك الأخ الشّاعر اسماعيل

    "وما زالت ساحة المعركة تتأوّه " لها دلالات كثيرة

    شكرا لك

    تقديري وتحيّتي

  10. #20
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,807
    المواضيع : 195
    الردود : 9807
    المعدل اليومي : 3.24

    افتراضي

    تشريح أدبي رائع لواقع مرير بات مكشوفا بذاته وآثاره، جليا كالشمس في واضحة النهار، ولم يعد للمكابرة بإنكاره من معنى غير خداع النفس و جحود الحق والتنصل من مسؤولية التغيير والعمل على معالجة الداء الذي استشرى حتى ليوشك أن يستحيل حقا لا واقعا مرفوضا.
    وإذا كانت المعدة تطلب -حاجةً لا نداءَ غريزةِ- غذاء يقيم أود الجسد، فقد طُوِّع العقل ليتغذى بدلا من الفكر والعلوم على ما يحاكي الغرائز على اختلافها، منذ صار أمرها يطارده حيثما التفت صورة وصوتا وإيماء، فاستحوذت عليه واحتلت مساحة اهتمامه، وغيبت في حضورها المزركش بالألوان والأضواء كل ذي قيمة ومعنى.

    نص باهر كصاحبته ايتها الكاملة

    متعة هو المرور بحروفك

    دمت بألق
    مرور وقراءة أعتزّ بهما

    شكري الجزيل لك عزيزتي المتألّقة الأخت ربيحة على ما تنثرينه من جوهر الكلام مزيّنا وموضّحا

    تقديري وتحيّتي

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. محاسن بيومي وفتنة النقاب
    بواسطة محاسن بيومي في المنتدى قَضَايَا أَدَبِيَّةٌ وَثَقَافِيَّةٌ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2013, 10:21 AM
  2. محاسن بيومي وفتنة النقاب
    بواسطة محاسن بيومي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-12-2009, 06:46 AM

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة