السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أعرف هل قصيدتي موزونة أم لا ؟
ولقد كتبت البيت الأول فقط ، وهي قصيدة بالعامية ، فأرجو الرد .
تراها صدفة ما كانت عالبال * تلاقينا فيها يا أغلى الناس
فصلُ الخِطاب» بقلم عبد الحليم منصور الفقيه » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» المنفى» بقلم الدكتور ماجد قاروط » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» النصر المؤزر. ..!!» بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» تعددت الأقلام والحبر واحد.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» رثاء الامير الشاعر بدر بن عبد المحسن» بقلم شاهر حيدر الحربي » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» احمد المنسي» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» وحدوا الصف» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» قراءة فى مقال هستيريا» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أعرف هل قصيدتي موزونة أم لا ؟
ولقد كتبت البيت الأول فقط ، وهي قصيدة بالعامية ، فأرجو الرد .
تراها صدفة ما كانت عالبال * تلاقينا فيها يا أغلى الناس
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
على أي بحر كُتِب البيت ؟
في بداية الصدر والعجز كانت تفعيلة " مفاعلتن " 2 * 1 ثم اختل بعدها الوزن
وفي انتظار آراء أخرى
تحاياي
يستقيم وزن الصدر على النحو التالي :
تراها صدفة وما كانت على البال
ترا 3 - هصدْ 3 - فهْ 2 - وما 3 - كا 2 - نت 2 - علل 3 - با 2 - لي 2
= 3 3 2 3 2 2 3 2 2 = 3 3 2 3 4 3 4 = متفعلن فاعلن مستفعلن فعْلن. = البسيط.
أما العجز فبعيد عن هذا.
يرعاك الله.
أنا أرى أنّ تتركي العامّيّة ، هذا أولاً . ثم احفظي وادرسي بحور العروض ، ثم اقرئي ما تستطيعين من الشعر الفصيح وحاولي التمعن
في وزن وتفعيلات ما تقرئين ... ثم ابدئي محاولاتك في نظم أفكارك وأحاسيسك ..
تحياتي
اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا
نرحّب بك غاليتي في مدرستك
وبانتظار افتتاح ورشتك الخاصّة في المجال الذي تختارينه
ادخلي إلى الموضوع : هنا البداية الذي أدرجه الأستاذ أحمد رامي في المواضيع المثبّتة في المدرسة للاطّلاع على ضوابط المدرسة وآليات العمل.
ونحن بانتظارك غاليتي
محبّتي