أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: ثانوية النهضة الإعدادية

  1. #1
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات : 143
    المواضيع : 27
    الردود : 143
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي ثانوية النهضة الإعدادية

    في اطار أنشطتها الموازية وتفعيلا لدور نواديها وتحقيقا لمعنى قوله صلى الله عليه وسلم " النظافة من الإيمان والايمان مع صاحبه في الجنة" شهدت ثانوية النهضة الإعدادية بحد الغربية صبيحة يوم السبت 19 مارس 2011 مبادرة قيمة فريدة من نوعها، تمثلت في حملة تحسيسية حول أهمية المحافظة على بيئة المؤسسة ومحيطها، بغية التخلص من بعض النفايات وبعض النباتات الغير مرغوب فيها.
    وكانت قافلة التلاميذ المنخرطين في هذه العملية تنتقل بصدق واجتهاد وآداب وتواضع داخل محيط المؤسسة ، حيث كان الجميع متفهمون أهداف هذا النشاط التي استحضرها لهم وذكرهم اياهم السيد الادريسي شفيق مدير المؤسسة قبل انطلاق العملية.
    وقد عرفت هذه الحملة النبيلة التي جابت فضاء المؤسسة من ساحة وأقسام ومحيط انخراطا كبيرا من جانب التلاميذ والتلميذت وخاصة الداخليات منهن. هذا بالإضافة الى انخراط بعض الأطر العاملة بالمؤسسة سواء الأساتذة الذين نوهوا بهذا المبادرة وحتى أفراد الادارة من مدير وحراس عامون.
    والجذير بأن يذكر هو أن مثل هذه الأنشطة أعطت أكلها بشكل ملحوظ السنة الماضية حيث توج نادي البيئة لثانوية النهضة الإعدادية بحد الغربية كأحسن نادي بيئي بالإقليم فحصل على المرتبة الأولى والجائزة الأولى لتتوج مجموعة البنك الشعبي الخاصة في المرتبة الثانية وإعدادية ابن تومرت في المرتبة الثالثة.


    بقلم رشيد زايزون

  2. #2
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات : 143
    المواضيع : 27
    الردود : 143
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي اعدادية النهضة تكرم ع. العزيز بنفارس

    ثانوية النهضة الاعدادية تحتفي بالأستاذ عبد العزيز بن فارس

    مناسبة المهرجان الربيعي المشترك بين ثانوية النهضة الاعدادية بحد الغربية وثانوية الامام الأصيلي بأصيلة عاشت ثانوية النهضة مساء يوم الأربعاء 4 ماي 2011 أجواءا احتفالية ترسخ مبدأ الأخوة بين تلاميذ النهضة وتلاميذ الامام الأصيلي.
    كانت البداية في ساحة النهضة حيث تم تنظيم مقابلة في كرة اليد بين تلميذات القسم الداخلي باعدادية النهضة وتلميذات الامام الأصيلي بأصيلة لتنتهي المقابلة بفوز مستحق لتلميذات القسم الداخلي اللواتي لعبن ببراعة ملفتة للنظر , ومباشرة بعد انتهاء هذه المقابلة نظمت مقابلة في كرة القدم بين تلاميذ ثانوية النهضة الاعدادية وثانوية الامام الأصيلي حيث كان الفوز حليفا لتلاميذ الامام الأصيلي الذين لعبوا بروح رياضية عالية .
    وبمناسبة حصول نيابة طنجة أصيلة على المرتية الأولى في إطار الجائزة الوطنية للاستحقاق المهني برسم الموسم الدراسي 2009ـ2010
    في شخص الأستاذ عبد العزيز بنفارس نظم حفل تكريمي احتفاءا به وتكريما له على جهوده المبدولة واعترافا له بما أسداه في مسيرته العملية.
    افتتحت الأمسية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم للتلميذ عبد السلام الوهابي, لتليه لوحات فنية مشتركة بين كل من فرقة الدقة المراكشية وفرقة الحصادة المحليتين اللتين زعزعتا أركان القاعة بضرباتهم وحركاتهم التي نالت اعجاب الجميع من غير استثناء وذلك تجلى في تفاعل وتشجيع كل من تواجد بالقاعة.
    ثم تلا ذلك كلمة ثانوية النهضة الاعدادية ألقاها السيد الادريسي شفيق مديرالاعدادية رحب فيها بالحضور الكريم وخص بالذكر السادة : رئيس المجلس القروي, خليفة قائد قيادة حد الغربية, قائد الحرس الترابي بقيادة حد الغربية, مدير ثانوية مولاي عبد الرحمان بطنجة, رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية النهضة الاعدادية والسادة والسيدات الأساتذة. وخلال كلمته أيضا استذكر أهم أهداف هذا المهرجان التشاركي والتي لخصها في انفتاح المؤسستين " النهضة والامام الأصيلي" على محيطهما الخارجي وخلق فضاء للتلميذ لصقل مواهبه واكتشاف طاقاته وكذا تنمية الحس التشاركي في صفوف تلاميذ المؤسستين والاسهام في معرفة تلاميذ المدينة لظروف تمدرس تلاميذ البادية والعكس صحيح. وطبعا لم تخلوا كلمته من الاعتراف بجميل الأستاذ المحتفى به الذي كرس وقته لتربية الناشئة وأعطى اشعاعا كبيرا لثانوية الننهضة الاعدادية خلال مرحلة عمله بها, كما تضمنت كلمته أيضا مجموعة من الشهادات التي تنم عن صدق القول والاعتراف بالحجميل والتشجيع.
    وبعد ذلك تفضل الأستاذ محمد الضريضر مدير ثانوية الامام الأصيلي الاعدادية بأصيلة بعرض كل المعلومات المتعلقة بالأستاذ عبد العزيز بن فارس المحتفى به في هذا اللقاء الحميمي تضمن العرض تجاربه ومشاركاته وبصماته في مجموعة من المدارس التي عمل بها وكذا تم استعراض الشواهد والجوائز الحاصل عليها .
    كما شارك في الأمسية المجموعة الصوتية لثانوية الامام الأصيلي الاعدادية التي أتحفت الحضور الكريم بمجموعة من الأناشيد الوطنية الخالدة التي تهتز بمشاعر الوفاء والاخلاص لهذا الوطن الحبيب .
    وقبل الانتهاء من فعاليات هذا الحفل البهيج تم تقديم مجموعة من الهدايا والكلمات التذكارية إضافة إلى باقة ورد لرجل كرس حياته المهنية لخدمة التعليم بكل مؤسسة عمل بها.

    أنجز التقرير : رشيد زايزون

  3. #3
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات : 143
    المواضيع : 27
    الردود : 143
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي اعدادية النهضة "اليوم العالمي للمرأة"

    ظمت “إعدادية النهضة بأحد الغربية” (منطقة قروية بأصيلة) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لقاء تواصلي لفائدة تلميذات القسم الداخلي، يوم الجمعة 18 مارس 2011 على الساعة الثالثة والنصف مساء، بمشاركة الأساتذة: رشيدة بنتاوت ) جمعية المنار)، فاطمة الزهراء المرابط (باحثة وفاعلة جمعوية(.

    وقد انطلق اللقاء التواصلي بكلمة التلميذة قمر الدياز التي رحبت بالمشاركات والتلميذات اللواتي لبين الدعوة من أجل المساهمة في إنجاح هذا اللقاء التواصلي الذي ينظم لأول مرة بالمؤسسة، آملة أن يكون اللقاء مجرد ورشة أولية لتدشين مجموعة من الأنشطة الموجهة للتلميذة القروية.

    ثم أعطيت الكلمة للأستاذة رشيدة بنتاوت التي استهلت مداخلتها بالحديث عن وضعية المرأة ودونيتها خلال العصور القديمة، قبل أن ويمنحها الإسلام كافة الحقوق التي تستحقها في جميع المجالات (التعليم، الملكية، الحياة..)، مستشهدة بعدة شخصيات نسائية والأدوار الطلائعية التي قمن بها آنذاك (الجهاد، التمريض، التجارة…)، إلا أن هذه الحقوق أصبحت مهضومة خلال الفترة الراهنة بسبب نمط التنشئة الاجتماعية السائدة في المجتمع المغربي، والأعراف والتقاليد التي تكرس دونية المرأة واضطهادها.

    في حين تحدثت الأستاذة فاطمة الزهراء المرابط عن خلفية الاحتفاء بـ 8 مارس يوما عالميا للمرأة، والذي يرجع إلى نهاية القرن 19 حين خرجت العاملة في مظاهرات وإضرابات بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل المطالبة بحقوقهن وتحسين شروط عملهن، وتوالت هذه المظاهرات والإضرابات إلى أن أصبحت قاعدة تسير على خطاها مختلف نساء العالم، بحيث تم تخصيص يوم 8 مارس يوما عالميا لمناقشة قضايا المرأة والمطالبة بحقوقها وتحسين وضعيتها في المجتمع، ثم تطرقت إلى الحديث عن المساواة بين المرأة والرجل في مختلف المجالات ( التنشئة الاجتماعية، التعليم، العناية الصحية، العمل، الملكية، الحقوق، المعاملة…) داعية تلميذات العالم القروي إلى التحصيل العلمي وتحقيق طموحهن من أجل تكسير نمط المرأة القروية السائدة.

    وقد تلت هذه المداخلات مجموعة من التساؤلات والأفكار من طرف التلميذات الحاضرات خلال هذا اللقاء التواصلي ” كوثر الرحموني، إيمان الجعيدي، نادية كلثومة، هاجر بنتاوت، ربيعة ملاحظ، هناء حميوش، زينب بوفراقش، ليلى الميموني، نادية بوقبة، إحسان بنكملة، عتيقة مياني، يسرى الجعيدي، حسناء اغبالوا، سهيلة الصغير، رشيد زيزون (الكاتب العام لجمعية المنار)، محمد الأشهب (الحارس العام للداخلي)” مما شكل إضافة نوعية للموضوع المطروح للنقاش، الأمر الذي يدل على رغبة التلميذة القروية في الانفتاح على قضاياها واكتساب الوعي الحقيقي لتحسين ظروفهن الاجتماعية.

    منقول عن موقع دروب
    بقلم الأستاذة فاطمة الزهراء المرابط

  4. #4
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات : 143
    المواضيع : 27
    الردود : 143
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي اعدادية النهضة تستقبل بعثة فرنسية

    ثانوية النهضة الاعدادية بحد الغربية تستقبل بعثة فرنسية



    فعيلا للشراكة المنقعدة بين إحدى الجمعيات الفرنسية وثانوية النهضة الإعدادية بحد الغربية وفي إطار تبادل الزيارات والتجارب والخبرات للتفاعل الثقافي والحضاري استقبلت إدارة ثانوية النهضة الاعدادية صبيحة يوم الثلاثاء 29 مارس 2011 بعثة أجنبية تمثل جمعية فرنسية, حيث كان في استقبال الوفد كلا من السيد الادريسي شفيق مدير المؤسسة والسيد الحسين سهمي الحارس العام بالمؤسسة والسيد محمد اضريضر مدير ثانوية الامام الأصيلي الاعدادية وكذا السيد بوعزة بوعزة أستاذ مادة التربية البدنية بثانوية النهضة الاعدادية والسيد المقتصد أحمد الفحيصي وسعيد اصويديقة المساعد التقني بالمؤسسة.
    في بداية اللقاء تفقد الضيوف الفرنسيين بعض مرافق المؤسسة من ساحة وأقسام ومرافق أخرى....حيث أبدوا إعجابهم بالمؤسسة منوهين بالمجهودات التي تقوم بها ادارة المؤسسة من أجل جعل إعدادية النهضة في هذا الرقي والتطور.
    وبما أن الأكلات الشعبية تعتبر رمز الترحيب بكل من هو أجنبي قدمت للضيوف مائدة " سيكوك باللبن" وبعد ذلك قام الوفد الفرنسي ببعض أعمال الصيانة لكل حواسيب المؤسسة التي تم التزود بها من طرف هذه الجمعية خلال الموسم الدراسي الفارط .
    وبما أن الجود والكرم من سمات المغاربة فقد أعدت ادارة المؤسسة مائدة غذاء على شرف الضيوف الأعزاء ختمت به هذا اللقاء.

    أنجز التقرير : رشيد زايزون

  5. #5
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات : 143
    المواضيع : 27
    الردود : 143
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي اعدادية النهضة تخلد ذكرى النكبة

    تلميذات القسم الداخلي بثانوية النهضة الاعدادية بحد الغربية يخلدن الذكرى 63 للنكبة الفلسطينية




    ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم الجمعة 20 ماي 2011 ووسط تجمع عائلي وأخوي بقاعة الأنشطة بالقسم الداخلي و بمناسبة الذكرى 63 للنكبة الفلسطينية واهتماما من ادارة القسم الداخلي على تأكيد عروبة القدس والأراضي الفلسطينية ومساندة للأشقاء الفلسطينيين في محنتهم، نظمت تلميذات القسم الداخلي بتنسيق وتعاون مع جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الإمام الأصيلي الاعدادية أمسية تقافية حول موضوع النكبة الفلسطينة.
    انطلقت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها السيد محمد الأشهب الحارس العام للقسم الداخلي رحب فيها بأعضاء جمعية قدماء تلاميذ الامام الأصيلي على تلبيتهم للدعوة التي قدمت لهم دون أي تردد أو شروط، ثم قدم السيدان عبد الرفيع البقالي وجبران الناصري ممثلي جمعية قدماء الامام الأصيلي كلمتهما التي بينا خلالها أن من بين اهتمامات الجمعية الاهتمام بالقضية الفلسطينية وتوعية المجتمع بكل حيثياتها، كما أعطيت خلال هذه الكلمة نبذة مختصرة عن فيلم " ملح هذا البحر" المبرمج عرضه في هذه الأمسية.
    قبل عرض الفيلم تقدمت مجموعة من التلميذات لإلقاء قصائد تدور حول موضوع القضية الفلسطينية والتي اتسمت بالتفائل وانتظار النصر القريب كما جاء في القصائد.
    بعد هذا تم توزيع أرواق تقنية لفيلم ملح هذا البحر تتضمن نبذة مختصرة عنه ليتسنى للجميع فهم موضوع الفيلم دون عناء، بعد انتهاء عملية التوزيع على كافة الحضور تم عرض فيلم ملح هذا البحر الذي يحكي عن حق العودة لكافة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجروا منها ، كما يؤكد الفيلم على أن العودة هي حق من حقوق كل الفلسطينيين ولا يمكن التنازل عنه بأي ثمن.
    بعد انتهاء عرض الشريط الذي دام ساعتين فتح باب النقاش أمام التلميذات والحضور الذين أثاروا في تعاليقهم وتدخلاتهم عددا من القضايا المهمة المرتبطة بالقضية الفلسطينية


    أنجز المقال : رشيد زايزون

  6. #6
    الصورة الرمزية بابيه أمال أديبة
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : هناك.. حيث الفكر يستنشق معاني الحروف !!
    المشاركات : 3,047
    المواضيع : 308
    الردود : 3047
    المعدل اليومي : 0.60

    افتراضي


    الأخ رشيد
    شكرا لتقارير إخبارية عن أنشطة هؤلاء التلاميذ وكذا تشجيعهم من طرف المسئولين باسم المؤسسة في إطار ترسيخ الجهود لتفعيل دور هذه المؤسسات في تنمية التعاون الثقافي والمعرفي.

    فقط ليتك قدمت تعريفا واضحا لهذه المؤسسة ومكانها ثم أدرجت المقال في ساحة الاستراحة العامة كون كل قسم في الواحة له اختصاص..
    دمتَ بخير.

  7. #7
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات : 143
    المواضيع : 27
    الردود : 143
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي

    أشكرك أستاذة على المرور الطيب وعلى دمجك للمواضيع المتعلقة بالثانوية الاعددية النهضة، كما يسرني أن أخبر سيادتك أن الموضوع المطلوب حول التعريف بالمؤسسة وكل مايتعلق بها مدرج بقسم واحة الاستراحة.

  8. #8
    الصورة الرمزية زهراء المقدسية أديبة
    تاريخ التسجيل : Jun 2009
    المشاركات : 4,598
    المواضيع : 216
    الردود : 4598
    المعدل اليومي : 1.17

    افتراضي

    جميل أن تعلن أي مؤسسة تعليمية عن نشاطاتها اللامنهجية والداعمة للمنهاج
    والأجمل أستاذ رشيد لو تم الإعلان عن مثل هذه النشاطات في موقع خاص لهذه المدرسة
    سواء عبر مجلة أو موقع الكتروني يعرف بهذه المدرسة وبكل ما يصدر عنها

    فشكرا لك لهذه التغطية الشاملة
    وبلغ ادارة المدرسة تقديري لمجهوداتها المميزة
    ـــــــــــــــــ
    اقرؤوني فكراً لا حرفاً...

  9. #9
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,304
    المواضيع : 328
    الردود : 20304
    المعدل اليومي : 4.16

    افتراضي

    تحية لطاقم المدرسة الإداري و التربوي

    نشاط مشرّف و نموذج ليته يعمم .

    شكرا للأستاذ رشيد زايزون .


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594

  10. #10
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 53
    المشاركات : 12,546
    المواضيع : 378
    الردود : 12546
    المعدل اليومي : 2.33

    افتراضي

    عندما نصنع للطالب مكانته ونبني له شخصيته

    في ذلك اليوم ستبدا مسيرة نهضتنا
    الإنسان : موقف

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. التعريف بثانوية النهضة الإعدادية بالجماعة القروية حد الغربية
    بواسطة رشيد زايزون في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-06-2011, 07:15 PM
  2. ثانوية لسان الدين ابن الخطيب بمدينة الحاجب تحتفل بيومها العالمي للشعر
    بواسطة إبراهيم القهوايجي في المنتدى أَنْشِطَةُ وَإِصْدَارَاتُ الأَعْضَاءِ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-03-2007, 08:49 PM
  3. غلمان المارينز ( كتبة الإحتلال ) بين علاوي الحلة وكراج النهضة ... سياحة للقتل الحر
    بواسطة صبـاح الـبـغدادي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-08-2005, 03:58 AM
  4. السير في طريق النهضة
    بواسطة ابو نعيم في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-12-2004, 11:30 AM
  5. ساهم في النهضة الفنية لأمتنا
    بواسطة معا نصنع الحياة في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-10-2004, 08:50 PM