أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: فرافيرو

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد عبد المجيد الصاوي شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2013
    الدولة : فلسطين ـ غزة
    المشاركات : 1,300
    المواضيع : 181
    الردود : 1300
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي فرافيرو

    فرافيرو ..
    كان مثارا للجدل وللشفقة أيضا ..
    فهو بعد خمسين عاما من وجوده على هذه الحياة قرر أن يكون :
    حرا طليقا .. هجر بيته وعمله وغدا هائما في حواري القرية وطرقاتها ..
    كان يطلق بياناته وقراراته التي يجتمع الصبية حولها وقد سحرتهم :
    قوتها وجراءتها ..
    مندهشين من صوته الجهوري المجلجل والمؤثر ..
    يشعرون بحب غريب له ..
    يبكون معه عقب كل بيان وقرار يصدره ..
    ويرتجف الكبار خوفا من تلك العبارة التي ينهي بها موسم بكائه :
    أنا لا ذنب لي ..
    ابحثوا عن ذنوبكم ..
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=387397961395449&set=pb.100003757443  881.-2207520000.1388969228.&type=3&theater

  2. #2
    الصورة الرمزية جلال طه الجميلي شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات : 1,698
    المواضيع : 62
    الردود : 1698
    المعدل اليومي : 0.49

    افتراضي

    اهو الزهدُ أذن أوصلهُ الى عتبات المعرفة ؟
    أم هي الحكمة التي تعلقت هي بأذيالهِ بعد نبذهِ للحياة ؟
    أم ربما حُبُ التفردِ وكأنهُ يقول -- أنا هنا- وهي ضربٌ من الانانية ليس ألا ؟
    لا ندري

  3. #3
    الصورة الرمزية فايدة حسن أديبة
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    المشاركات : 2,014
    المواضيع : 115
    الردود : 2014
    المعدل اليومي : 0.62

    افتراضي

    ربما ذنب كبير أوصله لحالته تلك
    كلنا بحاجة أن نحاسب أنفسنا كما قال عمر بن الخطّاب : «حَاسِبُوا أنفُسَكُمْ قبل أن تُحَاسَبُوا، وزِنُوا أَعْمَالكُم قبلَ أَن تُوزَنُوا، فإنَّهُ أَخَفُّ عليكُمْ في الحِسَابِ غَدًا أَنْ تُحاسِبُوا أنفسَكُمْ اليومَ

  4. #4
    الصورة الرمزية محمد كمال الدين شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2012
    الدولة : في ملكوت الله
    العمر : 34
    المشاركات : 1,494
    المواضيع : 85
    الردود : 1494
    المعدل اليومي : 0.51

    افتراضي

    راق لي ما صنع
    --
    سأخشع في ركن ما وأفهمه :)

    --
    خالص تقديري شاعرنا الرائع محمد عبد المجيد
    حينما تهـوي ظنـوني ... في التفاصيلِ البعيدَةْ
    يا تـرى من يحتويـني ... غيرَ حُزْني والقصيدة؟!

  5. #5
    مشرفة عامة
    شاعرة

    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    الدولة : palestine
    المشاركات : 8,891
    المواضيع : 91
    الردود : 8891
    المعدل اليومي : 2.25

    افتراضي

    فعلا ما بين الجنون والعبقريّة شعرة

    له منطقه في ذلك

    ربّما نستطيع فهمه وربّما نعجز عن ذلك

    ومضة عميقة موحية

    دام إبداعك أخي

    مودّتي
    غبنا ولم يغبْ الغناء
    يا فاتن الأسحار حيّاكِ الربيع إذا أضاء


  6. #6
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه أديبة
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,823
    المواضيع : 195
    الردود : 9823
    المعدل اليومي : 2.52

    افتراضي

    أنا لا ذنب لي ..
    ابحثوا عن ذنوبكم ..
    إعفاء لنفسه من تبعات أعمال يد يلام عليها
    نصّ هادف
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

  7. #7
    الصورة الرمزية محمد عبد المجيد الصاوي شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2013
    الدولة : فلسطين ـ غزة
    المشاركات : 1,300
    المواضيع : 181
    الردود : 1300
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلال طه الجميلي مشاهدة المشاركة
    اهو الزهدُ أذن أوصلهُ الى عتبات المعرفة ؟
    أم هي الحكمة التي تعلقت هي بأذيالهِ بعد نبذهِ للحياة ؟
    أم ربما حُبُ التفردِ وكأنهُ يقول -- أنا هنا- وهي ضربٌ من الانانية ليس ألا ؟
    لا ندري
    هو مزيج مما قلت أخي الحبيب

    بوركت

    مودتي وتقديري

  8. #8
    الصورة الرمزية محمد عبد المجيد الصاوي شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2013
    الدولة : فلسطين ـ غزة
    المشاركات : 1,300
    المواضيع : 181
    الردود : 1300
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايدة حسن مشاهدة المشاركة
    ربما ذنب كبير أوصله لحالته تلك
    كلنا بحاجة أن نحاسب أنفسنا كما قال عمر بن الخطّاب : «حَاسِبُوا أنفُسَكُمْ قبل أن تُحَاسَبُوا، وزِنُوا أَعْمَالكُم قبلَ أَن تُوزَنُوا، فإنَّهُ أَخَفُّ عليكُمْ في الحِسَابِ غَدًا أَنْ تُحاسِبُوا أنفسَكُمْ اليومَ
    ولربما يكون ذنبه أنه تحول لرجل أضحوكة ..
    لكن سيثبت البطل في تداعي الأحداث أنه لم يكن مجنونا ..

    لك مودتي وتقديري أختي الكريمة

  9. #9
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 18,291
    المواضيع : 495
    الردود : 18291
    المعدل اليومي : 4.85

    افتراضي

    هو الحكمة التي تضع الأمور في نصابها ايا كان وضعه العقلي


    ابحثوا عن ذنوبكم ..

    اليست كافية ان تزلزل كل ذي عقل

    مودتي لك وله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,643
    المواضيع : 386
    الردود : 23643
    المعدل اليومي : 5.46

    افتراضي

    هل ينطبق عليه المثل القائل " خذوا الحكمة من أفواه المجانين " ؟
    أو كم ممن هم مثار للشفقة بداخلهم هذا الكبير قوة وجرأة في الحق ؟
    نص يفتح أبواب التأويل والأسئلة المشروعة بلغة أنيقة
    بوركت شاعرنا الفاضل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فرافيرو ( 3 )
    بواسطة محمد عبد المجيد الصاوي في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-08-2015, 04:53 PM
  2. فرافيرو ( 2 )
    بواسطة محمد عبد المجيد الصاوي في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-08-2015, 03:53 PM