أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: لا تفْشي سَرَّكْ -زجلية مغربية -

  1. #1
    الصورة الرمزية لطيفة أسير بلابل السلام
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : الدار البيضاء المغرب
    المشاركات : 1,950
    المواضيع : 125
    الردود : 1950
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي لا تفْشي سَرَّكْ -زجلية مغربية -

    صُونْ سَرَّكْ في قلبك
    وَلْغِيركْ لا تْبُوح ْبِيه
    إلى ضْيَاق قلبك عليه
    قلوب الناس ماتَقَدّْ بيه
    خَلّي سْلاحك عندك
    ولا تآمن حَدّْ عليه
    غَدَّا دُورْ لِيَام
    والصاحب يِضَرْبك بِيه
    لا تْلومْ غيرْ رَاسَكْ
    انْتَ اللِّي فَرَّطْتي فيه
    وَصَّاوْك ناسْ زْمان
    وانْتَ ماكنتِ عْلَى باَل ْ
    جَايْ زْمَانْ لْفَتْنَة
    لا حْيَا فيه ولا حَشْمة
    لا تَفْسَدَ أمرك بِيدِيكْ
    وَكْتمَ سرك الله يهديك
    في زمنِ الغربةِ ..عُضَّ على وحدتكَ بالنواجذِ

  2. #2
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,643
    المواضيع : 386
    الردود : 23643
    المعدل اليومي : 5.41

    افتراضي

    مرحبا باللهجة المغربية أستاذة بلابل
    رائعة تحمل الحكمة والنصح بأسلوب راقي
    وحقيقة المثل القائل : إن لـم يـتـسـع صـدرك لـحـفـظ سـرك فـلـن يـتـسـع لـه صـدر غـيـرك
    تحيتي الخالصة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية عايد راشد احمد قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    الدولة : تائه في دنيا المعاني
    المشاركات : 1,866
    المواضيع : 49
    الردود : 1866
    المعدل اليومي : 0.46

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    الاستاذة والاديبة الفاضله

    زوينة بزاف الزجليه بالدرجة المغربيه

    هيك اول مرة كنقرأ الدرجة المغربيه في هدرة مكتوبه

    ننتظر تزيدي من الدرجة ديالكم

    وتقبلي مروري وتحيتي
    صاحب البسمة والنسمة
    تقيمك بمشاركة مطلوب كما انت تحتاج فلا تبخل

  4. #4
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : خارج التغطية
    العمر : 40
    المشاركات : 5,087
    المواضيع : 206
    الردود : 5087
    المعدل اليومي : 1.55

    افتراضي

    شكرا لك أختي بلابل السلام على هذه النّصائح القيّمة التي كتبت بدارجة مغربية صرفة ، وقد ذكرتني بزجل عبد الرحمن المجذوب
    تحيتي
    ملاحظة : الأخ عايد كايتقن الهذرة المغربية ، ما عندك ما تساليه ، إمكن عندو شي أصدقاء هنا في المغرب كايهدر معهم بالدارجة ، أسيدي الله إجازيك بخير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أنــــا لا أعترض إذاً أنا موجود ....!!

  5. #5
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,304
    المواضيع : 328
    الردود : 20304
    المعدل اليومي : 4.08

    افتراضي

    أشكرك يا أختنا بلابل السلام على هذه المشاركة الطيبة ،

    بارك الله فيك .

    و لكل من يرغب بالمزيد عن الزجل المغربي إليكم هذا الموضوع :


    http://www.rabitat-alwaha.net/moltaq...ad.php?t=35356
    http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594

  6. #6
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 9.14

    افتراضي

    نجحنا بحمد الله في فهمها وتذوق معانيها وحكمتها، وإن كان اعجزنا استشعار جرسها لصعوبة الدارجة المغربية على غير المتحدثين بها

    شكرا بلابل السلام للنص الحكيم
    وشكرا للرائع عايد الراشد للرد المدهش ... أغبطك لهذا التمكن من لهجة ماتعة وددت لو اني اتقنها

    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,901
    المواضيع : 538
    الردود : 10901
    المعدل اليومي : 2.28

    افتراضي

    جَايْ زْمَانْ لْفَتْنَة
    لا حْيَا فيه ولا حَشْمة
    لا تَفْسَدَ أمرك بِيدِيكْ
    وَكْتمَ سرك الله يهديك

    قصيدة جميلة بمعنى موجود في زماننا
    الخيانة من اقرب الناس
    نسأل الله الهداية
    لآن الانسان لا يحيا بدون صاحب وصديق
    فهدانا الله جميعا سواء السبيل
    المبدعة بلابل السلام دمت بابداعك وحميتك

  8. #8
    الصورة الرمزية لطيفة أسير بلابل السلام
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : الدار البيضاء المغرب
    المشاركات : 1,950
    المواضيع : 125
    الردود : 1950
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمال المصري مشاهدة المشاركة
    مرحبا باللهجة المغربية أستاذة بلابل
    رائعة تحمل الحكمة والنصح بأسلوب راقي
    وحقيقة المثل القائل : إن لـم يـتـسـع صـدرك لـحـفـظ سـرك فـلـن يـتـسـع لـه صـدر غـيـرك
    تحيتي الخالصة
    سعيدة أن أختي المصرية فكت شفرتها بسهولة
    ممتنة لمرورك الطيب أختي آمال
    مودتي

  9. #9
    الصورة الرمزية لطيفة أسير بلابل السلام
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : الدار البيضاء المغرب
    المشاركات : 1,950
    المواضيع : 125
    الردود : 1950
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايد راشد احمد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

    الاستاذة والاديبة الفاضله

    زوينة بزاف الزجليه بالدرجة المغربيه

    هيك اول مرة كنقرأ الدرجة المغربيه في هدرة مكتوبه

    ننتظر تزيدي من الدرجة ديالكم

    وتقبلي مروري وتحيتي
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
    أستاذي الكريم عايد راشد تبارك الله عليك
    ومنين كتفهمها غادي نزيدك
    شكرا للمرور الجميل أخي الكريم

  10. #10
    الصورة الرمزية لطيفة أسير بلابل السلام
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : الدار البيضاء المغرب
    المشاركات : 1,950
    المواضيع : 125
    الردود : 1950
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع بن المدني السملالي مشاهدة المشاركة
    شكرا لك أختي بلابل السلام على هذه النّصائح القيّمة التي كتبت بدارجة مغربية صرفة ، وقد ذكرتني بزجل عبد الرحمن المجذوب
    تحيتي
    ملاحظة : الأخ عايد كايتقن الهذرة المغربية ، ما عندك ما تساليه ، إمكن عندو شي أصدقاء هنا في المغرب كايهدر معهم بالدارجة ، أسيدي الله إجازيك بخير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    العفو أستاذي الكريم ربيع
    شكري وامتناني ..واخا راه المجدوب حاجة اخرى نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وتبارك الله على السي عايد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أقلبي علاش د لعواج ((لهجة مغربية))
    بواسطة جلول بن يعيش في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-09-2012, 01:10 PM
  2. تفشّي المذهبية وشيوع التعصب
    بواسطة سامح عسكر في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-03-2012, 04:16 PM
  3. وتسأله أن يحفظ سرك
    بواسطة سها جلال جودت في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 09:15 PM
  4. قلت في سرك ما لم اسمعه ....
    بواسطة اسامة يس في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 30-08-2007, 10:24 AM
  5. دكتوراه فخرية مغربية للبابطين قبل دورة شوقي ولامارتين
    بواسطة فضل شبلول في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-10-2006, 11:37 PM