أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: دموع الحنين

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Sep 2012
    المشاركات : 220
    المواضيع : 24
    الردود : 220
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي دموع الحنين

    نص كتبته في الغربة و من خلال جوال صغير ليس فيه علامات ترقيم فاعذروني

    يبللني مطر الغربة
    ترمقني سماء لست أعرفها بنظرة استهجان
    البر يرفضني و البحر يلفظني
    الذكريات تصفعني
    و زمهرير البعد يلسعني
    وهذا الغيم راسخ كإيماني
    عنيد كانتمائي
    تضج به السماء كما يضج النبض في قلبي
    فيهدر صوت الاشتياق
    و تبرق الأحلام
    تغفو كل سفينة عند مرفئها
    و تستريح الأمنيات
    و أبقى مع الأحزان وحدي
    أراوح في المكان
    لا موج يحمل لي رسائل وصل
    و لا ريح توصلني إلى بر الأمان

    بلا وجه أنا في البعد عنك يا وطني
    بلا نبض بلا لون بلا عنوان
    ملامحي قهر و أبعادي دخان
    تساقطت بسماتي
    تغربت دمعاتي
    كالغيم خاصمته الريح
    كالعطر جافاه الهواء
    كأمتية أرسلتها الأرض و رفضتها السماء
    كأغنية بلا لحن و لا كلمات
    غبار وجد أنا
    تراب يبحث عن تراب
    قلق و شوق و اضطراب
    زملني الأسى و بعثرني الغياب
    غفوتي أرق
    صحوتي غرق
    أحلامي سراب

    عاتبيني يا هموم البعد
    طهري بالدمع إثم نزوحي
    أوقدي النيران في صدري
    انثري ملح الحنين فوق جروحي
    اسقني ألما يعيدني إلى جسدي
    صفدي أغلال قهري
    بوحي بأسراري
    حرري روحي
    أعيدي الياسمين إلى عروقي
    اجعليني في سماء الموت عطرا
    تحيا به أرضي
    و تطمئن قروحي

  2. #2
    الصورة الرمزية عبدالله المحمدي أديب
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    المشاركات : 2,148
    المواضيع : 51
    الردود : 2148
    المعدل اليومي : 0.42

    افتراضي

    ..الغربه في الروح تسكننا ..
    ..ليست بالهجر توجعنا ..
    ..غربة النفس تؤرقنا ..

    ..تسير فينا مجرى الدماء ..
    ..وتعصف بنا فلا نجد الأمان ..

    ..بين الناس الغربة تحرقنا ..
    ..وتغز بنصالها سنين عمرنا ..

    ..شعورا قاتل مرير بنا يترصد ..
    في غربتنا نطوي أحلامنا ونندثرُ ..

    الاديب محمد الدمشقي :
    دمت نقيا متألقا

  3. #3
    الصورة الرمزية نسرين بن لكحل أديبة
    تاريخ التسجيل : Jul 2012
    الدولة : تبسة - الجزائر-
    العمر : 33
    المشاركات : 1,250
    المواضيع : 31
    الردود : 1250
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فجر الدمشقي مشاهدة المشاركة
    نص كتبته في الغربة و من خلال جوال صغير ليس فيه علامات ترقيم فاعذروني

    يبللني مطر الغربة
    ترمقني سماء لست أعرفها بنظرة استهجان
    البر يرفضني و البحر يلفظني
    الذكريات تصفعني
    و زمهرير البعد يلسعني
    وهذا الغيم راسخ كإيماني
    عنيد كانتمائي
    أعجبتني جدا و جدا ..و ما أقواه من تمسك بالأصل دون نفريط في الهوية.


    بلا وجه أنا في البعد عنك يا وطني
    بلا نبض بلا لون بلا عنوان
    ملامحي قهر و أبعادي دخان
    هي الغربة موجعة و متعبة جدا،و قليلون أولئك الذي يعترفون بما يكابدونه فيها، لكنك وصفت فأجدتَ.

    تراب يبحث عن تراب و أي تراب يضاهي تراب الوطن؟!!!!!
    وقي
    اجعليني في سماء الموت عطرا
    تحيا به أرضي
    و تطمئن قروحي
    رائعة هذه التضحية ، قمة العطاء .

    أخي الكريم ،للوطن حضوره الذي نضيق منه فيه، لكننا في الغربة نضيق من فضائها الرحب بزخات الذكريات المتساقطة علينا حنينا و وجدا.
    نص قوي الاحساس ، صادق العبارات بنغمة كلها حب و وفاء و حنين ..
    أعادك الله إلى ديارك قريبا.
    دمت بكل خير.
    تقبل تحيتي و اعجابي الشديد بما سطرته أناملك.عذرك مقبول و ان كنت سأنوه لما أشرت إليه، فهي من الملاحظات التي قدمها لنا أساتذتنا الكرام هنا.
    إنّ في حسنِ البيَان حكمةَ للعقل تُرتَجى،و فُسحة للرّوح تُبتغى..

  4. #4
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.22

    افتراضي

    بلا وجه أنا في البعد عنك يا وطني
    بلا نبض بلا لون بلا عنوان
    ملامحي قهر و أبعادي دخان
    تساقطت بسماتي
    تغربت دمعاتي


    السلام عليكم
    الصدق يقطر مع كل حرف بهذة القصيدة الجميلة الشفافة المعبرة
    يقول المثل ((اسأل مجرب ))
    شكرا لك أخي العزيز
    كل واحد منا سينال نصيبه من حياته ,في النهاية هي الأقدار
    كن بخير
    ماسة

  5. #5
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Sep 2012
    المشاركات : 220
    المواضيع : 24
    الردود : 220
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    الاديب الراقي عبد الله. المحمدي
    شكرا لعمق و روعة حضورك

    نورتني

  6. #6
    الصورة الرمزية وليد عارف الرشيد شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2011
    الدولة : سورية
    العمر : 56
    المشاركات : 6,280
    المواضيع : 88
    الردود : 6280
    المعدل اليومي : 2.23

    افتراضي

    نص جميل شفيف عذب رغم المواجع الصارخة فيه وهذا هو حرفك أيها الدمشقي الجميل ينبض دومًا بالحياة والجمال
    ستعود بإذن الله وسيهدهد الياسمين هذا القلب المتألم القلق
    كن والوطن بخير صديقي الأديب المبدع الجميل
    محبتي وتقديري

  7. #7
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Sep 2012
    المشاركات : 220
    المواضيع : 24
    الردود : 220
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    المميزة نسرين صاحبة الحضور الراقي و القلم الجميل
    شكرا من القلب لروعة حضورك أهلا بك

  8. #8
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,823
    المواضيع : 195
    الردود : 9823
    المعدل اليومي : 2.72

    افتراضي

    للغربة معاول تضرب الجسد والقلب تاركة النّدوب بعد رشّ ملح المداواة
    لغة راقية وجمال في التّعبير
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

  9. #9
    الصورة الرمزية ناصر أبو الحارث شاعر
    تاريخ التسجيل : Aug 2010
    الدولة : حيث راية الإسلام
    المشاركات : 336
    المواضيع : 5
    الردود : 336
    المعدل اليومي : 0.10

    افتراضي

    كل الوجع يهون لأنه ينتهي حتما ما لم نفقد الهوية
    بوحك معذب وصادق

  10. #10
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Sep 2012
    المشاركات : 220
    المواضيع : 24
    الردود : 220
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    الراقية دائما فاطمة عبد القادر
    شكرا من القلب لروعة قراءتك و حضورك الجميل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. إلى متى سيسكنني الحنين !!؟؟.....................
    بواسطة حسنية تدركيت في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 04-12-2009, 08:49 AM
  2. بوحُ الحَنين
    بواسطة محمد المختار زادني في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 13-08-2009, 12:35 PM
  3. ضج الحنين
    بواسطة صالح أحمد في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 12-11-2006, 08:38 PM
  4. و عاد الحنين
    بواسطة نور الإسلام في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-11-2004, 07:50 PM
  5. الحنين
    بواسطة نفس مثقلة في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-09-2003, 11:51 PM