أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قتلوا حماة للعشماوي

  1. #1
    الصورة الرمزية نورة العتيبي قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Dec 2011
    المشاركات : 516
    المواضيع : 38
    الردود : 516
    المعدل اليومي : 0.17

    افتراضي قتلوا حماة للعشماوي

    قتلوا حماة. ..القصيدة التي كتبتها استنكارا لمجزرة حماة التي قتل فيهاحافظ والد بشار آلاف الأبرياء
    وهو ما يفعله ابنه اليوم. كتبتها عام1402للهجرة وألقيتها في بعض اللقاءات الشعرية آنذاك
    حين لم يكن عند الناس فضائيات ولا انترنت ولا هواتف نقالة



    قتلوا حماة مزقوا أشلاءها÷÷سفكوا على أرض الجفاء دماءها

    منحوا الركام مع الظلام بيوتها ÷÷واستودعوه رجالها ونساءه
    ا
    قتلوا حماة أفرغوا أحقادهم ÷÷فيها وعكر حقدهم أجواءها

    جعلوا من الظلماء سترا مادروا÷÷أن الضحايا استشهدت ظلماءها

    جمعوا لها بين الدجى وظلامه ÷÷والنار تفسد بالدخان هواءها

    ظن النصيريون أن جريمة ÷÷كبرى سيحكم من جنى إخفاءها

    ما كان حافظهم سوى جزارهم ÷÷ ألقى على سوء الفعال غطاءها

    وأخوه رفعة قاد معركة الردى÷÷والظلم أشعل نارهاوبلاءها

    نصبوا هنالك راية مشؤومة ÷÷نسج النصيري البغيض رداءها

    أخفوا . ورب العرش أعلم بالذي÷÷أخفوا وسوف يذيقهم لأواءها

    أما الذين تلثموا بسكوتهم÷÷فغدا يذيقهم الإله بلاءها

    ياويح أمتنا تولي ظالما÷÷حكما . وتمنح للطغاة ولاءها

    ياليت من ناديته من قومنا ÷÷يصغي ويسمع حسرتي وبكاءها

    إني أقول وأمتي مسكونة ÷÷ بالذل تنسج بالخضوع كساءها:

    مالي وللقطعان تأمن ذئبها ÷÷وأمام سطوته تريق إباءها

    إني سأدعو الله دعوة مؤمن÷÷أن يكشف البلوى ويرفع داءها



    عبدالرحمن العشماوي -الرياض-حي الورود-1402 هجرية







  2. #2
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,643
    المواضيع : 386
    الردود : 23643
    المعدل اليومي : 5.45

    افتراضي

    ويعيد التاريخ نفسه ويصدق المثل القائل هذا الشبل ........
    رحم الله شهداءنا في سوريا ووهبها نصرا مؤزرا
    طارت منك الألف في "ونساءها" أثناء النقل
    دام ألقك
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 9.23

    افتراضي

    لأن هذا ابن ذاك
    ولأن اليوم مولود شرعي للأمس
    ولأن الدكتور العشماوي شاعر لا يموت حرفه ولا تنقضي مناسبته
    فقد جاءت اليوم منصفة في وصفه كأنما قيلت فيه

    أحسنت الاختيار غاليتي

    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.30

    افتراضي

    قصيدة رائعة أختي
    لقد قتلوا حماة وقتها ويقتلونها اليوم
    والقتلة هم هم
    لا ستغيرون

    شكرا لاختيار

    بوركت

المواضيع المتشابهه

  1. قتُلوا بفيروس
    بواسطة صبحى حواش في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 03:19 AM
  2. عملية الموصل كلفت العلوج مائتان وعشرة علج أمريكى قتلوا فى الهجوم
    بواسطة محمد دغيدى في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-01-2006, 04:29 PM
  3. علم الكتائب- مهداة لأبطال القسام الذين قتلوا عملاء اليهود
    بواسطة فارس عودة في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-09-2004, 12:47 AM
  4. يا مقعدا جعل العدو جبانا (للعشماوي)
    بواسطة نهى فريد في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-03-2004, 08:48 AM