أحدث المشاركات
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 15 من 15

الموضوع: التعليم وذوو الإحتياجات الخاصة

  1. #11
    الصورة الرمزية عبد الرحيم بيوم أديب
    هيئة تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل : Apr 2012
    الدولة : المغرب
    المشاركات : 2,225
    المواضيع : 146
    الردود : 2225
    المعدل اليومي : 0.74

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمة الخاني مشاهدة المشاركة
    موضوع هام ومطالبة مشروعة واسمج لي بنقل موضوعك الهام
    تحيتي لك
    وتحياتي لمرورك ونقلك
    حفظك المولى ورعاك

  2. #12
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 9.13

    افتراضي

    أظننا نحجم القضية بطرحها من زاوية التقصير الرسمي في حق ذوي الإعاقة الحركية بالتعلم، وتجاهل الدور العام في تيسير المهمة عليهم بتهيئة المواقع والمرافق اللازمة لذلك، فهذا التقصير الرسمي وشبه الرسمي والاجتماعي يطال في واقعه كافة شرائح المجتمع وذوي الإعاقة واحدة من تلك الشرائح قد يكون التقصير في حقها ليس بالتعليم فقط بل في كل شأنها بيّنا أكثر منه في غيرها لاتصاله بشكل من أشكال العجز الحركي الجزئي أو الكلي يزيد من استفزازه للمدركين لمسؤوليات الدولة والمجتمع في وضع الأطر الكفيلة بتيسير تقدم الأفراد باتجاه ما يحقق طموحاتهم على اختلاف قدراتهم.
    لكن العجز بأشكاله وقف عاجزا دائما أمام ذوي الإرادة والعزيمة يهزمون قبل هزيمة إعاقاتهم الحركية الإعاقة الفكرية لدى مجتمع عاجز عن تقديرهم حق قدرهم، والإعاقة الخلقية لدى رجالات أنظمة لا يؤدون أدوارهم في مواقهم بأجهزة الدولة فيجعلون منها أجهزة معاقة عاجزة عن أداء دورها..
    وما زلنا نحتفي بالمبدعين ممن ظن من حولهم أنهم سيعجزون عن ارتقاء عارج النجاح فارتقوها كما لم يرتقها الآخرون

    قضية جديرة بالمتابعة
    وطرح ذكي وموفق

    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13

  4. #14
    الصورة الرمزية عبد الرحيم بيوم أديب
    هيئة تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل : Apr 2012
    الدولة : المغرب
    المشاركات : 2,225
    المواضيع : 146
    الردود : 2225
    المعدل اليومي : 0.74

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيحة الرفاعي مشاهدة المشاركة
    أظننا نحجم القضية بطرحها من زاوية التقصير الرسمي في حق ذوي الإعاقة الحركية بالتعلم، وتجاهل الدور العام في تيسير المهمة عليهم بتهيئة المواقع والمرافق اللازمة لذلك، فهذا التقصير الرسمي وشبه الرسمي والاجتماعي يطال في واقعه كافة شرائح المجتمع وذوي الإعاقة واحدة من تلك الشرائح قد يكون التقصير في حقها ليس بالتعليم فقط بل في كل شأنها بيّنا أكثر منه في غيرها لاتصاله بشكل من أشكال العجز الحركي الجزئي أو الكلي يزيد من استفزازه للمدركين لمسؤوليات الدولة والمجتمع في وضع الأطر الكفيلة بتيسير تقدم الأفراد باتجاه ما يحقق طموحاتهم على اختلاف قدراتهم.
    لكن العجز بأشكاله وقف عاجزا دائما أمام ذوي الإرادة والعزيمة يهزمون قبل هزيمة إعاقاتهم الحركية الإعاقة الفكرية لدى مجتمع عاجز عن تقديرهم حق قدرهم، والإعاقة الخلقية لدى رجالات أنظمة لا يؤدون أدوارهم في مواقهم بأجهزة الدولة فيجعلون منها أجهزة معاقة عاجزة عن أداء دورها..
    وما زلنا نحتفي بالمبدعين ممن ظن من حولهم أنهم سيعجزون عن ارتقاء عارج النجاح فارتقوها كما لم يرتقها الآخرون

    قضية جديرة بالمتابعة
    وطرح ذكي وموفق

    تحاياي
    تعليق قيم ثري المعاني بديع الدقة
    اضاف للطرح الكثير وافاد
    قد تكون لي عودة لابراز بعض معانيه

    بوركت

  5. #15
    الصورة الرمزية عبد الرحيم بيوم أديب
    هيئة تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل : Apr 2012
    الدولة : المغرب
    المشاركات : 2,225
    المواضيع : 146
    الردود : 2225
    المعدل اليومي : 0.74

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    مطالب مشروعة لشريحة من ابنائنا يبخسهم المجتمع والنظام حقهم

    شكرا لك أخي

    بوركت
    نعم ومطالب مهمة ملحة

    بوركت ايتها الكريمة

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. تنبيه بشأن الرسائل الخاصة
    بواسطة د. سمير العمري في المنتدى أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-01-2007, 10:53 AM
  2. ((تعاريف فلسفية)) شارك بفلسفتك الخاصة ...!!
    بواسطة نورا القحطاني في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 80
    آخر مشاركة: 07-10-2006, 06:07 AM
  3. فلسفتي الخاصة بالحب
    بواسطة قيصر الغرام في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 07-05-2006, 09:17 PM