أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: ابكي على وطنين\ إلقائي وعزفي

  1. #1
    الصورة الرمزية حسام السبع شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات : 565
    المواضيع : 76
    الردود : 565
    المعدل اليومي : 0.21

    افتراضي ابكي على وطنين\ إلقائي وعزفي



    أبكي على وطنين

    عفراءُ قدْ سَلبوك ِ مِنـّي
    أخذوك ِ منْ أفياءِ حِضني

    للآن َ أنت ِ بخاطري
    أشقى بأشواقي وحُزني

    أخذ الزمانُ جميعَ ما
    عندي وما يحلو بعيني

    أبكي على وطنين ِ لي
    الأول الممنوع عنـّي ..

    وأنا به ِ ..أبقى هنا
    في القيدِ محصورا ً بسجني

    بلدي الذي يجتاحهُ
    أعداؤنا من كل ِّ لون ِ

    والموطن الثاني الذي
    قد كان لي جنـّات عَدن ِ

    هو أنت ِِ يا محبوبتي
    ما غبت ِ عن قلبي و ذِهني

    الحزن ُ يملأ مُهجتي
    ربي على همّي أعنـّي

    شِعري نواحٌ .. صادح ٌ
    لا تحسبوا أني أُغنـّي


    إن َّ اليهود َ تجبّروا
    فإلى متى هذا التجنـّي ؟

    حرقوا المساجد َ .. لوثـّوا
    أرض َ الرباط ِ فأي ُّ هَون ِ

    والعُرب ُ في خِزي ٍ وقد ْ
    فقدوا الصِراط َ .. فأي ُ جُبن ِ!

    أبكي على وطنين لي
    يا قلبُ دمعا ً مِلء كوني

    يصلي عيوني سيله ُ
    كالنارِ منها ذابَ جفني

    إنْ طالتْ الأيامُ لنْ..
    يُنهي وفائيَ أيُّ وَهن ِ

    سيفٌ أنا في موطني
    بجسارتي لا بالتمنـّي

    هذي حياتي كلها ..
    منذ الطفولة عذبتني

    لا أنت ِ لي.. وبموطني
    قيد ٌ يحيط ُ بكل ِ رُكن ِ

    أشكو بلائي صامتا ً
    ولسانُ حالي صار فنـّي

  2. #2
    الصورة الرمزية مصطفى حمزة شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2012
    الدولة : سوريا - الإمارات
    المشاركات : 4,423
    المواضيع : 168
    الردود : 4423
    المعدل اليومي : 1.49

    افتراضي

    الله الله أيها الفنان الشفيف ، أخي حُسام السبع
    لكأنّ الشعرَ يحيا بكامل روعته وشبابه ورونقه حين يُغنّى !
    هكذا اعتقد قديماً صنّاجة العرب الأعشى حين كان يتغنّى بشعره ، حتى قيل أشعر العرب الأعشى إذ طّرِب ..
    وكم يطيبُ لي أن أستروح من عناء مهنة المعذّبين في الأرض - المعلّمين - بالاستماع إلى ملحمة جلجامش
    تُلقى على عزف عابد عزارية !!
    لن أعلّق على مضمون الأبيات لأبقيَ الجرحَ نائماً .... بعضَ الوقت ..
    تحياتي وتقديري
    اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا

  3. #3
    الصورة الرمزية بشار عبد الهادي العاني شاعر
    تاريخ التسجيل : Aug 2011
    الدولة : تركيا
    المشاركات : 2,716
    المواضيع : 133
    الردود : 2716
    المعدل اليومي : 0.85

    افتراضي

    بسم الله وما شاء .
    شاعر مبدع وفنان تشكيلي وعازف ماهر. بارك الله بك وعليك
    لكم كل تحية وتقدير.

  4. #4
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 18,291
    المواضيع : 495
    الردود : 18291
    المعدل اليومي : 4.85

    افتراضي

    \بوركت ايها الشاعر الرائع
    لما قدمت من نص جميل المعاني رغم ما يحمله من وجع
    ورغم المضمون انموجع الا ان تقديم النص صوتيا فقد قرب الكلمات الى الروح
    مودتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    مشرفة عامة
    شاعرة

    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    الدولة : palestine
    المشاركات : 8,891
    المواضيع : 91
    الردود : 8891
    المعدل اليومي : 2.25

    افتراضي

    قصيدة راقية مضمونا ومبنًى

    وإلقاء رائع زاد الكلمات بهاء

    سعيد صفاحي بمصافحتها

    مودّتي
    غبنا ولم يغبْ الغناء
    يا فاتن الأسحار حيّاكِ الربيع إذا أضاء


  6. #6
    الصورة الرمزية د. محمد حسن السمان شاعر وناقد
    تاريخ التسجيل : Aug 2005
    المشاركات : 4,318
    المواضيع : 59
    الردود : 4318
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    الأخ الفاضل الشاعر حسام السبع
    أسعد الله صباحك بكل خير , على الرغم من الحزن الذي استطعت أن تنقله إلي ,
    لقد أجدت التعبير , مستخدما "النون" الحزينة ببراعة , ونجحت في توصيل ما
    تريد من مشاعر الحزن والمعاناة , بشكل سهل مباشر , أسجّل لك إعجابي بهذه
    التوأمة بين المحبوبتين , هي براعة ذكية أيضا , رائع أنت ايها الشاعر .
    تقبل تقديري وإعجابي

    د. محمد حسن السمان

  7. #7
    الصورة الرمزية حسام السبع شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات : 565
    المواضيع : 76
    الردود : 565
    المعدل اليومي : 0.21

    افتراضي

    السيد الأديب د محمد السمان

    الشعر حالة وجدانية
    عندما تصنع صناعة تفقد محتواها
    فالمباشرة هي مشاعر
    والتوامة بين الحبوبتين في وطن اعيش فيه وقد سلبوه مني
    ومحبوبة تعيش بداخلي وسلبوها مني
    لك التحيات
    اشكرك
    لك خالص التقدير

  8. #8
    الصورة الرمزية حسام السبع شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات : 565
    المواضيع : 76
    الردود : 565
    المعدل اليومي : 0.21

    افتراضي

    الشاعرة القديرة فاتن دراوشة
    تعطرت الحروف بمصافحتك

  9. #9
    الصورة الرمزية حسام السبع شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات : 565
    المواضيع : 76
    الردود : 565
    المعدل اليومي : 0.21

    افتراضي

    الحبيب الشاعر محمد ذيب
    انت ادرى الناس بهذا الوجع

  10. #10
    الصورة الرمزية حسام السبع شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات : 565
    المواضيع : 76
    الردود : 565
    المعدل اليومي : 0.21

    افتراضي

    الأخ الشاعر بشار البدوي العاني
    برغم ذلك يطبق علي المثل الذي يقول:
    سبع صنايع والبخت ضايع

    تحيات لك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. من كلماتي و ألحاني وعزفي
    بواسطة حسام السبع في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-11-2013, 10:09 AM
  2. غنائي وكلماتي لحاني وعزفي
    بواسطة حسام السبع في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-09-2013, 09:50 PM
  3. ابكي على وطنين\ إلقائي وعزفي
    بواسطة حسام السبع في المنتدى كَرَوَانُ الوَاحَةِ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-08-2013, 10:33 PM
  4. لحن الفراق - إلقائي وعزفي
    بواسطة حسام السبع في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-06-2013, 12:42 PM
  5. ابكي عليك وابكي منك
    بواسطة رحال في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 04-05-2003, 02:57 AM