أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: صفح آخر

  1. #1
    الصورة الرمزية لانا عبد الستار أديبة
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    العمر : 48
    المشاركات : 2,496
    المواضيع : 10
    الردود : 2496
    المعدل اليومي : 0.97

    افتراضي صفح آخر

    تنام على حلم وتصحو على وهم
    مبعثرة بين إنكار ما ترى بعين عقلها وتأكيد ما تدّعي بأحلام قلبها، ترفع قصورها الرملية على شاطئ ادعاءاته، فيطيح بها موج الحقيقة على محكّ كل مدّ
    تعلن التمرد على سلطانه وتقسم على الإطاحة بعرشه، فيركلها العزم جنينه في قلبها معلنا صفحا آخر

  2. #2
    الصورة الرمزية براءة الجودي شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2012
    الدولة : قابعٌ في فؤادي ألمحُ السرَّ المثير * شاعرٌ حرٌّ أبيٌّ فلأشعاري زئير
    المشاركات : 4,368
    المواضيع : 71
    الردود : 4368
    المعدل اليومي : 1.59

    افتراضي

    تنام على حلم وتصحو على وهم
    مبعثرة بين إنكار ما ترى بعين عقلها وتأكيد ما تدّعي بأحلام قلبها، ترفع قصورها الرملية على شاطئ ادعاءاته، فيطيح بها موج الحقيقة على محكّ كل مدّ
    كثيرة هي الأحلام التي نراها ونتخيلها ونعيش معها فنضحك ونبكي وقد نشطُّ أحيانًا لكن قليلا مايتحقق منها ويُصبح حقيقة لاوهما على أرض الواقع وهذا مرتبط بوضع الإنسان أيضا والعقبات التي أمامه ومدى عزيمته وهمته
    واستعداداته لتحقيق مايطمح إليه ومايحلم به , وليس شرط أنَّ كل حلم نريد يكون حقيقة , فقد تجري الرياح بما لاتشتهي السفن .
    وأحيانًا نرسمُ عن الأشخاص مانحبُّ نحن ثم نرتطم بالحقيقة ونُصدم بالواقع الذي عكس كل ماتخيلناه عنه وهذا اراه عيبٌ في ذات الإنسان أنْ كانت نظرته قاصرة ورأى مايريده هو دون أن يبصر حقائق الغير أو غفل عنها أو خالف قلبه في توهم المثالية عن شخصٍ آخر مثلا !!

    تعلن التمرد على سلطانه وتقسم على الإطاحة بعرشه، فيركلها العزم جنينه في قلبها معلنا صفحا آخر
    غالبًا هذا الأمر يأتي من محبٍّ صادق أو متيَم القلب , بحيث أنه سيعاتب من يحب ويتمرد عليه ويخاصمه لأسبابٍ بينهما وحينما يأتي الوقت الحاسم حين يلتقيان , يطير كل مانواه وعزمه ويتفهَّم توأمه الآخر فيصفح عنه حتى لو فعل به مافعل وأجرم .
    تقديري لكِ
    سلكتُ طريقي ولالن أحيد = بعزمٍ حديدٍ وقلبٍ عنيد

  3. #3
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه أديبة
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,823
    المواضيع : 195
    الردود : 9823
    المعدل اليومي : 2.64

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانا عبد الستار مشاهدة المشاركة
    تنام على حلم وتصحو على وهم
    مبعثرة بين إنكار ما ترى بعين عقلها وتأكيد ما تدّعي بأحلام قلبها، ترفع قصورها الرملية على شاطئ ادعاءاته، فيطيح بها موج الحقيقة على محكّ كل مدّ
    تعلن التمرد على سلطانه وتقسم على الإطاحة بعرشه، فيركلها العزم جنينه في قلبها معلنا صفحا آخر
    كحركة البندول تتحرّك البطلة بين ثنائيّات متناقضة : نوم وصحو، إنكار وتأكيد، إدّعاءات وحقيقة، تمرّد ينقلب إلى صفح، فتهدأ الحركة.
    قصّة رائعة بصورها وبتدرّج الأحداث من الصّخب إلى الهدوء الذي جاء مع الصّفح في النّهاية
    بوركت عزيزتي لانا
    تقديري وتحيّتي

  4. #4
    الصورة الرمزية لانا عبد الستار أديبة
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    العمر : 48
    المشاركات : 2,496
    المواضيع : 10
    الردود : 2496
    المعدل اليومي : 0.97

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براءة الجودي مشاهدة المشاركة
    كثيرة هي الأحلام التي نراها ونتخيلها ونعيش معها فنضحك ونبكي وقد نشطُّ أحيانًا لكن قليلا مايتحقق منها ويُصبح حقيقة لاوهما على أرض الواقع وهذا مرتبط بوضع الإنسان أيضا والعقبات التي أمامه ومدى عزيمته وهمته
    واستعداداته لتحقيق مايطمح إليه ومايحلم به , وليس شرط أنَّ كل حلم نريد يكون حقيقة , فقد تجري الرياح بما لاتشتهي السفن .
    وأحيانًا نرسمُ عن الأشخاص مانحبُّ نحن ثم نرتطم بالحقيقة ونُصدم بالواقع الذي عكس كل ماتخيلناه عنه وهذا اراه عيبٌ في ذات الإنسان أنْ كانت نظرته قاصرة ورأى مايريده هو دون أن يبصر حقائق الغير أو غفل عنها أو خالف قلبه في توهم المثالية عن شخصٍ آخر مثلا !!


    غالبًا هذا الأمر يأتي من محبٍّ صادق أو متيَم القلب , بحيث أنه سيعاتب من يحب ويتمرد عليه ويخاصمه لأسبابٍ بينهما وحينما يأتي الوقت الحاسم حين يلتقيان , يطير كل مانواه وعزمه ويتفهَّم توأمه الآخر فيصفح عنه حتى لو فعل به مافعل وأجرم .
    تقديري لكِ
    قراءتك راقية براءة
    الصفح يأتي من محب صادق متيّم يتنازل ويتراجع ويعود عند أول نداء
    لكن هذا ينته يوما ما
    وينتصر العقل
    أشكرك

  5. #5
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.58

    افتراضي

    يعجبني أسلوبك القصصي الجميل أستاذة لانا
    تكثيف كبير وفكرة واضحة لا تضيع من القارئ
    ولغة جميلة وقوية

    قصة رائعة أختي

    شكرا لك

    بوركت

  6. #6
    مشرف قسم القصة
    مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات : 6,420
    المواضيع : 105
    الردود : 6420
    المعدل اليومي : 2.06

    افتراضي

    الأخت لانا

    نص مكثف نجح في ايصال الفكرة.
    هو الضعف حين يدفع للتشبث بالأوهام ..مرة ثم أخرى حتى تأتي ساعة الحقيقة.
    تحياتي
    وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن

  7. #7
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,635
    المواضيع : 386
    الردود : 23635
    المعدل اليومي : 5.69

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانا عبد الستار مشاهدة المشاركة
    تنام على حلم وتصحو على وهم
    مبعثرة بين إنكار ما ترى بعين عقلها وتأكيد ما تدّعي بأحلام قلبها، ترفع قصورها الرملية على شاطئ ادعاءاته، فيطيح بها موج الحقيقة على محكّ كل مدّ
    تعلن التمرد على سلطانه وتقسم على الإطاحة بعرشه، فيركلها العزم جنينه في قلبها معلنا صفحا آخر
    صراع بين القلب والعقل .. ومد وجذر لوهم يسيطر فيجعلها تتفانى في تقديم التنازلات بحجة الحب الدامغة
    نص قوي الفكرة أصاب الهدف بيسر رغم اعتماده على الترميز جاء في قالب جميل وحرف أنيق
    بوركت أديبتنا الفاضلة واليراع
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية لانا عبد الستار أديبة
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    العمر : 48
    المشاركات : 2,496
    المواضيع : 10
    الردود : 2496
    المعدل اليومي : 0.97

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاملة بدارنه مشاهدة المشاركة
    كحركة البندول تتحرّك البطلة بين ثنائيّات متناقضة : نوم وصحو، إنكار وتأكيد، إدّعاءات وحقيقة، تمرّد ينقلب إلى صفح، فتهدأ الحركة.
    قصّة رائعة بصورها وبتدرّج الأحداث من الصّخب إلى الهدوء الذي جاء مع الصّفح في النّهاية
    بوركت عزيزتي لانا
    تقديري وتحيّتي
    يعجبني أسلوبك المتعمق في قراءة النص يرصد المعاني المتوارية وراء الصور القصيرة
    أنت أديبة كبيرة فعلا أستاذة كاملة
    أشكرك

  9. #9
    الصورة الرمزية عبدالرحيم الحمصي قاص وشاعر
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : المغرب ،، فرنسا
    المشاركات : 629
    المواضيع : 57
    الردود : 629
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    المسامح كريم كما يقول المثل
    لكن ،،،
    للتسامح حدود إنسانية و عقلانية
    تنبلج من جب الكرامة .

    المبدعة لانا ،،،

    نص بنكهة نثرية عالية المدال
    المعادلة للمعنى و التركيب
    و كذا اندلالية راقية النبض .

    محبتي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الحمصــــــــي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هل جنيت على أحد و أنا أداعب تفاصيل حروفي http://elhamssia.maktoobblog.com/
    ،،،؟؟؟؟؟؟؟

  10. #10
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 13,651
    المواضيع : 185
    الردود : 13651
    المعدل اليومي : 5.11

    افتراضي

    يقول المثل: ( اللي يحب ما يكرهش)
    سبك فني مميز وتكثيف , وألق في تركيب الجمل
    تلعبين بالكلمات كما يلعب هو بمشاعرها لينال صفحا جديدا
    مبدع قلمك .. تحياتي لك لانا وشذى الورود.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مفيناش من صفح؟
    بواسطة ربيحة الرفاعي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 08-09-2016, 01:05 AM
  2. تركيب آخر ......رأي آخر
    بواسطة محمد محمد أبو كشك في المنتدى النَّقْدُ التَّطبِيقِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 31-05-2015, 08:28 PM
  3. آخر أخبار الفايروسات والتخلص منها
    بواسطة نسرين في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-09-2008, 05:00 PM
  4. طلاب آخر زمن، لأ ونظار آخر زمن!
    بواسطة ماجدة ماجد صبّاح في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-10-2007, 10:28 PM
  5. آخر ما توصلت إليه مع البسيط ..
    بواسطة خالد عمر بن سميدع في المنتدى مَدْرَسَةُ الوَاحَةِ الأَدَبِيَّةِ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-01-2003, 07:57 PM