أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: تحديث!

  1. #1
    الصورة الرمزية م. تامر مقداد شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2013
    الدولة : غزة-فلسطين
    المشاركات : 200
    المواضيع : 21
    الردود : 200
    المعدل اليومي : 0.08

    Exclamation تحديث!

    يعاتبني المذيع: ألم تنتبه أن محرر الأخبار لم يحدّث موجز الحادية عشرة مساءً.. وأذعناه كما هو عند منتصف الليل!

    سألته: هل تعني أن أحداثا وقعت خلال هذه الساعة لم يقم بإضافتها؟

    أجاب: كلا.. ولكنْ، خبر الأسير المضرب عن الطعام...

    استفهمت: ما له؟

    قال: عدد أيام الإضراب أصبح 209.. وليس 208 !
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية مصطفى حمزة شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2012
    الدولة : سوريا - الإمارات
    المشاركات : 4,423
    المواضيع : 168
    الردود : 4423
    المعدل اليومي : 1.58

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م. تامر مقداد مشاهدة المشاركة
    يعاتبني المذيع: ألم تنتبه أن محرر الأخبار لم يحدّث موجز الحادية عشرة مساءً.. وأذعناه كما هو عند منتصف الليل!

    سألته: هل تعني أن أحداثا وقعت خلال هذه الساعة لم يقم بإضافتها؟

    أجاب: كلا.. ولكنْ، خبر الأسير المضرب عن الطعام...

    استفهمت: ما له؟

    قال: عدد أيام الإضراب أصبح 209.. وليس 208 !
    أسعد الله أوقاتك أخي الأكرم الأستاذ تامر
    تافهون يبحثون عن التوافه ، في زمن ذبح الإسلام والمسلمين على رؤوس الأشهاد!
    اليوم كنتُ أقرأ ما يُشبه فكرة نصّك
    بعد أن اعتصرتْ أنباء مجزرة بانياس وقراها ما تبقّى منّي ومن معدتي المقروحة
    طالعني شيخٌ ( من علمائنا الكبار ) يتحدّث عن صلاة التسابيح وثوابها !!!
    نصّك فكرته مهمة وعميقة وفي وقتها ، لكنّ التعبيرَ عنها لم يكن على مستواها لغةً وتأثيراً ووقعاً ..
    تحياتي
    اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا

  3. #3
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,635
    المواضيع : 386
    الردود : 23635
    المعدل اليومي : 5.68

    افتراضي

    ينطبق عليها المثل المصري القائل " اتصدر للهايفة - التافهة - " وترك القضية الأصلية تتقلب على القتاد
    جميلة الفكرة ولكن ليست بمسترى مجموعة "خطابات لم تصلها "
    دام ألقك
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية م. تامر مقداد شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2013
    الدولة : غزة-فلسطين
    المشاركات : 200
    المواضيع : 21
    الردود : 200
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى حمزة مشاهدة المشاركة
    أسعد الله أوقاتك أخي الأكرم الأستاذ تامر
    تافهون يبحثون عن التوافه ، في زمن ذبح الإسلام والمسلمين على رؤوس الأشهاد!
    اليوم كنتُ أقرأ ما يُشبه فكرة نصّك
    بعد أن اعتصرتْ أنباء مجزرة بانياس وقراها ما تبقّى منّي ومن معدتي المقروحة
    طالعني شيخٌ ( من علمائنا الكبار ) يتحدّث عن صلاة التسابيح وثوابها !!!
    نصّك فكرته مهمة وعميقة وفي وقتها ، لكنّ التعبيرَ عنها لم يكن على مستواها لغةً وتأثيراً ووقعاً ..
    تحياتي
    أستاذي المبجّل مصطفى حمزة.. أسعدك الله بما يحبه ويرضاه

    هؤلاء سيدي هم أحفاد من سألوا الحسن البصري عن دم البعوض.. ولم يسألوا عن دم الحسين!

    لن أدافع عن "مستوى" الومضة: "لغةً وتأثيراً ووقعاً".. خاصة وقد "تبعتك" فيه أستاذتنا آمال المصري.. تبعية "وعزّزنا بثالث" لا تبعية "وإنا على آثارهم..." نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لكنها في النهاية: ومضة.. هكذا جاءت.. وهكذا قدّمتها.. وهكذا "طغت" عليها طبيعة عملي ( مدققا لغويًّا بالإذاعة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ).. وأكاد أزعم أنها حدثت كما هي! نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    دمت بعز.. ولك ود أخيك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية م. تامر مقداد شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2013
    الدولة : غزة-فلسطين
    المشاركات : 200
    المواضيع : 21
    الردود : 200
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمال المصري مشاهدة المشاركة
    ينطبق عليها المثل المصري القائل " اتصدر للهايفة - التافهة - " وترك القضية الأصلية تتقلب على القتاد
    جميلة الفكرة ولكن ليست بمسترى مجموعة "خطابات لم تصلها "
    دام ألقك
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    أسعد الله أوقاتك أ. آمال

    لا تقارني هذه بـ"خطابات لم تصلها"!.. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    فإن الأمل في وصول تلك الخطابات يبثها ألقا وروحا.. أما من "يتصدر للهايفة" فلا أرى أملا فيه يُرتجى! نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    دمت والواحة في عز ورفعة شأن.. تحيتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,277
    المواضيع : 1080
    الردود : 40277
    المعدل اليومي : 6.47

    افتراضي

    الومضة معبرة جدا بمضمونها الموجع بما تعرض له الكريمان مصطفى وآمال إذ تبلدت منا المشاعر وتلبدت فما عاد يحركنا إلا الخبر من أجل الخير وليس من أجل مضمونه ومحتواه.

    هذا يدفعني للتأمل في الفرق بين شعوبنا وشعوب أعدائنا في أمريكا خصوصا وفي الغرب عموما. هم هناك يخترعون الأمر كلعبة للتسلية ولكنهم سرعان ما يحولونها إلى أداة نفع أو آلة قتل ، ولعل في "الزنانة" مثال لا حصرا على ما أقول ، ويشاهدون الأفلام الخيالية فيحولونها لحقائق يعيشونها ويحققونها كأفلام الخيال العلمي الذي حولوا مضامينها لسلاح يستخدم ضد شعوبنا بتكنولوجيا الخيال العلمي.

    أما شعوبنا فتعيش الحقائق وأخبار الواقع كما تعيش في متابعة مسلسل مسل أو برنامج عن عالم لا يخصنا ، وهذا التباين للأسف هو ما يمثل أحد أهم أسباب تدهورنا.

    أعود للومضة لأقول بأن الومضة لغة وأسلوبا كانت مترهلة وهذا سبب ضعفها ، ولو أنك قمت بتكثيفها لكانت أوقع وأجمل.

    أنظر مثلا ....

    عاتبني المذيع: لمَ لم تحدّث موجز منتصف الليل!

    سألته: أثمة حدث استجد يضاف؟

    أجاب: كلا.. خلا خبر الأسير المضرب عن الطعام إذ أصبح عدد أيام إضرابه 209 وليس 208 !


    تقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 9.68

    افتراضي

    ومضة موجعة الفكرة عميقة المضمون
    شابها إسهاب كانت لتأتلق لو تلافاه أديبنا

    دمت بألق

    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية فاتن دراوشة مشرفة عامة
    شاعرة

    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    الدولة : palestine
    المشاركات : 8,869
    المواضيع : 90
    الردود : 8869
    المعدل اليومي : 2.34

    افتراضي

    هو خطب كلّ من تلهه القشور عن اللبّ

    دمت بودّ مبدعنا
    غبنا ولم يغبْ الغناء
    يا فاتن الأسحار حيّاكِ الربيع إذا أضاء


  9. #9
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 52
    المشاركات : 12,542
    المواضيع : 378
    الردود : 12542
    المعدل اليومي : 2.38

    افتراضي

    فجوة ما بين : الزمن العددي والزمن القيّمي !!

    خطابنا خارج التاريخ ... ينسج قصورًا من وهم .. والواقع يهدم قصورنا ..


    /

    النص متخم بالاستطالة .. حبذا التكثيف ليصطلح كونه : ومضة!!





    تقديري.
    الإنسان : موقف

  10. #10
    الصورة الرمزية بهجت الرشيد مشرف أقسام الفكر
    أديب ومفكر

    تاريخ التسجيل : Apr 2008
    الدولة : هنا .. معكم ..
    المشاركات : 5,065
    المواضيع : 234
    الردود : 5065
    المعدل اليومي : 1.19

    افتراضي


    مجرد يوم آخر يضاف إلى التقويم المأساوي الذي نعيشه !


    دمت بخير وعافية



    تحياتي ومحبتي ..








    لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

المواضيع المتشابهه

  1. معالم على تحديث الفكر العربي
    بواسطة بابيه أمال في المنتدى المَكْتَبَةُ العِلمِيَّةُ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-02-2011, 01:05 AM
  2. تحديث الإسلام نظرة غربية
    بواسطة عطية العمري في المنتدى الحِوَارُ المَعْرِفِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-09-2009, 06:04 PM