أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: لمن تتزين المرأة...؟

  1. #1
    الصورة الرمزية النورس عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Sep 2003
    المشاركات : 240
    المواضيع : 39
    الردود : 240
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي لمن تتزين المرأة...؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيثمة تساءلات مليئة بالدهشة : لمن تتزين المرأة ..؟وتقدم أعلى , وأغلى , وأحلى درجات الحسن ..؟ أليس للرجل ومن أجله ..؟(((( علما أننا لانرى إجتهاد المرأة في جمالها وتحسين بشرتها إلا قبيل الصيف الذي تكثر فيه الزواجات والأمسيات النسائية ....فنجدها تكثر من الذهاب إلى محلات الزينة وأماكن إستشارة تحسين البشرة إضافة للوصفات الشعبية ....وقد تأتي من عملك لتجدها قد وضعت سوق الخضار بأكمله على وجهها ...وما هب ودب من الخلطات المخترعة للحفاظ على بشرة المرأة ))))) ...لا يهم فلنغض الطرف عن ذلك ..ولنفترض أن الإجابة على السؤال السابق ...تكون ( نعــــم ) ...إنه من أجل الرجل ...إذا دعونا ( ندردش ) معا عن جانب من جوانب الجمال الحسي ـ وأنا أعتبره جمالا _ وهو البدانة .


    فأنا كرجل ...لم أستطع أبدا ..حتى الآن أن أهضم تلك الصورة التي تري ( النحافة )...( فخا ) ..يقع الرجل في شراكه فضلا عن أن يلفت نظره !! ...والغريب أن المرأة , وهي تلهث بجنون وراء كل العوامل المؤدية إلى تجويعها و ( بهذلتها ) بشتى الوسائل والقنوات بما يسمى ( بالرجيم ) ظنا منها أنها ستكون غزالا رشيقا ...يسقط الرجل صريعا ...سريعا ..من بريق رشاقته ...لم تنظر ( بسلامتها ) ولو لمرة واحدة إلى ذلك الرجل ذاته وتتساءل : هل هو يحبها وهي على تلك الرشاقة ..أم يفضلها ...مكتنزة القوام ..( مكلبزة ) !!..أم لأنها فقط رأت واحدة من زميلاتها ..أو أترابها ..تناسبها الرشاقة فانساقت هي معها دون روية ...؟! ...ومع أن النظرة إلى الجمال ..نظرة نسبية بين الناس ـ كما يعلم الجميع ـ فحسب ما يبدو لي , وفي الأعم الأغلب ...للنظرة الطبيعية بيننا ـ كرجال ـ أن البدانة , والإكتناز في المرأة ...ما هي إلا مؤشرات صحية , وعوامل هامة لميل الرجل إليها ......بل إن البعض يرى أنه من نعم الله سبحانه وتعالى عليه أن رزقه زوجة...( بدينة ) كانت ضمن أحلامه في هذه الحياة ...!!...فبقدر ما ينقص من المرأة وهو في طريقه إلى النحافة المزعومة , وغير المرغوبة ...بقدر ما يأخذ معه في نفس الطريق ...قسطا ..(متوردا) ...من الجمال , ومن العافية , والجاذبية ..!! ...


    ومما يؤيد ذلك ما توصلت إليه احدى الدراسات التحليلية في هذا الشأن حيث وجدت أن المرأة البدينة هي الأكثر مرحا , وصبرا , وخفة ظل , من المرأة المسلوبة الدم ...فحتى الذين تغنوا بالقوام الممشوق و ( الخصر النحيل ) لم يستطيعوا الفرار من بدانة بعض ما يرغبون ....أن يرونه بدينا ...في المرأة ...فالعيون ...إذن ..كانت ترنو إلى البدانة ...أنى وجدت ..!! يقول الشاعر ..محمد مهدي الجواهري :
    أعجبت منك بكل جارحة
    وخصصت منك جفونك الوطفا
    ملء العيون هما وخيرهما
    ما يملأ العينين والكفا ...!

    ...........فإن كان هذا هو الرأي الراجح والغالب ...فما الفائدة الجمالية .....أيتها المرأة ...من الجري وراء النحافة .....؟

    فلنعيد طرح السؤال السابق ....لمن تتزين المرأة ...؟ فإذا كان للرجل ...فالرجل أو بعض الرجال على الأقل يفضلونها ـ كما رأينا ـ بدينة , وإذا كان ( للوجاهة ) بين الصديقات فهذا أمر آخر ...
    على أنني لا أدعو إلى البدانة المفرطة ...بحيث تصبح الواحدة ...كحجم الفيل ...وفي نفس الوقت لا أذهب إلى النحافة حتى بصورتها الطبيعية غير المفرطة ...فالبدانة مطلوبة في المرأة ....


    وقبل أن أن أصل إلى ختام هذه الحروف ...أرغب في الإشارة إلى نقطة هامة ...وهي أن البدانة ..هي إحدى عوامل الجمال في المرأة وهي مطلوبة فيها كما قلت ...ولكنها غير مناسبة ومحببة في الرجل ...لدى الكثير من الناس ....


    وعليه ....ومن هنا ...فإنني أوجه الدعوة إليهن ..من خلال هذا المقال ...إلى الإتكال على الله ونبذ النحافة , وامتطاء صهوة البدانة فهي النظارة ...والسحر الحلال ...والجمال الجذاب , وهوى القلوب ...واعلمي أيتها المرأة أن سر جمالك في بدانتك ........فنعم للبدانة .....و:نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي للنحافة



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية ليال قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Apr 2003
    المشاركات : 982
    المواضيع : 35
    الردود : 982
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    السلام عليكم
    حسناً إذاً، إنهم يفضلونها " مكلبزة"
    ولكن سيدي النورس، لنكن واقعيين وعمليين أيضاً فبالنظر للمشاكل الصحية العديدة التي تسببها السمنة وعلى أعتبار أنها مشكلة نسائية ـ كما يتم طرحها هنا ـ فهل من المطلوب من المرأة ان تترك هذه الشحوم تتراكم ذات اليمين والشمال وذلك سعياً وراء الكلبزة على حد تعبيرك لإرضاء السيد الكريم؟
    ما أفهمه هنا هو أنه من المحتوم على المرأة أن تظل تعمل على ظبط وزنها إما زيادةً أو نقصان ،أستطيع أن أتفهم ذلك وأتقبله لكن مع أحترامي الشديد يجب على الرجل ان يتوقف عن الشكوى طالما أنها تبذل جهدها لكي تبدو أفضل وليتذكر بأن الإنسان عندما يشعر بالرضا عن نفسه أولاً فإن ذلك سيظهر بالضروره في معاملته مع الآخر، أما عندما تكون نظرة الإنسان لنفسه سلبيه ومهزوزة فإن هذا سيظهر بشكل سلبي في معاملة الآخر هذا ما يحدث مع المرأه أنها تحاول أن تعزز من شعورها بالرضا عن النفس طالما أنها لم ولن تحصل عليه من الطرف الآخر وذلك لكي جعل الحياة بالنسبة لها أسهل
    تحياتي وتقديري
    .

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Apr 2005
    المشاركات : 12
    المواضيع : 2
    الردود : 12
    المعدل اليومي : 0.00
    من مواضيعي

    افتراضي

    عنوان موضوعك ياسيدي( لمن تتزين المرأة؟)
    وإجابتك كانت أنها تتزين من أجل الرجل.

    المرأة تتيزن بالفعل من أجل الرجل لكنها قبل ذلك تتزين أكثر من أجل نفسها لتظهر جميلة أمامها وأمام الآخرين (ومنهم الرجل).

    المشكلة هنا أن الرجل دائمًا يعتقد أنه محور الكون وأن كل الخطوات التي تخطوها المرأة نحو الجمال تكون من أجله فقط ولايفكر أبدًا في أن المرأة حينما تفتش عن نموذج معين للجمال هي تسعى من وراءه لتصل للشكل الذي تحبه هي وليس للشكل الذي يحبه الرجل فقط.

    تقبل تحياتي

  4. #4
    الصورة الرمزية ليال قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Apr 2003
    المشاركات : 982
    المواضيع : 35
    الردود : 982
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي تعقيب

    يقول الله تعالى ( أو من ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين)
    يقصد المرأة، إن من طبيعة المرأة ان تهتم بالزينة والحلي ونحو ذلك من ادوات التجمل و لذانجد بأن الله تعالى قد اباح لها سبحانه من الزينةكالذهب والحرير مالم يبحه للرجل ، فلا ينبغي الأعتقاد بأن المرأةإنما تتزين للرجل وللرجل فقط إنما هي تتزين لتشبع حاجة فطريه في نفسها لتشعر بالرضى عن نفسها أولا وثانيا وثالثاً ورابعاً ثم أخيراً لتعجب الرجل إن وجد.

  5. #5
    الصورة الرمزية معاذ الديري شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : خارج المكان
    العمر : 45
    المشاركات : 3,313
    المواضيع : 133
    الردود : 3313
    المعدل اليومي : 0.52

    افتراضي

    تتزين المرأة لتصطاد الرجل ..
    فإذا حدث ما انفقت عليه جهدها انتفت الحاجة له .
    وهو شئ في تركيبتها الباطنة تنكره كل نساء العالم قولا ويثبتنه فعلا ..
    وانظروا رعاكم الله لها قبل الزواج: قارب شراعي
    وبعد الزواج: ناقلة نفط.
    اما بعد زواجها فهي تتزين في المناسبات لتثبت كذب ما ادعاه زوجها ..
    طبعا هذا لا يعني كل النساء فثمة استثناءات ولكنها لا تذكر.. فلكل قاعدة رشيقاتها.

    ثم الا ينقصنا ما نراه من بدانة حتى تدعو اليها؟
    اصبحت النساء كتلا متنقلة من اللحم تحتاج لعين بصيرة حتى تعرف اين الرأس فيها.
    ثم انني اعتقد انه رأيك عندما افترضت ان اغلب الرجال يحبها بدينة. من قال لك؟

    اعتقد ان الأنوثة تعني الرقة .. وبالضرورة فان الرقة تعني الرشاقة ,,
    وبالتاللي فالبدينة تحكم على انوثتها بالاعدام ..
    هذا ناهيك عما يصاحب البدانة من امراض وصعوبة الحركة نهارا .. او ليلا ان شئت وما تحتاجه من نفقات صيانة وتغذية وتغطية..
    ولا يمكنني ان اعتبر كل الشعراء الذي تغنوا بنحيل القد مخطئين ..
    لا نريدها فيلا ولا فرسا للنبي..
    بل بينهما وللرشاقة اقرب بكثير ..ولو خيرت بين التي على العظم وبين التي لديها مخزون استراتيجي للازمات لاخترت الأولى وفضلت الأزمات ..

    ثم هل كنت تتوقع ان تكون الا مرحة وحسنة العشرة بعد كل هذا الثقل؟ الا تكفي بدانتها لتكون ثقيلة الدم؟ انها تعوض بخفة ظلها ومرحها ما يمكن ان يجلبه عليك ثقل وزنها من كآبة وضيق نفس..
    وقبل ان تكون مكتنزة في بعضها فانها يجب ان تكون مكتنزة العقل واسعة الأفق ويمكن ان تعيش معها وتتحملها باقي عمرك دون ان تموت مختنقا بحملك ..

    تحية رشيقة
    عـاقــد الحــاجبــين
    http://m-diri.maktoobblog.com

  6. #6
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    المشاركات : 5,436
    المواضيع : 115
    الردود : 5436
    المعدل اليومي : 0.87

    افتراضي

    رجلان و ثلاثة نساء ، إنها لقسمة ضيزى . و كأن النساء هنا متهم يبحث عن براءة . ماذا عن الرجل " المكلبز " ؟؟؟

    يا عاقد ، و الله ما أراك إلا حاقد على كل تاء تأنثيت مربوطة .

    سأعود ، و سأحدثك طويلا مفندة كل حديثك .

  7. #7
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Jul 2004
    الدولة : غزة فلسطين
    العمر : 69
    المشاركات : 2,005
    المواضيع : 323
    الردود : 2005
    المعدل اليومي : 0.34

    افتراضي

    أرى أن الصراع يكاد يحتدم حول موضوع يجب أن لا نعطيه أكبر من حجمه
    فالناس مختلفون في كل شيء حتى في أذواقهم وما يفضله كل منهم . قال تعالى : " ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم " . فالنساء بعضهن يتزينَّ للرجال وبعضهن لأنفسهن وبعضهن لعوامل أخرى . والرجال بعضهم يفضل المرأة نحيفة وبعضهم يفضلها مكلبزة والبعض الآخر بين بين ، وهكذا . فليست هناك ظاهرة عامة تستدعي دراستها ودراسة أسبابها
    والله أعلم

  8. #8
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 56
    المشاركات : 40,515
    المواضيع : 1091
    الردود : 40515
    المعدل اليومي : 6.26

    افتراضي

    تتزين المرأة لأنوثتها وطبيعتها. هكذا خلقها الله وهكذا أرادها.

    زينة المرأة أمر فطري ولكنه يتفاوت بين امرأة وأخرى وأسلوب التزين يتفاوت أيضاً بين مجتمع ومجتمع. ولكن كل بني البشر يتفقون على فطرة الخالق من نشأة المرأة في الحلية ونشأة الرجل في البأس.

    كما إن مفهوم الجمال ومعناه والإحساس به يتفاوت من شخص إلى شخص ومن مجتمع إلى مجتمع ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع ولفسدت الأرض ، فليس من العدل أن ينصب أحدنا نفسه قيماً على أذواق الناس ومحاسباً على أذواقهم. إن هذا هو الأمر الوحيد الذي لا يمكن أن تجبر عليه أحداً ، أقصد أن يرى جمالاً تراه ولا يراه.


    مشكلتنا في هذا الزمان هو انقلاب المفاهيم في أمور شتى حتى بتنا نرى المسترجلات والمخنثين من الرجال يغالطون فطرتهم ويخالفون منهج ربهم فلا حول ولا قوة إلا به.



    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
  10. #10
    في ذمة الله
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    المشاركات : 3,415
    المواضيع : 107
    الردود : 3415
    المعدل اليومي : 0.63

    افتراضي

    الجمال ... هو جمال الروح

    وهذاما قد نجده في الكلبوظه أحيانا ... وفي الرفيعة أحيانا أخر
    وذلك ( حسب التوافق النفسي والروحي للمتلقي )

    وجمال المرأة وزينتها
    ـ يكون منذ بدايتها وهي في سن المرهقة للفت النظر العام لرفيقاتها من نفس جنسها وللجنس الآخر إن وجد .

    ـ وعندما تشب عن الطوق وتصل لسن الشباب تكون زينتها وجمالها للفت نظر الرأي العام في مجتمعها لشخصها ولكل ما تبديه من آراء دون أي تحيز لجنس ما .

    ـ وعندما تلفت نظر أحد الشباب .... تركز خصوصية هذا التزين لهذا الشخص بالذات

    ـ وعندما ترتبط ، ويؤكد شريكها ( زوجها ) أنها بدون زينه أو بزينه سيان فهو يحبها ... تبدأ في إهمال زينتها وتزداد ثقتها بالنفس ... مما يجعلها طبيعية جدا ... عند هذا الحد .... نجد الرجل يتزمر من إهمالها .

    وجهات نظر لا أكثر

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-10-2005, 04:39 AM
  2. تحرير المرأة في يوم المرأة العالمي
    بواسطة محمد حافظ في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2005, 10:55 AM
  3. هذه المرأة‏...‏ يكرهها الرجل‏!!‏
    بواسطة ياسمين في المنتدى النَادِى التَّرْبَوِي الاجْتِمَاعِي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-04-2003, 12:48 PM
  4. العنف الأسري ضد المرأة في الغرب (1) في أمريكا ...!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى النَادِى التَّرْبَوِي الاجْتِمَاعِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-02-2003, 01:32 AM