أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: غازي كنعان : مسلسل التفجيرات في دمشق وعلائم انهيار النظام

  1. #1
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Aug 2004
    المشاركات : 332
    المواضيع : 80
    الردود : 332
    المعدل اليومي : 0.06

    Question غازي كنعان : مسلسل التفجيرات في دمشق وعلائم انهيار النظام

    تفجير سيارة مفخخة في حي المزة مساء اليوم وردود الفعل المحلية عليه ونسبته للموساد الاسرائيلي من قبل وزير الداخلية الجديد غازي كنعان وفاروق الشرع مسالة تثير سخرية المراقبين جميعا ولا تعدوا كونها سذاجة متصنعة لابعاد اصابع الاتهام عن دور (الخبير السوري ) العالمي بصناعة الاغتيالات والمتفجرات والتي شهدت شوارع العاصمة بيروت ومناطقها بعضا من خبرات (ابو يعرب )

    (عمل رئيسا لفرع مخابرات المنطقة الوسطى خلال احداث 1979_1982 ) في سورية ثم تسلم رئاسة فرع الامن والاستطلاع في بيروت من اللواء محمد غانم حتى العام 2002 وانجز في عهده كبرى العمليات ضد المعارضين ( قتل حسن خالد .رشيد كرامي .تفجير قوات المارينز والقوات الفرنسية بمساعدة الحرس الثوري الايراني والحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وتصفية ايلي حبيقة اخيرا وغيره قبل ان يتم استدعاؤه لدوره الجديد .... )

    والتي الجمت معارضي ( قوات الامن والمراقبة ) الخارجيين والداخليين وضمنت صمتهم وحيادهم واقرارهم بطاعة الخبير الذي تم استدعاؤه قبل اشهر من احالته على الاستيداع... لوزارة الداخلية السورية رغم معارضة بعض كبار جنرالات بشار المقربين ( جهاز امن الدولة +جهاز المخابرات العسكرية+جهاز المخابرات الجوية ) والذين وقفوا ضد تعينه في هذا المنصب وطلب الادارة الامريكية منه ان يقوم بضبط الاجهزة الامنيةوتوحيدها في يده لمواجهة متطلبات المرحلة القادمة واستحقاقات (السلام المفروض مع اليهود )(الاستسلام ) والتنازل علنيا عن كل الثوابت التي كان ( يتبجح ) بها رئيسه السابق والقدرة على فرض الامن داخليا بالاعتماد على خبراته ومنحه الضوء الاخضر الامريكي لذلك .

    وربما كان للعملية الاولى التي نفذتها الطائرات الاسرائيلية في شمال غرب دمشق ( ضرب موقع عين الصاحب ) وتبعها عملية اغتيال الشيخ عز الدين خليل في حي اليرموك بقلب دمشق والتي سبقها انذار علني للموساد بثته عبر القنوات الاعلامية العربية التي تدخل دمشق (جريدة الحياة ) ولم تتنصل من مسؤليتها عنه بل واعترفت بفخر بقدرة الذراع (الاستخباراتي ) لها .

    لكنها لم تفعل هذا اليوم (حتى كتابة هذه الاسطر على الاقل ) ... ونرى انها لن تقوم بالاعتراف به لااسباب كثيرة ربما يكون اهمها انها تتيح الفرصة لغازي كنعان بالقيام بمزيد من هذا النوع من المفرقعات البليدة لطرد العناصر المطلوبة من دمشق وارعابها بهذه الصورة الى القاهرة التي تستعد لاحتضانهم مؤقتا بل اعادتهم لدولة( غزة ونستاريم اخيرا ) التي تشرف عليها وعلى صياغتها وتنفيذها عمليا المخابرات المصرية بقيادة عمر سليمان ...

    ولقد لاحظنا بعد عملية اغتيال الشيخ عز الدين حماس وهو عنصر ( غير نشط في قواعد حماس ) انتشار صيغة واحدة من الاخبار التي تزعم ان هناك نشاطا استخباريا (للموساد ) يلاحق الناشطين من اعضاء المنظمات الجهادية (الفلسطينية ) في جزيرة العرب (اذاعة ذلك اليمن والسعودية وقطر ) بوقت واحد وذلك يدلنا على تنسيق عام بين الاجهزة الامنية لهذه الدول مع المخابرات السورية والمصريةالقطرية والليبية التي اشارت لها الاتهامات بتقديم تقرير عن نشاط حماس وشقيقاتها للموساد الاسرائيلي ..ولا نعتقد بصحة ذلك مطلقا ولا حاجة للموساد بتقرير من اجهزة لا ترقى لما تملكه الموساد من عناصر تابعة لها اصلا في صميم هذه المنظمات نفسها بل وعلى اعلى المستويات .(اغتيال فتحي الشقاقي رحمه الله ) .

    واعلان خالد مشعل قبل قليل لاذاعة لندن : ان حماس على اتصال مع الاتحاد الاوربي له دلالات سياسية خاصة في هذا الوقت بالذات وتبعات تكتيكية ايضا وتنازلات سياسية دراماتيكية علنية... عن مسائل واضحة تصب في انهاء القضيةالمصيرية واسدال الستار عليها .. ستكون واضحة في الايام القادمة من قيادة حماس خارج وداخل الاراضي المحتلة .. .... رغم اعتبار الاتحاد الاوربي منظمة حماس (منظمة ارهابية قبل عام تقريبا من الان وسمحوا لهافقط بالعمل السياسي وجمع الاموال ) ولكنهم قاموا قبل اسبوع في المانية مثلا بالهجوم على مقرات مؤسسة الاقصى التابعة لها ومصادرة الوثائق وحجز الاموال العائدة لها بحجة انها تمول عمليات ارهابية داخل الاراضي المحتلة ) .
    ونشرت في ذلك الوقت اخبار في وسائل الاعلام العربية والاجنبية عن تشكيل خلية تنسيق امريكية _اسرائيلية لادارة عمليات تصفية واسعة لقادة حماس والجهاد وتجنيد عناصر عربية محلية للمراقبة والرصد والاستطلاع . اضافة لقائمة من 12 قياديا وضعتهم على لائحة التصفيات القادمة .

    اننا هنا لانقوم سوى بالقاء الضوء على هذه اللعبة الاستخبارية القذرة والساذجة التي تمارسها الاجهزة الامنية العربية لحماية الانظمة المتهالكة والمستسلمة بشكل مخز للكيان الصهيوني وتقوم بتنفيذ حلقات من المسلسل المطلوب منها داخليا في لعبة مساومات علنية لضبط الامن وارهاب الناس والايحاء لهم بشكل خفي بقدرة لاتقاوم للكيان الصهيوني وان البراغماتية تتطلب التعامل معه وكانه قدر محتوم وبالتالي الانصياع لرغباتهم في السيطرة وتمزيق الكيانات الكرتونية التي صنعت باشرافهم لخدمتهم وخدمة مخططاتهم في التوسع
    والاقتراح الاسرائيلي الاخير(المخز ) (يشهد على ذلك التوجه ) قبل ايام بمقايضة نصف الجولان (التي منعت امتار قليلة فقط من ساحل طبريا نظريا ) (حافظ الاسد في جنيف من التوقيع على سلام الشجعان مع رابين) ..... مع اراض من شرق الاردن !!!!

  2. #2
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    المشاركات : 648
    المواضيع : 105
    الردود : 648
    المعدل اليومي : 0.11

    افتراضي


    واعلان خالد مشعل قبل قليل لاذاعة لندن : ان حماس على اتصال مع الاتحاد الاوربي له دلالات سياسية خاصة في هذا الوقت بالذات وتبعات تكتيكية ايضا وتنازلات سياسية دراماتيكية علنية... عن مسائل واضحة تصب في انهاء القضيةالمصيرية واسدال الستار عليها
    القطرية حتى في حالة الأقطار الكبيرة لسقفها ارتفاع معين لا تتعداه قامات أبطالها. ومن تعدت قامته هذا الحد قص الحد رقبته. ولعل هذا يفسر لماذا تم اغتيال الشيخ أحمد يسن والرنتيسي رحمهما الله. وسمعت أن الرنتسي يرحمه الله صرح قبل اغتياله بأيام أن فلسطين لن يحررها إلا الخلافة. وكثير من عمليات التصفية في بعض الحركات والدول تستهدف التخلص ممن لا يلتزمون بالبعد القطري. تذكر وتذكر فستجد الشواهد كثيرة.

    والشيء ذاته ينطبق على العقائد والأفكار. وما الإسلام القطري فلسطينيا وغير فلسطيني إلا مثال ساطع على أن دوره لا يتعدى تكييف المخلصين من الأمة مع الواقع ومن ثم صيرورتهم جزء منه بكل كارثيته، رقعة نظيفة لثوب قذر مهترئ تطيل عمره وتواري بعض سوءاته، وأداة (ديموقراطية) تضفي المصداقية على موابقه.

    ويأتي الدور الأهم للإسلام القطري وهو صرف المخلصين عن التغيير الأهم - إستئناف الخلافة - لتغيير الواقع الإسلامي والدولي، يأتي في هذا السياق.

    حزب الله ورجاله هم من نعلم إخلاصا وتضحية، سمعت تصريحا للشيخ صبحي الطفيلي على الجزيرة يقول فيه عنه ما مؤداه ( أن رجالاته فوق الشبهات ولكنه انتهى حارسا لحدود إسرائيل) . فحتى لو توفر الإخلاص فإن دور الإسلام القطري يظل ذاته محكوما بسياسة القطر الذي يعمل فيه - إن كان مرخصا - والأقطار التي تدعمه.

    بدونك عين الشمس تبدو كئيبةً
    ............... وحتى تعودي علقمٌ ماء زمزمِ

المواضيع المتشابهه

  1. بوح " 5 " انهيار التشظي
    بواسطة مأمون احمد مصطفى في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 19-11-2007, 09:37 PM
  2. بمناسبة التفجيرات
    بواسطة خالد عمر بن سميدع في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-09-2003, 04:02 PM