أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: سآوي الى وطن

  1. #1
    الصورة الرمزية عماد محمد اليونس شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    المشاركات : 263
    المواضيع : 35
    الردود : 263
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي سآوي الى وطن

    سآوي الى وطن

    منذ أن وطأت قدماي الأرض
    وأنا حافي القدمين
    ومنذ ان رأت عيناي النور
    وأنا لا أبصر غير الظلمة
    ومنذ نعومة أظفاري
    وأنا أسمع عن قلع الأظافر
    عن كم الافواه
    وعن أصناف التعذيب
    أي وطن هذا الذي
    يقبل القسمة والطرح
    ولا يقبل الضرب والجمع
    وأي سكن هذا الذي
    لا يسكن فيه الزوج لزوجه
    تبا لسفينتكم
    فلن اقبل من أي احد منكم
    أن يقول لي :
    اركب معنا.....
    فانا قررت الابحار لوحدي
    وسآوي إلى وطن يعصمني

    عماد اليونس/ الفلوجة 2013

  2. #2
    الصورة الرمزية عبدالحكم مندور شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    المشاركات : 2,366
    المواضيع : 45
    الردود : 2366
    المعدل اليومي : 0.44

    افتراضي

    يث وجداني وإن خالف الإيقاع
    ولكنه ينقل انطباعا عن أوضاع محبطةمحيطة
    وواقع مؤلم ولكن هل الهروب هو الحل
    أم نجاهد من أجل فجر جديد
    خالص الود

  3. #3
    الصورة الرمزية محمود فرحان حمادي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : العراق
    العمر : 59
    المشاركات : 7,102
    المواضيع : 105
    الردود : 7102
    المعدل اليومي : 1.74

    افتراضي

    بورك الوطن الذي تسكنه
    وبوركت أنت أبا وهاب
    تحياتي لك

  4. #4
    الصورة الرمزية جلال طه الجميلي شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات : 1,698
    المواضيع : 62
    الردود : 1698
    المعدل اليومي : 0.49

    افتراضي

    هذا هو قدَرُنا يا صديقي فنحن أستثناء من القاعدة (يولدُ الانسان ليسعد ثُمَّ يموت)

    فنحن ( نولدُ لنشقى ثُمَّ نموت) ومهما يكن فالأبحارُ وحدكَ يُسلِمُكَ الى الهلاك ليس ألا !!
    شكراً شاعرنا المبدع
    ودام ألقك

  5. #5
    الصورة الرمزية عماد محمد اليونس شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    المشاركات : 263
    المواضيع : 35
    الردود : 263
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي

    [QUOTE=عبدالحكم;839772]يث وجداني وإن خالف الإيقاع
    ولكنه ينقل انطباعا عن أوضاع محبطةمحيطة
    وواقع مؤلم ولكن هل الهروب هو الحل
    أم نجاهد من أجل فجر جديد
    خالص الود[/Q

    الزميل عبد الحكم
    انا هنا زاوجت بين ايقاع التفعيلة الخارجي وايقاع المعنى الداخلي
    واقع مؤلم حد الاحباط جاهدنا كثيرا ونزفنا الكثير وليس ثمة فجر
    لاننا لسنا كباقي الامم التي تستفيد من الدروس
    خالص تقديرينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية عماد محمد اليونس شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    المشاركات : 263
    المواضيع : 35
    الردود : 263
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود فرحان حمادي مشاهدة المشاركة
    بورك الوطن الذي تسكنه
    وبوركت أنت أبا وهاب
    تحياتي لك
    بوركت من شاعر وبوركت من اخ وصديق
    تحياتي واعتزازي ابا حذيفة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية محمد حمود الحميري مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    الدولة : In the Hearts
    المشاركات : 7,692
    المواضيع : 149
    الردود : 7692
    المعدل اليومي : 2.85

    افتراضي

    أخي الشاعر عماد
    هو فعلا واقع مرير ، ولكن لا عاصم اليوم
    إلا أن يهدي الله ولاة أمورنا
    فأنى اتجهت وجدت الظلام يحيط بك في زمننا هذا
    نسأل الله العافية ..

  8. #8
    الصورة الرمزية عماد محمد اليونس شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    المشاركات : 263
    المواضيع : 35
    الردود : 263
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلال طه الجميلي مشاهدة المشاركة
    هذا هو قدَرُنا يا صديقي فنحن أستثناء من القاعدة (يولدُ الانسان ليسعد ثُمَّ يموت)

    فنحن ( نولدُ لنشقى ثُمَّ نموت) ومهما يكن فالأبحارُ وحدكَ يُسلِمُكَ الى الهلاك ليس ألا !!
    شكراً شاعرنا المبدع
    ودام ألقك
    زميلي الشاعر الجميل جلال طه
    الم تكن ارض الله واسعة؟؟؟
    ملاح واحد خير من مجموعة ملاحين
    والمثل يقول (السفينة اذا كثر ملاحوها تغرق)
    تحياتي لبهاء حرفك وزاخر علمك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية عماد محمد اليونس شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    المشاركات : 263
    المواضيع : 35
    الردود : 263
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حمود الحميري مشاهدة المشاركة
    أخي الشاعر عماد[RIGHT][RIGHT][RIGHT][RIGHT]
    هو فعلا واقع مرير ، ولكن لا عاصم اليوم
    إلا أن يهدي الله ولاة أمورنا
    فأنى اتجهت وجدت الظلام يحيط بك في زمننا هذا
    نسأل الله العافية ..
    [

    الاخ محمد حمود الحمير
    الظلام قرين الظلم
    ورب دولة كافرة عادلة
    واخرى مؤمنة لكنها ظالمة
    نسأل الله السداد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية هنــا محمد قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    الدولة : بإحدى الغيمات !
    المشاركات : 482
    المواضيع : 23
    الردود : 482
    المعدل اليومي : 0.19

    افتراضي

    ما اقسى وأن نبحث عن الوطن الذي نريد
    في وطن إمتلا بالظلم ولا يعرف
    معنى العدالة

    دام الألق شاعرنا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. وطنٌ في الأرض/وطنٌ في السماء
    بواسطة عمر ابو غريبة في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 18-10-2015, 01:08 AM
  2. وطن يا وطن
    بواسطة سعيد الغامدي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2012, 06:21 AM
  3. عائد الى حيفا ... عائد الى بغداد
    بواسطة عبدالسلام العطاري في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 04-01-2005, 05:49 PM
  4. تحية الى الفلوجة ورسالة الى هارون الرشيد
    بواسطة جمال النجار في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-11-2004, 10:32 PM